صقر فلسطين
بقلوب ملؤها المحبة وأفئدة تنبض بالمودة
وكلمات تبحث عن روح الاخوة
نقول لك أهلا وسهلا زائرنا الكريم
اهلا بك بقلوبنا قبل حروفنا بكل سعادة وبكل عزة
ندعوك
للتسجيل اذا احببت الانضمام لاسرتنا والمشاركة معنا
منتدى صقر فلسطين يرحب بكم نتمنى لكم قضاء اطيب واجمل الاوقات حيث المتعة والفائدة

شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
فتحاوي حتى النخاع
نائـب المديـر
نائـب المديـر
عدد المشاركات : 7932
العمر : 38
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 12/01/2009
http://palestine-hawk.ahlamountada.com

مركزية فتح تؤكد ضرورة إتمام المصالحة الفلسطينية وتطالب برفع الحصار عن غزة

في الخميس أكتوبر 20, 2011 2:54 pm


رام الله -العهد- أكدت اللجنة المركزية لحركة فتح، خلال اجتماعها برئاسة الرئيس محمود عباس في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، اليوم الخميس، ضرورة إتمام المصالحة الفلسطينية، وبحثت في نتائج الاتصالات الأخيرة التي جرت بهذا الشأن.

وأكدت اللجنة المركزية جهود اللجنة الرباعية التي ستستأنف اجتماعاتها في السادس والعشرين من الشهر الجاري، واستعداد الجانب الفلسطيني للاجتماع باللجنة الرباعية على قاعدة ما ورد في بيان الرباعية حول حدود الدولتين ووقف الاستيطان.

وقال الناطق الرسمي باسم حركة فتح نبيل أبو ردينة، إنه تم خلال الاجتماع استعراض آخر التطورات بخصوص تقديم العضوية الكاملة لدولة فلسطين في مجلس الأمن، وقدم الرئيس شرحا مفصلا حول الجولات والاتصالات التي قام بها مع العديد من الأطراف لتحقيق هذا الهدف.

وأضاف: كما رحبت اللجنة المركزية بحصول المجلس الوطني الفلسطيني على مكانة شريك في الديمقراطية في الجمعية الأوروبية البرلمانية للمجلس الأوروبي الذي يضم 47 دولة، وشكرت جميع الدول التي ساهمت في حصولنا على هذه العضوية، كما تم الحديث حول طلب عضوية فلسطين في اليونسكو، ونتائج زيارات الرئيس الأخيرة لكل من الدومينكان والسلفادور وكولومبيا وفنزويلا وباريس.

ورحبت اللجنة المركزية بإطلاق سراح الأسرى الإبطال، مؤكدة ضرورة الإفراج عن جميع الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، وطالبت برفع الحصار عن غزة، خصوصا بعد إتمام صفقة التبادل وإطلاق سراح شاليط، فلم يعد من مبرر لاستمرار هذا الحصار الجائر.

كما أدانت اللجنة المركزية استمرار الحكومة الإسرائيلية في البناء الاستيطاني وآخرها قرار بناء 2700 وحدة استيطانية جديدة، وأكدت أنه لا يمكن العودة للمفاوضات في ظل استمرار الاستيطان والقبول الفعلي لبيان اللجنة الرباعية الأخير.
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى