صقر فلسطين
بقلوب ملؤها المحبة وأفئدة تنبض بالمودة
وكلمات تبحث عن روح الاخوة
نقول لك أهلا وسهلا زائرنا الكريم
اهلا بك بقلوبنا قبل حروفنا بكل سعادة وبكل عزة
ندعوك
للتسجيل اذا احببت الانضمام لاسرتنا والمشاركة معنا


أهلاً وسهلاً بك يا زائر في منتدى صقر فلسطين
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول
منتدى صقر فلسطين يرحب بكم نتمنى لكم قضاء اطيب واجمل الاوقات حيث المتعة والفائدة

شاطر | 
 

 88768 طالباً وطالبة يتقدمون لامتحان الثانوية العامة في الضفة وقطاع غزة وجهود لعقد الإمتحان داخل السجون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو علاء
ابوعلاءابوعلاء


عدد المشاركات : 5835
العمر : 34
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 18/12/2008
رسالتي : ادَّخر راحتك لقبرك، وقِّلل من لهوك ونومك، فإنَّ من ورائك نومةً صبحها يوم القيامة".


مُساهمةموضوع: 88768 طالباً وطالبة يتقدمون لامتحان الثانوية العامة في الضفة وقطاع غزة وجهود لعقد الإمتحان داخل السجون   الثلاثاء يونيو 14, 2011 5:53 pm

بسملة

غزة –العهد- أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي، أن عدد الذين سجلوا للتقدم لامتحانات الثانوية العامة ' التوجيهي ' للعام 2011، بلغ 88768 طالبا وطالبة، منهم 52367 في الضفة، و36401 في قطاع غزة.
وأشارت وزيرة التربية والتعليم العالي لميس العلمي، خلال مؤتمر صحفي، عقد اليوم الثلاثاء، بمقر الوزارة بمدينة رام الله، إلى أن عدد الإناث المتقدمات في كافة الفروع بلغ 46238 طالبة، بنسبة 52% من مجمل عدد المتقدمين، موضحة أن عدد المتقدمين لفروع العلوم الإنسانية في الضفة بلغ 36543 طالبا وطالبة، وفي غزة 29820، وعدد المتقدمين للفرع العلمي في الضفة بلغ 10514، وفي غزة 6325 ، بينما بلغ عدد المتقدمين للفروع المهنية 5566 طالبا وطالبة.
وأكدت العلمي أن الوزارة أنهت الاستعدادات لإجراء امتحانات الثانوية العامة، يوم غد الأربعاء، مراعية في إطار هذه الاستعدادات الإدارية والفنية أخذ العبر من تجربتها، من أجل توفير بيئة صحية وسليمة للطلبة المتقدمين، وللمحافظة على مصداقية شهادة الثانوية العامة على المستويين المحلي والدولي.
وأوضحت أن الوزارة قامت باختيار طواقم المراقبين والمصححين وتم تجهيز 643 قاعة امتحان، 439 قاعة في الضفة و204 قاعات في قطاع غزة، لافتة إلى أن عدد العاملين في القاعات من رؤساء قاعات ومساعديهم ومراقبين وأذنة ومن تم اختيارهم لمتابعة تقديم الامتحانات داخل القاعات بلغ 14302 منهم 8486 في الضفة و 5816 في غزة، إضافة إلى ما يقارب 7872 مصححا ومصححة منهم 2605 في غزة.
وقالت العلمي :' إن الامتحان يعقد للعام الخامس على التوالي حسب المنهاج الفلسطيني وبصورة موحدة في الضفة وغزة، وضمن برنامج ومواعيد موحدة وضمن أسس ومعايير مهنية وتربوية ', مؤكدة سعي الوزارة من أجل النهوض بالعملية التربوية وتحسين نوعية التعليم؛ من خلال العمل على تطبيق خطتها الخمسية الثانية، التي تستند إلى توفير التعليم النوعي للجميع، وبناء مدارس، وإطلاق إستراتيجية تأهيل وتدريب المعلمين ومبادرة التعليم الالكتروني، وصولا إلى عملية تعليمية تربوية نوعية تتماشى مع المتطلبات العصرية وتخرج وتنتج طلبة فلسطينيين قادرين على المنافسة والتميز.
وأضافت :' إن الوزارة قررت وللعام الثاني على التوالي عقد امتحان الثانوية خارج الوطن، في رومانيا وقطر للطلبة الفلسطينيين والعرب الدارسين في مدارس فلسطينية، وباعتماد المنهاج الفلسطيني في تعليمها، من أجل تعميق الهوية الوطنية الفلسطينية وتسهيلا على أبنائنا في الشتات'.
وبينت أن الوزارة قامت بتوفير كافة الاحتياجات اللوجستية والفنية الخاصة بتنفيذ الامتحان، وتوفير القرطاسية، مشيرة إلى أن الوزارة لم تغفل عن الاهتمام بطلبة الثانوية العامة من ذوي الاحتياجات الخاصة من أصحاب الإعاقات البصرية والسمعية وأصحاب الإعاقات العلوية وغيره.
إلى ذلك، أكدت أن توحيد عملية إجراء الامتحان بين شطري الوطن وفق المعايير الفنية والإدارية، التي صاغتها وزارة التربية ولجنة الامتحانات الموحدة، يساهم ويصب في تعميق وحدة الشعب الفلسطيني، ويؤكد أهمية تحييد العملية التعليمية عن التجاذبات السياسية.
وناشدت العلمي الأهالي لمساندة الطلبة وتوفير الأجواء الصحية والنفسية الملائمة لهم حتى يتمكنوا من تحقيق أفضل النتائج، داعية المؤسسات الرسمية والأهلية والأمنية إلى مشاركة الوزارة، والعمل على توفير الأجواء المناسبة لإنجاح امتحان الثانوية العامة وتجاوز أي عقبات تقف أمام تنفيذ هذا الامتحان.
وفي معرض ردها على سؤال حول عقد الامتحان للأسرى داخل السجون الإسرائيلية، أكدت العلمي أن هناك جهودا تبذل بالتعاون مع وزارة شؤون الأسرى والمحررين من أجل عقد امتحان الثانوية العامة لهم، معربة عن أملها بنجاح هذه الجهود في ظل حرمان الأسرى من ذلك
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abo3laa329@hotmail.com
فتحاوي حتى النخاع
نائـب المديـر
نائـب المديـر


عدد المشاركات : 7932
العمر : 36
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 12/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: 88768 طالباً وطالبة يتقدمون لامتحان الثانوية العامة في الضفة وقطاع غزة وجهود لعقد الإمتحان داخل السجون   الأربعاء يونيو 15, 2011 12:13 am

hope2
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://palestine-hawk.ahlamountada.com
ابو احمد
صقر ماسي
صقر ماسي


عدد المشاركات : 2305
العمر : 34
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 21/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: 88768 طالباً وطالبة يتقدمون لامتحان الثانوية العامة في الضفة وقطاع غزة وجهود لعقد الإمتحان داخل السجون   الخميس يونيو 16, 2011 5:24 am

وفقكم الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://pa7a.com
 
88768 طالباً وطالبة يتقدمون لامتحان الثانوية العامة في الضفة وقطاع غزة وجهود لعقد الإمتحان داخل السجون
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صقر فلسطين :: 
صقر فلسطين السياسي
 :: اخبار ومستجدات محلية فلسطينية
-
انتقل الى: