صقر فلسطين
بقلوب ملؤها المحبة وأفئدة تنبض بالمودة
وكلمات تبحث عن روح الاخوة
نقول لك أهلا وسهلا زائرنا الكريم
اهلا بك بقلوبنا قبل حروفنا بكل سعادة وبكل عزة
ندعوك
للتسجيل اذا احببت الانضمام لاسرتنا والمشاركة معنا


أهلاً وسهلاً بك يا زائر في منتدى صقر فلسطين
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول
منتدى صقر فلسطين يرحب بكم نتمنى لكم قضاء اطيب واجمل الاوقات حيث المتعة والفائدة

شاطر | 
 

 طالب برفع الحصار وفتح المعابر من والى القطاع موسى يؤكد جدية الجامعة العربية في طلب فرض حظر جوي إسرائيلي فوق غزة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فتحاوي حتى النخاع
نائـب المديـر
نائـب المديـر


عدد المشاركات : 7932
العمر : 36
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 12/01/2009

مُساهمةموضوع: طالب برفع الحصار وفتح المعابر من والى القطاع موسى يؤكد جدية الجامعة العربية في طلب فرض حظر جوي إسرائيلي فوق غزة    الأحد أبريل 10, 2011 9:58 pm



القاهرة – العهد - قرر مجلس جامعة الدول العربية، تكليف المجموعة العربية لدى الأمم المتحدة بطلب عقد مجلس الأمن للنظر في العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بصفة عاجلة، وفرض حظر جوي على الطيران العسكري الإسرائيلي لحماية المدنيين في القطاع.



وطالب المجلس الأمم المتحدة ومجلس الأمن واللجنة الرباعية بتحمل مسؤولياتهم لوقف العدوان الإسرائيلي المستمر والمذابح المتتالية والعمل على توفير حماية دولية للشعب الفلسطيني الأعزل في قطاع غزة .



وأكد المجلس في بيان له عقب الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين اليوم برئاسة سلطنة عمان، وبحضور الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى، الموقف العربي الرافض لسياسية الكيل بمكيالين تجاه القضية الفلسطينية.



وطالب المجلس المجتمع الدولي باتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة لردع إسرائيل، دولة الاحتلال، عن مواصلتها العدوان والاحتلال والاستمرار بارتكابها جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، والعمل على ملاحقة مجرمي الحرب الإسرائيليين وتقديمهم للعدالة .



وأكد المجلس ضرورة رفع الحصار عن قطاع غزة وفتح المعابر من وإلى القطاع، وتفعيل اتفاق المعابر.



وأكد المجلس أن الوحدة الوطنية الفلسطينية هي قضية في غاية الأهمية، وضرورية لإنجاح الاستحقاقات الفلسطينية المطلوبة في شهر أيلول/ سبتمبر بالذهاب إلى الجمعية العامة ومجلس الأمن للاعتراف بالدولة الفلسطينية حتى خط الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.



ورحب المجلس بمبادرة الرئيس محمود عباس لإنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية وتجاوب القوى الوطنية لمطالب الشعب الفلسطيني في إنهاء الانقسام بشكل فوري بما يحقق المصالح العليا للشعب الفلسطيني.



وشدد الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى، على أن طلب عقد مجلس الأمن سيكون بصفة عاجلة، وسيتم نقل هذه التعليمات إلى الوفود العربية في الأمم المتحدة بسرعة.



وردا على سؤال حول ما إذا كان مجلس الأمن سيوافق على الطلب العربي بفرض حظر جوي على إسرائيل، قال موسى: بصرف النظر عن موافقته أو لا، فإننا لابد أن نعرض الأمر، وهناك إجماع عربي على ذلك، مشيرا إلى أن هذا أمر دبلوماسي لا بد من القيام به.



وحذر موسى من عمليات القصف الإسرائيلي المستمر على المدنيين في قطاع غزة، مشددا على ضرورة تحقيق المصالحة الفلسطينية، قائلا إنها (المصالحة) تشكل مسألة رئيسية.

وحول التوجه إلى مجلس الأمن فيما يتعلق بالاعتراف بالدولة الفلسطينية في سبتمبر المقبل، قال موسى إن مجلس الأمن بالنسبة لنا المكان الطبيعي الذي يجب أن نعرض عليه الأمور، إذا أردنا أن نضعها في نصابها، سواء صدر فيتو أو لم يصدر.

وفيما يتعلق بالاعتداءات الإسرائيلية على سيادة السودان، أكد موسى ما اتخذه المجلس من قرارات بوقوفه الى جانب السودان في كافة التدابير التي سيتخذها لنيل حقوقها إزاء الاعتداء على سيادتها وأمنها وعلى المواطنين الأبرياء.

وقال: سيتم إجراء مشاورات مع الاتحاد الإفريقي ومنظمة المؤتمر الإسلامي والأمم المتحدة لتقديم شكوى من قبل السودان لمجلس الأمن والأمم المتحدة بشأن هذا الخرق لسيادة السودان، والعدوان على أراضيه.

وأشار إلى أن اجتماع المندوبين الدائمين تناول أيضا الوضع العام في المنطقة في ظل المتغيرات والثورات التي تعبر فيها الشعوب عن رأيها فيما يخص مستقبل بلادها.

وقال: هناك توافق عام حول ضرورة احترام مبدأ التعبير عن الرأي، وعدم استخدام العنف إزاء المطالب السلمية المشروعة للشعوب العربية وحقها في المطالبة بالحرية والإصلاح والتطوير والتغيير الديمقراطي والعدالة الاجتماعية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://palestine-hawk.ahlamountada.com
صقر فلسطين
صقر فلسطينصقر فلسطين


عدد المشاركات : 8424
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 11/12/2008
رسالتي :







مُساهمةموضوع: رد: طالب برفع الحصار وفتح المعابر من والى القطاع موسى يؤكد جدية الجامعة العربية في طلب فرض حظر جوي إسرائيلي فوق غزة    الإثنين أبريل 11, 2011 6:12 pm







همتي همة الملوك .... ونفسي نفس حر ... ترى الشهادة مغنم
مسلم ايها الجبال قوياً ... لا تحدي فإنني انا مسلم

اضغط هنا لمراسلة المدير العام لارسال شكوى خاصة او بيان

لمراسلة الإدارة بخصوص طلبات الاشراف

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://pa7a.com
فتحاوي حتى النخاع
نائـب المديـر
نائـب المديـر


عدد المشاركات : 7932
العمر : 36
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 12/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: طالب برفع الحصار وفتح المعابر من والى القطاع موسى يؤكد جدية الجامعة العربية في طلب فرض حظر جوي إسرائيلي فوق غزة    الثلاثاء أبريل 12, 2011 10:08 am

منتدى صقر فلسطين 643
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://palestine-hawk.ahlamountada.com
ابو علاء
ابوعلاءابوعلاء


عدد المشاركات : 5835
العمر : 33
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 18/12/2008
رسالتي : ادَّخر راحتك لقبرك، وقِّلل من لهوك ونومك، فإنَّ من ورائك نومةً صبحها يوم القيامة".


مُساهمةموضوع: رد: طالب برفع الحصار وفتح المعابر من والى القطاع موسى يؤكد جدية الجامعة العربية في طلب فرض حظر جوي إسرائيلي فوق غزة    الجمعة يونيو 17, 2011 3:36 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abo3laa329@hotmail.com
 
طالب برفع الحصار وفتح المعابر من والى القطاع موسى يؤكد جدية الجامعة العربية في طلب فرض حظر جوي إسرائيلي فوق غزة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صقر فلسطين :: 
صقر فلسطين السياسي
 :: آخر الاحداث والمستجدات :: اخبار ومستجدات عربية ودولية
-
انتقل الى: