صقر فلسطين
بقلوب ملؤها المحبة وأفئدة تنبض بالمودة
وكلمات تبحث عن روح الاخوة
نقول لك أهلا وسهلا زائرنا الكريم
اهلا بك بقلوبنا قبل حروفنا بكل سعادة وبكل عزة
ندعوك
للتسجيل اذا احببت الانضمام لاسرتنا والمشاركة معنا


أهلاً وسهلاً بك يا زائر في منتدى صقر فلسطين
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول
منتدى صقر فلسطين يرحب بكم نتمنى لكم قضاء اطيب واجمل الاوقات حيث المتعة والفائدة

شاطر | 
 

 شددت على تكثيف الجهود للحفاظ على سلامة المواطنين خلال جلستها الأسبوعية: الحكومة تقرر التوجه للمحكمة العليا لاستصدار قرار بوقف إضراب الأطباء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فتحاوي حتى النخاع
نائـب المديـر
نائـب المديـر


عدد المشاركات : 7932
العمر : 36
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 12/01/2009

مُساهمةموضوع: شددت على تكثيف الجهود للحفاظ على سلامة المواطنين خلال جلستها الأسبوعية: الحكومة تقرر التوجه للمحكمة العليا لاستصدار قرار بوقف إضراب الأطباء    الخميس يونيو 02, 2011 9:51 pm



رام الله – العهد - أكد مجلس الوزراء خلال جلسته التي عقدت في رام الله اليوم برئاسة د. سلام فياض رئيس الوزراء، على إصرار شعبنا وقيادته على التمسك بحقوقه الوطنية، وفي مقدمتها حق العودة وتقرير المصير وإقامة دولة فلسطين المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس.



وبمناسبة مرور أربعة وأربعين عاماً على الاحتلال الإسرائيلي، أشاد مجلس الوزراء بتعاظم الالتفاف الشعبي وترسيخ مؤسسات الدولة وتعزيز الجاهزية للاستقلال الوطني. كما أكد على رفض شعبنا لكل الاعتداءات الإسرائيلية على الأرض الفلسطينية، لا سيما في مدينة القدس الشرقية التي تتعرض لحملة عدوانية استيطانية غير مسبوقة، وذلك في انتهاك واضح للقانون الدولي وقرارات الامم المتحدة، والتي تؤكد على أن القدس الشرقية جزء لا يتجزأ من الأرض الفلسطينية المحتلة، ويجب الانسحاب منها إلى خطوط الرابع من حزيران عام 1967. وشدد المجلس على أن الحكومة ستواصل تنفيذ المشاريع لدعم صمود المواطنين وخاصةً في القدس المحتلة.



واستمع المجلس إلى تقرير مفصل من وزير الاقتصاد الوطني بشأن استخدام مادة برومات البوتاسيوم في الصناعة وتحديداً المخابز، والتي يتم توريدها إلى الأراضي الفلسطينية عن طريق التهريب حيث أنها ممنوعة في السوق الفلسطيني منذ عام 1999، واطلّع على آخر المستجدات المتعلقة بالفحوصات المخبرية الجارية لكافة المخابز البالغ عددها 460 مخبز في الضفة الغربية، حيث تأكد على ضوء النتائج المخبرية عدم استخدام هذه المادة الكيماوية في خبز الكماج والخبز الأسود والخبز البلدي.



وقد أكد المجلس في ضوء النقاش على أهمية عدم إرباك المواطنين والرأي العام وعدم إثارة البلبلة من خلال التصريحات غير المستندة إلى أية معلومات دقيقة، حيث تقوم طواقم التفتيش في الدوائر الحكومية بعملها بأقصى طاقتها، وتتولى معالجة أية مخالفات قانونية متعلقة بالصحة والسلامة بما في ذلك ما يتعلق بسلامة الغذاء، وخاصة الخبز.



وأوعز المجلس إلى وزارة الصحة بإنفاذ كافة مواد قانون الصحة العامة المتعلقة بتداول الأغذية والمنتجات الغذائية ذات العلاقة بصحة الإنسان، بما في ذلك التوسع في سحب العينات وفحصها واتخاذ المقتضى القانوني بحق المخالفين. وطلب المجلس من جميع الوزارات ذات العلاقة تكثيف جهودها في كل ما له علاقة بحماية صحة وسلامة المواطنين.



وناقش مجلس الوزراء تطورات العمل في الإعداد لانتخابات الغرف التجارية الصناعية الزراعية في المحافظات الشمالية، واستمع إلى تقرير من وزير الاقتصاد الوطني حول انتخابات غرفة تجارة وصناعة وزارة سلفيت. وقد ثمن المجلس إنجاز عقد انتخابات غرفة سلفيت، وتقدم بالتهنئة للفائزين، آملاً أن يساهم عقد انتخابات الغرف التجارية في تطوير الأداء الاقتصادي والتجاري في المحافظات المختلفة.



وفي إطار الحرص على الصالح العام المتضرر من إضراب الأطباء في القطاع الصحي، وللحد من أثره على الخدمات الصحية الضرورية للمواطنين، قرر المجلس التوجه فوراً إلى المحكمة العليا لاستصدار قرار في إطار القانون، لوقف إضراب الأطباء، لما يشكله من خطورة على مصالح المواطنين. وفي الوقت ذاته تؤكد الحكومة حرصها على مصالح الناس وتلبية احتياجاتهم وعلى أن باب الحوار مع كافة النقابات ما يزال مفتوحاً.



وأكد المجلس أن مطالب الأطباء ذات أبعاد مالية لا تستطيع السلطة الوطنية تلبيتها في المرحلة الراهنة نتيجة الأزمة المالية التي تمر بها. وفي الوقت ذاته، ناشدت الحكومة كافة الدول والجهات المانحة وخاصة الدول العربية الشقيقة إلى تسريع تقديم المساعدات للسلطة الوطنية حتى تتمكن من تلبية التزاماتها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://palestine-hawk.ahlamountada.com
ابو علاء
ابوعلاءابوعلاء


عدد المشاركات : 5835
العمر : 33
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 18/12/2008
رسالتي : ادَّخر راحتك لقبرك، وقِّلل من لهوك ونومك، فإنَّ من ورائك نومةً صبحها يوم القيامة".


مُساهمةموضوع: رد: شددت على تكثيف الجهود للحفاظ على سلامة المواطنين خلال جلستها الأسبوعية: الحكومة تقرر التوجه للمحكمة العليا لاستصدار قرار بوقف إضراب الأطباء    الجمعة يونيو 03, 2011 5:59 pm



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abo3laa329@hotmail.com
فتحاوي حتى النخاع
نائـب المديـر
نائـب المديـر


عدد المشاركات : 7932
العمر : 36
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 12/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: شددت على تكثيف الجهود للحفاظ على سلامة المواطنين خلال جلستها الأسبوعية: الحكومة تقرر التوجه للمحكمة العليا لاستصدار قرار بوقف إضراب الأطباء    السبت يونيو 04, 2011 9:47 pm

شكراً لمروركم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://palestine-hawk.ahlamountada.com
 
شددت على تكثيف الجهود للحفاظ على سلامة المواطنين خلال جلستها الأسبوعية: الحكومة تقرر التوجه للمحكمة العليا لاستصدار قرار بوقف إضراب الأطباء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صقر فلسطين :: 
صقر فلسطين السياسي
 :: اخبار ومستجدات محلية فلسطينية
-
انتقل الى: