صقر فلسطين
بقلوب ملؤها المحبة وأفئدة تنبض بالمودة
وكلمات تبحث عن روح الاخوة
نقول لك أهلا وسهلا زائرنا الكريم
اهلا بك بقلوبنا قبل حروفنا بكل سعادة وبكل عزة
ندعوك
للتسجيل اذا احببت الانضمام لاسرتنا والمشاركة معنا


أهلاً وسهلاً بك يا زائر في منتدى صقر فلسطين
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول
منتدى صقر فلسطين يرحب بكم نتمنى لكم قضاء اطيب واجمل الاوقات حيث المتعة والفائدة

شاطر | 
 

  هكذا خططت 'حماس' لاغتيال محافظ نابلس : إطلاق النار عليه من شقة تم استئجارها مقابل شقته

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لهيب المقاومة
صقر ماسي
صقر ماسي


عدد المشاركات : 4192
العمر : 31
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 01/02/2009

مُساهمةموضوع: هكذا خططت 'حماس' لاغتيال محافظ نابلس : إطلاق النار عليه من شقة تم استئجارها مقابل شقته    الأحد نوفمبر 21, 2010 5:31 pm

تحدى إرهاب حماس ونزل يتجول في شوارع مدينته الآمنة
هكذا خططت 'حماس' لاغتيال محافظ نابلس : إطلاق النار عليه من شقة تم استئجارها مقابل شقته



نابلس –العهد - كان من المفترض أن يقوم أحد أفراد حركة حماس بإطلاق النار صوبمحافظ نابلس اللواء جبريل البكري من شقة مقابلة للشقة التي يسكن فيها.
من هناك كانت ستدق ساعة الصفر في العملية التي كانت تستهدف البكري الذي يرىأن اعتقال الأجهزة الأمنية لأفراد الخلية التابعة لحركة 'حماس'، نتج عن'جهد استخباري فلسطيني مكثف' حال دون تنفيذ مخطط اغتياله، والقيام بعملياتأخرى موجهة ضد السلطة.

لكنالرجل بعد يومين من الكشف عن هذه المعلومات واعتقال 12 فرداً من الحركةوامرأة أخرى على صلة بالموضوع، نزل إلى شوارع نابلس وتجول فيها، ذاهباًإلى أبعد مدى من إظهار الثقة والطمأنينة، معتمداً في الوقت ذاته على حالةالاستقرار التي تشهدها المدينة، رغم ما تم الكشف عنه.

وقال'إن الأجهزة الأمنية في المحافظة تتولى الآن كامل المسؤولية في حفظ سيادةالأمن والقانون وملاحقة الخارجين عن القانون بغض النظر عن مكانتهموموقعهم'.
وأضاف 'الأمن والأمان والهدوء هو مطلب وطني ومجتمعي في آن، وهو ضرورة لا غنى عنها من اجل الازدهار والتقدم الاقتصادي في المحافظة'.

وكانت مصادر في محافظة نابلس أكدت الأربعاء الماضي، وجود خطة معدة تستهدف اغتيال المحافظ البكري، من قبل خلية تابعة لـ 'حماس'.
ورشحت معلومات من المصادر ذاتها، أن هناك مجموعة تابعة لـ 'حماس' وتنشط شمال الضفة الغربية كانت تستهدف المحافظ البكري بغرض اغتياله.

وقالتالمصادر إنه تم أيضاً مصادرة أموال وأسلحة، لم تكشف عن مصادرها. وكان منالعمليات التي تنوي المجموعة القيام بها خطف مستوطنين وقتلهم، إضافة إلىالقيام بعملية تفجيرية في مدينة القدس.

وقال البكري إن أفراد المجموعة استأجروا شقة مقابل الشقة التي كان يسكن فيها بهدف إطلاق النار صوبه مباشرة.

وحملتحركة فتح التي ينتمي إليها البكري حركة حماس تداعيات أي عمل تقوم به. لكنالبكري قال إنه يعمل على أرضية يقف فيها على مسافة واحدة من الجميع، وإنهلم يتخذ أي موقف مسبق ضد أحد.

وقالالبكري' واضح أن أجندة 'حماس' هي نفي الآخرين. إن ما جرى له علاقة ببعدسياسي. نابلس وضعها مختلف وهي الآن تعيش حالة أمن ونمو
اقتصادي وثقافيوهدوء اجتماعي، وكل ما جرى على هذا الصعيد أعاد نابلس إلى سابق عهدها'.

وحسبالبكري، فان المخطط الذي كان معداً هو لاستهداف السلطة كبرنامج وخطةتنمية، خاصة أن نابلس تتطور باتجاهات عديدة، أبرزها هو حركة عجلة النموالاقتصادي، ورزمة التسهيلات الأخيرة التي حصلت على الحواجز والمعابر،وإتاحة سيطرة قوات الأمن على المدينة ومداخلها على مدار الساعة.
لكن لم تكن تلك هي المرة الوحيدة التي يتم فيها ضبط مجموعات تهدف الى زعزعة الوضع الداخلي.

'كانتهناك محاولات سابقة. لقد ألقي القبض على مجموعات وصودرت أسلحة ومتفجرات'قال البكري. مؤكداً أن 'مسيرة الأمن والأمان ستستمر وتتواصل في المحافظةولن تتراجع قيد أنملة'.

وظلت نابلس على مدار سنوات طويلة مسرحاً لعمليات فوضى داخلية، قادتها جماعات مسلحة، حتى شارف فيها الاقتصاد المحلي على الانهيار.
لكنمنذ نهاية العام 2007 ظهر تحول واضح، في إعادة الحياة إلى هدوئها، بعد انطبقت السلطة فيها خطة أمنية للقضاء على الفوضى، وكانت المدينة وقتئذمختبراً وقاعدة انطلاق لقوات الأمن الفلسطينية التي كانت بدأت تنفيذ خطةالحكومة لاستعادة الأمن وإنهاء الفوضى وفرض القانون والنظام في مختلف مدنالضفة.
وأشاداللواء البكري بأداء الأجهزة الأمنية التي أثبتت جدارتها في الحفاظ علىالأمن العام وإلقاء القبض في الوقت المناسب على لمجموعة التي حاولتالعبث بالأمن العام وحالة الاستقرار التي تنعم بها المحافظة منذ ثلاثةأعوام والتي تترسخ كحالة دائمة يوماً بعد يوم، خصوصاً بعد ان أضحت السيطرةلقوات الأمن الفلسطينية على المدينة كاملة'.
وقالتلجنة التنسيق الفصائلي في محافظة نابلس، إنها فوجئت بالأنباء التي أفادتباعتقال مجموعة عسكرية تعمل في شمال الضفة الغربية ومركزها نابلس، كانتتعمل لإشاعة الفوضى وتنفيذ اغتيالات سياسية وفي مقدمتها اغتيال محافظنابلس.

وأضافتاللجنة في بيان صحافي، إنها تستنكر كافة أشكال اللجوء للعنف وتجرم كل منينتهج هذا الأسلوب، ودعت إلى تغليب المصلحة الوطنية العليا وحماية الأمنوالاستقرار داخل المدن والتجمعات الفلسطينية، وتعزيز كل الجهد الشعبيوالوطني في مواجهة الاحتلال ومستوطنيه الذين يعيثون في الأرض فساداً صباحمساء.
وقالتإن الأنباء عن اعتقال الخلية والنفي الرسمي لحركة حماس عن مسؤوليتها عنالخلية، تضع مهمة إجراء المصالحة الوطنية وتنقية الأجواء المسمومة كمهمةملحة لا تحتمل التأجيل أو المماطلة، بهدف كسب النقاط.
وطالبتلجنة التنسيق الفصائلي حركة حماس بالتوقيع الفوري على الورقة المصريةكمقدمة لإنجاز ملف المصالحة، ومغادرة وإلى غير رجعة الاحتكام للسلاح في حلالمشاكل الداخلية وتثبيت المواقف


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://palestine-hawk.ahlamountada.com
صقر فلسطين
صقر فلسطينصقر فلسطين


عدد المشاركات : 8424
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 11/12/2008
رسالتي :







مُساهمةموضوع: رد: هكذا خططت 'حماس' لاغتيال محافظ نابلس : إطلاق النار عليه من شقة تم استئجارها مقابل شقته    الأحد نوفمبر 21, 2010 10:12 pm







همتي همة الملوك .... ونفسي نفس حر ... ترى الشهادة مغنم
مسلم ايها الجبال قوياً ... لا تحدي فإنني انا مسلم

اضغط هنا لمراسلة المدير العام لارسال شكوى خاصة او بيان

لمراسلة الإدارة بخصوص طلبات الاشراف

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://pa7a.com
 
هكذا خططت 'حماس' لاغتيال محافظ نابلس : إطلاق النار عليه من شقة تم استئجارها مقابل شقته
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صقر فلسطين :: 
صقر فلسطين السياسي
 :: اخبار ومستجدات محلية فلسطينية
-
انتقل الى: