صقر فلسطين
بقلوب ملؤها المحبة وأفئدة تنبض بالمودة
وكلمات تبحث عن روح الاخوة
نقول لك أهلا وسهلا زائرنا الكريم
اهلا بك بقلوبنا قبل حروفنا بكل سعادة وبكل عزة
ندعوك
للتسجيل اذا احببت الانضمام لاسرتنا والمشاركة معنا


أهلاً وسهلاً بك يا زائر في منتدى صقر فلسطين
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول
منتدى صقر فلسطين يرحب بكم نتمنى لكم قضاء اطيب واجمل الاوقات حيث المتعة والفائدة

شاطر | 
 

 11 بعثة دبلوماسية تجوب العالم في إطار استعدادات القيادة للتوجه للأمم المتحدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الصقرالمقنع
الصقرالمقنعالصقرالمقنع


عدد المشاركات : 7031
العمر : 31
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 14/12/2008

مُساهمةموضوع: 11 بعثة دبلوماسية تجوب العالم في إطار استعدادات القيادة للتوجه للأمم المتحدة   الإثنين يوليو 18, 2011 12:43 pm

كشف رئيس ديوان الرئاسة، الدكتور حسين الأعرج، النقاب عن تشكيل 11بعثة دبلوماسية فلسطينية تجوب سائر دول العالم، في إطار استعدادات القيادة السياسية للتوجه إلى هيئة الأمم المتحدة، في أيلول المقبل، من أجل الحصول على اعتراف المنظمة الدولية بدولة فلسطين المستقلة وكاملة العضوية.
وكان الأعرج، يتحدث الليلة قبل الماضية، ممثلا عن الرئيس محمود عباس 'أبو مازن'، خلال حفل انطلاق فعاليات مهرجان مرج ابن عامر الرابع للثقافة والفنون في محافظة جنين، والذي يقام على مسرح سينما جنين، تحت رعاية الرئيس.
وشارك في الحفل إلى جانب الأعرج، محافظ جنين، قدورة موسى، ومدير عام دائرة الفنون في وزارة الثقافة، وليد عبد السلام، ونائب قائد المنطقة، العقيد جمعة موسى، وحشد من المثقفين والمهتمين بالشأن الثقافي والفني، ومئات المواطنين، بالإضافة إلى ممثلي المؤسسات والفعاليات الشعبية.
ونقل الأعرج، تحيات الرئيس للمحتفلين، وقال: 'اليوم تحيي جنين مهرجان الثقافة والفن والتراث، لتؤكد مع سائر محافظات الوطن، أن فلسطين تنبض بالحياة، وأن الشعب الفلسطيني مصر على نيل حقوقه'.
وأضاف:'إننا هنا نؤكد هويتنا الثقافية، وفي الخارج 11فريقا دبلوماسيا يجوب العالم، يتقدمهم الرئيس محمود عباس، لحشد التأييد لاعتراف العالم بدولتنا المستقلة، وحتما سيكلل هذا الجهد بالنجاح، فإصرار شعبنا على تحقيق الاستقلال، وتمسكه بحقوقه وثوابته، عوامل قوة وأدوات مهمة لتحقيق الانتصار'.
وأكد أن القيادة السياسية قررت التوجه إلى هيئة الأمم المتحدة، تحت راية ومظلة الدول العربية التي قال: 'إننا نتقدم إليها بجزيل الشكر والتقدير لمنحنا الثقة والمظلة القانونية، ونأمل أن تنال فلسطين استقلالها وعاصمتها القدس الشريف'.
وقال: 'اليوم نحن مطالبون أكثر من أي وقت مضى بوحدة الصف، فعلينا أن نخاطب العالم بخطاب واحد، ومعنا مجموع الدول العربية من خلال جامعة الدول العربية ولجنة المتابعة العربية'.
وتابع: إن مؤسسة الرئاسة الفلسطينية، تقوم بمهمة صعبة للغاية تتحدى من خلالها دول العالم أجمع، للتأكيد على الحق المشروع للشعب الفلسطيني في نيل أهدافه الوطنية المشروعة، وفي المقدمة منها حق العودة وتقرير المصير وإقامة الدولة المستقلة بعاصمتها القدس على كامل الأراضي المحتلة في الرابع من حزيران العام 67.
وشدد، على تمسك الرئيس والقيادة السياسية، بضرورة تحقيق المصالحة الوطنية على أرض الواقع، واستعادة الوحدة بين أبناء الشعب الواحد والوطن الواحد.
ووجه الأعرج، التحية إلى الفنانين العرب ممن قال، إنهم يصلون فلسطين تباعا، ليقولوا إن الشعب الفلسطيني ليس وحيدا في مواجهة الاحتلال.
ونقل الأعرج، شكر الرئيس وتقديره للقائمين على هذا المهرجان ونجاحاته وإبداعاته المشرقة، قائلا: 'إن ارض فلسطين، وجنين على وجه الخصوص تحمل التاريخ والنضال والحق الوطني، وإننا نخوض معركة حقيقية مع المحتل الإسرائيلي، ليست فقط على الأرض، وإنما بالثقافة والفن والإبداع الوطني.
وختم كلمته بالقول: 'إن الشعب الفلسطيني صاحب موروث حضاري وثقافي يتغنى به أمام العالم أجمع، وهو معروف بثقافته وحضارته المتجذرة بالأرض كجذور أشجار الزيتون'.
وكانت فعاليات اليوم الأول من مهرجان مرج ابن عامر الرابع للثقافة والفنون، بدئت بكلمتي ترحيب ألقاهما عريفا الحفل، الأديبان عدنان الصباح، وإسراء كلش تغنيا فيهما بفلسطين وجنين وترابها، وتضحيات أبنائها الجسام من شهداء وجرحى ومعتقلين.
ومن ثم، وقف المشاركون دقيقة صمت مع قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء، بعد تلاوة عطرة من آي الذكر الحكيم، قبل أن يلقي المحافظ، كلمة قال فيها: 'إن هذا الجمهور شغوف وتواق للثقافة الفلسطينية، والإبداع الوطني، والفن الشعبي، ويشكل حضوره للأمسية الأولى في هذا المهرجان، دليلا على مدى عشقه لتراب الوطن، والثقافة الوطنية'.
وأشار موسى، إلى حرص المحافظة وكل الجهات المختصة في السلطة الوطنية، على تركيز تنظيم كل الفعاليات والمهرجانات الثقافية، في سينما جنين، وذلك في إطار جهودها الرامية إلى تحويل هذه السينما إلى قصر ثقافي، وتنشيط الحياة الثقافية في المحافظة.

حراك ثقافي

من جهته، قال عبد السلام، إن ما تشهده الأراضي الفلسطينية من حراك ثقافي، يترك آثارا وتفاعلات إيجابية تؤكد رغبة هذا الشعب بالفرح، رغم الاحتلال ومنغصاته وقيوده واعتداءاته.
وأضاف: إن هذا المهرجان، يؤكد أنه في فلسطين فرسانا يحملون تراثهم يجوبون به الأرض، ليقولوا إن هذا الشعب صاحب قضية، مضيفا: 'إن هذه الفرق الفنية تحكي رواية فلسطين للعالم، وتؤكد أن فلسطين لها تاريخ يحكيه التراث، وأن كل المحاولات لشطب فلسطين لن تنجح' .

ورأى، أن مهرجان مرج ابن عامر للثقافة والفنون في موسمه الرابع، يكتسب أهمية خاصة في شكل العلاقة ما بين وزارة الثقافة والمحافظة وسائر الفعاليات الثقافية، ويعزز الشراكة بين مختلف أدوات الفعل الثقافي.
وأشار عبد السلام، إلى أن هذا المهرجان الثقافي، يأتي ضمن فعاليات صيف جنين الثقافي 2011 والتي تمتد على مدار شهرين تقريبا، وتشمل فعاليات فنية ومعارض للتراث، وأخرى للفن التشكيلي، وأسبوعا للسينما.
وأحيت فرقة 'أصايل' للفن الشعبي القادمة من رام الله إلى جنين، الليلة الأولى من ليالي مهرجان مرج ابن عامر والذي من المقرر أن تتواصل فعالياته على مدار خمسة أيام تتخللها أمسيات غناء وطرب، ودبكة شعبية.
افتتاح معرض التراث والحرف اليدوية
وكان الأعرج وموسى والمشاركون في حفل انطلاق فعاليات المهرجان، افتتحوا قبيل بدء الاحتفال، معرض التراث والحرف اليدوية، والذي تعرض فيه العديد من المنتجات الحرفية والزراعية والتقليدية ذات الصلة بالتراث، وبعض الصناعات اليدوية التي تنتجها المرأة الفلسطينية.
وفي اليوم الثاني لفعاليات مهرجان مرج ابن عامر، قدمت فرقة 'فنتازيا' من منطقة شفا عمرو داخل الخط الأخضر، عرضا فنيا ومسرحيا على خشبة سينما جنين، وذلك بحضور المئات من طلبة المدارس المشاركين في المخيمات الصيفية لهذا العام.
وقدمت الفرقة، عرضا لأعمالها المسرحية والفنية المضحكة من الاسكتشات وعروض السحر والترفيه عن الأطفال




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لؤلؤة القلوب
المديـــر العـــــام
المديـــر العـــــام


عدد المشاركات : 7773
العمر : 21
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 26/05/2009
رسالتي : ليًسٌٍُ غٌَرٍوٍرٍآً أوٍٍ كُبٌٍــرٍيًآء
بٌٍٍل شٌٍُمٌٍَوٍخٍُآ بٌٍآٍلذَآتًُ َفٍأنٍآ شٌٍُآمٌٍَخٍُهُ بٌٍأخٍٍُلآًقٌٍيً وًٍقٌٍيًمٌٍَيً
ٍليًسٌٍُ َفًٍقٌٍطٌٍُ بٌٍجًُمٌٍَآٍليً وٍنٍعُوٍمٌٍَتًُيً بٌٍٍل أنٍآ هُكُذَآ وٍسٌٍُأضٍٍُِل هُكُذَآ
مٌٍَآ أجًُمٌٍٍَل أنٍ أكُوٍنٍ أنٍآ .. ٍلآ أنٍآ أكُوٍنٍ غٌَيًــرٍيً ..!





مُساهمةموضوع: رد: 11 بعثة دبلوماسية تجوب العالم في إطار استعدادات القيادة للتوجه للأمم المتحدة   الثلاثاء يوليو 19, 2011 10:21 am

519-Thanks


لــاـ تكون بخيالي حلم و مش إلي
و لا تحير سؤالي و تقلي إسألي
خليني بقلبك طفلة مدللة

cat. cat. cat.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.pa7a.com
فتحاوي حتى النخاع
نائـب المديـر
نائـب المديـر


عدد المشاركات : 7932
العمر : 36
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 12/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: 11 بعثة دبلوماسية تجوب العالم في إطار استعدادات القيادة للتوجه للأمم المتحدة   الأربعاء يوليو 20, 2011 10:45 pm

8586
شكراً لك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://palestine-hawk.ahlamountada.com
الصقرالمقنع
الصقرالمقنعالصقرالمقنع


عدد المشاركات : 7031
العمر : 31
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 14/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: 11 بعثة دبلوماسية تجوب العالم في إطار استعدادات القيادة للتوجه للأمم المتحدة   الإثنين أغسطس 01, 2011 11:35 pm



شكرا علي المرور







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
11 بعثة دبلوماسية تجوب العالم في إطار استعدادات القيادة للتوجه للأمم المتحدة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صقر فلسطين :: 
صقر فلسطين السياسي
 :: اخبار ومستجدات محلية فلسطينية
-
انتقل الى: