صقر فلسطين
بقلوب ملؤها المحبة وأفئدة تنبض بالمودة
وكلمات تبحث عن روح الاخوة
نقول لك أهلا وسهلا زائرنا الكريم
اهلا بك بقلوبنا قبل حروفنا بكل سعادة وبكل عزة
ندعوك
للتسجيل اذا احببت الانضمام لاسرتنا والمشاركة معنا


أهلاً وسهلاً بك يا زائر في منتدى صقر فلسطين
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول
منتدى صقر فلسطين يرحب بكم نتمنى لكم قضاء اطيب واجمل الاوقات حيث المتعة والفائدة

شاطر | 
 

 انتقادات لتصريحات الزهار بشأن الحكومة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فتحاوي حتى النخاع
نائـب المديـر
نائـب المديـر


عدد المشاركات : 7932
العمر : 36
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 12/01/2009

مُساهمةموضوع: انتقادات لتصريحات الزهار بشأن الحكومة   الثلاثاء مايو 17, 2011 12:06 am



رام الله-فراس برس: اكد عزام الاحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس وفدها لحوار القاهرة الاثنين ان العنوان الاساسي لاجتماعات القاهرة بين وفدي فتح وحماس هو 'كيف نبدأ في تطبيق ما اتفقنا عليه في اتفاق المصالحة؟'.
واضاف الاحمد قائلا للاذاعة الفلسطينية الرسمية 'ان الخطوة الاولى التي ستبحث هي البدء في المشاورات الخاصة بتشكيل الحكومة التي تم الاتفاق على تشكيلها ومن ثم النقاط الابرز الاخرى التي تشمل الاتفاق على موعد لعقد اجتماع لجنة اعادة تشكيل المجلس الوطني الفلسطيني'.
واشار الاحمد الى ان اجتماعات القاهرة ستبحث' وضع برنامج وجدول لمعالجة اثار الانقسام بكل بنودها سواء قضية المعتقلين ـ المعتقلين السياسيين - او توحيد مؤسسات السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة وكذلك قضايا السلم الاجتماعي وغيرها'.
وبشأن برنامج الحكومة الفلسطينية المرتقبة وفق اتفاق المصالحة قال الاحمد 'ان أي حكومة تشكل في اطار السلطة الفلسطينية هي حكومة الرئيس وليس حكومة فلان او غيره وفق القانون الاساسي الفلسطيني'، وذلك في رده على ما قاله الدكتور محمود الزهار عضو المكتب السياسي لحماس للقدس العربي ونشر الاثنين بان الحكومة المرتقبة هي حكومة التوافق الوطني 'وليست حكومة ابومازن'.
وردا على تصريحات الزهار لـ'القدس العربي' قال الاحمد للاذاعة الفلسطينية الرسمية' القانون واضح ويقول ان الرئيس يختار الحكومة التي تساعده'، مشيرا الى ان البرنامج السياسي للحكومة القادمة لم يكن موضع بحث في الحوارات السابقة بين الحركتين، مشددا على انه ليست لهذه الحكومة علاقة بالشأن السياسي.
وبشأن ما قاله الزهار لـ'القدس العربي' بأن الحكومة القادمة ستكون وفق اتفاق المصالحة هي حكومة توافق وطني وليست حكومة ابو مازن قال الاحمد للاذاعة الفلسطينية الرسمية الاثنين 'انا لا أريد ان اغلق افواه الناس ولا ان الغي تفكيرهم'، مشيرا الى 'ان كل شخص حر في ان يقول ما يريد سواء كان الزهار او غيره وبالرغم من ان الزهار هو عضو مجلس تشريعي ومشرع الا انني لا اعرف اذا كان مطلعا على القانون الاساسي أم لا'.
وعبرت حركة فتح الاثنين عن رفضها لما ورد على لسان الزهار بأن البرنامج السياسي للحكومة الفلسطينية المرتقبة محال للقيادة العليا المؤقتة وليست ملتزمة ببرنامج عباس السياسي.
وأكد فهمي الزعارير عضو المجلس الثوري لحركة فتح، ان تصريحات الزهار لـ'القدس العربي' تتنافى مع روح اتفاق القاهرة وما يتوجب فعله لاجل توطيد اتفاق المصالحة، مشددا أن هذه التصريحات تأتي في سياق اتهامات ضمنية للحركة من جانب، وتنكرا للاتفاق من جهة أخرى.
واستطرد الزعارير قائلا، إن الحكومة القادمة هي حكومة كفاءات وطنية مستقلة، مهمتها إعادة إعمار قطاع غزة وترتيب الاجواء والمناخات لانتخابات فلسطينية عامة، رئاسية وتشريعية ومجلس وطني، مشيرا الى أن الاحتكام لصندوق الاقتراع هي الوسيلة والأداة الملزمة في النظام السياسي الفلسطيني الديمقراطي دون سواه من الوسائل الأخرى، وفتح دشنت ذلك.
وختم الزعارير تصريحه الصحافي بالتأكيد أن المرحلة تستوجب إشاعة أجواء ومناخات الوحدة والتضامن الفلسطيني تزامنا مع ذكرى النكبة وتأكيدا على صدق نوايا الوفاق والمصالحة، مؤكدا أن الرئيس محمود عباس 'أبو مازن' هو رأس النظام السياسي الفلسطيني ديمقراطيا ووطنيا.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://palestine-hawk.ahlamountada.com
ابو علاء
ابوعلاءابوعلاء


عدد المشاركات : 5835
العمر : 33
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 18/12/2008
رسالتي : ادَّخر راحتك لقبرك، وقِّلل من لهوك ونومك، فإنَّ من ورائك نومةً صبحها يوم القيامة".


مُساهمةموضوع: رد: انتقادات لتصريحات الزهار بشأن الحكومة   الأربعاء مايو 25, 2011 6:32 pm





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abo3laa329@hotmail.com
ابو علاء
ابوعلاءابوعلاء


عدد المشاركات : 5835
العمر : 33
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 18/12/2008
رسالتي : ادَّخر راحتك لقبرك، وقِّلل من لهوك ونومك، فإنَّ من ورائك نومةً صبحها يوم القيامة".


مُساهمةموضوع: رد: انتقادات لتصريحات الزهار بشأن الحكومة   الأربعاء مايو 25, 2011 6:34 pm





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abo3laa329@hotmail.com
 
انتقادات لتصريحات الزهار بشأن الحكومة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صقر فلسطين :: 
صقر فلسطين السياسي
 :: اخبار ومستجدات محلية فلسطينية
-
انتقل الى: