صقر فلسطين
بقلوب ملؤها المحبة وأفئدة تنبض بالمودة
وكلمات تبحث عن روح الاخوة
نقول لك أهلا وسهلا زائرنا الكريم
اهلا بك بقلوبنا قبل حروفنا بكل سعادة وبكل عزة
ندعوك
للتسجيل اذا احببت الانضمام لاسرتنا والمشاركة معنا


أهلاً وسهلاً بك يا زائر في منتدى صقر فلسطين
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول
منتدى صقر فلسطين يرحب بكم نتمنى لكم قضاء اطيب واجمل الاوقات حيث المتعة والفائدة

شاطر | 
 

 'التسجيل'.. عقبة إضافية أمام سفر الفلسطينيين في غزة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فتحاوي حتى النخاع
نائـب المديـر
نائـب المديـر


عدد المشاركات : 7932
العمر : 36
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 12/01/2009

مُساهمةموضوع: 'التسجيل'.. عقبة إضافية أمام سفر الفلسطينيين في غزة    السبت يونيو 18, 2011 10:27 pm



غزة- العهد - هدية الغول- على مدار ثلاثة أيام يحاول المواطن أبو محمد تأكيد الحجز للسفر عبر معبر رفح إلا أن ازدحام الراغبين بالسفر على النافذة الوحيدة المخصصة لذلك وبطئ العاملين يمنعه من الحصول على التذكرة.

أبو محمد أخذ دوره منذ ساعات الفجر الأولى بعد محاولات عدة حتى يتسنى له تسليم جوازه باكرا فعبثا فعل.'منذ ثلاث ساعات وأنا انتظر الحصول على جواز سفر وحتى اللحظة لم يتم تأكيد سفري'.. فمعبر رفح كان المحطة الأخيرة لابو محمد الذي قام بالتسجيل عبر الانترنت والغى حجزه ثم قام بالتسجيل عبر وزارة النقل والمواصلات المقالة فالغى مرة أخرى. وقد تذهب معاناة هؤلاء المواطنين في ظل الاعداد الكبيرة التي ترغب بالسفر خاصة في ظل التسهيلات التي اعلن عنها الجانب المصري وتراجع مشددا:'بينما نحن نحترق تحت نيران الشمس هناك من يدخل المعبر ويسافر بكل سهولة'.

وتتحول فرحة المواطنين بالسفر إلى نقمة يحسب لها ألف حساب في ظل الإجراءات الجديدة على معبر رفح وهي التسجيل قبل موعد السفر بشهر تقريبا لدى الجانب الفلسطيني وتأكيد الحجز وفي كثير من الأحيان قد تتفاجأ بإلغاء حجزك، فبين التسجيل على موقع وزارة الداخلية ووزارة النقل والمواصلات وبيت التسجيل على معبر رفح وحده المواطن يدفع ضريبة الحصار '. وبالإضافة إلى التسجيل قد يجد المسافر نفسه أمام تاريخ سفر بعيد المنال لا يتناسب ومصالحه في الدول المجاورة وقد يفقد معها فرصته في الحصول على وظيفة أو إقامة في دول الإمارات.

أحمد اضطر لدفع ما يقارب الـ4000 دولار لتجديد إقامته في الإمارات التي انتهت بسبب تاخر سفره التي حددها العاملون على المعبر.

وقام احمد بالتسجيل قبل شهر وتم إلغائه فتوجه إلى المعبر ليعيد التسجيل مرة أخرى ويقول:'معي إقامة في دبي وانتهت أكثر من مرة ودفعت ما يقارب الـ4000 دولار إلا أن بطئ العمل على المعبر وإغلاقه يجدد المعاناة'مشددا انه غير قادر على دفع ذات المبلغ في كل مرة للحصول على الإقامة'.

ويتابع: 'نقوم بالتسجيل للسفر ولكن تعود معاناتنا في كل مرة يغلق بها المعبر حيث يزيد عدد المسافرين'متسائلا:'هل الدخول إلى قطاع غزة يعني أن نسجن بداخله إلى الأبد؟'. حال المواطن أبو إسحاق شراب ليس بأحسن حال على الرغم من أنه مسافر ولكنه ينتظر أن يأتي دوره منذ ساعات الصباح الأولى ويقول: 'المعاناة على المعبر ما زالت مستمر في ظل ذل فلسطيني ومصري للمواطنين هنا'مشددا هدول برجعوا-إشارة للفلسطينيين- والمصريين برجعوا'.

وتخصص وزارة النقل والمواصلات المقالة مكتبا واحدا بنافذتين فقط واحدة للرجال واخرى للنساء للتسجيل الامر الذي يستغرق ساعات طويلة او حتى ايام حتى يتمكن المواطن من تسجيل نفسه للسفر.

ويسعى أبو إسحاق للسفر عائدا إلى أبنائه في ليبيا للاطمئنان عليهم ويخشى ان تنتهي تأشيرة سفره قبل أن يتمكن من السفر قائلا: 'منذ شهر وأنا أحاول السفر ولكن في كل مرة يتم إرجاعي،،، أين التسهيلات التي يتحدث عنها الجانب المصري؟؟؟ ذهب النظام ولكن المعاملة على المعبر لم تتغير'.

وطالب أبو إسحاق بزيادة عدد شبابيك التسجيل في المعبر في ظل تزايد أعداد المواطنين الراغبين في السفر وتكدسهم في كل مرة يتم فيها إغلاق المعبر. صلاح عبد عاطي ناشط حقوقي في مجال حقوق الإنسان طالب جميع الأطراف بالعمل جديا من اجل تسهيل حرية الحركة على معبر رفح من خلال تسهيلات يطرحها الجانب المصري ومزيد من التنظيم لدى حكومة غزة.

وتستمر معاناة الفلسطينيين عبر معبر رفح البري المنفذ الوحيد للسكان إلى العالم الخارجي في ظل وجود بطئ في العمل على الجانبين المصري والفلسطينيين فبينما حرية التنقل مكفولة لأي مواطن فان في غزة حرية التنقل يكفلها التسجيل قبل موعد السفر بشهر وتصريح الجانب المصري.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://palestine-hawk.ahlamountada.com
ابو علاء
ابوعلاءابوعلاء


عدد المشاركات : 5835
العمر : 34
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 18/12/2008
رسالتي : ادَّخر راحتك لقبرك، وقِّلل من لهوك ونومك، فإنَّ من ورائك نومةً صبحها يوم القيامة".


مُساهمةموضوع: رد: 'التسجيل'.. عقبة إضافية أمام سفر الفلسطينيين في غزة    الأحد يونيو 19, 2011 2:54 am




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abo3laa329@hotmail.com
فتحاوي حتى النخاع
نائـب المديـر
نائـب المديـر


عدد المشاركات : 7932
العمر : 36
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 12/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: 'التسجيل'.. عقبة إضافية أمام سفر الفلسطينيين في غزة    الأحد يونيو 19, 2011 11:12 pm

منتدى صقر فلسطين 643
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://palestine-hawk.ahlamountada.com
 
'التسجيل'.. عقبة إضافية أمام سفر الفلسطينيين في غزة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صقر فلسطين :: 
صقر فلسطين السياسي
 :: اخبار ومستجدات محلية فلسطينية
-
انتقل الى: