صقر فلسطين
بقلوب ملؤها المحبة وأفئدة تنبض بالمودة
وكلمات تبحث عن روح الاخوة
نقول لك أهلا وسهلا زائرنا الكريم
اهلا بك بقلوبنا قبل حروفنا بكل سعادة وبكل عزة
ندعوك
للتسجيل اذا احببت الانضمام لاسرتنا والمشاركة معنا


أهلاً وسهلاً بك يا زائر في منتدى صقر فلسطين
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول
منتدى صقر فلسطين يرحب بكم نتمنى لكم قضاء اطيب واجمل الاوقات حيث المتعة والفائدة

شاطر | 
 

 داخلية حماس اصدرت قرارا بمنع الصواريخ بالقوة المسلحة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فتحاوي حتى النخاع
نائـب المديـر
نائـب المديـر


عدد المشاركات : 7932
العمر : 36
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 12/01/2009

مُساهمةموضوع: داخلية حماس اصدرت قرارا بمنع الصواريخ بالقوة المسلحة   الجمعة مارس 25, 2011 4:22 pm



صوت فتح ـ توترت العلاقات بين الجهاد الإسلامي وحركة حماس من جهة، وبينها وبين السلطة الفلسطينية من جهة أخرى، بعد أن رفضت الحركة طلبا من الحكومة المقالة في غزة بالالتزام بالتهدئة، في ظل التصعيد الإسرائيلي الأخير، وطالت اعتقالات السلطة مجموعة من أهم قيادييها في الضفة الغربية بعد عملية التفجير في القدس الغربية التي لم يتضح هوية منفذيها بعد.

وعلى وقع هذه «الحرب الباردة» غادر وفد من حركة الجهاد الإسلامي، أمس، يضم عضوي المكتب السياسي للحركة الدكتور محمد الهندي والشيخ نافذ عزام، غزة متجهين إلى سورية، ومن المفترض أن يلتقيا مسؤولين مصريين في طريقهما، ومسؤولي الحركة في دمشق، لبحث ملف التصعيد الأخير بشكل أساسي.

وحسب ما قالته مصادر مقربة من الجهاد، لـصحيفة «الشرق الأوسط»، فإن مغادرة الوفد المفاجئة مرتبطة بممارسة دول إقليمية وحماس ضغوطا كبيرة على الجهاد من أجل الالتزام بالتهدئة، ولمناقشة هذا الملف.

وكان رئيس الوزراء السابق إسماعيل هنية، قد اتصل قبل 3 أيام بزعيم الجهاد في دمشق رمضان شلح ليحثه على التهدئة، غير أن الأخير، وفق المصادر، رفض طلب هنية. وأكدت المصادر أن شلح أعطى ضوءا أخضر لحركته بالتصرف وفق ما يرونه مناسبا، وليس وفق مصالح حماس. وأردف المصدر، «هذا التصعيد بدأته حماس بسبب مشكلات داخلية، لكنها لم تكن تعتقد كما يبدو أن التصعيد الإسرائيلي سيطال الجهاد الإسلامي وأن الجهاد سترد، والآن يريدون من الجميع الهدوء». وأكدت المصادر أن «المقاومة لا يمكن أن تكون موسمية وحسب الطلب».

وتوعدت الجهاد أمس في مؤتمر صحافي بـ«الرد على جرائم الاحتلال والتصدي للعدوان والتصعيد». وقال خضر حبيب القيادي في الحركة «نحن في الجهاد وانطلاقا من التزامنا بالمقاومة وحماية مصالح شعبنا والدفاع عنه، قررنا الرد على جرائم الاحتلال والتصدي للعدوان والتصعيد، حيث حمل هذا الرد رسائل أولية تحذر الاحتلال من مغبة الاستمرار في هذا التصعيد». وأضاف «خلال الساعات الماضية جرت اتصالات كثيرة بهدف تهدئة الأمور، ونحن في حركة الجهاد نقول بشكل واضح مع تقديرنا لكل الاتصالات التي تمت، إن الاحتلال الإسرائيلي يتحمل المسؤولية عن هذا التصعيد بعدوانه المستمر على الشعب الفلسطيني، ومسألة تصعيد المقاومة من عدمه مرتبطة بتطورات الموقف في الميدان، لا يمكن للمقاومة أن توقف ردودها ما دام أن هناك عدوانا واستهدافا».

وتابع حبيب القول «التصعيد يقابله تصعيد، والهدوء يقابله هدوء، وإذا ما استمر العدوان الإسرائيلي فلا أحد يمكن أن يقرر كيف تسير الأمور وإلى أين يمكن أن تصل، فكل الخيارات ستكون مفتوحة أمامنا، وإلى أبعد مدى».

ويغضب كلام الجهاد بشكل أساسي حماس، التي بدأت موجة الصواريخ السبت الماضي، وتريد إيقافها الآن، ومن أجل ذلك تجري اتصالات مكثفة، لم تنجح بعد كما يبدو. وبينما تشتعل جبهة غزة، تواصل إسرائيل من جهة والسلطة من جهة أخرى البحث عن منفذين محتملين، لعملية القدس أول من أمس، التي قتلت فيها سائحة بريطانية.

ورغم أن الجهاد لم تعلن مسؤوليتها بل شككت في العملية في تصريحات سابقة لـ«الشرق الأوسط»، فإن ثمة من يعتقد أن الجهاد قد تكون تقف وراء العملية.

واعتقلت السلطة قياديين بارزين في الحركة، وهو إجراء رفضته الجهاد بشدة، وطلبت من الفصائل الفلسطينية بما فيها فتح إعلان موقف منها.

واصدرت الليلة وزارة الداخلية والامن الوطني التابعة لحماس قرارا الى عناصرها بوجوب وقف اطلاق الصواريخ بالقوة والانتشار في المناطق التي تطلق منها الصواريخ وملاحقة مطلقيها والقبض عليهم مهما كانت انتماءاتهم .





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://palestine-hawk.ahlamountada.com
صقر فلسطين
صقر فلسطينصقر فلسطين


عدد المشاركات : 8424
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 11/12/2008
رسالتي :







مُساهمةموضوع: رد: داخلية حماس اصدرت قرارا بمنع الصواريخ بالقوة المسلحة   الأحد مارس 27, 2011 8:40 am







همتي همة الملوك .... ونفسي نفس حر ... ترى الشهادة مغنم
مسلم ايها الجبال قوياً ... لا تحدي فإنني انا مسلم

اضغط هنا لمراسلة المدير العام لارسال شكوى خاصة او بيان

لمراسلة الإدارة بخصوص طلبات الاشراف

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://pa7a.com
فتحاوي حتى النخاع
نائـب المديـر
نائـب المديـر


عدد المشاركات : 7932
العمر : 36
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 12/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: داخلية حماس اصدرت قرارا بمنع الصواريخ بالقوة المسلحة   الثلاثاء مارس 29, 2011 11:47 pm

thank78
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://palestine-hawk.ahlamountada.com
 
داخلية حماس اصدرت قرارا بمنع الصواريخ بالقوة المسلحة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صقر فلسطين :: 
صقر فلسطين السياسي
 :: اخبار ومستجدات محلية فلسطينية
-
انتقل الى: