صقر فلسطين
بقلوب ملؤها المحبة وأفئدة تنبض بالمودة
وكلمات تبحث عن روح الاخوة
نقول لك أهلا وسهلا زائرنا الكريم
اهلا بك بقلوبنا قبل حروفنا بكل سعادة وبكل عزة
ندعوك
للتسجيل اذا احببت الانضمام لاسرتنا والمشاركة معنا


أهلاً وسهلاً بك يا زائر في منتدى صقر فلسطين
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول
منتدى صقر فلسطين يرحب بكم نتمنى لكم قضاء اطيب واجمل الاوقات حيث المتعة والفائدة

شاطر | 
 

 بتعليمات مباشرة من الرئيس دخول 20 شاحنة محملة بالأدوية لغزة يومي الأحد والاثنين المقبلين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو علاء
ابوعلاءابوعلاء


عدد المشاركات : 5835
العمر : 33
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 18/12/2008
رسالتي : ادَّخر راحتك لقبرك، وقِّلل من لهوك ونومك، فإنَّ من ورائك نومةً صبحها يوم القيامة".


مُساهمةموضوع: بتعليمات مباشرة من الرئيس دخول 20 شاحنة محملة بالأدوية لغزة يومي الأحد والاثنين المقبلين   الخميس يونيو 16, 2011 2:35 pm

بسملة

رام الله – العهد - أكد نظمي مهنا رئيس هيئة المعابر والحدود في السلطة الوطنية الفلسطينية ان كافة الإجراءات اللازمة لإدخال الأدوية لقطاع غزة قد تمت مع الجانب الإسرائيلي.
وقال مهنا في تصريح صحفي بتعليمات مباشرة من الرئيس الفلسطيني محمود عباس بضرورة تسهيل إدخال الأدوية لقطاع غزة تم الانتهاء من كافة الإجراءات مع الجانب الإسرائيلي لإدخال عدد من الشاحنات المحملة بالأدوية للقطاع.
وأوضح مهنا ان يوم الأحد المقبل سيتم إدخال 10 شاحنات محملة بالأدوية والمستلزمات الطبية الضرورية للقطاع على ان يتبعها كذلك 10 شاحنات أخرى يوم الاثنين المقبل.
ويعاني قطاع غزة هذه الأيام من نقص حاد في الأدوية والمستهلكات الطبية، وصفه وزير الصحة في غزة باسم نعيم بأنه الأشد منذ فرض الحصار.
وأعلن الدكتور عمر النصر مدير عام العلاقات العامة والإعلام في وزارة الصحة بأنه سيتم ابتداء من يوم السبت القادم شحن العديد من المواد الطبية والادويه إلى قطاع غزه من مستودعات وزارة الصحة في نابلس ورام الله
وأضاف النصر بان الوزارة تلقت موافقة الجانب الإسرائيلي بعد ظهر أمس لإدخال هذه الأدوية إلى القطاع حيث قامت وزارة الصحة برفع قوائم الادويه بعد ظهر يوم الأحد الماضي، مشيرا إلى مطالبة وزارة الصحة بضرورة تحديد أيام معينة خلال الأسبوع مخصصة لإدخال الأدوية والمستلزمات الطبية عبر المعابر بشكل دائم،بعيدا عن إجراءات التنسيق لكل شحنة على حده.
وأشار الدكتور النصر بأنه على الرغم من شح الامكانات المالية لدى وزارة الصحة،فقد أصدر وزير الصحة الدكتور فتحي أبو مغلي تعليماته بتقاسم حبة الدواء بين شعبنا الواحد سواء في المحافظات الشمالية أو الجنوبية حيث قامت الوزارة بتجهيز 177 باله دوائية تحوي 81 صنف دواء بالإضافة إلى 140 بالة من المستهلكات واللوازم الطبية والمعدات الجراحية لإرسالها إلى أهلنا في القطاع والتي سيتم البدء بشحنها يومي السبت والأحد ،لتصل إلى مستودعات الوزارة في قطاع غزه يومي الأحد والاثنين وقد بلغت قيمة هذه الشحنة 10 مليون شيكل محملة بما يقارب من 20 شاحنة.
وعلى صعيد آخر تواصل سفارة فلسطين في القاهرة متابعتها الحثيثة لإدخال 3 شاحنات من الأدوية والمحاليل والمستهلكات الطبية مقدمة من لجنة الإغاثة في نقابة أطباء مصر وبالتعاون مع الهلال الأحمر المصري.
وتجدر الإشارة إلى أن وزارة الصحة قامت يوم أمس الأول بإرسال شحنة من المواد المخبرية وخمسة أصناف دوائية بشكل عاجل من خلال اللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى مستودعات غزه.
ومن جهة أخرى ثمنت وزارة الصحة الدور الذي يقوم به المستشفى الميداني الأردني في قطاع غزه في التخفيف من معاناة أبناء شعبنا إذ قام المستشفى ومنذ إنشائه في مطلع عام 2009 باستقبال وعلاج 500 ألف مواطن وإجراء ما يزيد عن 10 آلاف عملية جراحية ما بين كبيرة ومتوسطة وقد قام المستشفى الميداني الأردني بإدخال 19 شاحنة من الأدوية والاغذيه في مطلع الأسبوع الحالي إلى قطاع غزه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abo3laa329@hotmail.com
فتحاوي حتى النخاع
نائـب المديـر
نائـب المديـر


عدد المشاركات : 7932
العمر : 36
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 12/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: بتعليمات مباشرة من الرئيس دخول 20 شاحنة محملة بالأدوية لغزة يومي الأحد والاثنين المقبلين   الجمعة يونيو 17, 2011 12:18 am

519-Thanks
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://palestine-hawk.ahlamountada.com
 
بتعليمات مباشرة من الرئيس دخول 20 شاحنة محملة بالأدوية لغزة يومي الأحد والاثنين المقبلين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صقر فلسطين :: 
صقر فلسطين السياسي
 :: اخبار ومستجدات محلية فلسطينية
-
انتقل الى: