صقر فلسطين
بقلوب ملؤها المحبة وأفئدة تنبض بالمودة
وكلمات تبحث عن روح الاخوة
نقول لك أهلا وسهلا زائرنا الكريم
اهلا بك بقلوبنا قبل حروفنا بكل سعادة وبكل عزة
ندعوك
للتسجيل اذا احببت الانضمام لاسرتنا والمشاركة معنا


أهلاً وسهلاً بك يا زائر في منتدى صقر فلسطين
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول
منتدى صقر فلسطين يرحب بكم نتمنى لكم قضاء اطيب واجمل الاوقات حيث المتعة والفائدة

شاطر | 
 

 تضمنت تعليمات قتالية جديدة البحرية الإسرائيلية تنهي استعداداتها للتصدي لـ 'أسطول الحرية 2'

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فتحاوي حتى النخاع
نائـب المديـر
نائـب المديـر


عدد المشاركات : 7932
العمر : 36
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 12/01/2009

مُساهمةموضوع: تضمنت تعليمات قتالية جديدة البحرية الإسرائيلية تنهي استعداداتها للتصدي لـ 'أسطول الحرية 2'    الخميس مايو 19, 2011 11:15 pm



غزة –العهد- أنهى سلاح البحرية الإسرائيلي استعداداته التي جرت على نطاق واسع، قبل وصول القافلة البحرية الثانية 'أسطول الحرية 2' التى ستتوجه نحو شواطئ غزة، والمرتقب انطلاقها خلال الأيام القريبة المقبلة، بالتزامن مع يوم ذكرى مرور عام على القافلة السابقة أي بعد أسبوع ونصف من الآن.



وذكرت صحيفة يديعوت أحرانوت الإسرائيلية أن استعدادات سلاح البحرية امتدت لمدة أشهر، واستندت على العبر التى استخلصت من عملية السيطرة السابقة على السفينة مرمرة فى 31 من مايو العام الماضي، والتى قتل على أثرها 9 متضامنين وأصيب العشرات.



وأثارت عملية السيطرة انتقادات دولية عنيفة وجهة لإسرائيل، وفتحت تحقيقات بحق الجيش الإسرائيلى الذى نفذ العملية، أكدت على أن سلاح البحرية لم يكن مستعدا تمام الاستعداد للمهمة التى انتظرته حينها.



وأوضحت 'يديعوت' أن الاستعدادات التى قام به سلاح البحرية تضمنت تعليمات قتالية جديدة، بالإضافة إلى تزويد المقاتلين بوسائل قتالية جديدة أكثر مناسبة من التى استخدمت فى العام الماضى.



وقد شاركت إدارة مصلحة السجون فى عملية الاستعدادات، من أجل التدرب على عملية استيعاب المتضامنين بعد اعتقالهم ونقلهم إلى السجون الإسرائيلية، ومن أجل التدرب أيضاً على مشاركة وحدات السيطرة الخاصة بإدارة مصلحة السجون، والتى ستشارك فى عملية السيطرة على السفن.



وبخط متواز لم تقف الجهات السياسية الإسرائيلية مكتوفة الأيدى إزاء ذلك، حيث عملت على تفعيل ضغوط على عدة دول مختلفة من أجل منع إبحار القافلة من تركيا والعمل على منع السفن من الإرساء فى موانئ قبرص فى طريقها إلى شواطئ غزة.



ويدور الحديث عن تأجيل موعد إبحار القافلة، وربما يكون ذلك نتيجة الجهود التى يبذلها المستوى السياسى بهذا الشأن، ووفق تقديرات المنظومة الأمنية، فإن سبب التأجيل يعود لمنظمى القافلة، وعلى رأسهم منظمة IHH التركية بسبب عدم نجاحهم فى تجنيد 7 سفن للانضمام للقافلة فى ظل أنه كان من المفترض أن تبحر القافلة بـ15 سفينة على الأقل، والتى ستحاول كسر الحصار المفروض على قطاع غزة.



وقد يكون السبب أيضاً هو قلة عدد المتطوعين الذين سيشاركون فى القافلة بسبب الهجوم الذى شنه الجيش الإسرائيلى على القافلة العام الماضى، وقد لا تبحر القافلة قبل منتصف شهر يونيو، وعلى أية حال سلاح البحرية الإسرائيلى يستعد لمختلف التطورات.



وفى ظل عدم معرفة موعد إبحار قافلة مرمرة 2، تتابع المنظومة الأمنية فى إسرائيل وعن كثب ما ينوى المتضامنون القيام به بخصوص دعم القضية الفلسطينية من جنوب أفريقيا، عبر إرسال سفن مساندة محملة بالإمدادات والمساعدات تقطع رحلتها عبر القارة الأفريقية وصولا إلى سيناء، ومن هناك إلى معبر رفح جنوب قطاع غزةـ بعيداً عن نقاط السيطرة البحرية الإسرائيلية.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://palestine-hawk.ahlamountada.com
ابو علاء
ابوعلاءابوعلاء


عدد المشاركات : 5835
العمر : 34
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 18/12/2008
رسالتي : ادَّخر راحتك لقبرك، وقِّلل من لهوك ونومك، فإنَّ من ورائك نومةً صبحها يوم القيامة".


مُساهمةموضوع: رد: تضمنت تعليمات قتالية جديدة البحرية الإسرائيلية تنهي استعداداتها للتصدي لـ 'أسطول الحرية 2'    السبت مايو 21, 2011 6:26 pm



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abo3laa329@hotmail.com
فتحاوي حتى النخاع
نائـب المديـر
نائـب المديـر


عدد المشاركات : 7932
العمر : 36
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 12/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: تضمنت تعليمات قتالية جديدة البحرية الإسرائيلية تنهي استعداداتها للتصدي لـ 'أسطول الحرية 2'    السبت مايو 21, 2011 10:32 pm

شكراً لمروركم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://palestine-hawk.ahlamountada.com
الصقرالمقنع
الصقرالمقنعالصقرالمقنع


عدد المشاركات : 7031
العمر : 31
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 14/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: تضمنت تعليمات قتالية جديدة البحرية الإسرائيلية تنهي استعداداتها للتصدي لـ 'أسطول الحرية 2'    الأربعاء مايو 25, 2011 2:01 pm










الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تضمنت تعليمات قتالية جديدة البحرية الإسرائيلية تنهي استعداداتها للتصدي لـ 'أسطول الحرية 2'
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صقر فلسطين :: 
صقر فلسطين السياسي
 :: آخر الاحداث والمستجدات
-
انتقل الى: