صقر فلسطين
بقلوب ملؤها المحبة وأفئدة تنبض بالمودة
وكلمات تبحث عن روح الاخوة
نقول لك أهلا وسهلا زائرنا الكريم
اهلا بك بقلوبنا قبل حروفنا بكل سعادة وبكل عزة
ندعوك
للتسجيل اذا احببت الانضمام لاسرتنا والمشاركة معنا


أهلاً وسهلاً بك يا زائر في منتدى صقر فلسطين
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول
منتدى صقر فلسطين يرحب بكم نتمنى لكم قضاء اطيب واجمل الاوقات حيث المتعة والفائدة

شاطر | 
 

 إذا توقفت المساعدات والضرائب سنحل السلطة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فتحاوي حتى النخاع
نائـب المديـر
نائـب المديـر


عدد المشاركات : 7932
العمر : 36
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 12/01/2009

مُساهمةموضوع: إذا توقفت المساعدات والضرائب سنحل السلطة   السبت أغسطس 13, 2011 11:17 pm



رام الله-فراس برس: أكد الدكتور صائب عريقات عضو اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير أنه إذا ما تم مواجهة طلب الحصول على عضوية لدولة فلسطين على حدود عام 1967 بالفيتو في مجلس الأمن فإنه لن يتم الحصول على العضوية الكاملة، وإنما دولة غير عضو.

والمح عريقات خلال حلقة من برنامج 'نافذة على العمل الأهلي' التي تنتجها وتبثها فضائية 'وطن' إلى إمكانية حل السلطة في حال تم وقف المساعدات وأموال الضرائب كرد على توجه الفلسطينيين الى الامم المتحدة موضحا انه إذا ما أوقفت المساعدات وأموال الضرائب، فان 'سلطة الاحتلال ستكون من النهر الى البحر'.

واوضح عريقات خلال الحلقة التي جاءت، تحت عنوان 'إستحقاق أيلول- الواقع والتحديات'، وتم فيها استضافة النائب قيس ابو ليلى عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين والدكتور علام جرار عضو اللجنة التنسيقية لشبكة المنظمات الأهلية (اوضح) ان الاجراء المتبع في طلب العضوية يتمثل بتقديم طلب الى سكرتير الأمم المتحدة، الذي يقوم بدوره برفعه لمجلس الأمن، وإعلام أعضاء الجمعية العامة، ثم يفرز المجلس لجنة من بينه، تضع توصياتها، ثم ترفع التوصيات للمجلس.

وأضاف: 'اذا اردنا العضوية الكاملة يجب الحصول على موافقة مجلس الأمن، ومجلس الأمن يحول الطلب الى الجمعية العامة، وبموافقة ثلثي الأعضاء، يتم الحصول على العضوية الكاملة'.

وتابع: اذا كان هناك فيتو امريكي في مجلس الأمن فاننا لا نستطيع الحصول على العضوية الكاملة. مشيرا الى ' أننا بحاجة لموافقة مجلس الأمن حتى يحول الطلب للجمعية العامة'.

وبين عضو اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير انه في حالة وجود الفيتو فإننا 'لا نستطيع الذهاب للجمعية العامة لتقديم طلب العضوية، وإنما لتقديم مشروع قرار ندعو فيه السكرتير العام والجمعية العامة برفع فلسطين من عضو مراقب الى دولة غير عضو'.

وأشار الى أنه اذا تم الحصول على دولة كاملة او دولة غير عضو، فإنه وفقا لميثاق الأمم المتحدة سيكون لفلسطين الحق في أخذ العضوية الكاملة في الجمعيات المتخصصة في الأمم المتحدة، مثل اليونسكو ومنظمة العفو الدولية وغيرها.

وقال عريقات انه وفي حال الاصطدام بـ 'الفيتو' وقطع المساعدات الأمريكية وحجز أموال الضرائب، فان على اسرائيل ان تفهم انه آن الآوان للحظة الحقيقة لدى الإسرائيليين بأن تكون سلطتهم من النهر الى البحر اسمها سلطة الإحتلال.. وعلى نتنياهو أن يقرأ ما معنى مسؤوليات سلطات الإحتلال. وفي ذلك اشارة من عريقات الى امكانية اللجوء الى خيار حل السلطة لكنه لفت الى ان هذا الامر ليس تهديدا.

وقال 'لتفهم اسرائيل وهذا ليس تهديدا، اذا كان هناك في فيتو امريكي وقطع للمساعدات من الكونجرس وحجز أموالنا واستمرار الاستيطان ورفض مبدأ الدولتين على حدود 67، أنا واحد من القيادة الفلسطينية توصيتي للقيادة ستكون آن الآوان للحظة الحقيقة، يجب أن لا تكون سلطتهم أكبر من سلطة من النهر الى البحر، اسمها سلطة الإحتلال'.

وشدد على أن صفة منظمة التحرير لدى الهيئات الدولية لن تتغير، لأن من يقرر أن المنظمة هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني هو الشعب نفسه.

ولفت الى ان الحصول على دولة في الأمم المتحدة بحدود معينة لن يضع قضية اللاجئين ضمن هذه الحدود، وأن الكلام عن ذلك هو كلام مغلوط. موضحاً أن قضية اللاجئين وضعت في القانون الدولي حسب قرارات محدودة وتتجدداً سنوياً.

وأكد الدكتور عريقات أن الذهاب الى الأمم المتحدة ليس استراتيجية منظمة التحرير، وإنما جزء من استراتيجية المنظمة، والهدف منها 'إعادة فلسطين الى الخارطة الجغرافية'.

وأشار الى أن 'الحديث عن أن الذهاب للأمم المتحدة هو لإعلان الإستقلال غير صحيح لان اعلان الإستقلال تم في المجلس الوطني الفلسطيني في الخامس عشر من نوفمبر عام 1988، وكذلك الحديث عن أننا نذهب للأمم المتحدة لإعتراف الدول بنا هذا غير صحيح، ما نحن بصدده في الأمم المتحدة هو تقديم طلب العضوية لدولة فلسطين على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية'.

وكشف عريقات أنه عند الذهاب الى الأمم المتحدة ستكون رئاسة مجلس الأمن للبنان، ورئاسة الجمعية العامة لقطر، ورئاسة المجموعة العربية لفلسطين. وأضاف 'بالتالي لا نذهب لمواجهة أحد، والإتصالات مع الجانب الأمريكي سائرة بشكل يومي وعلى كل المستويات'.

وبالنسبة لتوقيت تقديم طلب العضوية للأمم المتحدة، أوضح عريقات أن سكرتير الأمم المتحدة إتصل بالرئيس عباس وأبلغه أنه بالإمكان تقديم طلب العضوية من اليوم وحتى العشرين من ايلول.

وأكد عريقات أن سكرتير الامم المتحدة تعهد للرئيس عباس بأنه لن يحجز طلب العضوية، حتى لو مورست ضغوط من الدول العظمى.

وأوضح أنه تم الإتفاق على تشكيل وفد وزاري برئاسة قطر وعضوية مصر وفلسطين والأردن والأمين العام للجماعة العربية ومن يرغب من الدول الأخرى، سيتوجه للعواصم الخمس للدول دائمة العضوية في مجلس الأمن والأعضاء المهمين مثل المانيا واليابان.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://palestine-hawk.ahlamountada.com
لؤلؤة القلوب
المديـــر العـــــام
المديـــر العـــــام


عدد المشاركات : 7773
العمر : 21
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 26/05/2009
رسالتي : ليًسٌٍُ غٌَرٍوٍرٍآً أوٍٍ كُبٌٍــرٍيًآء
بٌٍٍل شٌٍُمٌٍَوٍخٍُآ بٌٍآٍلذَآتًُ َفٍأنٍآ شٌٍُآمٌٍَخٍُهُ بٌٍأخٍٍُلآًقٌٍيً وًٍقٌٍيًمٌٍَيً
ٍليًسٌٍُ َفًٍقٌٍطٌٍُ بٌٍجًُمٌٍَآٍليً وٍنٍعُوٍمٌٍَتًُيً بٌٍٍل أنٍآ هُكُذَآ وٍسٌٍُأضٍٍُِل هُكُذَآ
مٌٍَآ أجًُمٌٍٍَل أنٍ أكُوٍنٍ أنٍآ .. ٍلآ أنٍآ أكُوٍنٍ غٌَيًــرٍيً ..!





مُساهمةموضوع: رد: إذا توقفت المساعدات والضرائب سنحل السلطة   الأحد أغسطس 14, 2011 10:07 am

شكرا


لــاـ تكون بخيالي حلم و مش إلي
و لا تحير سؤالي و تقلي إسألي
خليني بقلبك طفلة مدللة

cat. cat. cat.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.pa7a.com
 
إذا توقفت المساعدات والضرائب سنحل السلطة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صقر فلسطين :: 
صقر فلسطين السياسي
 :: اخبار ومستجدات محلية فلسطينية
-
انتقل الى: