صقر فلسطين
بقلوب ملؤها المحبة وأفئدة تنبض بالمودة
وكلمات تبحث عن روح الاخوة
نقول لك أهلا وسهلا زائرنا الكريم
اهلا بك بقلوبنا قبل حروفنا بكل سعادة وبكل عزة
ندعوك
للتسجيل اذا احببت الانضمام لاسرتنا والمشاركة معنا


أهلاً وسهلاً بك يا زائر في منتدى صقر فلسطين
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول
منتدى صقر فلسطين يرحب بكم نتمنى لكم قضاء اطيب واجمل الاوقات حيث المتعة والفائدة

شاطر | 
 

 وجه الشبه بين طورا بورا وسيناء " ناصر اللحام "

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صقر فلسطين
صقر فلسطينصقر فلسطين


عدد المشاركات : 8424
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 11/12/2008
رسالتي :







مُساهمةموضوع: وجه الشبه بين طورا بورا وسيناء " ناصر اللحام "   الأربعاء يناير 18, 2012 7:26 am

وجه الشبه بين طورا بورا وسيناء



د.ناصر اللحام

تواظب جهات امنية اسرائيلية على تكرار مصطلح " سيناء اخطر مكان في العالم " وتعيد وسائل الاعلام الاسرائيلية والغربية هذه المقولة من بعدها بشكل تلقائي ، حتى ان بعض وسائل الاعلام العربية باتت تستخدم هذا المصطلح من دون العودة الى اي مرجع امني عربي او مصري لتأكيد او نفي هذه المعلومة .

وكانت وسائل الاعلام الامريكية روّجت في العقد الماضي مصطلح " طورا بورا اخطر مكان في العالم " وذلك لتبرير عمليات القصف والعدوان العسكري على افغانستان وحتى مناطق حدودية في الباكستان ، واستنادا الى ان وسائل الاعلام العالمية اشترت هذه البضاعة واقنعت نفسها ان طورا بورا اخطر مكان في العالم وان الشيخ اسامة بن لادن يخبئ فيها ، وبالتالي صار من المتوقع ان يقبل العالم اقدام امريكا وقوات التحالف على اية عمليات قصف وبجميع انواع الاسلحة حتى المحرمة منها ضد جبال طورا بورا وسكانها الذين يعيشون في قبائل على ارضها ... والمفارقة هنا ان اسامة بن لادن لم يكن في طورا بورا رغم قصفها واستهدافها لمدة عشر سنوات ، كما ان مشاهد جنود المارينز الامريكي وهم يبولون على جثث مقاتلي القبائل في افغانستان تثبت الى اي مدى وصلت اخلاق الجنود الامريكيين في التعامل مع السكان هناك ومدى خرقهم لحقوق الانسان ... وفي الوقت الذي تظهر فيه وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون تنتقد دكتاتوريات العرب على اهمالهم حقوق الانسان ، تراها على شاشة السي ان ان تعتبر ان ما جرى على " يد " جنود المارينز مجرد حالة استثنائية !!!

رئيس وزراء اسرائيل ، قائد اركان جيش الاحتلال ، ووزير الحربية ، ومراسلو الاخبار الامنية والخبراء العسكريون في اسرائيل تراهم منذ نحو عام يروّجون لفكرة ان سيناء اخطر مكان في العالم ، وقد صار الغرب يردّد العبارة من بعدهم ، دون ان نعرف ما هو الخطر ؟ وعلى من هذا الخطر ؟ وفي اي اطار يجري الترويج للامر ؟ وهل هي مقدمة للتعامل مع سيناء مثلما جرى التعامل مع طورا بورا؟

في الاستراتيجيات الاعلامية يعتبر هذا الامر خطير جدا ، وبما ان اية جهة امنية مصرية او فلسطينية او سعودية ( الدول المحاددة لسيناء ) لم تعقّب على الامر ، فاننا نطرح الامر بصيغة الاستفسار ونؤجل الاستنكار ... كما نلفت الانتباه اننا نشاهد منذ بداية 2011 تدريبات اسرائيلية مكثّفة لقوات الكوماندوز وحرس الحدود على حدود سيناء لا سيما عقب عملية ايلات ، وانها اشادت جدرانا واسلاكا شائكة على حدود مصر الى جانب وحدات الكوماندوز والمركبات الالية وطائرات الاستطلاع والزوراق والغواصات واجهزة استشعار متطورة و....الخ .

وبالعودة الى ارشيف السنوات الماضية سنجد في اخبار سيناء : سياحة مزدهرة من جميع ارجاء العالم لا سيما في منتجعات شرم الشيخ وهو ما يقلق الاسرائيليين وينافس ايلات ، ومن جهة ثانية نجد تجارة الاعضاء البشرية حيث عثر على العديد من البشر في سيناء وقد اقتلعت اعضاءهم لاغراض الزراعة وهي امور لا يقدر عليها سوى جهات متطورة طبيا وتشير كل الدلائل ان عصابات اسرائيلية متورطة في كل العالم بمثل هذه التجارة - تجارة الرقيق وتهريب العاهرات وهي من تخصص عصابات اسرائيلية وملفات الامم المتحدة في جنيف مليئة باسماء الاسرائيليين الذين يقومون بمثل هذه الاعمال الوضيعة وقبل ايام داهمت وحدات "FBI" الامريكية يوم الخميس الماضي منزل شخص اسرائيلي يدعى مردخي اورين 45 عاما في ولاية كليفورنيا الامريكية، ويقدر عدد العمال الذين تاجر بهم بـ 4000 عامل من تايلند، كان الاسرائيلي يصادر جوازات السفر الخاصة بهم، ويدفعهم للعمل في شروط وظروف قاسية جدا، بالاضافة الى رميهم تقريبا في الشوارع بعد ان وعدهم بسكن مريح.و تشير التقديرات ان الاسرائيلي سيواجه حكما قد يصل لـ 70 عاما في السجن حال ادانته بالتهم التي وجهت له.


عناوين اخرى تخص سيناء مثل المخدرات وتعرف حكومة اسرائيل ان المافيا الاسرائيلية ضالعة بالتهريب من والى سيناء برا وبحرا بل ان ضباط وجنود اسرائيليون هم الذين يسهلون هذه الصفقات على مدار الساعة ، في حين يتم العثور على جثث مهاجرين سودانيين قضوا عطشا في الصحراء دون ان يرمش للاسرائيليين جفنا على ذلك بل يدرس الكنيست الاسرائيلي قرار بحبس كل مهاجر يأتي للبحث عن عمل اسرائيل لمدة 3 سنوات سجن دون محاكمة وهو امر لم ولن يحدث في اي دولة في العالم !!!

عنوان اخر هو الغاز المصري الذي يجري تصديره لاسرائيل - اما موضوع خلايا الجهاد العالمي والمقاومة في غزة ، فان الامن الاسرائيلي يعرف ان في داخل المدن العبرية والاراضي الفلسطينية المحتلة مئات اضعاف عدد خلايا المقاومة ضد الاحتلال ، ولكنها تريد ان تعيد لفت الانظار الى سيناء للي ذراع الثورة المصرية وابتزاز الاخوان الملسمون في حكمهم العتيد بمصر وان يقبلوا بشروط امنية وسياسية .





همتي همة الملوك .... ونفسي نفس حر ... ترى الشهادة مغنم
مسلم ايها الجبال قوياً ... لا تحدي فإنني انا مسلم

اضغط هنا لمراسلة المدير العام لارسال شكوى خاصة او بيان

لمراسلة الإدارة بخصوص طلبات الاشراف



عدل سابقا من قبل صقر فلسطين في الثلاثاء يناير 24, 2012 7:55 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://pa7a.com
انسام
المديـــر العـــــام
المديـــر العـــــام


عدد المشاركات : 5252
العمر : 30
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 15/01/2009
رسالتي : صحيح إلي ما بقدرك لا تقدره ولا تسأل فيه لانو فعلا ما بستاهل أي احترام او تقدير



مُساهمةموضوع: رد: وجه الشبه بين طورا بورا وسيناء " ناصر اللحام "   الإثنين يناير 23, 2012 11:33 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://pa7a.com
صقر فلسطين
صقر فلسطينصقر فلسطين


عدد المشاركات : 8424
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 11/12/2008
رسالتي :







مُساهمةموضوع: رد: وجه الشبه بين طورا بورا وسيناء " ناصر اللحام "   الثلاثاء يناير 24, 2012 7:56 am

انسام كتب:
8797897





همتي همة الملوك .... ونفسي نفس حر ... ترى الشهادة مغنم
مسلم ايها الجبال قوياً ... لا تحدي فإنني انا مسلم

اضغط هنا لمراسلة المدير العام لارسال شكوى خاصة او بيان

لمراسلة الإدارة بخصوص طلبات الاشراف

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://pa7a.com
 
وجه الشبه بين طورا بورا وسيناء " ناصر اللحام "
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صقر فلسطين :: 
صقر فلسطين السياسي
 :: آخر الاحداث والمستجدات :: اخبار ومستجدات عربية ودولية
-
انتقل الى: