صقر فلسطين
بقلوب ملؤها المحبة وأفئدة تنبض بالمودة
وكلمات تبحث عن روح الاخوة
نقول لك أهلا وسهلا زائرنا الكريم
اهلا بك بقلوبنا قبل حروفنا بكل سعادة وبكل عزة
ندعوك
للتسجيل اذا احببت الانضمام لاسرتنا والمشاركة معنا


أهلاً وسهلاً بك يا زائر في منتدى صقر فلسطين
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول
منتدى صقر فلسطين يرحب بكم نتمنى لكم قضاء اطيب واجمل الاوقات حيث المتعة والفائدة

شاطر | 
 

 توقيع اتفاق المصالحة- الزهار يكشف التفاصيل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فتحاوي حتى النخاع
نائـب المديـر
نائـب المديـر


عدد المشاركات : 7932
العمر : 36
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 12/01/2009

مُساهمةموضوع: توقيع اتفاق المصالحة- الزهار يكشف التفاصيل   الأربعاء أبريل 27, 2011 7:36 pm



بيت لحم - معا - تم مساء اليوم الاربعاء، في القاهرة التوقيع على اتفاق للمصالحة بين حركتي فتح وحماس .

واتفق الطرفان على تشكيل حكومة انتقالية وتحديد موعد الانتخابات التشريعية والرئاسية.

الزهار يكشف تفاصيل اتفاق فتح وحماس

أعلن الدكتور محمود الزهار القيادي في حركة حماس أنة تم الاتفاق على الكثير من القضايا العالقة بين حركتي فتح وحماس وحيث تم التوقيع عليها بالقراء الأول، موضحاً أن الفصائل ستدعى إلى القاهرة الأسبوع المقبل ومن المتوقع الحفل الختامي نهاية الأسبوع القادم، بحضور قادة الفصائل وعدد من الشخصيات الوطنية والمستقلة .

وأكد الزهار في تصريحات صحفية انه بعد توقيع الاتفاق سيبدأ العمل على تنفيذ مشوارت تطبيق الاتفاق. واشار الى انه تم الاتفاق بين الجانبين .

وقال الزهار في تصريحات صحفية ، مساء اليوم، أنه تم الاتفاق في موضوع الانتخابات ، على تحديد أسماء اللجنة المركزية للانتخابات ، الاتفاق على ترشيح 12 شخصا من القضاة لعضوية محكمة الانتخابات بحيث سيتم رفعها للرئيس ابو مازن للموافقة عليها .

وقال الزهار أنه تم الاتفاق على إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية والمجلس الوطني الفلسطيني متزامنة بعد عام من تاريخ توقيع الفصائل للمصالحة.

وأكد الزهار بأنه تم الاتفاق على تفعيل لجنة منظمة التحرير واعادة تشكيلها، وهيكلتها ، بحيث تكون قراراتها غير قابلة للتعطيل بما لا يتعارض مع صلاحيات اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية.

وفي ملف الأمن، تم الاتفاق على ضرورة تشكيل اللجنة الأمنية العليا بمرسوم رئاسي بالتوافق - مطلب لحماس - كما اتفق على تفعيل المجلس التشريعي في هذه المرحلة طبقا للقانون الأساسي .

وتم الاتفاق على تشكيل حكومة وحدة وطنية من كفاءات وطنية يتم تعيين رئيس الوزراء ووزرائه بالتوافق، تقوم بمهام تهيئة الأجواء لإجراء الانتخابات وإطلاق سراح المعتقلين السياسيين والمصالحة الاجتماعية

الشخصيات المستقلة بغزة

واعلن الدكتور عبد العزيز الشقاقي رئيس تجمع الشخصيات المستقلة في حديث خاص لـ"معا" انه تم الاتفاق بين فتح وحماس على تشكيل حكومة انتقالية، وتحديد موعد الانتخابات .

واكد الشقاقي في تصريحه لـ"معا" ان هذه ارضية جيدة لانهاء باقي القضايا الخلافية بين حركتي فتح وحماس، وانه سيتم الليلة خلال مؤتمر صحفي عرض تفاصيل الاتفاق وخطة تشكيل الحكومة.

وطالب الشقاقي من كافة الاطراف الفلسطينية تعزيز روح المصالحة الوطنية وتسخير وسائل الاعلام لخدمة تحقيق الوحدة الوطنية، وأضاف: "ان الشارع الفلسطيني ارسل رسائل واضحة لطرفي الانقسام لمطالبتهم بالوحدة الوطنية، ونأمل أن يكون هذا الاتفاق استجابة لمطالب القواعد الشعبية والجماهيرية".

وبارك الشقاقي الجهود المصرية التى بذلت في هذا الاطار، وقال: "ان الرعاية المصرية الكريمة للحوار عامل مهم في تحقيق المصالحة، وقد لعبت القاهرة دوراً كبيراً وايجابياً من أجل إنهاء حالة الانقسام الداخلي".

حركة فتح

من جهته أكد عزام الأحمد رئيس كتلة فتح البرلمانية ورئيس وفدها للحوار مع حركة حماس أنه تم الاتفاق مع حركة حماس مساء اليوم على كافة القضايا الخلافية الانتخابات والحكومة، مشيراً إلى انه سيكون اليوم وفي تمام الساعة الثامنة مساءً مؤتمراً صحفياً مشتركاً.

واكد الاحمد في تصريحات "إذاعية لصوت القدس" من غزة، الى انة سيتم تشكيل حكومة تقنقراط غير حزبية تمثل كافة اطياف الشعب الفلسطيني.

وقال الأحمد :" إن مصر ستدعو كافة الفصائل الفلسطينية أوائل الشهر القادم من أجل الاستماع لملاحظاتهم ومن ثم التوقيع على اتفاق المصالحة وإنهاء الانقسام.

وأضاف: ان الحكومة المصرية تقوم منذ عدة أسابيع باتصالات غير معلنة لإنهاء الانقسام.

حركة حماس
بدوره كشف القيادي في حماس عزت الرشق، احد اعضاء الوفد المفاوض لحركة حماس في تصريح نقله "المركز الفلسطيني للإعلام" التابع لحركة حماس انه تم التوقيع بالفعل الأحرف الاولى اليوم على اتفاق مصالحة بين حركتي حماس وفتح برعاية مصرية.

وقال الرشق ان القاهرة ستدعو الفصائل للتوقيع النهائي على الاتفاق خلال اسبوع بحضور الرئيس محمود عباس وخالد مشعل.

وكانت مصادر فلسطينية مطلعة في العاصمة المصرية القاهرة قد أكدت بأن وفدين من حركة "حماس" وحركة "فتح" التقيا برعاية مصرية لبحث ملف المصالحة الوطنية بين الطرفين وإنهاء حالة الانقسام.

وأفادت المصادر أنه تم التفاهم بين الطرفين على كثير من القضايا العالقة في ملف المصالحة، حيث سادت الإيجابية أجواء النقاش.

ويرأس وفد حماس عضو المكتب السياسي للحركة الدكتور موسى أبو مرزوق، و"فتح" برئاسة عضو اللجنة المركزية للحركة عزام الأحمد.

حزب الشعب

بدوره قال بسام الصالحي في تصريح "لمعا": ان حزب الشعب يرحب بقرار توقيع اتفاق المصالحة بين حركتي فتح وحماس بالأحرف الأولى والذي تم اليوم في جمهورية مصر العربية.

ودعا الى تنفيذ كل ما تم الاتفاق عليه في الحوارات السابقة وسرعة تشكيل حكومة موحدة بما يسمح باستمرار حشد التضامن الدولي للاعتراف بحدود دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشريف.

الشخصيات المستقلة بالضفة

قال خليل عساف رئيس تجمع الشخصيات المستقله بالضفه الغربيه ان الاتفاق بين فتح وحماس على تشكيل حكومة انتقاليه هو اهم حدث للشعب الفلسطيني عام 2011 .

وقال عساف في تصريخ خاص لـ"معا" ان ان انهاء الانقسام الفلسطيني - الفلسطيني هو الامنية التي كان الشعب الفلسطيني يتمنها طيله سنوات الانقسام، داعيا الطرفين الى تنفيذ الاتفاق على ارض الواقع حتى تعود القضية الفلسطينية الى امجادها الحقيقية.

واضاف عساف ان القياده المصرية اليوم تثبت من جديد انها مع اماني وتطلعات الشعب الفلسطيني وان مصر ستبقي كما كانت هي رئة الامة العربيه داعيا الزعميان الرئيس محمود عباس وخالد مشعل الى تطبيق الاتفاق وعدم الالتفاف الى مصالح الشعب الفلسطيني.

النائب زيدان

وفي ذات الاطار تقدّم النائب في المجلس التشريعي المهندس عبد الرحمن زيدان بتهانيه لأبناء الشعب الفلسطيني على توقيع اتفاق المصالحة وانهاء الانقسام بالأحرف الاولى، مثمناً موقف الثورة المصرية لرعايتها الإتفاق مساء اليوم، وعودة مصر الى القيام بدورها الفاعل والقوي والايجابي في قضية العرب المركزية.

واوضح زيدان في حديثه للزميل سامي الساعي، ان هذا يبشّر بعودة مصر لمكانتها الطبيعية في قيادة العالم العربي نحو موقف يوازي موقع العالم العربي الحقيقي على الخريطة الدولية.

ودعا زيدان الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي وباقي مكونات الرباعية الدولية الى احترام ارادة الشعب الفلسطيني في التوصل الى مصالحة حقيقية، ومشاركة كاملة لكافة القوى الفلسطينية في صناعة الدولة المستقلة دون إملاءات خارجية وإشتراطات.

بحر يرحب
رحب الدكتور احمد بحر النائب الاول للرئيس المجلس التشريعي ، باتفاق المصالحة بين حركتي (فتح وحماس) .والذي تم التوافق التوقيع علية بالحروف الاولي ظهر اليوم الاربعاء .

ووصف بحر في تصريح صحفي مقتضب وصل "معا" نسخة عنه اتفاق المصالحة بالحدث التاريخي، الذي يؤشر الى مرحلة جديدة من الوحدة والوفاق .
وتقد بحر بالشكر الى القيادة المصرية التي رعت الاتفاق ، كما اشاد بحر بالمسؤولية العالية لحركتي (فتح وحماس) في ظل المرحلة الحساسة التي يعيشها الشعب الفلسطيني وقضيتة العادلة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://palestine-hawk.ahlamountada.com
ابو علاء
ابوعلاءابوعلاء


عدد المشاركات : 5835
العمر : 33
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 18/12/2008
رسالتي : ادَّخر راحتك لقبرك، وقِّلل من لهوك ونومك، فإنَّ من ورائك نومةً صبحها يوم القيامة".


مُساهمةموضوع: رد: توقيع اتفاق المصالحة- الزهار يكشف التفاصيل   الأربعاء أبريل 27, 2011 11:52 pm


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abo3laa329@hotmail.com
فتحاوي حتى النخاع
نائـب المديـر
نائـب المديـر


عدد المشاركات : 7932
العمر : 36
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 12/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: توقيع اتفاق المصالحة- الزهار يكشف التفاصيل   الخميس أبريل 28, 2011 3:05 pm

thank78
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://palestine-hawk.ahlamountada.com
الصقرالمقنع
الصقرالمقنعالصقرالمقنع


عدد المشاركات : 7031
العمر : 30
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 14/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: توقيع اتفاق المصالحة- الزهار يكشف التفاصيل   الأحد مايو 01, 2011 12:38 am













الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صقر فلسطين
صقر فلسطينصقر فلسطين


عدد المشاركات : 8424
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 11/12/2008
رسالتي :







مُساهمةموضوع: رد: توقيع اتفاق المصالحة- الزهار يكشف التفاصيل   السبت يونيو 04, 2011 6:02 am







همتي همة الملوك .... ونفسي نفس حر ... ترى الشهادة مغنم
مسلم ايها الجبال قوياً ... لا تحدي فإنني انا مسلم

اضغط هنا لمراسلة المدير العام لارسال شكوى خاصة او بيان

لمراسلة الإدارة بخصوص طلبات الاشراف

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://pa7a.com
 
توقيع اتفاق المصالحة- الزهار يكشف التفاصيل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صقر فلسطين :: 
صقر فلسطين السياسي
 :: اخبار ومستجدات محلية فلسطينية
-
انتقل الى: