صقر فلسطين
بقلوب ملؤها المحبة وأفئدة تنبض بالمودة
وكلمات تبحث عن روح الاخوة
نقول لك أهلا وسهلا زائرنا الكريم
اهلا بك بقلوبنا قبل حروفنا بكل سعادة وبكل عزة
ندعوك
للتسجيل اذا احببت الانضمام لاسرتنا والمشاركة معنا


أهلاً وسهلاً بك يا زائر في منتدى صقر فلسطين
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول
منتدى صقر فلسطين يرحب بكم نتمنى لكم قضاء اطيب واجمل الاوقات حيث المتعة والفائدة

شاطر | 
 

 لوزاري العربي' يطالب بتنفيذ اتفاق المصالحة ويدين الجرائم الإسرائيلية في ذكرى النكبة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فتحاوي حتى النخاع
نائـب المديـر
نائـب المديـر


عدد المشاركات : 7932
العمر : 36
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 12/01/2009

مُساهمةموضوع: لوزاري العربي' يطالب بتنفيذ اتفاق المصالحة ويدين الجرائم الإسرائيلية في ذكرى النكبة    الأحد مايو 15, 2011 9:58 pm



القاهرة -العهد - رحب مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، مساء اليوم الأحد، بالتوقيع على اتفاقية الوفاق الوطني الفلسطيني الذي تم بالقاهرة في الخامس من الشهر الجاري برعاية مصرية، وأدان جرائم إسرائيل بحق المسيرات السلمية بذكرى النكبة.

ودعا المجلس، في بيان له في ختام اجتماعه غير العادي بمقر الجامعة العربية، إلى تكاتف الجهود الفلسطينية من أجل ترجمة اتفاق المصالحة على أرض الواقع، والشروع فورا بخطوات تنفيذه.

وتعهد المجلس بتوفير الدعم العربي الكامل لضمان تنفيذ هذا الاتفاق وإنهاء حالة الانقسام، وترسيخ المصالحة الفلسطينية في إطار ديمقراطي يعيد الوحدة للقرار الفلسطيني ولمؤسسات وأجهزة العمل الوطني الفلسطيني على كافة المستويات.

وقال البيان: 'وبهذه المناسبة يتوجه المجلس بالتحية إلى جمهورية مصر العربية على جهودها المقدرة والمخلصة في رعاية هذا الاتفاق وإنجازه، تنفيذا لقرارات القمة العربية والمجلس الوزاري ذات الصلة'.

وأكد الدعم العربي الكامل لجهود تنفيذ هذا الاتفاق وتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية في مواجهة التحديات والأخطار المحدقة بالقضية الفلسطينية.

وأعرب المجلس عن ثقته بأن الأطراف الفلسطينية الموقعة على اتفاق المصالحة والشعب الفلسطيني بأسره ستعمل بكل عزم وإرادة لإنجاح تنفيذ هذا الاتفاق تعزيزا للوحدة الوطنية، ووصولا للأهداف المشروعة للشعب الفلسطيني لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967، وعاصمتها القدس الشريف، وضمان حقوق اللاجئين الفلسطينيين وفقا لقرار الأمم المتحدة 194.

وفي سياق آخر، أعرب مجلس وزراء الخارجية العرب، مساء اليوم، عن استنكاره الشديد لعمليات إطلاق النار المتعمد واستخدام أساليب القمع الوحشي والعنف المفرط ضد المتظاهرين من أبناء الشعب الفلسطيني داخل الأرض الفلسطينية المحتلة وعلى الحدود اللبنانية والسورية مع إسرائيل.

واستنكر المجلس، في بيان له، اعتداءات الاحتلال التي تسببت بوقوع العشرات من الشهداء ومئات المصابين والجرحى في أنحاء الضفة الغربية والقدس وغزة ومجدل شمس في الجولان السوري العربي المحتل وبلدة مارون الراس جنوبي لبنان .

وحيا المجلس 'انتفاضة الشعب الفلسطيني في الذكرى الثالثة والستين الأليمة للنكبة والمسيرات العربية التضامنية معه'، وترحم على أرواح الشهداء الذين سقطوا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد تضامنه التام مع الشعب الفلسطيني في هذا اليوم التاريخي من مسيرته النضالية ضد الاحتلال، و'التي يؤكد فيها تضامن الشعب الفلسطيني مرة أخرى حيويته وثباته في الدفاع عن حقوقه التاريخية المشروعة في أرضه، وتمسك الأجيال الفلسطينية المتعقبة بتلك الحقوق وفى مقدمتها حقه في إقامة دولته الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1976 بعاصمتها القدس الشرقية، وحقوق اللاجئين الفلسطينيين استنادا إلى القرار 194' .

وشدد المجلس على 'أن القضية الفلسطينية ستظل قضية العرب المركزية الأولى مهما حاولت إسرائيل طمس الهوية الفلسطينية والتهرب من التزاماتها إزاء جهود تحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة، القائم على الانسحاب الإسرائيلي من الأراضي الفلسطينية والعربية المحتلة وفقا لما نصت عليه قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية' .

وحذر المجلس من التداعيات الخطيرة الناجمة عن مواصلة سلطات الاحتلال الإسرائيلي لممارساتها وانتهاكاتها في الأرض الفلسطينية المحتلة، وخاصة إصرارها على مواصلة عمليات الاستيطان في الضفة الغربية والقدس الشرقية، وتنكرها لحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة، الأمر الذي يقوض جميع الجهود المبذولة لتحقيق السلام في المنطقة.

ودعا الاجتماع المجتمع الدولي ممثلا في مجلس الأمن والرباعية الدولية إلى تحمل مسئولياته إزاء تلك الأحداث الخطيرة وتداعياتها.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://palestine-hawk.ahlamountada.com
الصقرالمقنع
الصقرالمقنعالصقرالمقنع


عدد المشاركات : 7031
العمر : 31
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 14/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: لوزاري العربي' يطالب بتنفيذ اتفاق المصالحة ويدين الجرائم الإسرائيلية في ذكرى النكبة    الإثنين مايو 16, 2011 12:35 am










الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فتحاوي حتى النخاع
نائـب المديـر
نائـب المديـر


عدد المشاركات : 7932
العمر : 36
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 12/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: لوزاري العربي' يطالب بتنفيذ اتفاق المصالحة ويدين الجرائم الإسرائيلية في ذكرى النكبة    الإثنين مايو 16, 2011 4:26 pm

شكرا على المرور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://palestine-hawk.ahlamountada.com
ابو علاء
ابوعلاءابوعلاء


عدد المشاركات : 5835
العمر : 34
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 18/12/2008
رسالتي : ادَّخر راحتك لقبرك، وقِّلل من لهوك ونومك، فإنَّ من ورائك نومةً صبحها يوم القيامة".


مُساهمةموضوع: رد: لوزاري العربي' يطالب بتنفيذ اتفاق المصالحة ويدين الجرائم الإسرائيلية في ذكرى النكبة    الخميس مايو 26, 2011 1:13 am






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abo3laa329@hotmail.com
صقر فلسطين
صقر فلسطينصقر فلسطين


عدد المشاركات : 8424
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 11/12/2008
رسالتي :







مُساهمةموضوع: رد: لوزاري العربي' يطالب بتنفيذ اتفاق المصالحة ويدين الجرائم الإسرائيلية في ذكرى النكبة    الخميس يونيو 02, 2011 8:18 am







همتي همة الملوك .... ونفسي نفس حر ... ترى الشهادة مغنم
مسلم ايها الجبال قوياً ... لا تحدي فإنني انا مسلم

اضغط هنا لمراسلة المدير العام لارسال شكوى خاصة او بيان

لمراسلة الإدارة بخصوص طلبات الاشراف

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://pa7a.com
 
لوزاري العربي' يطالب بتنفيذ اتفاق المصالحة ويدين الجرائم الإسرائيلية في ذكرى النكبة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صقر فلسطين :: 
صقر فلسطين السياسي
 :: آخر الاحداث والمستجدات :: اخبار ومستجدات عربية ودولية
-
انتقل الى: