صقر فلسطين
بقلوب ملؤها المحبة وأفئدة تنبض بالمودة
وكلمات تبحث عن روح الاخوة
نقول لك أهلا وسهلا زائرنا الكريم
اهلا بك بقلوبنا قبل حروفنا بكل سعادة وبكل عزة
ندعوك
للتسجيل اذا احببت الانضمام لاسرتنا والمشاركة معنا


أهلاً وسهلاً بك يا زائر في منتدى صقر فلسطين
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول
منتدى صقر فلسطين يرحب بكم نتمنى لكم قضاء اطيب واجمل الاوقات حيث المتعة والفائدة

شاطر | 
 

 كيف اصطادت المخابرات المصرية بذكاء وحذر جاسوس الموساد الإسرائيلي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو علاء
ابوعلاءابوعلاء


عدد المشاركات : 5835
العمر : 34
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 18/12/2008
رسالتي : ادَّخر راحتك لقبرك، وقِّلل من لهوك ونومك، فإنَّ من ورائك نومةً صبحها يوم القيامة".


مُساهمةموضوع: كيف اصطادت المخابرات المصرية بذكاء وحذر جاسوس الموساد الإسرائيلي   الإثنين يونيو 13, 2011 3:48 pm

بسملة

القاهرة-العهد- أكد اللواء سامح سيف اليزل الخبير الأمني ورئيس مركز الجمهورية للدراسات الأمنية بمصر'أن سلطات التحقيق المصرية أبلغت السفارة الإسرائيلية بالقاهرة أنها ألقت القبض على أحد مواطنيها ولا مانع من حضور محامي معه أثناء التحقيقات، لافتا إلى أنه سيتم الإعلان قريبا عن عدة قضايا تجسس بعد الثورة تورط فيها عملاء لإحدى الدول، كان الهدف منها إحداث وقيعة بين الجيش والشعب لإفشال ثورة يناير المصرية.
وقال اللواء سيف اليزل إن عملاء التجسس هدفوا إلى خلق توترات أمنية إما من خلال أحداث الفتنة الطائفية التي وقعت عقب الثورة مثل أحداث كنيسة أطفيح أو إمبابة أو محاولة خلق توترات في العلاقة بين الجيش والشعب، ودلالة على ذلك فقد شوهد الجاسوس الذي أعلن عنه أمس في أحداث قسم 'الأزبكية ' التي وقعت الخميس الماضي وكان طرفها بعض الشباب والشرطة المصرية، وتعاملت معها القوات المسلحة بحكمة وحذر.
وكانت الأجهزة الأمنية المصرية قد ألقت القبض الأحد 12-6-2011 على ضابط في جهاز المخابرات الإسرائيلية بتهمة التجسس وجمع معلومات عن مصر منذ الشهور الأولى لثورة 25 يناير المصرية، وأن الضابط الإسرائيلي يدعى 'إيلان تشايم جرابيل'، وهو من مواليد 1983، وكان يعمل ضابطاً في جيش الدفاع الإسرائيلي، وشارك في حرب لبنان عام 2006 وأصيب خلال الحرب، وقام بدخول مصر بجواز سفر أوروبي، ويعمل في مجال الصحافة.
دخل مصر بجواز أوروبي
وكانت تصريحات قد صدرت من أعضاء في المجلس العسكري الحاكم بمصر قد صدرت قبل أسبوع من إعلان قضية الجاسوس الإسرائيلي قد أكدت 'أن هناك محاولات خارجية للوقيعة بين الجيش والشعب، وأنها وضعت يدها على مخطط لتفتيت مصر وتقسيمها إلى 3 دويلات '.
وأكد اللواء سيف اليزل في برنامج 'العاشرة مساء'على قناة دريم الفضائيا مساء الأحد 12-6-2011 'أن بحوزته جواز سفر إسرائيلي للمتهم، بالإضافة إلى جواز السفر الأوروبي الذي دخل به البلاد'.
ونشر برنامج 'العاشرة مساء' الذي تقدمه الإعلامية منى الشاذلي ليل أمس صورا ولقطات فيديو للمتهم الإسرائيلي وهو بين زملائه في جيش الدفاع الإسرائيلي، وصورا له وهو بين المتظاهرين المصريين في ميدان التحرير.
وفي حالة ما إذا أنكرت إسرائيل كون المتهم يحمل الجنسية الإسرائيلية، وأنه لا ينتمي للموساد الإسرائيلي، قال اللواء سيف اليزل 'نحن لدينا كافة الأدلة التي جمعتها المخابرات العامة المصرية، وإذا أنكرت إسرائيل علاقتها بالمتهم فهذا سيوفر على مصر الكثير'.
وتابع 'إن جهاز المخابرات العامة المصرية جمع كل الأدلة الدامغة على تورط الجاسوس الإسرائيلي، وبالتالي قدمتها للنيابة التي أمرت بضبطه وإحضاره حيث يقيم في أحد الفنادق 3 نجوم '.
وكشف اللواء سامح سيف اليزل أن ضابط المخابرات الإسرائيلي إستطاع الإندماج وسط شباب الثورة في ميدان التحرير، واستطاع إقناعهم بأنه يعمل في عدة وكالات صحفية غربية وأنه على استعداد لمساعدة بعضهم في الإلتحاق بهذه الوكالات، كنوع من الإغراءات لهم، إذا ساعدوه في جمع المعلومات عن الثورة من خلال إقناعهم بأنه يؤدي مهمة صحفية لوكالات أجنبية.
وأكد 'أن الضابط الإسرائيلي يمتلك من المهارات، ما جعله ينجح في إقناع الشباب بأنه واحد منهم، ونجح في تكوين صداقات عديدة ببعضهم وحاول تجنيدهم'.
جاسوسة إيرانية
وحول كيفية القبض عليه وكيف تم رصده، قال اللواء سامح سيف اليزل 'إن المخابرات المصرية هي التي رصدت هذا الجاسوس، وكان هدفه إحداث وقيعة بين الجيش والشعب لإفشال الثورة المصرية، ووضع مصر في موقف مثل ما يحدث الآن في سوريا أو ليبيا واليمن، وقد تعاملت المخابرات المصرية مع الجاسوس الإسرائيلي بحرفية عالية وبطريقة لم يشعر بها إطلاقا، حتى تم ضبطه متلبسا بكافة الأدلة'.
وأشار 'سيف اليزل' إلى أن هدف الجاسوس من التواجد مع المتظاهرين كان معرفة فكر المصريين بجميع طبقاتهم، وتحيزاتهم الشخصية وأطروحاتهم، ومعرفة تطوراتهم ورويتهم للمستقبل وتوقعاتهم من إجراء انتخابات الرئاسة القادمة من جميع قطاعات الشعب، وأن المخابرات العامة قامت بتصوير الجاسوس الإسرائيلي وهو يحمل لافتات كان يحملها أثناء الثورة.
وأكد اللواء سيف اليزل تمكن المخابرات العامة المصرية من ضبط 5 قضايا تجسس لـ4 عملاء آخرين سيتم الكشف عنهم وإعلان أسمائهم في وقت قريب، وتم ضبط جاسوسة إيرانية بعد الثورة، وذلك لم يحدث فى أية دولة فى العالم، وهذه تعتبر شهادة للمخابرات العامة المصرية التى تتوخى الدقة والاهتمام - بحسبه -.
يذكر أن المخابرات العامة المصرية قد ألقت القبض على الجاسوس الإسرائيلي بتهمة التجسس والتخابر لصالح إسرائيل، وإثارة الفتنة بين الشعب والجيش، والإضرار بالأمن القومى للبلاد، والحصول على معلومات تتعلق بأوضاع البلاد الأمنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية بعد الثورة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abo3laa329@hotmail.com
فتحاوي حتى النخاع
نائـب المديـر
نائـب المديـر


عدد المشاركات : 7932
العمر : 36
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 12/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: كيف اصطادت المخابرات المصرية بذكاء وحذر جاسوس الموساد الإسرائيلي   الثلاثاء يونيو 14, 2011 11:50 pm

(270)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://palestine-hawk.ahlamountada.com
ابو علاء
ابوعلاءابوعلاء


عدد المشاركات : 5835
العمر : 34
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 18/12/2008
رسالتي : ادَّخر راحتك لقبرك، وقِّلل من لهوك ونومك، فإنَّ من ورائك نومةً صبحها يوم القيامة".


مُساهمةموضوع: رد: كيف اصطادت المخابرات المصرية بذكاء وحذر جاسوس الموساد الإسرائيلي   الأربعاء يونيو 15, 2011 1:50 am


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abo3laa329@hotmail.com
ابو احمد
صقر ماسي
صقر ماسي


عدد المشاركات : 2305
العمر : 34
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 21/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: كيف اصطادت المخابرات المصرية بذكاء وحذر جاسوس الموساد الإسرائيلي   الخميس يونيو 16, 2011 5:27 am

445
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://pa7a.com
 
كيف اصطادت المخابرات المصرية بذكاء وحذر جاسوس الموساد الإسرائيلي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صقر فلسطين :: 
صقر فلسطين السياسي
 :: آخر الاحداث والمستجدات
-
انتقل الى: