صقر فلسطين
بقلوب ملؤها المحبة وأفئدة تنبض بالمودة
وكلمات تبحث عن روح الاخوة
نقول لك أهلا وسهلا زائرنا الكريم
اهلا بك بقلوبنا قبل حروفنا بكل سعادة وبكل عزة
ندعوك
للتسجيل اذا احببت الانضمام لاسرتنا والمشاركة معنا


أهلاً وسهلاً بك يا زائر في منتدى صقر فلسطين
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول
منتدى صقر فلسطين يرحب بكم نتمنى لكم قضاء اطيب واجمل الاوقات حيث المتعة والفائدة

شاطر | 
 

 رفض الحديث عن الأسماء المرشحة لتولي رئاسة الحكومة الأحمد: مشاورات تشكيل الحكومة ستجري في الوطن بإشراف الرئيس وقد تستغرق أسبوعين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فتحاوي حتى النخاع
نائـب المديـر
نائـب المديـر


عدد المشاركات : 7932
العمر : 36
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 12/01/2009

مُساهمةموضوع: رفض الحديث عن الأسماء المرشحة لتولي رئاسة الحكومة الأحمد: مشاورات تشكيل الحكومة ستجري في الوطن بإشراف الرئيس وقد تستغرق أسبوعين    الثلاثاء مايو 17, 2011 10:26 pm



القاهرة – العهد - كشف عزام الاحمد، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومسؤول الحوار فيها، النقاب انه تم التوافق بين حركتي 'فتح' و'حماس' في العاصمة المصرية القاهرة امس، على ان تجري المشاورات لتشكيل الحكومة باشراف الرئيس محمود عباس وبمشاركة الجميع في داخل الوطن، منوهاً الى ان المشاورات بشأن تشكيل الحكومة قد تستغرق اسبوعاً الى اسبوعين.




واعلن الاحمد انه تم خلال الاجتماع الذي استغرق 7 ساعات ويختتم في القاهرة اليوم 'الاتفاق على جميع القضايا التي كانت مطروحة للبحث' واصفا الاجتماعات بأنها 'كانت ايجابية وبناءة 'وقال 'أنا اليوم أكثر تفاؤلاً مما كنت عليه في يوم التوقيع على الاتفاق'.



وقال الاحمد 'بدأنا ببحث تفصيلي لوضع جدول زمني وآليات تنفيذ لبنود اتفاق المصالحة الذي تم يوم السابع والعشرين من شهر نيسان الماضي وجرت مناقشة الاسس والمعايير لتنفيذ الاتفاق في كافة بنوده '. واضاف 'اتسمت الاجتماعات بالصراحة الكاملة والعملية '.



واشار الاحمد الى انه ' قطعنا شوطاً كبيراً في الاتفاق على معظم النقاط ولكن فيما يتعلق بتشكيل الحكومة فقد تم الاتفاق على ان يكون الحسم النهائي للحكومة القادمة في داخل الوطن باشراف الرئيس ومشاركة كافة الفصائل والفعاليات في المشاورات التي يجب ان تتم لاختيار الاسماء وتشكيل الحكومي'.



واقر الاحمد بأنه ' تم التطرق لأسماء' غير انه رفض الخوض في تفاصيل، مرجحاً ان تبدأ عملية المشاورات فور عودة الوفود من العاصمة الروسية موسكو يوم الرابع والعشرين من الشهر الجاري. وقال' المشاورات قد تستغرق اسبوعاً الى اسبوعين'.

وردا على سؤال بشأن اجتماع اللجنة الفصائلية لاعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية، قال الاحمد' العملية ستكون متوازية ولكن استطيع القول ان كل النقاط التي تم بحثها تم الاتفاق عليها بما فيها الخاصة بإعادة تشكيل المجلس الوطني الفلسطيني'.



وذكر ان الوفدين سيعودان للاجتماع اليوم الثلاثاء في جلسة ختامية في القاهرة على ان يتوجه وفد من 'فتح' برئاسة عزام الاحمد وآخر من 'حماس' برئاسة نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس د.موسى ابو مرزوق وممثل واحد من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وآخر من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين اضافة الى الامين العام للمبادرة الفلسطينية د.مصطفى البرغوثي الى موسكو للمشاركة في جلسات عصف فكري دعا اليها مركز روسي تستمر 4 أيام.



وكان الاحمد وابو مرزوق ترأسا الوفدين اللذين ضما أعضاء اللجنة المركزية لحركة (فتح) محمود العالول، وصخر بسيسو، وزكريا الآغا، وأمين سر المجلس الثوري أمين مقبول. فيما يضم وفد 'حماس'، أعضاء المكتب السياسي محمد نصر، وعزت الرشق، وخليل الحية ونزار عوض الله.





وبدوره قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس عزت الرشق للصحافيين 'هذا الاجتماع استمر بنفس الروح الايجابية التي انطلقت بها هذه المصالحة، ونحن درسنا وتحاورنا بعمق هذا اليوم في آليات تطبيق اتفاق المصالحة، واتفقنا على جدولة أعمالنا خلال الأيام والمرحلة المقبلة'. واضاف 'كل العناوين المهمة تناولناها وبدأنا ببعض القضايا وأنجزناها، وبعض القضايا نستكملها غدا، وفي الجولات المقبلة'.





وأشار الرشق إلى أن الطرفين متفقان على عدم الدخول في التفاصيل، وأنه عند إنهاء الأمور بشكلها النهائي، سيتم عرضها على شعبنا في حينه، وقال 'لا نرغب الآن بالخوض في تفاصيل أكثر، ونقول لشعبنا إن الأجواء مطمئنة، ونحن ذاهبون إلى تطبيق اتفاق المصالحة وبأجواء جيدة ومريحة وبشكل مرض لشعبنا'.





وبدوره قال الأحمد 'عقدنا جلسة منذ الصباح وفق البرنامج المخطط، ونسير بشكل حثيث ومريح نحو تطبيق ما تم الاتفاق عليه، ونتوقع غدًا أن ننتهي من هذه الجلسات'.





ورفض الحديث عن الأسماء المرشحة لتولي رئاسة الحكومة القادمة، لكنه أكد 'لقد وضعنا القطار على السكة بشكل صحيح، للانطلاق نحو تنفيذ اتفاق المصالحة'، موضحاً أن هذه مسألة تختص بالقوى الفلسطينية والفعاليات الأخرى.





وأوضح الأحمد أنه جرى اليوم مناقشة كل القضايا التي وردت باتفاق المصالحة من تشكيل الحكومة، واللجنة الخاصة بإعادة تشكيل المجلس الوطني الفلسطيني، ومعالجة آثار الانقسام بكل التفاصيل وفق ما ورد في محضر الاجتماع تحت عنوان مهام الحكومة المقبلة


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://palestine-hawk.ahlamountada.com
ابو علاء
ابوعلاءابوعلاء


عدد المشاركات : 5835
العمر : 33
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 18/12/2008
رسالتي : ادَّخر راحتك لقبرك، وقِّلل من لهوك ونومك، فإنَّ من ورائك نومةً صبحها يوم القيامة".


مُساهمةموضوع: رد: رفض الحديث عن الأسماء المرشحة لتولي رئاسة الحكومة الأحمد: مشاورات تشكيل الحكومة ستجري في الوطن بإشراف الرئيس وقد تستغرق أسبوعين    الأربعاء مايو 25, 2011 6:19 pm





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abo3laa329@hotmail.com
فتحاوي حتى النخاع
نائـب المديـر
نائـب المديـر


عدد المشاركات : 7932
العمر : 36
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 12/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: رفض الحديث عن الأسماء المرشحة لتولي رئاسة الحكومة الأحمد: مشاورات تشكيل الحكومة ستجري في الوطن بإشراف الرئيس وقد تستغرق أسبوعين    السبت مايو 28, 2011 9:43 pm

thank78
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://palestine-hawk.ahlamountada.com
 
رفض الحديث عن الأسماء المرشحة لتولي رئاسة الحكومة الأحمد: مشاورات تشكيل الحكومة ستجري في الوطن بإشراف الرئيس وقد تستغرق أسبوعين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صقر فلسطين :: 
صقر فلسطين السياسي
 :: اخبار ومستجدات محلية فلسطينية
-
انتقل الى: