صقر فلسطين
بقلوب ملؤها المحبة وأفئدة تنبض بالمودة
وكلمات تبحث عن روح الاخوة
نقول لك أهلا وسهلا زائرنا الكريم
اهلا بك بقلوبنا قبل حروفنا بكل سعادة وبكل عزة
ندعوك
للتسجيل اذا احببت الانضمام لاسرتنا والمشاركة معنا


أهلاً وسهلاً بك يا زائر في منتدى صقر فلسطين
 
الرئيسيةالبوابةالمنشوراتس .و .جبحـثالتسجيلدخول
منتدى صقر فلسطين يرحب بكم نتمنى لكم قضاء اطيب واجمل الاوقات حيث المتعة والفائدة

شاطر | 
 

 جماهير سيلتيك الاسكتلندي تستقبل برشلونة الإسباني بالأعلام الفلسطينية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صقر فلسطين
صقر فلسطينصقر فلسطين
avatar

عدد المشاركات : 8519
العمر : 36
تاريخ التسجيل : 11/12/2008
رسالتي :







مُساهمةموضوع: جماهير سيلتيك الاسكتلندي تستقبل برشلونة الإسباني بالأعلام الفلسطينية   السبت نوفمبر 10, 2012 8:16 am

جماهير سيلتيك الاسكتلندي تستقبل برشلونة الإسباني بالأعلام الفلسطينية
رداً على دعوة برشلونة للجندي الإسرائيلي شاليط لحضور مباراة "الكلاسيكو"


رفع مشجعو سيلتيك الأعلام الفلسطينية


استغلت جماهير فريق سيلتيك الاسكتلندي، مباراة فريقها أمام برشلونة الإسباني ضمن منافسات الجولة الرابعة للمجموعة السابعة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لتعلن عن تأييدها للقضية الفلسطينية على طريقتها الخاصة.

وبدا لافتاً خلال المباراة التي أقيمت على استاد "سيلتيك بارك"، معقل فريق العاصمة الاسكتلندية، تواجد الأعلام الفلسطينية، حيث طغت اللافتات المؤيدة والمناصرة للقضية الفلسطينية على مدرجات الملعب الذي يتسع إلى 60.832 متفرج.

وحرص مشجعو النادي الاسكتلندي على رفع الأعلام الفلسطينية بشكل كبير في سادس أكبر ملاعب المملكة المتحدة وفي وجه أحد أبرز الفرق الأوروبية، في خطوة لاقت استحسان الشارع الرياضي الفلسطيني.

واعتبر مراقبون أن رفع الأعلام الفلسطينية جاء بمثابة رد واضح على إدارة نادي برشلونة التي استجابت لدعوة الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط، الذي قامت حركة حماس بأسره على متن دبابة في الخامس والعشرين من شهر يونيو/حزيران 2006 قبل أن يطلق سراحه العام الماضي في صفقة تبادل تمت بوساطة مصرية مقابل قيام السلطات الإسرائيلية بالإفراج عن 1027 أسيراً فلسطينياً في أكتوبر/تشرين الأول 2011، وذلك لحضور مباراة "الكلاسيكو" الأخيرة التي جمعته بغريمه التقليدي ريال مدريد في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي على ملعب "كامب نو".

وتعد هذه هي المرة الثالثة التي تزين فيها الأعلام الفلسطينية مدرجات استاد "سيلتك بارك"، حيث كانت المرة الأولى عندما التقى سيلتيك بفريق هبوعيل تل أبيب الإسرائيلي في مسابقة الدوري الأوروبي عام 2009 بعد حرب غزة. في حينها قامت جماهير سيلتيك برفع الأعلام الفلسطينية تأييداً للقضية الفلسطينية وذلك بعد دعوة تم توجيهها من قبل عدد كبير من النقابات العمالية الاسكتلندية لرفع علم فلسطين في المباراة، للتعبير عن التعاطف والمساندة للقضية الفلسطينية.

في حين كانت المرة الثانية خلال لقاء الفريق أمام هارتس العام الماضي في ختام مباريات الدوري الاسكتلندي لكرة القدم والذي توج بلقبه النادي، إذ رفرفت الأعلام الفلسطينية في مدرجات الفريق وطالب عدد كبير من جماهير نادي العاصمة بضرورة الإفراج الفوري عن الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين والذين يزيد عددهم على 4700 أسير ومعتقل في السجون الإسرائيلية وعلى رأسهم الأسير الفلسطيني - المحرر حالياً - ولاعب المنتخب الفلسطيني للشباب محمود السرسك.

وتتخذ جماهير كرة القدم الأوروبية، وبالتحديد في غلاسكو، من الملاعب أرضاً خصبة للتعبير عن التعاطف مع القضية الفلسطينية، حيث يقطن عدد كبير من الفلسطينيين في الدول الأوروبية، فيلعبون دوراً بارزاً في نصرة القضية الفلسطينية وحشد أكبر عدد من المؤيدين لها، فقد عكفت الجاليات الفلسطينية على تأييد القضية الفلسطينية في وجه الاحتلال الإسرائيلي في ملاعب كرة القدم.

ودأبت الأندية الإيطالية على وجه الخصوص في إبراز تعاطفها الكبير مع الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية، حيث زينت الأعلام الفلسطينية مدرجاتها في أكثر من مناسبة، ولذلك يحاول الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بشكل دائم تفادي وقوع الأندية الصهيونية من اللعب في العاصمة الإيطالية روما خوفاً من المشاكل التي قد يثيرها الجمهور، وبالتحديد جمهور نادي لاتسيو الإيطالي، الذي يرفع بشكل دائم الشعارات المؤيدة للشعب الفلسطيني والمنددة بالاحتلال، إضافة إلى جمهور ليفورنو، الذي سجل موقفاً مشرفاً عام 2006 عندما رفع العلم الفلسطيني بعرض المدرج خلال مباراة فريقها أمام فريق مكابي حيفا الصهيوني.





همتي همة الملوك .... ونفسي نفس حر ... ترى الشهادة مغنم
مسلم ايها الجبال قوياً ... لا تحدي فإنني انا مسلم

اضغط هنا لمراسلة المدير العام لارسال شكوى خاصة او بيان

لمراسلة الإدارة بخصوص طلبات الاشراف

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://pa7a.com
 
جماهير سيلتيك الاسكتلندي تستقبل برشلونة الإسباني بالأعلام الفلسطينية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صقر فلسطين :: 

صقر فلسطين الرياضي

 :: اخبار كرة القدم الاجنبية
-
انتقل الى: