صقر فلسطين
بقلوب ملؤها المحبة وأفئدة تنبض بالمودة
وكلمات تبحث عن روح الاخوة
نقول لك أهلا وسهلا زائرنا الكريم
اهلا بك بقلوبنا قبل حروفنا بكل سعادة وبكل عزة
ندعوك
للتسجيل اذا احببت الانضمام لاسرتنا والمشاركة معنا


أهلاً وسهلاً بك يا زائر في منتدى صقر فلسطين
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول
منتدى صقر فلسطين يرحب بكم نتمنى لكم قضاء اطيب واجمل الاوقات حيث المتعة والفائدة

شاطر | 
 

 غزة طلبة الثانوية العامة يتمنون أسئلة ضمن المنهاج المقرر ودون انقطاع للتيار الكهربائي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو علاء
ابوعلاءابوعلاء


عدد المشاركات : 5835
العمر : 34
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 18/12/2008
رسالتي : ادَّخر راحتك لقبرك، وقِّلل من لهوك ونومك، فإنَّ من ورائك نومةً صبحها يوم القيامة".


مُساهمةموضوع: غزة طلبة الثانوية العامة يتمنون أسئلة ضمن المنهاج المقرر ودون انقطاع للتيار الكهربائي   السبت يونيو 11, 2011 4:43 pm

بسملة
غزة – العهد - محمد البابا - يأمل طلبة الثانوية العامة أن يتمكنوا من تقديم امتحانات الثانوية العامة 'التوجيهي' دون انقطاع للتيار الكهربائي، ومراعاة حالتهم النفسية التي تصاب بالتوتر جراء ذلك، أما الأسئلة فيأملون أن تكون في إطار المنهاج المقرر، بينما تؤكد وزارة التربية والتعليم التابعة للحكومة المقالة في غزة إنهاء كافة الاستعدادات لانطلاق الامتحانات الموحدة بين شقي الوطن

الطالبة فاطمة جمعة تتمنى أن تجري الامتحانات هذا العام وسط أجواء نفسية واجتماعية مريحة، مشيرةً إلى أن مشكلة انقطاع التيار الكهربائي هي أكثر القضايا إثارة لقلق الطلبة، لأن من شأنها أن تقلص وقت الدراسة، وتخلق أجواء نفسية سيئة خلال تقديم الامتحانات.

ودعت الطالبة التي تدرس في الفرع الأدبي الجهات المعنية إلى الأخذ بعين الاعتبار مسألة التيار الكهربائي، لافتة إلى أن الاستعاضة بالمولدات الكهربائية غير عملية، وتخلق حالة من الضجيج والحر الشديد، إضافة إلى عدم كفايتها لتشغيل المراوح الكهربائية.

وتمنى الطالب معز الصالحي أن تكون الأسئلة مناسبة للطلبة، منوها إلى ما تشكله الثانوية العامة من عبء نفسي كبير على الطلبة.

وأشار إلى أن أسرته تعمل باستمرار على توفير أجواء الدراسة له، وتبذل ما في وسعها لضمان راحته، بعيداً عن أي أزمات، لافتاً إلى أنه أنهى دراسة العديد من المواد قبل بدء الامتحانات بهدف تعزيز قدرته على الحل، والإجابة السليمة عند تقديمها.

وحول استعدادات وزارة التربية والتعليم بغزة، أكد مروان شرف مدير عام القياس والتقويم في الوزارة في غزة جاهزية الوزارة لخوض امتحانات الثانوية العامة في مدارس قطاع غزة لهذا العام، لافتاً إلى أن الوزارة انتهت من تنظيم لجان التصحيح والملاحظة، وتواصلت مع الجهات الأخرى كطواقم الصحة والشرطة، لضمان العمل على أكمل وجه.

وأوضح بأن هناك لجانا مشتركة عقدت بين غزة والضفة، ووضعت الامتحانات والإجابات النموذجية في توافق تام، مشيرا إلى أن جميع الأمور المتعلقة بامتحانات الثانوية العامة شارفت على الانتهاء خصوصاً مواعيد عقدها.

ولفت شرف إلى أن امتحانات الثانوية العامة ستبدأ في الخامس عشر من الشهر الجاري، وتنتهي في الرابع من الشهر القادم، ودعا أولياء الأمور والمجتمع إلى تهيئة الأجواء المريحة للطلبة خلال فترة الامتحانات، موجهاً نداءً إلى الطلبة بعدم القلق تجاه صعوبة الامتحانات، التي أكد أن الجميع يحرصون على أن تكون الأسئلة في مستوى الطلاب.

وحول استعدادات شركة الكهرباء، أكد جمال الدردساوي مدير العلاقات العامة في شركة توزيع الكهرباء أن أزمة الكهرباء تزداد بشكل طبيعي مع زيادة الاستهلاك في ذروة فصل الصيف، لافتاً إلى أنه يتم التعامل مع امتحانات الثانوية العامة كطارئ وطني بأهمية بالغة، لتوفير الحد الأدنى من الكهرباء، والتقليل من حدة الأزمة القائمة.

وناشد الدردساوي المواطنين الالتزام الوطني والأخلاقي بترشيد الاستهلاك الكهربائي لتوفير وتوزيع الكهرباء، خلال الامتحانات وعدم التعرض لأزمة حقيقية مع بدئها الأسبوع القادم، داعياً الجهات المانحة إلى توفير تمويل كاف لزيادة كمية الوقود المسموح بدخولها إلى القطاع.

ورداً على تخوف الطلاب وذويهم من انقطاع التيار الكهربائي خلال الامتحانات، أكدت الشركة تقليص عدد ساعات قطع الكهرباء بعد تشغيل المولد الثالث، كما أعلنت سلطة الطاقة.

وأوضح المهندس سهيل سكيك مدير شركة توزيع الكهرباء بغزة أن جدول توزيع الكهرباء لم يتبلور حتى اللحظة، وأن المشاورات جارية لذلك، مبيناً أن الشركة ستقلص ساعات القطع الليلي، لتصل إلى 90% بشكل أولي، حتى يتم وضع جدول نهائي.

وحول الاستعدادات الشرطية، أوضحت مديرية الشرطة التابعة لوزارة الداخلية المقالة أنها وضعت الآليات والترتيبات المناسبة بخصوص إقامة الحفلات والضوابط العامة، وتوفير المناخ المناسب لطلبة الثانوية العامة، من خلال منع استخدام مكبرات الصوت، والألعاب النارية حتى انتهاء الامتحانات.

وأكدت في تصريحات صحافية نشرتها أن جهاز الشرطة وضع خطة كاملة، بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، معلنةً استعداد الشرطة وجاهزيتها الكاملة لضمان سلامة وأمن سير الامتحانات بشكل طبيعي وهادئ
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abo3laa329@hotmail.com
فتحاوي حتى النخاع
نائـب المديـر
نائـب المديـر


عدد المشاركات : 7932
العمر : 36
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 12/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: غزة طلبة الثانوية العامة يتمنون أسئلة ضمن المنهاج المقرر ودون انقطاع للتيار الكهربائي   السبت يونيو 11, 2011 10:52 pm

8586
519-Thanks
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://palestine-hawk.ahlamountada.com
 
غزة طلبة الثانوية العامة يتمنون أسئلة ضمن المنهاج المقرر ودون انقطاع للتيار الكهربائي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صقر فلسطين :: 
صقر فلسطين السياسي
 :: اخبار ومستجدات محلية فلسطينية
-
انتقل الى: