صقر فلسطين
بقلوب ملؤها المحبة وأفئدة تنبض بالمودة
وكلمات تبحث عن روح الاخوة
نقول لك أهلا وسهلا زائرنا الكريم
اهلا بك بقلوبنا قبل حروفنا بكل سعادة وبكل عزة
ندعوك
للتسجيل اذا احببت الانضمام لاسرتنا والمشاركة معنا


أهلاً وسهلاً بك يا زائر في منتدى صقر فلسطين
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول
منتدى صقر فلسطين يرحب بكم نتمنى لكم قضاء اطيب واجمل الاوقات حيث المتعة والفائدة

شاطر | 
 

 جوجل" google " تطلق مشغل وسائط ترفيهياً "Nexus Q " منافساً لتلفاز أبل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صقر فلسطين
صقر فلسطينصقر فلسطين


عدد المشاركات : 8424
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 11/12/2008
رسالتي :







مُساهمةموضوع: جوجل" google " تطلق مشغل وسائط ترفيهياً "Nexus Q " منافساً لتلفاز أبل   الإثنين يوليو 09, 2012 7:26 am

جوجل" google " تطلق مشغل وسائط ترفيهياً "Nexus Q " منافساً لتلفاز أبل
تكشف عن جهازها اللوحي الأول "نيكسوس 7" بشاشة 7 بوصات



أزاحت شركة "جوجل"، عملاق البحث على الشبكة العنكبوتية، الستار عن جهاز جديد متعدد الوسائط أطلقت عليه "نيكسوس كيو-Nexus Q" باعتباره منافساً قوياً لتلفاز آبل، وذلك ضمن فعاليات مؤتمرها الخاص بالمطورين "Google I/O"، التي انطلقت اليوم وستستمر حتى التاسع والعشرين من الشهر الجاري بمدينة "سان فرانسيسكو".

وتصف "جوجل" هذا الجهاز بأنه أول مشغل وسائط اجتماعي قادر على نقل المحتوى الرقمي مباشرة من الحوسبة السحابية وبثها على أجهزة المنزل الترفيهية بشكل سلس.

هذا الجهاز عبارة عن كمبيوتر كروي الشكل مزود بعدة منافذ ليتم توصيله بجميع أجهزة المنزل الترفيهية وشبكة الإنترنت بشكل دائم، باعتباره مركزاً ترفيهياً منزلياً يمكن التحكم فيه عن طريق أي جهاز "أندرويد" نقال سواء هاتف ذكي أو حاسب لوحي، لنقل محتوى رقمي ترفيهي من موسيقى أو أفلام "إتش دي" أو مقاطع فيديو من موقع "يوتيوب"، أو برامج تلفزيونية مباشرة من متجر التطبيقات "جوجل بلاي" إلى جهاز "نيكسوس كيو" ثم عرض هذا المحتوى على شاشة التلفاز عالية الوضوح "HDTV"، أو نقلها عبر الأنظمة الصوتية المحيطة الموجودة بالمنزل، وكذلك مكبرات الصوت.

ولا يقتصر على ذلك فحسب، بل يمنح جهاز "نيكسوس-كيو" مستخدميه ميزة التحكم في تطبيقاتهم، وإمكانية إنشاء قوائم تشغيل للمحتوى الرقمي وتقاسمها مع الأصدقاء.

وفيما يتعلق بالمواصفات التقنية للجهاز، فيعمل ضمن بيئة نظام تشغيل "أندرويد 4.0" المعروف بالاسم الرمزي الشهير "آيس كريم ساندويتش"، لكنه يدعم أيضاً الهواتف العاملة بنسخة "أندرويد 2.3" ومافوق، ويحتوي على معالج من نوع "OMAP4460" ثنائي النواة مقدم من شركة "تكساس انسترومنتس"، المتوافر داخل هاتف "جالاكسي نيكسوس"، وذاكرة وصول عشوائي "رام" بسعة قدرها واحد غيغابايت، ويدعم الجهاز من حيث الاتصال تقنية "WLAN" ثنائية النطاق، وكذلك تقنية الاتصال قريب المدى "NFC".

بالإضافة إلى أنه مزود بالعديد من المنافذ، من ضمنها مأخذ خاص بتقنية "إيثرنت"، ومنفذ خاص بـ"ميكرو-HDMI"، ومخرج صوتي- بصري "S/PDIF"، ومنفذ "ميكرو يو إس بي".

وتخطط جوجل طرح جهازها الجديد، الذي يبلغ وزنه 923 غراماً في غضون فترة تتراوح بين أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع بسعر 299 دولاراً أمريكياً.

نيكسوس 7

وفي سياق متصل كشفت جوجل رسمياً عن جهازها اللوحي الأول "نيكسوس 7" بالتعاون مع شريكتها التايوانية "آسوس" ويأتي بشاشة قياسها 7 بوصات وبدقة 1280×800 بيكسل من نوع "IPS" مغطى بطبقة حماية من زجاج كورنينغ، ومن الداخل يحتوي على معالج نيفيديا "تيغرا 3" رباعي النواة، ويدعم تقنيات "الواي فاي" أحادي النطاق، وبلوتوث، و"NFC"، ومزود بكاميرا أمامية فقط بدقة 1.2 ميغابيكسل، ويزن 340 غراماً، وتصل عمر بطاريته حتى 9 ساعات كحد أقصى في حال تشغيل الفيديو، وحوالي 300 ساعة في وضع الاستعداد، ويتم شحن اللوحي عبر وصلة "ميكرو يو إس بي"، ويعمل بالنسخة الجديدة من نظام تشغيل أندرويد "Jelly Bean".

وسيتوافر بنسختين إما 8 غيغابايت بسعر مناسب 200 دولار أمريكي، بينما يبلغ سعر الإصدار ذي السعة التخزينية 16 غيغابايت حوالي 250 دولاراً أمريكياً، وسيتم طرحه أولا في أستراليا، وبريطانيا، وأيرلندا الشمالية وكندا، فيما لم تفصح جوجل عن موعد طرحه في باقي دول العالم.

كما أزاحت الستار عن النسخة الجديدة من نظام تشغيلها "أندرويد" الذي يحمل رقم الإصدار "4.1"، وليس "5.0"، باسم "Jelly Bean".

ووفقاً لجوجل، يأتي هذا الإصدار بمميزات عدة أهمها واجهة النظام الجديدة وتحسينات في خصائص البحث الصوتي و"Google Now" وسرعته مقارنة بالإصدار السابق، وتحسينات ملحوظة في سرعة استجابة الشاشة اللمسية للأوامر، فضلاً عن طريقة البحث التي تعتمد على ما يعرف باسم "البطاقات-Cards" أي تنظيم المعلومات وفقاً للبطاقات، فمثلاً "بطاقة الرياضة" تعرض نتائج رياضية عن الفريق المفضل للمستخدم، وفقاً لعمليات البحث التي قام المستخدم سابقاً، بالإضافة إلى إمكانية التحكم في عملية البحث عن طريق الأوامر الصوتية كالبحث عن أقرب وأفضل مطعم والإجابة عنها بطريقة مشابهة لخدمة "سيري" الخاصة بآبل، وتحسينات في سرعة التصفح، فضلاً عن تحسينات لتقنية "Google Beam" بحيث يمكن إرسال صور إلى جهاز آخر وكذلك الاقتران بهاتف آخر عن طريق تقنية "NFC"، وغيرها الكثير من المزايا.

وسوف تتاح نسخة "أندرويد 4.1" في منتصف يوليو/تموز القادم ضمن تحديث قادم أولاً لأجهزة "جالاكسي نيكسوس" و"نيكسوس إس"، و"موتورولا زووم".





همتي همة الملوك .... ونفسي نفس حر ... ترى الشهادة مغنم
مسلم ايها الجبال قوياً ... لا تحدي فإنني انا مسلم

اضغط هنا لمراسلة المدير العام لارسال شكوى خاصة او بيان

لمراسلة الإدارة بخصوص طلبات الاشراف

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://pa7a.com
حسن
صقر متميز
صقر متميز


عدد المشاركات : 271
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 09/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: جوجل" google " تطلق مشغل وسائط ترفيهياً "Nexus Q " منافساً لتلفاز أبل   الجمعة مايو 10, 2013 6:10 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جوجل" google " تطلق مشغل وسائط ترفيهياً "Nexus Q " منافساً لتلفاز أبل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صقر فلسطين :: 

صقر فلسطين التكنولوجي

 :: التكنولوجيا
-
انتقل الى: