صقر فلسطين
بقلوب ملؤها المحبة وأفئدة تنبض بالمودة
وكلمات تبحث عن روح الاخوة
نقول لك أهلا وسهلا زائرنا الكريم
اهلا بك بقلوبنا قبل حروفنا بكل سعادة وبكل عزة
ندعوك
للتسجيل اذا احببت الانضمام لاسرتنا والمشاركة معنا


أهلاً وسهلاً بك يا زائر في منتدى صقر فلسطين
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول
منتدى صقر فلسطين يرحب بكم نتمنى لكم قضاء اطيب واجمل الاوقات حيث المتعة والفائدة

شاطر | 
 

 السلطة تنفي دعما أوروبيا للرواتب وتؤكد انه جزء من الميزانية السنوية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو علاء
ابوعلاءابوعلاء


عدد المشاركات : 5835
العمر : 33
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 18/12/2008
رسالتي : ادَّخر راحتك لقبرك، وقِّلل من لهوك ونومك، فإنَّ من ورائك نومةً صبحها يوم القيامة".


مُساهمةموضوع: السلطة تنفي دعما أوروبيا للرواتب وتؤكد انه جزء من الميزانية السنوية   الجمعة مايو 06, 2011 11:11 pm





نابلس – العهد -
نفت السلطة الفلسطينية اليوم رسميا الانباء التي ذكرت بان الاتحاد الاوروبي قرر دعم السلطة الفلسطينية بمبلغ اضافي لتغطية رواتب الموظفين المتاخرة .

وقال يوسف الزمر المحاسب العام للسلطة الفلسطينية ان الانباء التي ذكرت بان الاتحاد الاوروبي دعم السلطة الفلسطينية بمبلغ 85 مليون يورو لصرف رواتب الموظفين هو خبر عار على الصحه تماما، مؤكدا ان هذا المبلغ مخصص من الاتحاد الاوروبي سنويا ويصرف على دفعات ستكون الدفعة الاولي منه بتاريخ 15- 6- 2011 .

واضاف الزمر ان ما تناقلته بعض وسائل الاعلام لايمت الى الحقيقية بصلة، مؤكدا ان هذا جزء من الدعم المقدم من الاتحاد الاوروبي للسلطة الفلسطينية وليس مبلغ اضافي للدعم .

وكانت المفوضية الأوروبية، اليوم الجمعة، قررت توفير رزمة مالية إضافية بقيمة 85 مليون يورو إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة في إطار موازنة العام 2011، وتأتي هذه الرزمة كإضافة لمبلغ 100 مليون يورو وافقت المفوضية الأوروبية على تخصيصه من أداة الجوار والشراكة الأوروبية.

وخلال الإعلان عن هذه الرزمة، قال المفوض ستيفان فويل 'من خلال قرار اليوم، تريد المفوضية أن ترسل رسالة إلى الشعب الفلسطيني بأنه يمكنهم الاعتماد على دعمنا المتواصل. إن الأموال التي سيتم توفيرها عبر آلية بيغاس، ستستخدم لدفع رواتب ومخصصات التقاعد لموظفي السلطة الفلسطينية الذين يوفرون خدمات أساسية إلى السكان، بالإضافة إلى دفع المخصصات الاجتماعية إلى القطاعات الأكثر عوزا في المجتمع الفلسطيني. نأمل، كما في الماضي، أن تستمر الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي والجهات المانحة الأخرى في توفير الدعم إلى الشعب الفلسطيني عبر هذه الآلية'.

بدورها، قالت الممثل السامي للاتحاد الأوروبي لشؤون السياسية الخارجية والأمن آشتون عن القرار أنه يأتي ليجدد التزام المفوضية بدعم القطاعات الأكثر عوزا في صفوف الفلسطينيين، وهو جزء من الدعم إلى برنامج السلطة الفلسطينية لبناء المؤسسات عبر المساهمة في دفع رواتب ومخصصات التقاعد لموظفي القطاع العام في السلطة الفلسطينية العاملين في قطاعي الصحة والتعليم.

وأضافت اشتون: من المهم أن يستمر توفير الخدمات العامة الأساسية دون انقطاع وان يتم احترام الحق في الحصول على الخدمات الاجتماعية. أريد أن أؤكد أن نتابع بكثب التطورات السياسية ونشجع العمل والجهود لمصلحة الكرامة والازدهار والاستقرار في المنطقة بأكملها.

وسيذهب ما يقارب 45 مليون يورو من هذه الأموال إلى الرواتب ومخصصات التقاعد للعاملين الأساسيين، تحديدا الأطباء والعاملين في جهاز التمريض والمعلمين، وسيتم تخصيص مبلغ 40 مليون يورو إضافي إلى المخصصات الاجتماعية لصالح العائلات الأكثر عوزا.

وتأتي هذه الأموال كإضافة إلى مبلغ 60 مليون يورو تم توفيرها إلى السلطة الفلسطينية ومبلغ 40 مليون يورو إلى وكالة الأونروا بداية هذا العام.



وأضافت المفوضية: بطلب من رئيس الوزراء فياض تم تسريع عملية تحويل هذه الأموال من أجل تلبية الاحتياجات المالية الطارئة للسلطة الفلسطينية واحترام التزام الاتحاد الأوروبي بصفته جهة مانحة منتظمة ويمكن الاعتماد عليها.

وأكدت المفوضية أن تسيير هذه الأموال سيتم عبر آلية بيغاس إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة حيث تم إطلاق هذه الآلية الخاصة بالاتحاد الأوروبي في شهر شباط من عام 2008.

بدوره اكد الناطق باسم الحكومة د غسان الخطيب ان الاموال التي حولت هي حزء من ميزانية المفوضية الاروبية التي وضعت منذ بداية العام وليست اضافية .

لغاية الآن، قام الاتحاد الأوروبي بتوفير مبلغ 762 مليون يورو كدعم إلى السلطة الفلسطينية عبر هذه الآلية، وقامت الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي بالمساهمة في مبلغ إضافي بقيمة 276 مليون يورو
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abo3laa329@hotmail.com
فتحاوي حتى النخاع
نائـب المديـر
نائـب المديـر


عدد المشاركات : 7932
العمر : 36
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 12/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: السلطة تنفي دعما أوروبيا للرواتب وتؤكد انه جزء من الميزانية السنوية   السبت مايو 07, 2011 3:15 pm

757575
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://palestine-hawk.ahlamountada.com
الصقرالمقنع
الصقرالمقنعالصقرالمقنع


عدد المشاركات : 7031
العمر : 31
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 14/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: السلطة تنفي دعما أوروبيا للرواتب وتؤكد انه جزء من الميزانية السنوية   الأحد مايو 08, 2011 12:52 pm






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
السلطة تنفي دعما أوروبيا للرواتب وتؤكد انه جزء من الميزانية السنوية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صقر فلسطين :: 
صقر فلسطين السياسي
 :: اخبار ومستجدات محلية فلسطينية
-
انتقل الى: