صقر فلسطين
بقلوب ملؤها المحبة وأفئدة تنبض بالمودة
وكلمات تبحث عن روح الاخوة
نقول لك أهلا وسهلا زائرنا الكريم
اهلا بك بقلوبنا قبل حروفنا بكل سعادة وبكل عزة
ندعوك
للتسجيل اذا احببت الانضمام لاسرتنا والمشاركة معنا


أهلاً وسهلاً بك يا زائر في منتدى صقر فلسطين
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول
منتدى صقر فلسطين يرحب بكم نتمنى لكم قضاء اطيب واجمل الاوقات حيث المتعة والفائدة

شاطر | 
 

 القذافي في أول ظهور علني منذ بدء الضربات الجوية نتعرض لعدوان ظالم من حفنة فاشلين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو احمد
صقر ماسي
صقر ماسي


عدد المشاركات : 2305
العمر : 34
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 21/01/2009

مُساهمةموضوع: القذافي في أول ظهور علني منذ بدء الضربات الجوية نتعرض لعدوان ظالم من حفنة فاشلين   الخميس مارس 24, 2011 3:09 am

في أول ظهور له منذ بدء العمليات العسكرية ضد ليبيا وفرض الحظر الجوي عليها تنفيذا لقرار مجلس الأمن، قال الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي إن القوات الأجنبية التي تقود هجوما على حكومته سوف تهزم وينتهي مصيرها في مزبلة التاريخ، وتوعد بمواصلة القتال. وقال القذافي، في كلمة مقتضبة من مقره بثكنة باب العزيزية بالعاصمة الليبية طرابلس دامت أقل من 3 دقائق فقط، مخاطبا مناصريه: «المظاهرات في كل مكان تؤيدكم في آسيا وأفريقيا وأوروبا، شعوبهم ضدهم، الذين ضدكم هم حفنة صغيرة من الفاشلين، حفنة صغيرة من المجانين وستسقطهم شعوبهم سننتصر في هذه المعركة التاريخية لن نستسلم نحن نستهزئ بصواريخهم هذه صواريخ خيط ملوح نحن نستهزئ بها».

وأضاف القذافي «الليبيون يضحكون ويسخرون، نحن سنهزمهم بأي طريقة كانت على المدى القصير أو الطويل سنهزمهم، نحن مستعدون للمعركة إن كانت طويلة أو قصيرة، أقوى دفاع جوي هي الجماهير، ها هي الجماهير، القذافي وسط الجماهير، ها هو الدفاع الجوي».

واستطرد قائلا: «مظاهرات في كل مكان في الكرة الأرضية تؤيد الشعب الليبي ضد العدوان غير المبرر، عدوان مخالف لميثاق الأمم المتحدة، عدوان ظالم سافر من حفنة من الفاشلين سيضعهم التاريخ في مزبلته».

وتابع القذافي قائلا: «أيها الشعب الليبي العظيم إنك تعيش الآن ساعات مجيدة هذه هي العزة، هذه هي الساعات المجيدة التي نعيشها، كل الشعوب معنا نحن نقود الثورة العالمية ضد الإمبريالية، ضد الطغيان»، مضيفا «سننتصر في النهاية.. لن نستسلم.. سنهزمهم بكل السبل»، مؤكدا أنه مستعد لمواصلة القتال سواء طال أم قصر.

وقال لأنصاره وهم يلوحون بأعلام نظامه الخضراء، مرددا أبياتا للشاعر الفلسطيني هارون هاشم رشيد «أنا لا أخاف من العواصف وهي تجتاح المدى.. ولا من الطائرات التي ترمي دمارا أسودا.. أنا صامد بيتي هناك في خيمتي في المنتدى.. أنا صاحب الحق اليقين وصانع منه الفدى.. أنا هنا أنا هنا أنا هنا».

وتعتبر هذه هي أول مرة يظهر فيها القذافي بشكل علني منذ منتصف الشهر الجاري، لكنه أصدر منذ ذلك الوقت تصريحات صوتية مسجلة وأجريت معه مقابلات إعلامية. وتبع إلقاء الكلمة إطلاق ألعاب نارية في العاصمة الليبية وسمعت حشود أنصاره وهي تهتف وتطلق النار في الهواء في وسط المدينة.

في المقابل اعتبر مصطفى عبد الجليل رئيس المجلس الوطني الانتقالي المناوئ للقذافي أن المجتمع الدولي تدخل في الوقت المناسب لحقن دماء المدنيين التي كانت ستزهق داخل بنغازي من قبل قوات القذافي.

وأضاف «هذا التدخل تم وفقا لتطبيق الإجراءات اللازمة لحماية المدنيين ولا يعني احتلالا على الأرض كما تزعم بعض الدول أو الجهات».

واتهم عبد الجليل نظام القذافي باستخدام أسلحة فتاكة في مواجهة المدنيين العزل، لافتا إلى ما يحدث من هجوم وقصف لقوات القذافي على مدينة مصراتة هو تجسيد صريح لتصريح القذافي بأن قرار مجلس الأمن بشأن فرض حظر جوي على ليبيا لا يساوي الحبر الذي كتب به. وقال: «طالما استمرت الآلة العسكرية لنظام القذافي في حصد الليبيين المدنيين فمن الضروري اتخاذ اللازم لوقفها».

إلى ذلك، وفي وقت تأهب فيه نظام حكم القذافي لخوض حرب طويلة ضد الثوار المناوئين له رغم الضربات الجوية والصاروخية التي تتعرض لها مواقعه العسكرية لليوم الخامس على التوالي، علمت «الشرق الأوسط» أن خلافات مكتومة قد اندلعت بين عدد من أعضاء المجلس الوطني الانتقالي وقيادات جيش تحرير ليبيا الموالي للثوار بسبب تباين وجهات النظر حول الأسلوب السياسي والعسكري للتعامل مع نظام القذافي وكتائبه الأمنية.

وقال مصدر عسكري من الثوار إن العقيد خليفة حفتر، القائد العام لجيش تحرير ليبيا، اضطر قبل يومين إلى العودة من خطوط القتال على الجبهة في مواجهة قوات القذافي، لإعادة تنظيم العمل داخل جيش الثوار، مشيرا إلى أن المدنيين الموالين للجيش ارتكبوا بعض المخالفات الإدارية وسط معلومات عن تعرض بعض مستودعات الذخيرة والمعسكرات الخاصة بالتدريب إلى عمليات سلب ونهب.

وبينما شكا معارضون ليبيون من تباطؤ المجلس الانتقالي المناهض للعقيد القذافي برئاسة عبد الجليل، على المستويين السياسي والإعلامي في الرد على نظام القذافي، قال مسؤول مقرب من عبد الجليل لـ«الشرق الأوسط» إن استمرار الضربات الجوية لنظام القذافي لا يعني مطلقا أن المجلس يوافق على تقسيم ليبيا أو المساس بوحدة أراضيها. وأضاف أن الهدف من عملية «فجر أوديسا» كان واضحا للغاية وهو تنفيذ قرار مجلس الأمن بفرض حظر جوي على نظام القذافي لمنعه من الاستمرار في قصف المدنيين في عدة مدن ليبية خاصة في الشرق. وقال: «طلبنا فقط منع القذافي من التمتع بالغطاء والتفوق الجوي الذي كان يتمتع به علينا.. ليس لدينا مضادات طائرات ولا صواريخ كافية للتعامل مع سلاح الجو الذي يمتلكه القذافي، ونحن سنتكفل به وبقواته البرية على الأرض».

لكن مع ذلك ما زالت قوات القذافي التي قيل إنها على وشك الانهيار، صامدة في وجه الضربات الجوية المتلاحقة ضد مواقعها الأمامية خاصة في إجدابيا والزنتان ومصراتة.

وقال مسؤول ليبي لـ«الشرق الأوسط» عبر الهاتف من العاصمة الليبية طرابلس «إن القوات العسكرية والكتائب الأمنية الموالية للعقيد القذافي لم تتعرض لأضرار كبيرة، مشيرا إلى أنه رغم كثافة الضربات الجوية والصاروخية ضد مواقعها الرئيسية إلا أن هذه الضربات لم تفلح في الحد من فاعليتها»، على حد قوله.

وأضاف المسؤول الذي طلب عدم تعريفه «ما زالت القوات المسلحة الليبية فاعلة، صحيح أنه تم تدمير بعض المباني والمقرات العسكرية إلا أن معظم القدرات الدفاعية والهجومية ما زالت سليمة».

واعتبر أن نجاح الجيش الليبي في الصمود رغم ما وصفه بهذا العدوان الغاشم يرجع إلى عدة عوامل لكنه رفض الإفصاح عنها، مكتفيا بالتأكيد على أن النظام الليبي لن يستسلم أو يرفع الراية البيضاء. وتابع «ليواصلوا ضرباتهم الجوية، نحن هنا معه (القذافي) ولن نتخلى عنه، ولن نستسلم للأوغاد». وكشف النقاب عن أن نظام القذافي يراهن على عنصر الزمن لخلخلة التحالف الدولي الذي تقوده أميركا وفرنسا لتوجيه ضربات عسكرية وفرض حظر جوي على ليبيا، مشيرا إلى أن طرابلس طلبت من الحكومة الروسية التحرك وطلب عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن بعدما تم رفض طلب ليبيا الرسمي في هذا الخصوص قبل يومين.

كما لوحت وزارة الخارجية الليبية بتبني حوار مع قادة ورؤساء القبائل في المنطقة التي يسيطر عليها الثوار، إلا أن مسؤولا بالمجلس الوطني الانتقالي نقل عن رئيسه عبد الجليل قوله «لن نتحاور مع نظام القذافي بأي حال من الأحوال، ليس أمامه سوى خيار واحد، الاستسلام أو الموت على يد الشعب الليبي».

وقال مسؤول حكومي ليبي لـ«الشرق الأوسط» من طرابلس «نخشى على وحدة البلاد من أن تتمزق، بلادنا تتعرض لغزو خارجي لن يكتفي فقط بإسقاط النظام بل سيسعى لاحتلال ليبيا بأكملها».

لكن الثوار قالوا في المقابل إن مهمة قوات التحالف ضد القذافي محدودة ومشروطة، وأكد مصدر في المجلس الانتقالي أمكن الاتصال به أمس عبر الهاتف من بنغازي، أن ما يقوله نظام القذافي محاولة لتخويف الليبيين، مضيفا «بلادنا لا تتعرض لأي غزو، هذه عملية تمت بناء على طلب الثوار لحماية المدنيين، والمسألة ستنتهي عند هذا الحد».

ويراهن نظام القذافي على تصدع هذا التحالف الذي يضم دولا عربية وغربية ضده، حيث بدأت دعوات تطالب بوقف هذه العمليات على الفور، وهو ما تقول مصادر ليبية رسمية إنه سيتصاعد.

وقالت مصادر حكومية ليبية إن المعتصم أحد أنجال العقيد القذافي الذي يتولى منصب مستشار الأمن القومي الليبي قام أول من أمس بزيارة غير معلنة إلى الجزائر حيث التقى مسؤولين هناك لم يكشف النقاب عن فحواها، بينما تساور المعارضة الليبية الشكوك في أن تكون هذه الزيارة وراء إعلان الجزائر أول من أمس على لسان وزير خارجيتها مراد المدلسي أنها تطالب بالوقف الفوري للعمليات الجوية العسكرية ضد ليبيا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://pa7a.com
صقر فلسطين
صقر فلسطينصقر فلسطين


عدد المشاركات : 8424
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 11/12/2008
رسالتي :







مُساهمةموضوع: رد: القذافي في أول ظهور علني منذ بدء الضربات الجوية نتعرض لعدوان ظالم من حفنة فاشلين   الخميس مارس 24, 2011 5:57 am

اقتباس :
سوى خيار واحد، الاستسلام أو الموت على يد الشعب الليبي
خيار واحد

هنا خيارين

ولكن ليس على يد الشعب الليبي بل على يد الخونة امثال هذا الدعي الذي تحالف مع الغرب الحاقد على الاسلام
ليجلس هو وامثاله من خونة على الكرسي






همتي همة الملوك .... ونفسي نفس حر ... ترى الشهادة مغنم
مسلم ايها الجبال قوياً ... لا تحدي فإنني انا مسلم

اضغط هنا لمراسلة المدير العام لارسال شكوى خاصة او بيان

لمراسلة الإدارة بخصوص طلبات الاشراف

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://pa7a.com
فتحاوي حتى النخاع
نائـب المديـر
نائـب المديـر


عدد المشاركات : 7932
العمر : 36
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 12/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: القذافي في أول ظهور علني منذ بدء الضربات الجوية نتعرض لعدوان ظالم من حفنة فاشلين   الخميس مارس 24, 2011 8:55 am

519-Thanks
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://palestine-hawk.ahlamountada.com
ابو علاء
ابوعلاءابوعلاء


عدد المشاركات : 5835
العمر : 33
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 18/12/2008
رسالتي : ادَّخر راحتك لقبرك، وقِّلل من لهوك ونومك، فإنَّ من ورائك نومةً صبحها يوم القيامة".


مُساهمةموضوع: رد: القذافي في أول ظهور علني منذ بدء الضربات الجوية نتعرض لعدوان ظالم من حفنة فاشلين   الجمعة يونيو 17, 2011 3:29 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abo3laa329@hotmail.com
 
القذافي في أول ظهور علني منذ بدء الضربات الجوية نتعرض لعدوان ظالم من حفنة فاشلين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صقر فلسطين :: 
صقر فلسطين السياسي
 :: آخر الاحداث والمستجدات :: اخبار ومستجدات عربية ودولية
-
انتقل الى: