صقر فلسطين
بقلوب ملؤها المحبة وأفئدة تنبض بالمودة
وكلمات تبحث عن روح الاخوة
نقول لك أهلا وسهلا زائرنا الكريم
اهلا بك بقلوبنا قبل حروفنا بكل سعادة وبكل عزة
ندعوك
للتسجيل اذا احببت الانضمام لاسرتنا والمشاركة معنا


أهلاً وسهلاً بك يا زائر في منتدى صقر فلسطين
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول
منتدى صقر فلسطين يرحب بكم نتمنى لكم قضاء اطيب واجمل الاوقات حيث المتعة والفائدة

شاطر | 
 

 مصادر عربية: الكابينيت اتخذ قرار الحرب على قطاع غزة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لهيب المقاومة
صقر ماسي
صقر ماسي


عدد المشاركات : 4192
العمر : 31
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 01/02/2009

مُساهمةموضوع: مصادر عربية: الكابينيت اتخذ قرار الحرب على قطاع غزة   الثلاثاء ديسمبر 28, 2010 10:16 am

مصادر عربية: الكابينيت اتخذ قرار الحرب على قطاع غزة

غزة- فراس برس: قالت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي في فلسطين ان المجلس الوزاري الاسرائيلي المصغر للشؤون السياسية والامنية (الكابنيت) اتخذ قرارا بشن حرب جديدة على قطاع غزة مؤكدة انها ستصد اي عدوان اسرائيلي جديد.
وقال الناطق باسم السرايا (ابو احمد) في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) هنا اليوم "ابلغنا من بعض الجهات الصديقة لنا في العالم العربي ان (الكابنيت) اتخذ قرار بالحرب على غزة وان هذا القرار يأتي ضمن اسراتيجية الكيان الصهيوني بتوجيه ضربة للمقاومة بغزة كل فترة واخرى حتى لا تكمل استعداداتها".

واضاف "ازدادت وتيرة التهديدات الصهيونية تجاه قطاع غزة من كبار المسؤولين منذ اشهر عدة" مؤكدا انهم ينظرون بجدية الى هذه التهديدات. وهدد وزراء اسرائيليون اخيرا بشن حرب جديدة على قطاع غزة تكون اكثر فتكا من الحرب السابقة التي احيى الفلسطينيون ذكراها الثانية اليوم في حال
واصلت المقاومة بغزة هجماتها على اسرائيل.

وشهدت الايام الماضية الماضية غارات وهجمات اسرائيلية اسفرت عن سقوط اكثر من ثمانية شهداء واصابة نحو 15 فلسطينيا حيث زعم الاحتلال ان "هذا جاء ردا على اطلاق صواريخ وقذائف من غزة على اسرائيل".

واوضح (ابو احمد) انه لا يعتقد بقرب الحرب خلال الايام والاسابيع المقبلة كما يبدو ولكنها قد تحدث بعد اشهر لان "الظروف غير مناسبة لدى الاحتلال
فالجبهة الداخلية لديه ضعيفة والمقاومة في غزة ليست كما كانت قبل عامين".
واكد ان المقاومة في قطاع غزة اقوى بكثير مما كانت عليه قبل الحرب" مضيفا "نمتلك ما لم نكن نمتلكه خلال السنوات الماضية ولا استطيع الكشف عنه" مشير الى انه سيتم الكشف عن الاسلحة والامكانات التي وصلت الى (سرايا القدس) اذا ارتكب الاحتلال عدوانا كبيرا على غزة.

ونبه الى ان امتلاك المقاومة في غزة لاسلحة ووسائل قتالية جديدة ايضا يؤخر الحرب الاسرائيلية المقبلة على غزة "بعض الوقت" مشددا على "اننا على
استعداد لمواجهتها".

وكانت تقارير استخبارتية اسرائيلية تحدثت عن قيام حركة (حماس) والفصائل الفلسطينية الاخرى بتعزيز قوتها في قطاع غزة بعد الحرب الاخيرة تحضيرا لما اسمته "جولة جديدة ضد اسرائيل" مشيرة الى انها امتلكت صواريخ من طراز (فجر
5) قادرة على ضرب منطقة (تل ابيب) وسط اسرائيل اضافة لامتلاك صواريخ متطورة مضادة للدبابات.

وتوقع الناطق باسم (سرايا القدس) ان يستمر التصعيد الاسرائيلي "الجزئي ومحاولات جس النبض" في الايام المقبلة مشيرا الى ان هذا يأتي "من اجل
استفزاز المقاومة للكشف عن اسلحتها" وستزداد وتيرتها بشكل اوسع ايضا في محاولة ايضا لاستفزاز المقاومة حتى يحين الموعد المقرر لشن عدوان كبير.
وشدد على ان المقاومة لديها ما تستطيع ان تدافع به عن الفلسطينيين في القطاع رغم ان امكانياتها متواضعة مقارنة مع الة الحرب الاسرائيلية مشيرا
الى ان "الصهاينة يحاولون تضخيم قوة المقاومة لخلق رأي عام عالمي للضغط على المقاومة وزيادة الحصار".

واكد ان (سرايا القدس) استطاعت رغم امكاناتها ان تطور ما لديها من اسلحة من اجل ايلام العدو في أي معركة قادمة موضحا ان سياسة (سرايا القدس) حاليا الرد على العدوان الاسرائيلي بقدر هذا العدوان بغزة.

واشار الى تصدي السرايا لقوة اسرائيلية خاصة حاولت التسلل داخل اراضي الفلسطينيين ببلدة خزاعة جنوب قطاع غزة واستشهاد اثنين من المقاومين.
وقال اننا "لن نبادر الى الحرب لاننا نعرف ان الوضع في قطاع غزة صعب جدا وهناك حصار وبيوت ومؤسسات كثيرة مدمرة وبحاجة للبناء" مبينا اننا "قررنا في اليوم الثاني لانتهاء الحرب على غزة قبل عامين في اجتماع لنواب الامناء العامين في دمشق اعطاء فرصة للهدوء حتى يتم بناء ما تم تدميره".

وتابع "ولكن العدو لا يريد هذا الهدوء ونحن الآن فقط سنرد بقدر العدوان" مستدركا "ولكننا لن نبادر لحرب او مواجهة كبيرة مع العدو للخصوصيات التي تحيط بالواقع الفلسطيني والانقسام والحصار وامور كثيرة تدفعنا لاعطاء بعض الهدوء".
واكد وجود تنسيق ميداني بين الاجنحة العسكرية لفصائل المقاومة الفلسطينية مضيفا "هناك غرفة عمليات مشتركة دائمة الانعقاد واتصالات بشكل شبه يومي ومشاورات في ما يخص ابناء شعبنا".
ولفت الى ان "هناك اجماعا على انه اذا تطورت الاعتداءات واخذت شكلا اكبر فسيتم الرد من قبل المقاومة" مضيفا اننا "وضعنا خطة بان يتم الرد بحجم
الاعتداء وهذا مطبق على الارض وكل ذلك حسب التطورات الميدانية وما يشهده الميدان يفرض علينا طبيعة الرد.

وحول تصريحات القيادي في حركة (حماس) محمود الزهار بان حركته ملتزمة بالتهدئة ما التزمت بها اسرائيل وتصريح اخر للناطق باسم كتائب القسام الجناح العسكري ل(حماس) حول تهدئة ميداينة مع الاحتلال قال (ابو احمد) "ذلك هو موقفنا اذ ان هناك توافقا على اعطاء فرصة للهدوء حتى يتم بناء ما دمر خلال الحرب".

ورفض (ابو احمد) تأكيد او نفي قيام (سرايا القدس) بضرب دبابة اسرائيلية من طراز (ميركافا) بداية ديسمبر الجاري بصاروخ مطور مضاد للدروع من طراز(كورنيت) شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.
وكانت صحيفة (معاريف) العبرية قالت الجمعة الماضية ان (سرايا القدس) هي المسؤولة عن اطلاق هذا الصاروخ المتطور.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://palestine-hawk.ahlamountada.com
فتحاوي حتى النخاع
نائـب المديـر
نائـب المديـر


عدد المشاركات : 7932
العمر : 36
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 12/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: مصادر عربية: الكابينيت اتخذ قرار الحرب على قطاع غزة   السبت يناير 01, 2011 2:38 am

PL516_ResistancePin PL513_IntifadaPin
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://palestine-hawk.ahlamountada.com
 
مصادر عربية: الكابينيت اتخذ قرار الحرب على قطاع غزة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صقر فلسطين :: 
صقر فلسطين السياسي
 :: اخبار ومستجدات محلية فلسطينية
-
انتقل الى: