صقر فلسطين
بقلوب ملؤها المحبة وأفئدة تنبض بالمودة
وكلمات تبحث عن روح الاخوة
نقول لك أهلا وسهلا زائرنا الكريم
اهلا بك بقلوبنا قبل حروفنا بكل سعادة وبكل عزة
ندعوك
للتسجيل اذا احببت الانضمام لاسرتنا والمشاركة معنا


أهلاً وسهلاً بك يا زائر في منتدى صقر فلسطين
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول
منتدى صقر فلسطين يرحب بكم نتمنى لكم قضاء اطيب واجمل الاوقات حيث المتعة والفائدة

شاطر | 
 

 شهادات أمراء المساجد والأقربون أولى بالمعروف خلافات على الرتب العسكرية في صفوف عناصر حماس بغزة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فتحاوي حتى النخاع
نائـب المديـر
نائـب المديـر


عدد المشاركات : 7932
العمر : 36
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 12/01/2009

مُساهمةموضوع: شهادات أمراء المساجد والأقربون أولى بالمعروف خلافات على الرتب العسكرية في صفوف عناصر حماس بغزة   الإثنين يونيو 13, 2011 12:28 am



غزة-وكالات: كشفت مصادر داخلية في حركة حماس عن وجود حالات تذمر ونفور شديدة في صفوف عناصر كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس الذين يعملون في أجهزة أمن الحكومة المقالة في قطاع غزة التي تديرها حماس، بسبب ما أسموه بالظلم في توزيع الرتب العسكرية على الموظفين والتي اعتمدت على شهادة 'أمراء المساجد' في المناطق التي يتبع لها العنصر، والتي طغت على شهاداتهم 'الأقربون أولى بالمعروف'.

وأوضحت المصادر أن الحكومة المقالة قامت في الآونة الأخيرة بمنح المئات من موظفيها العسكريين رتب وترقيات مباشرة عقب توقيع اتفاق المصالحة مع حركة فتح مطلع شهر مايو الماضي، في خطوة اعتبرها محللين بأنها خطوة غير شرعية.

ويقول أحد عناصر القسام وفقا لما نقلته المصادر الداخلية 'تفاجأت بأن جنود أصبحوا برتبة ملازم ومنهم من وصل إلى رتبة 'رائد'، فيما لم يحصل عناصر لهم عمر طويل في الكتائب على نصف الرتب التي حصل عليها المئات ممن حصلوا على رتب. الأمر الذي أثار غضبي وامتعاظي لأني اعرف أن من بين الحاصلين على رتب لم يقدموا شيئاً لحماس وإنما لهم علاقات وطيدة بأمراء المساجد في المناطق. بينما العناصر الذين لم يحظوا بسند تم تهميشهم من الرتب.

ويضيف المتحدث ' أن حالة تذمر شديدة تسود بين عناصر الكتائب وعدم رضاهم عن ما يجري، لافتاً إلى أن 'أمير المسجد' هو من يوعز للمسؤولين بالرتب العسكرية، وأكد أن أمراء المساجد يرفعون توصيات لأصدقائهم وأقاربهم ويتجاهلون الآخرين.

وأشار إلى أن شابين من الكتائب يعملون في الشرطة دخلوا عقب صلاة العشاء على مسجد الإمام الشافعي في حي الزيتون بمدينة غزة، وقاموا بضرب أمير المسجد بالأحذية داخل باحات المسجد لأنه لم ينصفهم في التوصية للمسؤولين بترقيتهم.

وكان مصدر مطلع في غزة أكد، أن الحكومة المقالة شرعت بتوظيف الآلاف من عناصرها في مؤسسات الحكومة، ومنحت ترقيات عسكرية بشكل كبير لآلاف العناصر بتواريخ قديمة تسبق اتفاق المصالحة الذي وقعته حركة حماس مع حركة فتح في مطلع الشهر الماضي في القاهرة، على أن يتم الاستحقاق المالي بعد شهر مايو 2011، وتسجل له كمستحقات أي لا يتم صرفها له بشكل فوري كما هو الحال لقرار زيادة الراتب.

وأوضح أن الحكومة القادمة 'حكومة التوافق الوطني' هي من ستتحمل دفع المستحقات المالية لهذه الرتب والعلاوات الوظيفية والموظفين الجدد التي تعينهم المقالة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://palestine-hawk.ahlamountada.com
ابو علاء
ابوعلاءابوعلاء


عدد المشاركات : 5835
العمر : 33
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 18/12/2008
رسالتي : ادَّخر راحتك لقبرك، وقِّلل من لهوك ونومك، فإنَّ من ورائك نومةً صبحها يوم القيامة".


مُساهمةموضوع: رد: شهادات أمراء المساجد والأقربون أولى بالمعروف خلافات على الرتب العسكرية في صفوف عناصر حماس بغزة   الإثنين يونيو 13, 2011 2:29 am




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abo3laa329@hotmail.com
فتحاوي حتى النخاع
نائـب المديـر
نائـب المديـر


عدد المشاركات : 7932
العمر : 36
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 12/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: شهادات أمراء المساجد والأقربون أولى بالمعروف خلافات على الرتب العسكرية في صفوف عناصر حماس بغزة   الأربعاء يونيو 15, 2011 12:23 am

شكراً لمروركم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://palestine-hawk.ahlamountada.com
 
شهادات أمراء المساجد والأقربون أولى بالمعروف خلافات على الرتب العسكرية في صفوف عناصر حماس بغزة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صقر فلسطين :: 
صقر فلسطين السياسي
 :: اخبار ومستجدات محلية فلسطينية
-
انتقل الى: