رد الشيخ صالح السحيمي على ما يستدل به المدعين للجهاد لتفجير أنفسهم بالأحزمة الناسفة
الخميس فبراير 18, 2010 11:01 pm
(من مات ولم يغزو ولم يحدث نفسه بالغزو فمات فميتته ميتة جاهلية)، والمقصود الجهاد الحق الذي قامت سوقه وتوافرت شروطه ووجدت مقوماته ، وليس الجهاد المزعوم الذي يفعله بعض الناس من الإنتحار وقتل النفس وتفجير الممتلكات والاعتداء على المعاهدين والمستأمنين ليس هذا من الجهاد في شيء بل إن من فعل ذلك لم يرح رائحة الجنة كما أخبر الصادق المصدوق صلى الله عليه وسلم وليس من الجهاد أن تفجر نفسك بحزام ناسف بل هذا انتحار ولا يجوز بحال من الأحوال ، نعم إذا وجد شروط الجهاد فجاهد حتى تنتصر أو تقتل لكن أن تلقي بنفسك وأنت على يقين من أنك ميت لا محالة فإن هذا ليس من الجهاد في شيء أبداً بل هو انتحار قطعاً فالتفجير بالأحزمة الناسفة حتى ولو كان في صفوف العدو لا يجوز ، يعني إذا كانت في حرب مع عدو من الكفار وفي حربها قائمة سوق الجهاد فقاتل حتى تقتل أو تنتصر أقتحم نعم أدخل في المعركة نعم لكن كونك تحزم نفسك وأول من يموت أنت ، هذا والله وتالله وبالله ليس من الجهاد أبداً وليس من الجهاد في شيء فانتبه لهذا الأمر فإنه جدُّ خطير ولذلك هناك رجل كان يقتحم الصفوف ويضرب يميناً وشمالاً فقال أحد الصحابة هنيئاً له الجنة فقال النبي صلى الله عليه وسلم لا هو في النار فتتبعوه فوجدوا بعد أن أثخنته الجراح ماذا فعل ؟ إتكأ على ذبابة سيفه بصدره حتى خرج من ظهره ، فهذا مصداق قوله هو في النار لأنه انتحر لما أثخنته الجراح إنتحر ، فيجب أن نفهم هذه القضية وأن نرجع فيها إلى العلماء الربانيين . طيب لو قال لنا قائل : أليس البراء ابن مالك والقعقاع بن عمر رضي الله عنهما قد تسورا ومعهما بعض الشباب سور مسيلمة واقتحما عليه الحصن ؟ يعني نصبوا حبالاً وشباكاً حتى نزلوا إلى داخل ماذا ؟ الحصن ، قلنا نعم هذا حصل لكن ما الذي فعل هؤلاء ؟ هؤلاء اقتحموا بسيوفهم ورماحهم وقاتلوا حتى فتحوا ماذا ؟ الباب ونجا كثير منهم أما صاحب الحزام هو ميت لا محالة ، صاحب الحزام الناسف ميت لا محالة بل هو أول من يموت ولا يمكن أن يقاس على فعل هؤلاء الصحابة ، هؤلاء فدائيون نعم ، إقتحموا وفتحوا الباب واستشهد منهم من استشهد ونجا منهم ولله الحمد من نجا لكن هذا يتحزم بالأحزمة الناسفة وهو على يقين من أنه ميت هذا من الأشياء التي قلدنا فيها الكفار وقلدنا فيها أعداء الإسلام وليست من دين الله في شيء فانتبه يا عبد الله وعليك أن ترجع إلى أصول الفقه وإلى أهل العلم في مثل هذه المسائل ، بقي أن يقال الذين فعلوا ذلك وهم لا يعرفون الحكم فأمرهم إلى ربهم إن شاء الله يبعثون على نياتهم لكن نحن ما نتكلم عن مصيرهم نتكلم عن هذا العمل هل هو مشروع أم لا ؟ والحق أنه ليس بمشروع .
المادة الصوتية
http://www.alsoheemy.net/play.php?catsmktba=1847
رد: رد الشيخ صالح السحيمي على ما يستدل به المدعين للجهاد لتفجير أنفسهم بالأحزمة الناسفة
الأحد فبراير 21, 2010 3:47 pm
رد: رد الشيخ صالح السحيمي على ما يستدل به المدعين للجهاد لتفجير أنفسهم بالأحزمة الناسفة
الإثنين فبراير 22, 2010 12:18 am
بارك الله فيك
وجزاك ربي خيرا
وجزاك ربي خيرا
رد: رد الشيخ صالح السحيمي على ما يستدل به المدعين للجهاد لتفجير أنفسهم بالأحزمة الناسفة
السبت فبراير 27, 2010 7:37 am
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى