صقر فلسطين
بقلوب ملؤها المحبة وأفئدة تنبض بالمودة
وكلمات تبحث عن روح الاخوة
نقول لك أهلا وسهلا زائرنا الكريم
اهلا بك بقلوبنا قبل حروفنا بكل سعادة وبكل عزة
ندعوك
للتسجيل اذا احببت الانضمام لاسرتنا والمشاركة معنا


أهلاً وسهلاً بك يا زائر في منتدى صقر فلسطين
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول
منتدى صقر فلسطين يرحب بكم نتمنى لكم قضاء اطيب واجمل الاوقات حيث المتعة والفائدة

شاطر | 
 

 بعد انتهاء السبت- هجمات للمستوطنين تخلف اصابات بالغة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فتحاوي حتى النخاع
نائـب المديـر
نائـب المديـر


عدد المشاركات : 7932
العمر : 36
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 12/01/2009

مُساهمةموضوع: بعد انتهاء السبت- هجمات للمستوطنين تخلف اصابات بالغة   السبت مارس 12, 2011 11:29 pm



بيت لحم- معا- ما ان انتهت عطلة السبت، حتى انفلت المستوطنين من عقالهم، وبدأوا بشن سلسلة هجمات على العديد من القرى والبلدات في الضفة الغربية.

ففي بيت لحم، اصيب 5 افراد من عائلة ابو عكر مساء اليوم جراء اعتداء نحو 200 مستوطن عليهم وعلى مركبتهم وهم في طريق عودتهم لمحافظة بيت لحم عبر شارع القدس الخليل.

وقال عمار ابو عكر في اتصال هاتفي بوكالة "معا": "إن نحو 200 مستوطن متطرف يحملون السلاح والسكاكين والهراوات اعترضوا مركبتنا على طريق القدس الخليل اثناء عودتنا لمنزلنا في بيت لحم، وقبل وصول المركبة بجوار المستوطنين، حاولنا الهرب لكنهم انهالوا علينا بالحجارة فتكسر زجاج المركبة علينا واصيب زوج شقيقتي وهو سائق السيارة بجروح بالغة، فاضطر ان يوقف المركبة، وحاولت ان اترجل من المركبة لاقود السيارة واسعفه، غير انهم انهالوا علي بالضرب بالهروات امام اعين قوات الاحتلال التي لم تتدخل ولم تحاول حتى ان تبعدهم عنا".

واكد ابو عكر "انه اصيب باصابات بالغة في الكتف والظهر، وان زوج شقيقته نضال ابو عكر 53 عاما اصيب اصابة مباشرة وبالغة براسه جراء رشقه بالحجارة، وان والده البالغ من العمر 35 عاما اصيب هو ايضا اضافة لاثنين من اعمامه وهما" محمد وخليل ابو عكر، باصابات مختلفة جراء تحطم الزجاج وارتطام الحجارة باجسادهم".

ووصف ابو عكر مشهد الاعتداء عليهم "بالقاتل والاجرامي مؤكدا "ان المستوطنين ارادوا ان يقتلوا كل من كان في المركبة لكن لطف الله سبق عليهم، فاستطاعوا الهرب عبر طريق ترابي الى منطقة جبلية للاحتماء من المستوطنين المتطرفين، وانهم عالقون فلا يستطيعون العودة الى البيت ولا الوصول الى مكان آمن يحميهم شر هؤلاء المتطرفون، وان حالة زوج شقيقته صعبة للغاية حيث لا يستطيع القيام بعلاجه في الجبل".

وفي محافظة الخليل اقدم المستوطنون على احراق سيارة في منطقة تل ارميدة، فيما اعتدى المستوطنون بالحجارة على المواطنين في بيت امر ومخيم العروب.

وهاجم عدد من المستوطنين المنازل الفلسطينية الواقعة على الطريق الرئيس بين مدينتي الخليل والقدس وبجوار بلدة بيت أمر ومخيم العروب والعديد من البيوت.

وقال الناطق باسم اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار في بلدة بيت أمر محمد عياد عوض بأن مجموعة من المستوطنين قامت باطلاق الرصاص ورشق عدد من البيوت الفلسطينية بالحجارة دون أن يبلغ عن وقوع اصابات.

فيما قام جنود الاحتلال بالقاء قنابل الغاز المسيل للدموع بين هذه المنازل ما ادى الى اصابة ثلاثة على الاقل بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المدمع.

وتوقع عوض ان ترتفع حدة التوتر في بلدة بيت أمر عقب مقتل خمسة مستوطنين شمال الضفة. وقال عوض: "نحن نخشى ان يقوم غلاة المستوطنين بعمليات انتقامية ضد بلدة بيت امر".

يشار الى ان بلدة بيت امر تحيط بها مستوطنة "ترمي تسور" ومستوطنة "بيت عين" ومستوطنة" كفار عتسيون."

وفي اتصال هاتفي بوكالة "معا" افادت مصادر امنية فلسطينية ان المستوطنين اعتدوا على المركبات الفلسطينية في شارع القدس الخليل وعلى خط ستين وان هناك انباء عن وقوع اصابات في صفوف المواطنين جراء اعتداءات غلاة المستوطنين عليهم وعلى مركباتهم امام مرأى ومسمع قوات الاحتلال التي توفر الحماية لهم.

وقامت قوات الاحتلال باغلاق طريق "خط ستين" امام حركة المركبات العربية وحولت حركة السير لهذه المركبات عبر شارع سعير الوعر.

واندلعت في ساعات المساء مواجهات بين المواطنين وجنود الاحتلال في قرية النبي صالح شمال غرب رام الله، بعد احباط محاولة تسلل للمستوطنين الى المنازل القريبة من الشارع الرئيسي، الامر الذي ادى الى تدافع المواطنين للتصدي لهجمات المستوطنين حيث قام الاهالي بحرق الاطارات المطاطية على مداخل القرية والشارع الرئيسي ما ادى الى تدخل جيش الاحتلال الذي اقتحم القرية وسط اطلاق كثيف للاعيرة النارية الحية واطلاق قنابل الغاز المسيلة للدموع، حيث اكدت مصادر رسمية لـ(معا)، ان اجواء من التوتر تسود القرية.

الى ذلك اشارت المصادر ذاتها الى ان جنود الاحتلال استخدموا اليوم طائرة بلا طيار لمراقبة القرية، موضحة تلك المصادر ان الطيارة انطلقت من مستعمرة حلميش حيث سقطت الطائرة في محيط القرية ما ادى الى اقتحام قوات معززة من جيش الاحتلال للقرية حيث عثر الجنود على الطائرة ونقلوها الى داخل المستعمرة.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية، ان المستوطنين قاموا بالقاء الحجارة على سيارات المواطنين الفلسطينيين على الشارع الرئيس الواصل بين نابلس والقدس القريب من "عيون الحرمية".

وأكدت ذات المصادر أن المستوطنين من مستوطنة "بيت ايل" المجاورة، ألقوا بالحجارة على سيارات المارة على الشارع الرئيسي دون أن يبلغ عن وقوع إصابات، وردد المستوطنون هتافات معادية للفلسطينيين والعرب، تطالب بقتلهم وطردهم من أرضهم.

وتدخل جيش الاحتلال وأبعد غلاة المستوطنين عن مكان الحدث، ووقعت اشتباكات بسيطة معهم.

اغلقت قوات الاحتلال الاسرائيلي مساء اليوم حاجز زعترا جنوب نابلس وطريق قلقليه - نابلس بعد قيام عشرات المستوطنين الاسرائيلين برشق الركبات الفلسطينية بالحجاره على الطريق بين مدينتي رام الله نابلس .

وقالت مصادر محلية لمراسل "معا" في نابلس ان اكثر من 100 مستوطن هجموا على عدد من المحلات التجارية ومنازل المواطنين في قرية حوارة جنوب نابلس وقاموا بتحطيم عدد من محتويات المنازل لا سيما على الطريق الرئيسي في حوارة.

وبحسب المصادر فان عشرات المواطنين استجابوا لنداءات عبر مكبرات الصوت بالمساجد بالقرية لحماية منازل المواطنين وان مواجهات بالحجارة اندلعت بين الجانبين، واضافت المصادر، ان من بين المنازل التى تم مهاجمتها من قبل المستوطنين، منزل البدوى ومهرج، اضافة الى عدد اخر من المنازل.

وافادت مصادر محلية ان اكثر من 300 مستوطن تجمعوا بالقرب من كريات اربع في محاولة للهجوم على الاحياء العربية المجاورة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://palestine-hawk.ahlamountada.com
ابو احمد
صقر ماسي
صقر ماسي


عدد المشاركات : 2305
العمر : 34
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 21/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: بعد انتهاء السبت- هجمات للمستوطنين تخلف اصابات بالغة   الأحد مارس 13, 2011 3:54 am

شكرااا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://pa7a.com
صقر فلسطين
صقر فلسطينصقر فلسطين


عدد المشاركات : 8424
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 11/12/2008
رسالتي :







مُساهمةموضوع: رد: بعد انتهاء السبت- هجمات للمستوطنين تخلف اصابات بالغة   الأحد مارس 13, 2011 10:45 am







همتي همة الملوك .... ونفسي نفس حر ... ترى الشهادة مغنم
مسلم ايها الجبال قوياً ... لا تحدي فإنني انا مسلم

اضغط هنا لمراسلة المدير العام لارسال شكوى خاصة او بيان

لمراسلة الإدارة بخصوص طلبات الاشراف

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://pa7a.com
فتحاوي حتى النخاع
نائـب المديـر
نائـب المديـر


عدد المشاركات : 7932
العمر : 36
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 12/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: بعد انتهاء السبت- هجمات للمستوطنين تخلف اصابات بالغة   الخميس مارس 24, 2011 12:35 am

شكراً لمروركم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://palestine-hawk.ahlamountada.com
ابو علاء
ابوعلاءابوعلاء


عدد المشاركات : 5835
العمر : 34
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 18/12/2008
رسالتي : ادَّخر راحتك لقبرك، وقِّلل من لهوك ونومك، فإنَّ من ورائك نومةً صبحها يوم القيامة".


مُساهمةموضوع: رد: بعد انتهاء السبت- هجمات للمستوطنين تخلف اصابات بالغة   الأربعاء يونيو 15, 2011 1:34 am



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abo3laa329@hotmail.com
 
بعد انتهاء السبت- هجمات للمستوطنين تخلف اصابات بالغة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صقر فلسطين :: 
صقر فلسطين السياسي
 :: آخر الاحداث والمستجدات
-
انتقل الى: