صقر فلسطين
بقلوب ملؤها المحبة وأفئدة تنبض بالمودة
وكلمات تبحث عن روح الاخوة
نقول لك أهلا وسهلا زائرنا الكريم
اهلا بك بقلوبنا قبل حروفنا بكل سعادة وبكل عزة
ندعوك
للتسجيل اذا احببت الانضمام لاسرتنا والمشاركة معنا


أهلاً وسهلاً بك يا زائر في منتدى صقر فلسطين
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول
منتدى صقر فلسطين يرحب بكم نتمنى لكم قضاء اطيب واجمل الاوقات حيث المتعة والفائدة

شاطر | 
 

 لقطات من احتفال إنهاء الانقسام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو علاء
ابوعلاءابوعلاء


عدد المشاركات : 5835
العمر : 33
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 18/12/2008
رسالتي : ادَّخر راحتك لقبرك، وقِّلل من لهوك ونومك، فإنَّ من ورائك نومةً صبحها يوم القيامة".


مُساهمةموضوع: لقطات من احتفال إنهاء الانقسام   الخميس مايو 05, 2011 2:06 pm





القاهرة-فراس برس: وقع في العاصمة المصرية، القاهرة، اليوم الأربعاء، اتفاق المصالحة الفلسطينية، والإعلان عن طي صفحة الانقسام الذي استمر لحوالي 4 سنوات.

وحضر حفل التوقيع الرئيس محمود عباس، والأمناء العامون للفصائل الفلسطينية، وأمين عام الجامعة العربية عمرو موسى، ورئيس جهاز المخابرات المصرية الوزير مراد موافي، ووزير خارجية مصر نبيل العربي وعدد كبير من أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى مصر وعدد من وزراء الخارجية العرب.

وداخل قاعة المؤتمرات في مقر المخابرات العامة المصرية بحي حدائق القبة في القاهرة، حيث تمت مراسم الاحتفال، كانت الابتسامة لا تفارق جميع من حضروا، محاولين نسيان ثقل سنوات طويلة من الانقسام.
ولفت الانتباه المصافحة الحارة وتبادل القبلات بين كل من نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق وعضوي اللجنة المركزية لحركة فتح نبيل شعث، وناصر القدوة.

وعند دخول الرئيس محمود عباس القاعة للمشاركة في هذا الاحتفال، قوبل بتصفيق حار من قبل جميع ممثلي القوى المنضوية تحت إطار منظمة التحرير أو خارجها.

وفي الوقت الذي انشعل الكثيرون بالتصفيق لإبداء إعجابهم بكلمة الرئيس، كان النائب العربي في الكنيست د. أحمد الطيبي يرفع قبضة يده، مشيرا بذلك إلى قوة المواقف التي يعلن عنها الرئيس في خطابه.

وأضفى الرئيس مزيدا من الأجواء الإيجابية عندما مازح رئيس حركة الجهاد الإسلامي رمضان شلح، وأمين عام الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، نايف حواتمة وغيرهم من القادة الذين شاركوا بهذا الاحتفال.
وبعد انتهاء رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل من إلقاء كلمته، شد انتباه الجميع اللقاء الحميمي الذي جمع قادة فصائل العمل الوطني والإسلامي مع الرئيس محمود عباس، بحضور وزير الخارجية المصري نبيل العربي، ورئيس جهاز المخابرات المصرية مراد موافي، وأمين عام الجامعة العربية عمرو موسى، وقادة من فلسطينيي 1948، وعدد كبير من الدبلوماسيين العرب والأجانب من بينهم وزراء خارجية.

المحامية فدوى البرغوثي، عضو المجلس الثوري لحركة 'فتح'، وزوجة الأسير المناضل مروان البرغوثي عضو اللجنة المركزية للحركة و(محكوم 5 مؤبدات و70 عاما)، كانت من أشد المتفاعلين بالحدث.

وعللت البرغوثي ذلك بالقول:' الوحدة الوطنية قانون الانتصار للشعوب المقهورة والمحتلة، لقد قرر الجميع وضع حد لأربع سنوات من الألم والفرقة والانقسام'.

وتابعت البرغوثي: 'رسالة زوجي تدعو للتعالي على الجراح لحماية حلمنا المقدس، والسير بشكل جماعي نحو استعادة حقوقنا الكاملة وفي مقدمتها تحقيق الاستقلال وعودة اللاجئين وتحرير الأسرى وحل بقية قضايا الحل الدائم، دون الانتقاص من حقوق الشعب الفلسطيني الثابتة'.

القيادي في حركة 'فتح' إبراهيم أبو النجا لم يخف قلقه من المستقبل، لكنه كان متفائلا ومعتبرا أن ما يجري 'بداية حقيقية وجدية نحو رص الصفوف والتوحد في خندق واحد في مجابهة الاحتلال وسياساته العنصرية الظالمة'.

وشدد على ضرورة العمل الجاد لإعادة السلم الاجتماعي بين الناس، وإنهاء حالة الانقسام الأسري، مضيفا: 'لم يكن الانقسام مقتصرا على الفصائل والقبائل بل طال الأسرة الواحدة، إنه ضرب النسيج الاجتماعي والأسري، ما يستدعي العمل جديا لتصويب هذا الوضع'.

ولم يخف الناطق الإعلامي لحركة المقاومة الشعبية خالد الأزبط من قطاع غزة، شعوره غير العادي هذا اليوم، وهو يشاهد 'حالة الفرحة والبهجة في المكان'.

وقال: 'هذا الشعور كان يتمناه كل فلسطيني من سنوات، والأهم أنه قد تحقق اليوم بفضل الله'، مضيفا ان ما حدث اليوم 'ينقلنا لمرحلة جديدة، من الانشغال بمشاكلنا الداخلية إلى التفرغ للنضال لاستعادة حقوق شعبنا
'.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abo3laa329@hotmail.com
فتحاوي حتى النخاع
نائـب المديـر
نائـب المديـر


عدد المشاركات : 7932
العمر : 36
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 12/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: لقطات من احتفال إنهاء الانقسام   الخميس مايو 05, 2011 8:55 pm

شكرااا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://palestine-hawk.ahlamountada.com
ابو علاء
ابوعلاءابوعلاء


عدد المشاركات : 5835
العمر : 33
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 18/12/2008
رسالتي : ادَّخر راحتك لقبرك، وقِّلل من لهوك ونومك، فإنَّ من ورائك نومةً صبحها يوم القيامة".


مُساهمةموضوع: رد: لقطات من احتفال إنهاء الانقسام   الخميس مايو 05, 2011 9:25 pm


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abo3laa329@hotmail.com
 
لقطات من احتفال إنهاء الانقسام
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صقر فلسطين :: 
صقر فلسطين السياسي
 :: اخبار ومستجدات محلية فلسطينية
-
انتقل الى: