صقر فلسطين
بقلوب ملؤها المحبة وأفئدة تنبض بالمودة
وكلمات تبحث عن روح الاخوة
نقول لك أهلا وسهلا زائرنا الكريم
اهلا بك بقلوبنا قبل حروفنا بكل سعادة وبكل عزة
ندعوك
للتسجيل اذا احببت الانضمام لاسرتنا والمشاركة معنا


أهلاً وسهلاً بك يا زائر في منتدى صقر فلسطين
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول
منتدى صقر فلسطين يرحب بكم نتمنى لكم قضاء اطيب واجمل الاوقات حيث المتعة والفائدة

شاطر | 
 

 هآرتس: البيت الابيض بانتظار قبول نتنياهو الاسس التي وضعها اوباما

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فتحاوي حتى النخاع
نائـب المديـر
نائـب المديـر


عدد المشاركات : 7932
العمر : 36
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 12/01/2009

مُساهمةموضوع: هآرتس: البيت الابيض بانتظار قبول نتنياهو الاسس التي وضعها اوباما   السبت يونيو 11, 2011 9:39 am



القدس - معا - كشف موقع صحيفة "هآرتس" بالانجليزية، اليوم السبت، ان البيت الابيض ينتظر الان اعلان رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو قبوله بالمبادىء التي وضعها الرئيس الامريكي باراك اوباما والخاصة بعملية السلام مع الفلسطينيين.

وقالت الصحيفة ان مستشار الامن القومي الامريكي الجديد ستيفين سيمون ابلغ زعماء اليهود الامريكيين بهذا الموقف من ادارة اوباما.

وقالت ان سيمون ابلغ هؤلاء بأن هناك فرصة لتفادي تصويت الجمعية العامة للامم المتحدة في شهر سبتمبر القادم على مشروع قرار للاعتراف بدولة فلسطينية اذا ما قبل نتنياهو، موضحة ان الكرة اصبحت الان في ملعب رئيس الحكومة الاسرائيلية.

وستيفن سيمون وفق "هآرتس" يرأس الان مجلس الامن القومي الخاص بالشرق الاوسط وشمال افريقيا وقد حل مؤخرا مكان دان شابيرو والذي اعلن عن تعيينه سفيرا للولايات المتحدة في اسرائيل.

وابلغ سيمون زعماء اليهود الذين عقدوا امس مؤتمرا لهم في واشنطن "ان شركاءنا الاوروبيين ونحن كذلك في واشنطن ننتظر لنرى فيما كانت الاطراف ستذهب عمليا من اجل التوقيع على المبادىء التي وضعها الرئيس اوباما كاساس للمفاوضات".

واشارت الى "انه ابلغ هؤلاء ان الفلسطينيين يتوجهون نحو القبول بهذه المبادىء ونحن نشعر بنوع من الراحة ازاء هذا ولكن ليس بصورة تامة حيث نعمل الان مع الحكومة الاسرائيلية لرؤية ما اذا كانت ترفض او تقبل هذه الاسس".

واوضح سيمون "ان النقاشات متواصلة غير ان الاطار الزمني لها يبدو مضغوطا لان قواعد القانون في الامم المتحدة تلزم الفلسطينيين بتقديم اوراق العمل الخاصة بالاعتراف بدولتهم الى مجلس الامن والذي سيجتمع فعليا في شهر سبتمبر القادم".

ونبه الى "انه يتوجب علينا العمل خلال شهر يوليو القادم لانجاز شىء مع الفلسطينيين والاسرائيليين لروية ما اذا كانوا يقبلون بالمبادىء التي وضعها الرئيس اوباما للمفاوضات واذا ما حدث هذا فاننا سنصبح الى حد ما واثقون من ان الفلسطينيين سوف يتوقفوا عن التوجه للامم المتحدة".

واكد سيمون "ان المفاوض الفلسطيني صائب عريقات والذي زار واشنطن الاسبوع الماضي في نفس الوقت الذي تواجد فيه المبعوث الاسرائيلي اسحق مولخو - حيث عقدوا اجتماعات منفصلة مع المسؤولين الامريكيين - ابلغ من التقاهم ان الفلسطينيين سيقبلون بالمبادىء التي وضعها الرئيس اوباما للمفاوضات اذا ما قبلتها اسرائيل ونحن ننتظر الان لنرى فيما اذا كانت ستفعل هذا او لا".

وشدد على "اننا نجرى الان مشاورات وثيقة مع اسرائيل بشأن هذه القضية لان افضل نتيجة بشأن هذه النقطة هي ان يقبل الجانبان بهذه المبادىء كاساس للمفاوضات بينهما".

وقال "اذا ما تحقق هذا القبول فسوف نصبح قادرين على القول للاوروبيين ولمجلس الامن الدولي وكذلك للفلسطينيين اسمعوا.. في هذه القضية هناك بديل وهناك اقتراح ولدينا مبادىء وافق عليها كلا الجانبين ولدينا اسس للمفاوضات وليس هناك حاجة لطرح موضوع الاعتراف بالدولة الفلسطينية على الامم المتحدة وهذا ما نريده الان".

ووفق سيمون "فان الادارة الامريكية تريد الان منع التوجه للامم المتحدة وهو الامر الذي حاول الرئيس اوباما حشد تأييد اوروبي له مؤخرا واراد ان يظهر ان هناك جهدا يبذل وان الولايات المتحدة تعارض توجه الفلسطينيين الى الامم المتحدة بكل الاحوال".

من ناحية اخرى عبر المسؤول الامريكي في حديثه مع قادة الجالية اليهودية الامريكية عن "قلق الادارة الامريكية من التصعيد الذي ترافق مع الاحتجاجات الفلسطينية في ذكرى يوم النكسة".

واعتبر "ان ما جرى ربما يشكل بداية توجه جديد نحن نريد وقفه لانه من الممكن ان يكون خطيرا" في اشارة الى الاشتباكات التي وقعت في هضبة الجولان السورية والتي ادت الى استشهاد واصابة عشرات السوريين والفلسطينيين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://palestine-hawk.ahlamountada.com
ابو علاء
ابوعلاءابوعلاء


عدد المشاركات : 5835
العمر : 34
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 18/12/2008
رسالتي : ادَّخر راحتك لقبرك، وقِّلل من لهوك ونومك، فإنَّ من ورائك نومةً صبحها يوم القيامة".


مُساهمةموضوع: رد: هآرتس: البيت الابيض بانتظار قبول نتنياهو الاسس التي وضعها اوباما   السبت يونيو 11, 2011 3:13 pm



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abo3laa329@hotmail.com
فتحاوي حتى النخاع
نائـب المديـر
نائـب المديـر


عدد المشاركات : 7932
العمر : 36
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 12/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: هآرتس: البيت الابيض بانتظار قبول نتنياهو الاسس التي وضعها اوباما   السبت يونيو 11, 2011 10:39 pm

شكراً لمروركم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://palestine-hawk.ahlamountada.com
 
هآرتس: البيت الابيض بانتظار قبول نتنياهو الاسس التي وضعها اوباما
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صقر فلسطين :: 
صقر فلسطين السياسي
 :: آخر الاحداث والمستجدات
-
انتقل الى: