صقر فلسطين
بقلوب ملؤها المحبة وأفئدة تنبض بالمودة
وكلمات تبحث عن روح الاخوة
نقول لك أهلا وسهلا زائرنا الكريم z023
ندعوك
للتسجيل اذا احببت الانضمام لاسرتنا والمشاركة معنا

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

صقر فلسطين
بقلوب ملؤها المحبة وأفئدة تنبض بالمودة
وكلمات تبحث عن روح الاخوة
نقول لك أهلا وسهلا زائرنا الكريم z023
ندعوك
للتسجيل اذا احببت الانضمام لاسرتنا والمشاركة معنا
صقر فلسطين
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتدى صقر فلسطين يرحب بكم نتمنى لكم قضاء اطيب واجمل الاوقات حيث المتعة والفائدة
القطة الحامل و كيفية العناية بها و ...... 410

اذهب الى الأسفل
لؤلؤة القلوب
لؤلؤة القلوب
صقر ماسي
صقر ماسي
عدد المشاركات : 7773
العمر : 27
أوسمة التميز : القطة الحامل و كيفية العناية بها و ...... Empty
تاريخ التسجيل : 26/05/2009
رسالتي : ليًسٌٍُ غٌَرٍوٍرٍآً أوٍٍ كُبٌٍــرٍيًآء
بٌٍٍل شٌٍُمٌٍَوٍخٍُآ بٌٍآٍلذَآتًُ َفٍأنٍآ شٌٍُآمٌٍَخٍُهُ بٌٍأخٍٍُلآًقٌٍيً وًٍقٌٍيًمٌٍَيً
ٍليًسٌٍُ َفًٍقٌٍطٌٍُ بٌٍجًُمٌٍَآٍليً وٍنٍعُوٍمٌٍَتًُيً بٌٍٍل أنٍآ هُكُذَآ وٍسٌٍُأضٍٍُِل هُكُذَآ
مٌٍَآ أجًُمٌٍٍَل أنٍ أكُوٍنٍ أنٍآ .. ٍلآ أنٍآ أكُوٍنٍ غٌَيًــرٍيً ..!




http://www.pa7a.com

القطة الحامل و كيفية العناية بها و ...... Empty القطة الحامل و كيفية العناية بها و ......

الإثنين يناير 24, 2011 11:30 am
القطة الحامل و كيفية العناية بها و ...... 135210


طبعا كلنا نعرف أن مده الحمل تكون بين 62 الى 65 يوم
اليوم نعرف كيفيه رعايه القطه اثناء الحمل
ووقت الولاده وبعد الولاده ورعايه الصغار
حتى عمر شهرين ان شاء الله




القطة الحامل و كيفية العناية بها و ...... Selenaa20070307





يجب عليك ان يكون وقتها معك الاتى
فوط ( او قطع قماش نظيف وصغيره الحجم )
مقص سابق تطهيره
طبق به ماء فاتر
قطعه سجاد ( مشايه ) تكون مستغنى عنها




ساعه الولاده
ما عليك فعله


اتفقنا ان لا تترك القطه وحدها تلد
تبداء القطه فى الطلق
ان كان القطه خرجت من المكان المخصص لها
تاتى هنا دور المشايه اجلسها عليها وحاول ترطيبتها ببعض
الماء الفاتر وبعض الطلق
وبعد عده ثوانى يخرج للنور القط الرضيع
( بعض القطط تنزل اطفالها فى الكيس وخاصه الشيرازى
فيجب عليك انت مساعده القط الرضيع على الخروج)
بعض المربيين لا يقطعون الحبل السرى
ويتركون المهمه للقطه


نصيحه


اقطع انت الحبل السرى وارمى الخلاص ولا تترك قطتك تاكله
( بعض القطط تنتقل لهم عدوى اثناء الولاده وتكون بسبب
الحبل السرى والخلاص )
هنا جاء وقت المقص قص الحبل السرى




وابداء فى تنظيف الرضيع وخاصه وجهه طبعا ان لم تقم هى
بتنظيفه ( فبعض القطط تلد القط وتبداء فى لعق نفسها استعدادا للاخر )
ان فعلت هذا قم انت بتنظيف القطط بالفوط ( السابق ذكرها )
وبعد فتره ستكون القطه انتهت من الولاده
وتختلف كل قطه عن الاخرى بعض القطط تنجب 5 بعضها 3
بعضها 2 واخرى تنجب قط واحده فقط
فلا تنزعج



الطوارىء



فتحت الكيس والقط لم يتنفس!!


حاول النفخ من بعيد فى فمه حتى تخرج السوائل من الانف
وامسحها على الجانبين ( اى جانبى فتحتى الانف )



القط الصغير يجلس تحت امه !!


اتركه فهى تعرف ماذا يفعل وتجتنبه


القطه لا قدره الله ( الرضيعه ) ماتت!!


لا تجعل الام تراها وابعدها عنها تماما حتى تمام الولاده


ملاحظااااااات



بعض القطط لا يقوم الثدى بانزال الحليب الا بعد فتره
هنا تحتاج القطه لمساعددتك قم بعصر الثدى حتى ينزل الحليب(عاد مو تقطعين صدرها)


ايضا بعض القطط لا تعرف المكان المخصص ضعها انت على الثدى
وان لزم الامر افتح فمها وضع ثدى الام بداخل الفم
ان كان احد القطط الصغيره لا تريد الاكل تصرف بسرعه
احضر فنجان ماء وضع به بعض السكر
وارضع القط لمجرد تشغيل المعد ( بعض القطط اثناء الولاده تشرب
الافرازات فيجب تنشيط المعده لخروج تلك الاشياء منها
)



وبعد الولاده وبعد تمام تنظيف القطه الام لاطفالها
ستنام اتركها تنام وبعد تمام الساعتين
انظر عليهم ان كان استيقظوا وحضر الطعام للام
وضعه بجوارها
وان كانت من القطط التى تفضل عدم خروجها من المكان
اطعمها انت بيدك ويجب ان تضع بجوار الطعام
الدراى فود لان القطه الام فى هذا الوقت تجوع اكثر من فتره الحمل


بعض المربيين تقول لا تدخلوا قط غريب فى ذلك الوقت

على القطه وابناءها
ومن خلال تجاربى الكثيره القطه لا تمانع وتعرف كيف تحمى الصغار
جيدا فلا تقلق ابدا



هنا انتهينا من القطه الحامل ومن الولاده



رعايه القطط وامهم بعد الولاده




قاعده لن تجدها الا هنا كيف تعرف ان قطتك حامل؟؟


ستجد نظرتها تبدلت للحنيه وستجدها تنظر لك نظره كلها حنان وحب
وان حاولت لمس بطنها من اسفل ستجدها تعطيك اياهها
لتتحسس الصغار
وستجد الثدى نفسه تبدل للون الوردى الفاتح وكبر قليلا
عما كان وان كان هناك قطط اخرى فى البيت
ستجدها تقوم" بالتكفيخ "والضرب فيهم
.......هنا تعرف انها حامل


القطه الحامل



القطه عندما تكون حامل تريد منك عزيزى المربى الاهتمام بها
وزياده العنايه بها فلا تغفل هذا لانها تشعر من داخلها بمشاعر
غريبه عليها وبما انك انت تلعب ( دور الام لها )
فهى تريد منك طئمنتها واحساسها بانك مدرك لما هى فيه
وانك بجوارها وانها ليست بوحيده فيما هى فيه .



فلا تنزعج ان تحرك الاطفال بداخل احشائها فهرعت اليك
ونامت محاوله ان تقول لك ( تحسس ما بداخلى )
فهى تريد منك ان تعلم بانها اصبحت مثلك ام .


تبداء القطه بعد تمام الشهر من الحمل بالتغير وانت حتلاحظ


من نمو بطنها الى زياده وجبتها وشراه فى الاكل
وربما تاكل اشياء لا تاكلها من قبل
وبعض القطط تبداء فى القىء واضافه الى ذلك زياده معدل النمو
فربما تنام 4 ساعات او اكثر متصله وتجدها بشكل دائم
ملتصقه بك وكانها خائفه من ان تترك او انت تتركها



سلوكياتها والتغير فى فتره الحمل



تتغير سلوكيات القطه كثيرا فى فتره الحمل
وستجدها تنظر لك بعطف وانكسار وكانها تتوسل لك
الا تتركها . كما انك ستجدها اصبحت حساسه للاصوات العاليه
كثيره التخبىء وايضا لا تحاول باى شكل
ان تثير غضبك...
فذلك ما لا تريده نهائيا فى تلك الفتره فهى تريد لاطفالها
ان تنمو فى البيت الذى تعتبره هى مكان الامان الوحيد
الموجود فى الكون فكيف تتخلى عنه.
ان علا صوتك ووجدتها ارتعبت وان رفعت يدك ووجدتها خائف
مع انك لا تضربها لا تقلق فهى تصبح ضعيفه
و ( تقبل اى امتهان ) من اجل ان ينمو اطفالها فى نفس المكان
الذى كبرت هى فيه فهذا فى حد ذاته منتهى الامان لها .


طبعا لن اوصيك




فى تلك المرحله ان تكون
دوما متواجد معها وان تعذر عليك فليكون احد اخر
هى تعرفه وتطمئن له معها وفى الوقت الذى لا تكون
انت فيه معها حتى تشعر بالامان.
ويجب عليك الحرص لا تجعلها تقفز عاليا
ولا تجعلها تلعب بعنف
اذا كان هناك قطط غيرها احميها انت منهم




وان كنت ممن يقوم بوضع 3 وجبات يوميا امتنع تماما
فالقطه الحامل سريعه الجوع وباقل مجهود
فضع لها اكثر من 3 مرات وليكن 6 مرات على ان تكون
اخر وجبه تضعها وتنام انت تكفيها لوقت استيقاذك
وبالطبع يجب ان يكون الاكل متنوع ومغذى
ولا تنسى منتجات الالبان وايضا ليتك تحاول ان تشترى الدراى فود
حتى تكون الوجبات مليئه بالفيتامينات.


الاشياء الضرورى فعلها اثناء الحمل



تغير الرمل بشكل دورى ومستمر حتى لا تتسب
فى نقل العدوى للاطفال.
ايضا ينبغى عليك ان تتاكد ان مكان نومها مريح
وبعيد عن تيارات الهواء .




يوم الولاده




ستجدها قلقه ومضطربه ( ليس كل القطط )
فبعض القطط تبحث عن المكان فى نفس اليوم
وبعضها قبلها بيومين او باسبوع وبعضها ( زى بسبسه )
ببضع ساعات فقط.
تاكد انها باى حال ستعطيك انذار انها على وشك الولاده


ويجب عليك الاتي



تكون قمت مسبقا بتجهيز ممكان الولاده
ووضع ( فوط نظيفه ) فيه ويجب ان يكون هذا المكان
قريب منك ولكن فى الخفاء ( فقطتك الحامل تريد لاطفالها ان يكونوا
قريبين منك ولكن فى نفس الوقت انت لا تراهم )
فهى تستأنس بك وتريد لاطفالها المثل .




الاعراض




التشوش والاضطراب ( ستجدها كثيره الحركه وكانها تريد
شىء هى لا تعرفه او تبحث عن شىء )
وستجدها تصرخ فيك كلما رائتك ( فهى تبلغك انها على وشك الولاده )
ايضا ستجدها كثيره لعق مكان نزول الاطفال ( لدرجه انها تبداء فى اللهث )
ستجد انفها محمر واذنها حمراء ( وستكون حرارتها مرتفعه )



انت ما يجب عليك فعله معها


تطمئنتها وان تجعلها ترى المكان السابق اعداده لها
تكلم معها لتهدئتها وكذا يعني



التحضير للعمليه :
القطة الحامل و كيفية العناية بها و ...... Mother_cat_in_a_boxالقطة الحامل و كيفية العناية بها و ...... 323024300_ca28a2177eالقطة الحامل و كيفية العناية بها و ...... Blizzard1DayOldKittenFoot7-9-06


القطة الحامل و كيفية العناية بها و ...... Day7b


تكون الاظافر بهذ الشكل بعد الولاده
القطط الصغيره حساسه جدا للهواء فيجب ان تبعدها عن مصادر الهواء
وقم بتغير الفرش ( الذى وضعته فى مكان الولاده ) ثانى يوم
حتى يكون المكان نظيف

القطة الحامل و كيفية العناية بها و ...... Cats2-718936


تنام القطط بهذا الشكل فلا داعى للخوف



القطط فى عمر بضعه ايام
تكون بهذا الشكل


القطة الحامل و كيفية العناية بها و ...... 1188700352-7703_full


بعد اسبوع لاحظ الحبل السرى بداء فى الجاف


القطة الحامل و كيفية العناية بها و ...... Blizzard1DayOldKitten2Foot7-9-06


فى هذا العمر اى بعد اسبوعين من الولاده
ربما يبداء الصغار فى المواء اكثر باكثر
لاحظ الاظافر كيف اخذت فى الصلابه والشعر بداء
فى الظهور والملامح ايضا

فى عمر من 3 ايام الى اسبوع


القطة الحامل و كيفية العناية بها و ...... I%27m%20new


اهتم بالام وبتغذيتها غذاء وفير وملىء بالفاتمينات فلا تنسى
اانها تاكل لها ولغيرها
واهتم بنظافتها وقم بتغير القماش ( الموجود بمكان نومها هى واولادها )
مره كل يومين الى 3 ايام


القطط احدهم لا يأكل


القطة الحامل و كيفية العناية بها و ...... Img181



لا تقلق ان رفض ان يرضع من ثدى الام هنا ياتى دورك عزيزى


فقوم باحضار قطاره ( اى علبه فاضيه مال قطره عين )
واغسلها جيدا واغليها بماء وملح وبماء وخل
وبعد ذلك ضع بها معلقه واحده لبن او اثنين كبار والباقى ماء
اى النسبه من ا:3 ( 1 لبن و3 الماء ) ممكن ان ترضعه ايضا بسرنجه
( لا تنسى ان تزيل الابره اولا )
وامسكه بمنتهى الخفه وضعه على يدك
وارضعه طبعا ستجد الام تقوم باكله هى
( مش جوع منها ولا طفاسه ) بل مجرد انها تقوم باستكشاف
ما تاكل ولدها ( حقها طبعاااا )

فى عمر من 3 اسابيع الى شهر


القطة الحامل و كيفية العناية بها و ...... Stepping_out


القطة الحامل و كيفية العناية بها و ...... Stripey



القطة الحامل و كيفية العناية بها و ...... Huh


القطة الحامل و كيفية العناية بها و ...... 1%20week%20nashira


تبداء القطط الصغير فى فتح اعينها
وستجدها تحاول التركيز فيك مع رافع رائسها
وان كانت تصرخ بشكل مستمر اعلم عزيزى انها
الرضعه لم تكن تكفيها ولا تشبعها
( نصيحه ان تاخر القط عن فتح عينيه اتركه ولا تحاول انت فتحها
ولكن امسك به وقربه لفم الام حتى تلحس هى عيناه )


القطة الحامل و كيفية العناية بها و ...... Cassiekits


القطة الحامل و كيفية العناية بها و ...... 1117508107picture212

ابداء فى اطعام القطط فى ذلك الوقت
لبن نصف لبن والنصف ماء
لمده يومين وان حاولت القطه الاكل
دعها تاكل فهى تكتشف ما تقوم باعطائه لصغارها
وبعد يومين ضع فى اللبن لب عيش فينو
واطعم العيش للقطط
وبعدها ابداء فى التنوع واطعامهم
جبنه نستو\زبادى\مهلبيه\كريم كراميل\رز باللبن
كاسترد..........الخ
ولا تنسى ان تشربها الماء


القطة الحامل و كيفية العناية بها و ...... Img29


وفى تمام عمر الشهر ونصف تكون القطط على استعداد تام للاكل كالكبار ولكن بدون ( النواشف) مثل السمك بالعيش \ الفراخ \ الخضروات \ معلبات القطط\ التونه القطة الحامل كيفية العناية وولادتها والان مع بعض الصور لقطط فى عمر شهرين


القطة الحامل و كيفية العناية بها و ...... 1350-30PCFLOORPUZZLE-KITTEN


القطة الحامل و كيفية العناية بها و ...... Juju


و المثل بيقول: إسأل مجرب


محبةالقطط
فتحاوي حتى النخاع
فتحاوي حتى النخاع
نائـب المديـر
نائـب المديـر
عدد المشاركات : 7932
العمر : 43
أوسمة التميز : القطة الحامل و كيفية العناية بها و ...... Dcsdff10
تاريخ التسجيل : 12/01/2009
https://palestine-hawk.ahlamountada.com

القطة الحامل و كيفية العناية بها و ...... Empty رد: القطة الحامل و كيفية العناية بها و ......

الإثنين يناير 24, 2011 3:24 pm
مشكوره وين المزرعه
موجوده علي شآن افكر ازورها
تحيةةة
ابو علاء
ابو علاء
ابوعلاءابوعلاء
عدد المشاركات : 5835
العمر : 40
أوسمة التميز : القطة الحامل و كيفية العناية بها و ...... Empty
تاريخ التسجيل : 18/12/2008
رسالتي : ادَّخر راحتك لقبرك، وقِّلل من لهوك ونومك، فإنَّ من ورائك نومةً صبحها يوم القيامة".

http://abo3laa329@hotmail.com

القطة الحامل و كيفية العناية بها و ...... Empty رد: القطة الحامل و كيفية العناية بها و ......

الإثنين يناير 24, 2011 6:33 pm
القطة الحامل و كيفية العناية بها و ...... 467483


عدل سابقا من قبل ابو علاء في الأربعاء أغسطس 10, 2011 5:10 pm عدل 1 مرات
صقر فلسطين
صقر فلسطين
صقر فلسطينصقر فلسطين
عدد المشاركات : 9198
العمر : 40
تاريخ التسجيل : 11/12/2008
رسالتي : القطة الحامل و كيفية العناية بها و ...... Tvquran_3

القطة الحامل و كيفية العناية بها و ...... 6syvc4





بطاقة الشخصية
أسم المستعمل:
https://palestine-hawk.ahlamountada.com

القطة الحامل و كيفية العناية بها و ...... Empty رد: القطة الحامل و كيفية العناية بها و ......

الثلاثاء يناير 25, 2011 6:59 am
فتحاوي حتى النخاع كتب:مشكوره وين المزرعه
موجوده علي شآن افكر ازورها
القطة الحامل و كيفية العناية بها و ...... 924153
أنا مشغول

اسأل أنسام إن بتأخذ إجازة وتروح معك


القطة الحامل و كيفية العناية بها و ...... 380510
صقر فلسطين
صقر فلسطين
صقر فلسطينصقر فلسطين
عدد المشاركات : 9198
العمر : 40
تاريخ التسجيل : 11/12/2008
رسالتي : القطة الحامل و كيفية العناية بها و ...... Tvquran_3

القطة الحامل و كيفية العناية بها و ...... 6syvc4





بطاقة الشخصية
أسم المستعمل:
https://palestine-hawk.ahlamountada.com

القطة الحامل و كيفية العناية بها و ...... Empty رد: القطة الحامل و كيفية العناية بها و ......

الثلاثاء يناير 25, 2011 7:00 am
القطة الحامل و كيفية العناية بها و ...... 696470
لؤلؤة القلوب
لؤلؤة القلوب
صقر ماسي
صقر ماسي
عدد المشاركات : 7773
العمر : 27
أوسمة التميز : القطة الحامل و كيفية العناية بها و ...... Empty
تاريخ التسجيل : 26/05/2009
رسالتي : ليًسٌٍُ غٌَرٍوٍرٍآً أوٍٍ كُبٌٍــرٍيًآء
بٌٍٍل شٌٍُمٌٍَوٍخٍُآ بٌٍآٍلذَآتًُ َفٍأنٍآ شٌٍُآمٌٍَخٍُهُ بٌٍأخٍٍُلآًقٌٍيً وًٍقٌٍيًمٌٍَيً
ٍليًسٌٍُ َفًٍقٌٍطٌٍُ بٌٍجًُمٌٍَآٍليً وٍنٍعُوٍمٌٍَتًُيً بٌٍٍل أنٍآ هُكُذَآ وٍسٌٍُأضٍٍُِل هُكُذَآ
مٌٍَآ أجًُمٌٍٍَل أنٍ أكُوٍنٍ أنٍآ .. ٍلآ أنٍآ أكُوٍنٍ غٌَيًــرٍيً ..!




http://www.pa7a.com

القطة الحامل و كيفية العناية بها و ...... Empty رد: القطة الحامل و كيفية العناية بها و ......

الجمعة يناير 28, 2011 11:21 am
القطة الحامل و كيفية العناية بها و ...... 842345
انسام
انسام
المديـــر العـــــام
المديـــر العـــــام
عدد المشاركات : 5253
العمر : 36
أوسمة التميز : القطة الحامل و كيفية العناية بها و ...... Empty
تاريخ التسجيل : 15/01/2009
رسالتي : صحيح إلي ما بقدرك لا تقدره ولا تسأل فيه لانو فعلا ما بستاهل أي احترام او تقدير



بطاقة الشخصية
أسم المستعمل:
https://palestine-hawk.ahlamountada.com

القطة الحامل و كيفية العناية بها و ...... Empty رد: القطة الحامل و كيفية العناية بها و ......

الأحد يناير 30, 2011 9:00 pm
القطة الحامل و كيفية العناية بها و ...... 531380

مشكوره وين المزرعه
موجوده علي شآن افكر ازورها
القطة الحامل و كيفية العناية بها و ...... 924153
أنا مشغول

اسأل أنسام إن بتأخذ إجازة وتروح معك





يلا
القطة الحامل و كيفية العناية بها و ...... 76479
لؤلؤة القلوب
لؤلؤة القلوب
صقر ماسي
صقر ماسي
عدد المشاركات : 7773
العمر : 27
أوسمة التميز : القطة الحامل و كيفية العناية بها و ...... Empty
تاريخ التسجيل : 26/05/2009
رسالتي : ليًسٌٍُ غٌَرٍوٍرٍآً أوٍٍ كُبٌٍــرٍيًآء
بٌٍٍل شٌٍُمٌٍَوٍخٍُآ بٌٍآٍلذَآتًُ َفٍأنٍآ شٌٍُآمٌٍَخٍُهُ بٌٍأخٍٍُلآًقٌٍيً وًٍقٌٍيًمٌٍَيً
ٍليًسٌٍُ َفًٍقٌٍطٌٍُ بٌٍجًُمٌٍَآٍليً وٍنٍعُوٍمٌٍَتًُيً بٌٍٍل أنٍآ هُكُذَآ وٍسٌٍُأضٍٍُِل هُكُذَآ
مٌٍَآ أجًُمٌٍٍَل أنٍ أكُوٍنٍ أنٍآ .. ٍلآ أنٍآ أكُوٍنٍ غٌَيًــرٍيً ..!




http://www.pa7a.com

القطة الحامل و كيفية العناية بها و ...... Empty رد: القطة الحامل و كيفية العناية بها و ......

الخميس فبراير 03, 2011 3:21 am
wrd585 wrd585

يا جماعة إعطوني العنوان
عندي حب فضول أروح لهناك
اشوفهم ممكن يكونوا بحاجة لشي
بعدين لسة صغااااااار

شكراً لمروركم.
هلين
هلين
صقر نشيط
صقر نشيط
عدد المشاركات : 150
العمر : 32
تاريخ التسجيل : 08/01/2010

القطة الحامل و كيفية العناية بها و ...... Empty رد: القطة الحامل و كيفية العناية بها و ......

الثلاثاء فبراير 08, 2011 12:46 am
القطة الحامل و كيفية العناية بها و ...... 331220

القطة الحامل و كيفية العناية بها و ...... 785505
nour_0011
nour_0011
صقر نشيط جداً
صقر نشيط جداً
عدد المشاركات : 230
العمر : 37
تاريخ التسجيل : 01/06/2009

القطة الحامل و كيفية العناية بها و ...... Empty رد: القطة الحامل و كيفية العناية بها و ......

الثلاثاء فبراير 08, 2011 6:17 am
القطة الحامل و كيفية العناية بها و ...... 687299
لؤلؤة القلوب
لؤلؤة القلوب
صقر ماسي
صقر ماسي
عدد المشاركات : 7773
العمر : 27
أوسمة التميز : القطة الحامل و كيفية العناية بها و ...... Empty
تاريخ التسجيل : 26/05/2009
رسالتي : ليًسٌٍُ غٌَرٍوٍرٍآً أوٍٍ كُبٌٍــرٍيًآء
بٌٍٍل شٌٍُمٌٍَوٍخٍُآ بٌٍآٍلذَآتًُ َفٍأنٍآ شٌٍُآمٌٍَخٍُهُ بٌٍأخٍٍُلآًقٌٍيً وًٍقٌٍيًمٌٍَيً
ٍليًسٌٍُ َفًٍقٌٍطٌٍُ بٌٍجًُمٌٍَآٍليً وٍنٍعُوٍمٌٍَتًُيً بٌٍٍل أنٍآ هُكُذَآ وٍسٌٍُأضٍٍُِل هُكُذَآ
مٌٍَآ أجًُمٌٍٍَل أنٍ أكُوٍنٍ أنٍآ .. ٍلآ أنٍآ أكُوٍنٍ غٌَيًــرٍيً ..!




http://www.pa7a.com

القطة الحامل و كيفية العناية بها و ...... Empty رد: القطة الحامل و كيفية العناية بها و ......

الجمعة يونيو 10, 2011 6:25 pm
القطة الحامل و كيفية العناية بها و ...... 875969
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى