صقر فلسطين
بقلوب ملؤها المحبة وأفئدة تنبض بالمودة
وكلمات تبحث عن روح الاخوة
نقول لك أهلا وسهلا زائرنا الكريم
اهلا بك بقلوبنا قبل حروفنا بكل سعادة وبكل عزة
ندعوك
للتسجيل اذا احببت الانضمام لاسرتنا والمشاركة معنا


أهلاً وسهلاً بك يا زائر في منتدى صقر فلسطين
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول
منتدى صقر فلسطين يرحب بكم نتمنى لكم قضاء اطيب واجمل الاوقات حيث المتعة والفائدة

شاطر | 
 

 مصر تعيد فتح معبر رفح وفصائل فلسطينية تطالبها بترجمة التسهيلات على ارض الواقع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو علاء
ابوعلاءابوعلاء


عدد المشاركات : 5835
العمر : 33
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 18/12/2008
رسالتي : ادَّخر راحتك لقبرك، وقِّلل من لهوك ونومك، فإنَّ من ورائك نومةً صبحها يوم القيامة".


مُساهمةموضوع: مصر تعيد فتح معبر رفح وفصائل فلسطينية تطالبها بترجمة التسهيلات على ارض الواقع    الإثنين يونيو 06, 2011 4:50 pm



القاهرة – العهد – اعلنت السلطات المصرية اليوم الاثنين عن فتح معبر رفح أمام حركة المسافرين من سكان قطاع غزة المغادرين مصر والقادمين اليها كالمعتاد كما كان عليه الحال الأسبوع الماضي.

واعلن في القاهرة امس انه تم الانتهاء من عمليات الترميم وإدخال الإصلاحات الفنية في المعبر لتسهيل حركة المسافرين.

من جهتها طالبت فصائل فلسطينية القيادة المصرية بالإيفاء بالتسهيلات التي منحتها الجانب الفلسطيني على معبر رفح البري وعدم الخضوع للضغوطات الخارجية سواء كانت أمريكية أو إسرائيلية.

ودعا عدد من قيادات الفصائل بغزة في القيادة المصرية الي ترجمة هذه التسهيلات على أرض الواقع وتخفيف معاناة الفلسطينيين في قطاع غزة الذين يعانون من ويلات الحصار الإسرائيلي.

وقال الناطق الرسمي باسم حركة الجهاد الإسلامي داوود شهاب :' ان عدم ترجمة هذه التسهيلات على ارض الواقع مثل انتكاسة شديدة للفلسطينيين'.

وعبر شهاب في تصريحات صحفية عن أمله بأن تعيد السلطات المصرية النظر في آليات العمل على معبر رفح نظرا لأنه يعتبر الشريان الوحيد لغزة(..) موضحا ان من حق الشعب الفلسطيني ان يتنقل بحرية عبر المعبر بما يحفظ الخصوصية للقطاع وجمهورية مصر العربية.

وأوضح ان أغلب الممنوعين من السفر لم تسجل عليهم أي خروقات أمنية تمس الجانب المصري مؤكداً ان حالات الإرجاع على معبر رفح لها علاقة سابقة بملفات قديمة منذ ان كان جهاز أمن الدولة المصري هو المتحكم بمعبر رفح.

وقال شهاب:' نحن نعرف ان خلفية إرجاع المسافرين عبر معبر رفح التي كان يقف ورائها جهاز أمن الدولة ترجع إلي ملفاتهم مع الصراع الإسرائيلي ولذلك من المعيب ان تبقى حتى اللحظة'.

وبين ان هناك تطوراً كبير في العلاقات بين الفلسطينيين والأشقاء المصريين (..) موضحا ان الفلسطينيين لا يريدون تحميل مصر أكثر من طاقتها في المرحلة الحالية.

وطالب بحل كافة الإشكاليات القائمة على معبر رفح وتسهيل حركة المسافرين الفلسطينيين واتخاذ ما يلزم لرفع العقبات والصعوبات في طريق فتح المعبر وعدم الاستجابة لكل الضغوطات التي تنادي بإغلاقه.

بدوره اعتقد جميل مزهر القيادي البارز في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ان هناك ضغوطا دولية تمارس على الجانب المصري أدت إلي ما آلت عليه الأوضاع في معبر رفح مطالبا القيادة المصرية برفض كل هذه الضغوط باعتبار المعبر معبرا فلسطينيا مصريا خالصا وهو الوحيد الذي يربط غزة بالعالم الخارجي.

وقال مزهر في تصريح صحفي يجب على القيادة المصرية التي جاءت عد ثورة 25 يناير ان تتخذ قرارات أكثر انحيازاً للشعب الفلسطيني وان تنظر للفلسطينيين بشكل إنساني الذين يحاصرون من قبل الاحتلال الإسرائيلي بشكل دائم ومستمر'.

وطالب بتسهيل دخول المواطنين بشكل عام عبر المعبر وإلغاء قوائم الممنوعين حتى يتمكن المسافرون من التنقل بحرية وتقديم تسهيلات أكثر على كل المستويات والجوانب وان تمارس القيادة المصرية الضغط على إسرائيل لفتح جميع المعابر.

أوضح مزهر ان القيادة المصرية وعدت بإلغاء قوائم الممنوعين من السفر خلال المرحلة المقبلة واتخاذ خطوات لتسهيل تنقل الفلسطينيين على معبر رفح.

من جانبه أكد فيصل أبو شهلا القيادي في حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) ان فتح معبر رفح البري من قبل القيادة المصرية يعتبر خطوة في الاتجاه الايجابي مطالبا باستكمال التسهيلات التي وعدت بها مصر وترجمتها على الأرض للتخفيف عن المواطنين في غزة.

وقال أبو شهلا:' نحتاج إلي ترتيب الأمور أكثر واتفاق بين الفلسطينيين والقيادة المصرية كي تسهل على المواطنين سفرهم وتلبي احتياجاتهم وفي ذات الوقت المحافظة على الأمن المصري'.

من ناحيته قال أبو مجاهد الناطق الرسمي باسم لجان المقاومة الشعبية ان :' التسهيلات التي وعدت بها مصر على معبر رفح لم تترجم على أرض الواقع سوى أول يومين فقط وهذا يدلل على ان هناك مشكلة في التسهيلات وان الأمر يحتاج الي جهد مصري أكبر للتخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني'.

وأكد أبو مجاهد على رفض الفلسطينيين لأي سلطة للاحتلال على معبر رفح البري لان ذلك سيؤثر على سياسة التسهيلات التي وضعتها مصر على المعبر.

وعبر عن أمله في أن يوضح الجانب المصري انه لا ضغوط عليه على صعيد فتح معبر رفح وان يفتح المجال للمزيد من التسهيلات لكي يشعر المواطن الفلسطيني بأن هناك انجازاً على صعيد السفر وبأن التسهيلات حقيقة وليست حبرا على ورق.

وقال :' نرجو من القيادة المصرية ترجمت هذه التسهيلات على أرض الواقع '.

كما أعرب أبو مجاهد عن أمله في ان تتمخض المشاورات بين الجانبين المصري والفلسطيني عن نتائج تؤدي الي رفع المعاناة عن سكان أهالي قطاع غزة وإزالة قوائم الممنوعين والسماح للجرحى والمعاقين بالسفر عبر معبر رفح .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abo3laa329@hotmail.com
فتحاوي حتى النخاع
نائـب المديـر
نائـب المديـر


عدد المشاركات : 7932
العمر : 36
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 12/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: مصر تعيد فتح معبر رفح وفصائل فلسطينية تطالبها بترجمة التسهيلات على ارض الواقع    الإثنين يونيو 06, 2011 9:45 pm

519-Thanks
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://palestine-hawk.ahlamountada.com
 
مصر تعيد فتح معبر رفح وفصائل فلسطينية تطالبها بترجمة التسهيلات على ارض الواقع
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صقر فلسطين :: 
صقر فلسطين السياسي
 :: اخبار ومستجدات محلية فلسطينية
-
انتقل الى: