صقر فلسطين
بقلوب ملؤها المحبة وأفئدة تنبض بالمودة
وكلمات تبحث عن روح الاخوة
نقول لك أهلا وسهلا زائرنا الكريم
اهلا بك بقلوبنا قبل حروفنا بكل سعادة وبكل عزة
ندعوك
للتسجيل اذا احببت الانضمام لاسرتنا والمشاركة معنا


أهلاً وسهلاً بك يا زائر في منتدى صقر فلسطين
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول
منتدى صقر فلسطين يرحب بكم نتمنى لكم قضاء اطيب واجمل الاوقات حيث المتعة والفائدة

شاطر | 
 

 قرار فتحه اتخذ لدعم المصالحة وبالتشاور مع القيادة الفلسطينية سفارة مصر في رام الله ستتولى تسهيل منح التأشيرة للذكور من 18 وحتى أربعين عاماً

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فتحاوي حتى النخاع
نائـب المديـر
نائـب المديـر


عدد المشاركات : 7932
العمر : 36
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 12/01/2009

مُساهمةموضوع: قرار فتحه اتخذ لدعم المصالحة وبالتشاور مع القيادة الفلسطينية سفارة مصر في رام الله ستتولى تسهيل منح التأشيرة للذكور من 18 وحتى أربعين عاماً    الخميس مايو 26, 2011 11:01 am



غزة –العهد- أكد سفير جمهورية مصر العربية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية 'ياسر عثمان' قرار فتح معبر رفح بشكل دائم وإدخال تسهيلات على حركة المسافرين تم اتخاذه بالتشاور مع القيادة الفلسطينية بهدف دعم المصالحة وفي إطار السياسة المصرية للتخفيف عن شعبنا في قطاع غزة .



وأكد السفير 'عثمان' في تصريحات له' أن مصر ترفض أي تدخل خارجي في آلية عمل معبر رفح وقال عمل معبر رفح شأن مصري تقرره مصر وفقا لمصالحها واتجاهاتها القومية تجاه الشعب الفلسطيني.



وأشار السفير 'عثمان' أن السفارة المصرية في رام الله ستتولى تسهيل منح التأشيرة بالنسبة لشريحة الذكور من 18 وحتى أربعين عاماً، وأما بقية الفئات فقد شملتها التسهيلات وليست بحاجة إلى تأشيرة وستكون هناك تسهيلات أخرى سيلمسها المواطنون الفلسطينيون المسافرون من خلال التعامل معهم في المعبر.



وأوضح السفير المصري أن موضوع الطلبة الفلسطينيين الدارسين في مصر قرب على الحل سواء موضوع الطلبة المرفوضين أو غير الحاصلين على الموافقة الأمنية، مشيراً إلى انه سيتم قريباً تسهيل إجراءات الحصول على الموافقات الأمنية للطلبة في إطار سياسة مصر لإنهاء معاناة أهلنا في قطاع غزة.



وكانت مصر أعلنت عن فتح معبر رفح البرى بشكل دائم بدءا من يوم السبت القادم لعبور كافة الحالات والأفراد بخلاف الحالات الإنسانية.



وذكر السفير المصري ياسر عثمان أن هذه الآلية تنص على الإعفاء من شرط الحصول على تأشيرة مسبقة لكل من السيدات الفلسطينيات بمختلف أعمارهن، والذكور أقل من 18 عاما وأكثر من 40 عاما والأبناء القادمين برفقة والديهم والمعفيين من شرط الحصول المسبق على تأشيرة دخول.



وأضاف السفير 'عثمان' انه سيسمح أيضا طبقا لهذه الآلية للأسر الفلسطينية القادمة للمرور من وإلى قطاع غزة مع ضرورة حملهم لجوازات سفر وهوية فلسطينية، والقادمون للدراسة شرط تقديمهم ما يفيد ذلك، والقادمون عبر منفذ رفح للعلاج بموجب تحويل طبى.



وكانت جمهورية مصر العربية أعلنت أمس من القاهرة عن فتح معبر رفح ابتداء من السبت المقبل بشكل دائم، باستثناء أيام الجمعة والعطل الرسمية، من التاسعة صباحا وحتى الخامسة مساء.



وقال مسؤول مصري رفيع المستوى إن هذا الإجراء يأتي في إطار الإجراءات التي اتخذتها السلطات المعنية لتسهيل حركة مرور المواطنين الفلسطينيين من المنافذ المصرية.



وأضاف المسؤول، في بيان صحافي الأربعاء، أن السلطات المصرية اتخذت عدة إجراءات لتسهيل حركة مرور المواطنين الفلسطينيين من المنافذ المصرية ابتداء من السبت المقبل، حيث تقرر تنفيذ آلية الدخول التي كانت منفذة قبل عام 2007.



وقال المسؤول إن هذه الآلية تنص على الإعفاء من شرط الحصول على تأشيرة مسبقة لكل من السيدات الفلسطينيات بمختلف أعمارهن، والذكور الأقل من 18 عاما والأكثر من 40 عاما، والأبناء القادمين برفقة والديهم والمعفيين من شرط الحصول المسبق على تأشيرة دخول.



وجاء في البيان أنه سيسمح، أيضا، طبقا لهذه الآلية للأسر الفلسطينية القادمة للمرور من وإلى قطاع غزة مع ضرورة حملهم لجوازات سفر وهوية فلسطينية، والقادمون للدراسة شرط تقديمهم ما يفيد ذلك، والقادمون عبر منفذ رفح للعلاج بموجب تحويل طبي.



وأوضح أن الأعمار من 18 عاما وحتى 40 عاما يجب عليهم الحصول على تنسيق مسبق من السفارات المصرية في الخارج، أما القادمون إلى مصر من قطاع غزة والضفة الغربية فعليهم الحصول على تنسيق من السفارة المصرية في رام الله.



وبالنسبة للفلسطينيين الذين لا تنطبق عليهم شروط الدخول المشار إليها سابقا، أوضح البيان أن السفارة الفلسطينية في القاهرة تتولى التنسيق مع الجهات المعنية في مصر لنقل هؤلاء من وإلى قطاع غزة .



وبشأن دخول الفلسطينيين القادمين من ليبيا نتيجة للظروف الحالية، قال المسؤول المصري إن السلطات في مصر مستمرة في تطبيق القواعد الخاصة بدخول هؤلاء والتي تقضي بالحصول على تأشيرة دخول مسبقة لكافة الفئات العمرية.



من جهته، أكد سفير فلسطين في القاهرة ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية بركات الفرا أنه تلقى إشعارا رسميا من الجهات المصرية المختصة بشأن هذه التسهيلات.



وكانت مصادر مطلعة قد كشفت امس الثلاثاء ان ترتيبات جديدة سيتم العمل بها في معبر رفح البري ابتدءا من الأسبوع المقبل وذلك بعد ان أعربت حكومة غزة عن احتجاجها على سير العمل في المعبر من قبل الجانب المصري.



وقالت المصادر في تصريحات خاصة لوكالة (سما) ان :' الجانب المصري وعد بتسهيل حركة المسافرين الفلسطينيين على معبر رفح للتخفيف من معاناتهم وستتخذ هذه الاجراءات بداية من الاسبوع المقبل'.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://palestine-hawk.ahlamountada.com
ابو علاء
ابوعلاءابوعلاء


عدد المشاركات : 5835
العمر : 34
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 18/12/2008
رسالتي : ادَّخر راحتك لقبرك، وقِّلل من لهوك ونومك، فإنَّ من ورائك نومةً صبحها يوم القيامة".


مُساهمةموضوع: رد: قرار فتحه اتخذ لدعم المصالحة وبالتشاور مع القيادة الفلسطينية سفارة مصر في رام الله ستتولى تسهيل منح التأشيرة للذكور من 18 وحتى أربعين عاماً    الخميس مايو 26, 2011 9:29 pm



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abo3laa329@hotmail.com
فتحاوي حتى النخاع
نائـب المديـر
نائـب المديـر


عدد المشاركات : 7932
العمر : 36
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 12/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: قرار فتحه اتخذ لدعم المصالحة وبالتشاور مع القيادة الفلسطينية سفارة مصر في رام الله ستتولى تسهيل منح التأشيرة للذكور من 18 وحتى أربعين عاماً    الخميس مايو 26, 2011 11:18 pm

شكرا على المرور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://palestine-hawk.ahlamountada.com
 
قرار فتحه اتخذ لدعم المصالحة وبالتشاور مع القيادة الفلسطينية سفارة مصر في رام الله ستتولى تسهيل منح التأشيرة للذكور من 18 وحتى أربعين عاماً
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صقر فلسطين :: 
صقر فلسطين السياسي
 :: آخر الاحداث والمستجدات
-
انتقل الى: