صقر فلسطين
بقلوب ملؤها المحبة وأفئدة تنبض بالمودة
وكلمات تبحث عن روح الاخوة
نقول لك أهلا وسهلا زائرنا الكريم
اهلا بك بقلوبنا قبل حروفنا بكل سعادة وبكل عزة
ندعوك
للتسجيل اذا احببت الانضمام لاسرتنا والمشاركة معنا


أهلاً وسهلاً بك يا زائر في منتدى صقر فلسطين
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول
منتدى صقر فلسطين يرحب بكم نتمنى لكم قضاء اطيب واجمل الاوقات حيث المتعة والفائدة

شاطر | 
 

 فياض في حديثه الإذاعي: إرادة البناء والحياة حتما ستنتصر على ظلم الاحتلال وطغيانه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فتحاوي حتى النخاع
نائـب المديـر
نائـب المديـر


عدد المشاركات : 7932
العمر : 36
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 12/01/2009

مُساهمةموضوع: فياض في حديثه الإذاعي: إرادة البناء والحياة حتما ستنتصر على ظلم الاحتلال وطغيانه    الأربعاء أبريل 06, 2011 12:28 pm



رام الله -العهد - أكد رئيس الوزراء د. سلام فياض أن إرادة البناء والحياة ستنتصر حتما على إرادة الهدم وظلم الاحتلال وطغيانه وإرهاب مستوطنيه، وأن شعبنا الذي يستكمل جاهزيته الوطنية لإقامة الدولة، لن يرهبه هذا الظلم والطغيان.

وشدد فياض في حديثه الإذاعي الأسبوعي اليوم الأربعاء، الذي أفرده لصمود أهلنا في قراوة بني حسان وخرب ومضارب جبال جنوب الخليل، على أن السلطة الوطنية مصممة على توظيف أقصى إمكاناتها وطاقاتها للاستمرار في تنفيذ مشاريع تعزيز الصمود، خاصة في المناطق الزراعية والريفية المهددة والمتضررة من الجدار والاستيطان، وبما يشمل كافة المناطق، وخاصة المصنفة (ج)، وفي مقدمتها الأغوار، ومناطق خلف الجدار.

وقال: 'لن يكون في وطننا ما يسمى المناطق أو القرى المهمشة، فما نحتاج إليه اليوم أكثر من أي وقت مضى، هو مضاعفة الاهتمام والعمل والجهد والعطاء في المناطق المستهدفة من الاحتلال ومستوطنيه، وبما يشمل استصلاح الأراضي، وتأهيل الآبار، وتوفير كل عناصر الصمود.. هذا هو أساس عمل السلطة الوطنية ومبرر وجودها'.

وأضاف: لن يثنينا أي شيء عن إعادة تعبيد 'طريق الحرية' في قرية قراوة بني حسان'، التي دمرتها قوات الاحتلال مؤخرا للمرة الثانية.

وتابع: 'هم يخربون ويدمرون.. ونحن نعمر ونبني، هم يقلعون ويحرقون الأشجار ونحن نزرعها وبأضعاف مضاعفة. إنه صراعٌ بين إرادة الهدم والموت وإرادة البناء والحياة في مشهد لم يعد بإمكان أحد تزييفه أمام إرادة شعبنا الذي بات مصمما على نيل الحرية والاستقلال'.

وعن إقرار السلطة الوطنية لبرنامج 'حراس الأرض' دعما لصمود أبناء شعبنا وتعزيز بقائهم، قال رئيس الوزراء: 'من واقع هذه المشاهد، ومن كفاح سكان جبال الخليل، الذين آثروا حياة المغر والكهوف، وتحدي ممارسات قوات الاحتلال ومستوطنيه، على تركهم أرض آبائهم وأجدادهم، بلورت السلطة الوطنية برنامجا خاصا أطلقنا عليه اسم برنامج حراس الأرض لدعم صمود أبناء شعبنا وتعزيز بقائهم في خربهم ومضاربهم في مواجهة طوفان الاستيطان وإرهاب المستوطنين'.

وأوضح أن البرنامج يتضمن تقديم دعم مالي منتظم لجميع العائلات المقيمة بصورة دائمة في هذه المضارب والخرب'.

وتابع: 'يستحق حراس الأرض هذا الدعم الذي سيعينهم، وضمن برامج أخرى، على الصمود والبقاء. وقد تم إقرار هذا البرنامج في موازنة السلطة الوطنية لهذا العام. كما أننا سنعمر ونعيد بناء الخيم والبركسات التي دمرها الاحتلال، وسنزود المنطقة بالخلايا الضوئية، وسنبني المدارس والغرف الصفية والوحدات الصحية في التواني وسوسيا وأم النير، رغم كافة العراقيل وسياسات الاقتلاع والتهجير والملاحقة والهدم التي تمارسها إسرائيل بحق حراس الأرض'.

وتوجه فياض بتحية إجلال وإكبار إلى حراس الأرض في كافة المدن، والقرى، والمخيمات، والخرب، ومضارب البدو، وهم يتحدون كل يوم جرافات الاحتلال التي تخرب أرضهم ومنازلهم وخيمهم وبركساتهم وأشجارهم'.

وكان رئيس الوزراء استهل حديثه الإذاعي بالتوقف عند الجريمة البشعة التي أدت إلى مقتل المخرج الفنان جوليانو خميس، وقال: 'أتوجه بأحر التعازي والمواساة لزوجة وأبناء الفقيد، ولأهله وأصدقائه وفي مقدمتهم أبناء مخيم جنين'.


وأضاف: 'صحيح أن لا شيء يمكن أن يعوض فقدانه وما مثله من خسارة للثقافة الفلسطينية، ولكن ما يواسينا جميعا هو حجم المحبة والتعاطف والحزن والوفاء من أهل المخيم وأسرة مسرح الحرية الذي أسسه جوليانو، ومن أسرة الثقافة الفلسطينية بشكل عام'.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://palestine-hawk.ahlamountada.com
ابو علاء
ابوعلاءابوعلاء


عدد المشاركات : 5835
العمر : 34
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 18/12/2008
رسالتي : ادَّخر راحتك لقبرك، وقِّلل من لهوك ونومك، فإنَّ من ورائك نومةً صبحها يوم القيامة".


مُساهمةموضوع: رد: فياض في حديثه الإذاعي: إرادة البناء والحياة حتما ستنتصر على ظلم الاحتلال وطغيانه    الأربعاء أبريل 06, 2011 7:38 pm


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abo3laa329@hotmail.com
الصقرالمقنع
الصقرالمقنعالصقرالمقنع


عدد المشاركات : 7031
العمر : 31
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 14/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: فياض في حديثه الإذاعي: إرادة البناء والحياة حتما ستنتصر على ظلم الاحتلال وطغيانه    الأربعاء أبريل 06, 2011 9:21 pm






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فتحاوي حتى النخاع
نائـب المديـر
نائـب المديـر


عدد المشاركات : 7932
العمر : 36
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 12/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: فياض في حديثه الإذاعي: إرادة البناء والحياة حتما ستنتصر على ظلم الاحتلال وطغيانه    الأربعاء أبريل 06, 2011 9:47 pm

شكراً لمروركم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://palestine-hawk.ahlamountada.com
صقر فلسطين
صقر فلسطينصقر فلسطين


عدد المشاركات : 8424
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 11/12/2008
رسالتي :







مُساهمةموضوع: رد: فياض في حديثه الإذاعي: إرادة البناء والحياة حتما ستنتصر على ظلم الاحتلال وطغيانه    السبت أبريل 09, 2011 9:05 am







همتي همة الملوك .... ونفسي نفس حر ... ترى الشهادة مغنم
مسلم ايها الجبال قوياً ... لا تحدي فإنني انا مسلم

اضغط هنا لمراسلة المدير العام لارسال شكوى خاصة او بيان

لمراسلة الإدارة بخصوص طلبات الاشراف

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://pa7a.com
 
فياض في حديثه الإذاعي: إرادة البناء والحياة حتما ستنتصر على ظلم الاحتلال وطغيانه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صقر فلسطين :: 
صقر فلسطين السياسي
 :: اخبار ومستجدات محلية فلسطينية
-
انتقل الى: