صقر فلسطين
بقلوب ملؤها المحبة وأفئدة تنبض بالمودة
وكلمات تبحث عن روح الاخوة
نقول لك أهلا وسهلا زائرنا الكريم
اهلا بك بقلوبنا قبل حروفنا بكل سعادة وبكل عزة
ندعوك
للتسجيل اذا احببت الانضمام لاسرتنا والمشاركة معنا


أهلاً وسهلاً بك يا زائر في منتدى صقر فلسطين
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول
منتدى صقر فلسطين يرحب بكم نتمنى لكم قضاء اطيب واجمل الاوقات حيث المتعة والفائدة

شاطر | 
 

 مشاورات تشكيل حكومة الوحدة تنطلق بعد عودة الرئيس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو علاء
ابوعلاءابوعلاء


عدد المشاركات : 5835
العمر : 33
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 18/12/2008
رسالتي : ادَّخر راحتك لقبرك، وقِّلل من لهوك ونومك، فإنَّ من ورائك نومةً صبحها يوم القيامة".


مُساهمةموضوع: مشاورات تشكيل حكومة الوحدة تنطلق بعد عودة الرئيس   السبت مايو 07, 2011 4:06 pm




رام الله -العهد - (بلال غيث) -
قالت مختلف الحركات والفصائل الوطنية والإسلامية، اليوم السبت، إن مباحثات تشكيل الحكومة لم تبدأ بعد، وإنها ستنطلق بعد عودة الرئيس محمود عباس إلى أرض الوطن.

وأكدت كل من حركتي حماس وفتح، أنه سيجري التوافق على أسم رئيس الوزراء المقبل عبر (اتفاق ثنائي) إضافة إلى مشاورات مع الفصائل الأخرى خلال الأيام القليلة المقبلة.

وقال رئيس وفد حركة فتح للحوار الوطني، عزام الأحمد، إن 'مشاورات تشكيل الحكومة ستبدأ بعد عودة الرئيس إلى أرض الوطن مساء اليوم، واجتماعه بكوادر حركة فتح وقيادتها في المجلس الثوري واللجنة المركزية، وأنه لا صحة للأسماء التي يجري تداولها حول منصب رئيس الوزراء القادم'.

وأضاف أن 'الرئيس عباس قرر خلال اجتماعه مع خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس البدء بمتابعة ثلاث قضايا فور عودته للوطن أولها بدء المشاورات المتعلقة بتشكيل حكومة الوحدة الوطنية عبر لجنة شكلت لهذا الخصوص وتعمل في هذا المجال'.

وقال الأحمد إن 'المشاورات قد تبدأ في الأيام القليلة المقبلة بعد اجتماع اللجنة المركزية يوم غد، وبعد اجتماع المجلس الثوري لحركة فتح بعد غد الإثنين والذي كان مقررا قبل توقيع اتفاقية المصالحة'.

وأوضح الأحمد أن 'من بين القضايا التي ستتم متابعتها في المرحلة المقبلة والتي جرى الاتفاق عليها مع حماس إضافة إلى تشكيل الحكومة، تفعيل منظمة التحرير وإجراء انتخابات لمجلسها الوطني، ومعالجة الآثار الناجمة عن الانقسام وقضايا متعلقة بالثأر والسلم الاجتماعي وبينها عودة أبناء حركة فتح إلى قطاع غزة'.

وجدد الأحمد التأكيد على أن الأسماء التي يتم تداولها لمنصب رئيس الوزراء القادم غير صحيحة، وقال 'إنه من السابق لأوانه الحديث عن أسماء بعينها لهذا المنصب دون مشاورات تجريها الفصائل الفلسطينية بهذا الخصوص'.

وفي سياق متصل، أكد المتحدث باسم حركة فتح أحمد عساف، أنه جرى الاتفاق في القاهرة على شكل ومهام الحكومة المتمثلة في إعادة إعمار قطاع غزة والتحضير للانتخابات العامة، وكذلك على ماهية تشكيل الحكومة من تكنوقراط ومتخصصين، وبقي للجنة الحكومة الاتفاق على اسم رئيس حكومة الوحدة المقبلة'.

وأضاف في حديث، أن 'إجراءات التباحث في اسم رئيس الحكومة بين الفصائل الفلسطينية لم تبدأ بعد وهي سنطلق مع انطلاق عمل مختلف اللجان المتعلقة بالمنظمة وإنهاء آثار الانقسام وغيرها من القضايا الملحة لتثبيت المصالحة'.

وفي ذات السياق، أكد القيادي في حماس أحمد يوسف، أن حركته 'تقوم في الوقت الحالي بمشاورات داخلية من أجل اختيار شخصيات لمنصب رئيس الوزراء والوزراء في الحكومة المقبلة، وهي مشاورات ستستمر حتى منتصف الأسبوع المقبل، وهو الوقت الذي توقع فيه أن تعقد اللجنة المشتركة من حماس وفتح اجتماعاتها من أجل الاتفاق على شخص رئيس الوزراء والوزراء'.

وأضاف 'من المتوقع أن ترى حكومة الوحدة الوطنية النور خلال الشهر القادم، بعد أن يجري التوافق على الأسماء ومنح تلك الأسماء فرصة لإجراء مشاورات تشكيل الحكومة التي قد تصل إلى أسبوعين قبل عرضها على المجلس التشريعي لنيل الثقة'.

وأكد أن 'المشاورات بين الفصائل من أجل تشكيل الحكومة لم تبدأ بعد، وأنه من المتوقع أن تبدأ خلال الأيام القليلة المقبلة'.

وأعتبر أمين عام حزب الشعب بسام الصالحي، أن 'تشكيل الحكومة يجب أن يتم وفق القانون الأساسي الفلسطيني وليس على أساس المحاصصة بين فصيلين أو فتح بازار سياسي هنا أو هناك'.

وقال الصالحي، إنه 'يجب مشاورة جميع الفصائل حسب القانون الأساسي في اختيار رئيس الوزراء في اجتماع يعقد للقيادة ويجري اختيار اسم رئيس الوزراء فيه قبل عرضه على المجلس التشريعي
'.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abo3laa329@hotmail.com
فتحاوي حتى النخاع
نائـب المديـر
نائـب المديـر


عدد المشاركات : 7932
العمر : 36
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 12/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: مشاورات تشكيل حكومة الوحدة تنطلق بعد عودة الرئيس   السبت مايو 07, 2011 9:06 pm

2853.imgcache
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://palestine-hawk.ahlamountada.com
الصقرالمقنع
الصقرالمقنعالصقرالمقنع


عدد المشاركات : 7031
العمر : 30
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 14/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: مشاورات تشكيل حكومة الوحدة تنطلق بعد عودة الرئيس   الأحد مايو 08, 2011 12:44 pm






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مشاورات تشكيل حكومة الوحدة تنطلق بعد عودة الرئيس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صقر فلسطين :: 
صقر فلسطين السياسي
 :: اخبار ومستجدات محلية فلسطينية
-
انتقل الى: