صقر فلسطين
بقلوب ملؤها المحبة وأفئدة تنبض بالمودة
وكلمات تبحث عن روح الاخوة
نقول لك أهلا وسهلا زائرنا الكريم
اهلا بك بقلوبنا قبل حروفنا بكل سعادة وبكل عزة
ندعوك
للتسجيل اذا احببت الانضمام لاسرتنا والمشاركة معنا


أهلاً وسهلاً بك يا زائر في منتدى صقر فلسطين
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول
منتدى صقر فلسطين يرحب بكم نتمنى لكم قضاء اطيب واجمل الاوقات حيث المتعة والفائدة

شاطر | 
 

 في هذه اللحظات 'فتح' و'حماس' تبحثان في القاهرة تشكيل الحكومة وإنهاء ملف المعتقلين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو علاء
ابوعلاءابوعلاء


عدد المشاركات : 5835
العمر : 33
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 18/12/2008
رسالتي : ادَّخر راحتك لقبرك، وقِّلل من لهوك ونومك، فإنَّ من ورائك نومةً صبحها يوم القيامة".


مُساهمةموضوع: في هذه اللحظات 'فتح' و'حماس' تبحثان في القاهرة تشكيل الحكومة وإنهاء ملف المعتقلين    الثلاثاء يونيو 14, 2011 5:51 pm

بسملة

القاهرة -العهد - انطلقت في العاصمة المصرية القاهرة قبل ظهر اليوم الثلاثاء جلسة جديدة من الحوار بين حركتي 'فتح' و'حماس'.
يرأس وفد حركة 'فتح' عضو اللجنة المركزية للحركة عزام الأحمد، ووفد 'حماس' نائب رئيس المكتب السياسي موسى أبو مرزوق، ويجري الحوار بمشاركة مصرية.
ومن المقرر أن يتم خلال هذا الاجتماع بلورة آليات تنفيذ اتفاق المصالحة الذي وقع في مطلع أيار الماضي، وعلى رأسها تشكيل حكومة المستقلين التى ستتحمل مسؤولية وضع الاتفاق موضع التنفيذ، وبلورة آليات تنفيذ اتفاق المصالحة على الأرض.
وقال الأحمد في تصريح مقتضب لوكالة 'وفا' قبل هذه الجلسة: إن شاء الله تكون هذه الجلسة الأخيرة بشأن تشكيل الحكومة، ونأمل بأن نتفق على اسم رئيس الوزراء وأعضاء الحكومة.وتابع: نأمل بأن تستمر الأجواء الإيجابية التي نلمسها، ونحن في حركة فتح لدينا تصميم وإرادة باتجاه طي صفحة الانقسام وتطبيق الاتفاق على الأرض، ونحن متفائلون، وندعو الله بأن يوفقنا.
أما عضو المكتب السياسي لحركة 'حماس' عزت الرشق، فقال: إن 'الأجواء إيجابية وتبشر بالخير'، مضيفا: ألمس إرادة حقيقية لدى الطرفين لمواصلة إنجاح مشوار المصالحة، وعدم العودة إلى الوراء، وعدم العودة للانقسام بأي شكل من الأشكال.
وقال: هناك مبدأ مهم اتفقنا عليه وهو أن تعالج أية قضية شائكة أو خلافية بين الطرفين بالتوافق، ومن هنا الحكومة ستكون توافقية لن يملي أي طرف رأيه على الآخر، ونرى بأن أسهل الطرق هو استبعاد الخيارات الخلافية.
وأضاف: متفقون على أن الحكومة المراد تشكيلها هي انتقالية ومن شخصيات مهنية وطنية مشهود لها بالكفاءة، ولن يكون أعضاء هذه الحكومة لا من فتح ولا من حماس.
وحول ما دار في جلسة الليلة الماضية التي جمعت وفدي الحركتين برعاية مصرية، أجاب الرشق: كانت جلسة ودية ولم تدخل في نقاش القضايا المطروحة على جدول الأعمال، وهذا اليوم هو بداية الجلسة الثانية من الحوار بعد توقيع اتفاق المصالحة ولن يقتصر النقاش على الحكومة، بل سنبحث ملف الاعتقال السياسي، ونعمل على إنهائه لأنه يشوش على المصالحة.
وعقب أحد المسؤولين المصريين المشاركين في الحوار بقوله: إننا على قناعة بأن المناخ العام الإيجابي الذي ولده اتفاق المصالحة سيفرض نفسه على هذا الاجتماع، وفي كل الخطوات المقبلة لإذابة أي عقبات قد تعترض المصالحة الفلسطينية، ولا سيما في ظل تمسك كافة الفصائل مدعومة بموقف مصري وعربي، لأن المصالحة هي بالإجماع خيار وطني، وهي الأساس الذي سيبنى عليه الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abo3laa329@hotmail.com
فتحاوي حتى النخاع
نائـب المديـر
نائـب المديـر


عدد المشاركات : 7932
العمر : 36
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 12/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: في هذه اللحظات 'فتح' و'حماس' تبحثان في القاهرة تشكيل الحكومة وإنهاء ملف المعتقلين    الأربعاء يونيو 15, 2011 12:13 am

hope2
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://palestine-hawk.ahlamountada.com
 
في هذه اللحظات 'فتح' و'حماس' تبحثان في القاهرة تشكيل الحكومة وإنهاء ملف المعتقلين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صقر فلسطين :: 
صقر فلسطين السياسي
 :: اخبار ومستجدات محلية فلسطينية
-
انتقل الى: