صقر فلسطين
بقلوب ملؤها المحبة وأفئدة تنبض بالمودة
وكلمات تبحث عن روح الاخوة
نقول لك أهلا وسهلا زائرنا الكريم
اهلا بك بقلوبنا قبل حروفنا بكل سعادة وبكل عزة
ندعوك
للتسجيل اذا احببت الانضمام لاسرتنا والمشاركة معنا


أهلاً وسهلاً بك يا زائر في منتدى صقر فلسطين
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول
منتدى صقر فلسطين يرحب بكم نتمنى لكم قضاء اطيب واجمل الاوقات حيث المتعة والفائدة

شاطر | 
 

 الأسطل: فلتكن المصالحةُ وليكن إصلاحاً شاملاً للدين والدنيا والوطن والقضية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فتحاوي حتى النخاع
نائـب المديـر
نائـب المديـر


عدد المشاركات : 7932
العمر : 36
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 12/01/2009

مُساهمةموضوع: الأسطل: فلتكن المصالحةُ وليكن إصلاحاً شاملاً للدين والدنيا والوطن والقضية    الجمعة أبريل 29, 2011 9:51 pm



غزة- العهد - دعا الرئيس العام للمجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين الشيخ ياسين الأسطل , اليوم الجمعة , إلي وحدة الصف واجتماع الكلمة عصمةٌ من الخطأ والخطيئة ، وقال : ' قد أجمعنا نحن أهل فلسطين على المصالحة ،وأجمعت معنا أمتنا كلها على المصالحة ، ورضيته لنا ، فهذا إجماع الأمة الإسلامية بإجماعنا ، ونحن على حق والحق منصورٌ إن شاء الله'.



جاء ذلك في خطبته هذا اليوم الجمعة - بمسجد الحمد في خان يونس - مؤكداً على أن تكون المصالحةُ إصلاحاً للدين والدنيا شاملا المسئولين والمسئولية ، والمواطنين والوطن والقضية ، وفي الميادين كلها بصوغ علاقاتٍ قائمةٍ على التعاون و الخير والبر والتقوى .



وأضاف : التقوى عباد الله بالشكر عند الرخاء ، والصبرِ عند البلاء ، والثباتِ عند اللقاء ، والإنفاق من الإقتار ، وصدق اللُّجْئِ عند الاضطرار ، وخُلُوص النَّوَايا ، وحُسْنِ الطَّوَايا ، مع التوبة من الذنوب ، وإصلاح الأخطاء والعيوب ، تلك المفاتيح لتفريج الكروب ، وعلى أرض العزم والحزم والإرادة والمسئولية ، فطلوع الفجر بعد اشتداد الظلام ، ونضوج الثمار بعد تفتقها من الأكمام ، وفي ليلة المنتصف يكون بدر التمام ، وعند الصباح يَحْمَدُ القومُ السُّرَى ، وبالعُرُوْج ِيعلو الهُمَامُ الذُّرَى ، دوامُ الحالِ في الدنيا من المحُـــَال ، فالأحداثُ بالإحْدَاثِ تَتَقَلَّب ، فيجازى بالإساءة من أساء ، لكن ِالشدائدُ بالتوبة بعد حينٍ تنجلي ، فكَمْ دولةً بالظلم عملت فدالت ، وكَمْ دولةً بالعدل قامت فدامت ، وكم أمةً سِيْئَتْ سَمَتْ فسَامَتْ لكنَّها ساءتْ ، ومن عليائها هَوَتْ لا بل تَهَاوَتْ ، ولا يظلم ربك أحدا ، لكنه الجزاءُ لا وكَـْسَ ولا شَطَطَ إنما كيلاً بكيل ، والوفاءُ لا نقصَ ولا غلط ، بل يَداً بِيَدّ ، وعَداً بِعَدّ ، لا نسيئةً بل نَقْد ، والمفتونُ من سقط و استُنْهِضَ فلم يَنْهَضْ ، وإننا والحمد لله مددنا الأيدي لنُقَالَ من العَثْرَة ، ونقومَ من الكَبْوَة '



وتابع :' إننا نحن - أهل فلسطين - القلبُ النابضُ للأمة العربية والإسلامية ، جماعتها بجماعتنا ، وافتراقها وانقسامها بافتراقنا وانقسامنا ، وصلاحُها وإصلاحُها بصلاحنا وإصلاحنا'.





وطالب الأسطل بالمشاركة الفاعلة ، مع إتاحة الفرص للجميع ، والنساء شقائق الرجال ، مساهمةً في صنع القرارات ، وتحمل التبعات ، وبذل التضحيات ، ونكران الذات ، بعيداً عن الأنانية الشخصية ، والعصبية ، سواءً للحركة أو الحزب أو الفصيل ، ومراعاةً للمصلحة الوطنية العليا لنا جميعاً أهل فلسطين ، فهذا ما يأمر به الشرع ، ويدل عليه العقل .



وأكد أن لا منافاة بين الدين والدنيا بل الدنيا مزرعة الآخرة ، وقنطرةٌ ومعبرٌ إليها ، ومقصود السياسة يتفق ولا بد مع مقصود الشريعة في جلب المصالح وتحصيلها ، ودرء المفاسد وتقليلها.



وقال الأسطل' من المعلوم أن درء المفاسد عند الاضطرار مقدمٌ على جلب المصالح ، فالضرر يزال ، بل إنه يُرْتَكَبُ أخف الضررين لدفع الأثقل ، والشريعة تُعْنَى بحفظ الضرورات الخمس : الدين ، والنفس، والعقل، والنسل، والمال. والسياسة الصادقة تسعى لذلك كله '.



وأوضح أنه سيقوم المشككون ، وسينبري المخالفون ، وسيقول القائلون أن هذا الأمر لن يتم ، أو إذا بقي.. إلى أيام أو شهور قليلة ، ثم تعود الأمة إلى الافتراق والانقسام ، مبيناً على أن هذا القول على سبيل التحذير مقبول لكنه مع التشكيك هو خطأٌ أو خطيئة من قائله ، ولا يجوز أبداً أن يقوله ، ولا يجوز لنا أن نستمع إلى هذا القول المشكك ، كائناً القائل من يكون ، كائناً القائل من يكون ، لا بد أن نظن بأنفسنا خيرا .



وشدد الأسطل على أن نظن بأنفسنا خيرا ومن اعوَجَّ فالأمةُ تُقَوِّمُه ، منوهاً إلي أنه مضى عهد الحزبية المتسلطة ، مضى عهد الفرد المتجبر ، القولُ اليوم قولُ الأمة بعلمائها ، بمسئوليها ، بسياسييها ، بمفكريها ، بأهل كل فنٍ في فنهم ، القول لا يجوز لفرد وحده و لا يجوز لحزب وحده كائناً من كان هذا الفرد ، وكائناً من كان هذا الحزب ، لأن القول إنما هو للأمة كلها ، وليس لأهل فلسطين وحدهم - نحن أضعف من ذلك -.



ونوه إلي أن لنا وللأمة الإسلامية والعربية ، ولكننا نحن في رأس الحربة , لا ننفك عنها ، وهي لا تنفك عنا ، ويجب علينا جميعاً أن نكون يداً واحدة مع هذه الأمة التي هي كهفنا وملجؤنا وفئتنا عند الشدائد .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://palestine-hawk.ahlamountada.com
ابو علاء
ابوعلاءابوعلاء


عدد المشاركات : 5835
العمر : 33
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 18/12/2008
رسالتي : ادَّخر راحتك لقبرك، وقِّلل من لهوك ونومك، فإنَّ من ورائك نومةً صبحها يوم القيامة".


مُساهمةموضوع: رد: الأسطل: فلتكن المصالحةُ وليكن إصلاحاً شاملاً للدين والدنيا والوطن والقضية    السبت أبريل 30, 2011 1:33 am



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abo3laa329@hotmail.com
فتحاوي حتى النخاع
نائـب المديـر
نائـب المديـر


عدد المشاركات : 7932
العمر : 36
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 12/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: الأسطل: فلتكن المصالحةُ وليكن إصلاحاً شاملاً للدين والدنيا والوطن والقضية    السبت أبريل 30, 2011 8:20 pm

thank78
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://palestine-hawk.ahlamountada.com
الصقرالمقنع
الصقرالمقنعالصقرالمقنع


عدد المشاركات : 7031
العمر : 30
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 14/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: الأسطل: فلتكن المصالحةُ وليكن إصلاحاً شاملاً للدين والدنيا والوطن والقضية    الأحد مايو 01, 2011 12:26 am









الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صقر فلسطين
صقر فلسطينصقر فلسطين


عدد المشاركات : 8424
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 11/12/2008
رسالتي :







مُساهمةموضوع: رد: الأسطل: فلتكن المصالحةُ وليكن إصلاحاً شاملاً للدين والدنيا والوطن والقضية    السبت يونيو 04, 2011 6:41 am







همتي همة الملوك .... ونفسي نفس حر ... ترى الشهادة مغنم
مسلم ايها الجبال قوياً ... لا تحدي فإنني انا مسلم

اضغط هنا لمراسلة المدير العام لارسال شكوى خاصة او بيان

لمراسلة الإدارة بخصوص طلبات الاشراف

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://pa7a.com
 
الأسطل: فلتكن المصالحةُ وليكن إصلاحاً شاملاً للدين والدنيا والوطن والقضية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صقر فلسطين :: 
صقر فلسطين السياسي
 :: اخبار ومستجدات محلية فلسطينية
-
انتقل الى: