صقر فلسطين
بقلوب ملؤها المحبة وأفئدة تنبض بالمودة
وكلمات تبحث عن روح الاخوة
نقول لك أهلا وسهلا زائرنا الكريم
اهلا بك بقلوبنا قبل حروفنا بكل سعادة وبكل عزة
ندعوك
للتسجيل اذا احببت الانضمام لاسرتنا والمشاركة معنا


أهلاً وسهلاً بك يا زائر في منتدى صقر فلسطين
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول
منتدى صقر فلسطين يرحب بكم نتمنى لكم قضاء اطيب واجمل الاوقات حيث المتعة والفائدة

شاطر | 
 

 أوباما يزور رام الله في الصيف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو احمد
صقر ماسي
صقر ماسي


عدد المشاركات : 2305
العمر : 34
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 21/01/2009

مُساهمةموضوع: أوباما يزور رام الله في الصيف   الثلاثاء مارس 22, 2011 5:46 pm

توقعت مصادر سياسية في القدس أن يصل الرئيس الأميركي، باراك أوباما، إلى الشرق الأوسط في زيارة تشمل إسرائيل والسلطة الفلسطينية وربما تشمل بلدانا أخرى. وقالت هذه المصادر: إن موضوع الزيارة لم يبلغ رسميا للحكومة الإسرائيلية، لكن وزير الدفاع الأميركي، روبرت غيتس، الذي سيصل إلى إسرائيل بعد غد الخميس، قد يطرح المسألة لأول مرة. كان عنوان زيارة غيتس الرسمي «مواصلة التنسيق الاستراتيجي والأمني مع وزارة الدفاع الإسرائيلية حول قضايا المنطقة»، لكن أبحاثه ستشتمل على عدة مواضيع أخرى، بينها عملية السلام وسبل تحقيق ضمانات أمنية لإسرائيل في الاتفاقات المقبلة.

وأضافت المصادر أن زيارة أوباما تأتي بطلب من أصدقائه في قيادة التنظيمات اليهودية الأميركية، الذين نصحوه بضرورة مخاطبة المجتمع اليهودي في إسرائيل وجها لوجه. وقالوا له، خلال عدة لقاءات جرت في الشهور الأخيرة، إن سياسته غير مفهومة في إسرائيل، وهناك من أصبح يراه معاديا ويتهمه بممارسة الضغوط على إسرائيل والتحيز للفلسطينيين والعرب. وتوجد حاجة إلى إعادة الحرارة إلى علاقات رئيس الولايات المتحدة بالإسرائيليين.

وأكدت أن أصدقاء أوباما ذكروه بأن تأجيل مثل هذه الزيارة إلى السنة المقبلة لن يكون مقبولا، بل سيحسب على أنه جزء من حملته الانتخابية المقبلة، التي تبدأ في نوفمبر (تشرين الثاني) 2012. ولذلك، فإن أفضل وقت لها سيكون في الصيف القريب. وقد تتم في الثلث الأخير من يونيو (حزيران)، ليحل ضيفا على المؤتمر السنوي العالمي للرئيس الإسرائيلي شمعون بيريس، الذي يستضيف عددا كبيرا من رؤساء الدول الحاليين والسابقين.

المعروف أن أوباما لم يزُر إسرائيل خلال رئاسته الولايات المتحدة. وقد اضطر إلى إلغاء برامج زيارته إليها عدة مرات، بسبب سياسة رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، الذي يعتبر في البيت الأبيض رئيسا رفضيا ويفتقر للشجاعة السياسية.

وبمجرد الإعلان عن الزيارة، بدأ يسود التوتر في يمين الخريطة الحزبية الإسرائيلية؛ حيث يخشون من أن يواصل أوباما ضغوطه على نتنياهو حتى يحرك مسيرة المفاوضات مع الفلسطينيين. وحسب مصادر سياسية في الولايات المتحدة، تحدثت إلى صحيفة «يديعوت أحرونوت»، فإن الرئيس الأميركي سيقول لنتنياهو إنه من باب الحرص على إسرائيل يريد تحريك مسيرة المفاوضات، وإنه سيقول له: «أنا لا أؤيد الخطوات أحادية الجانب ولن أؤيد الاعتراف بدولة فلسطينية في حدود 1967 عاصمتها القدس من دون اتفاق سلام رسمي بين إسرائيل والقيادة الفلسطينية. لكنني في الوقت نفسه، لا أستطيع أن أمنع المد الدولي الجارف في هذا الاتجاه، خصوصا أن دول أوروبا تنوي الاعتراف بها في سبتمبر (أيلول) المقبل، في حال الاستمرار في تجميد المفاوضات. وعليه فلا بد من خطوات إسرائيلية شجاعة تتيح تحريك المفاوضات المباشرة مع الفلسطينيين قبل هذا التاريخ».

وقد نشرت، أمس، في القدس وعدد من المستوطنات اليهودية في الضفة الغربية، إعلانات وملصقات تقول: «أنت زائر غير مرغوب فيه» و«اذهب إلى أصدقائك في غزة» و«حسنا أوباما، مكانك في العالم الإسلامي» وغيرها.

جدير بالذكر أن منافسة أوباما، التي نافست على منصب نائبة الرئيس عن الحزب الجمهوري في الانتخابات السابقة، التي تنوي ترشيح نفسها للرئاسة الأميركية في الانتخابات المقبلة، سارة بالين، وصلت إلى إسرائيل الليلة قبل الماضية في زيارة قصيرة ضمن حملتها الانتخابية، وقد استضافها رئيس المنظمة العالمية لحزب الليكود، داني دنون، الذي يقود جناح غلاة اليمين المتطرف في حزب الليكود الحاكم. وقد طلب إليها أن تمارس الضغوط العصبية على أوباما لكي يتوقف عن ممارسة الضغوط على نتنياهو ويتحول للضغط على الرئيس الفلسطيني محمود عباس «الذي يرضع أبناء شعبه في المدارس ثقافة الإرهاب، التي تتيح لشاب فلسطيني أن يذبح بالسكين 3 أطفال ووالديهم، فقط لكونهم يهودا».
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://pa7a.com
فتحاوي حتى النخاع
نائـب المديـر
نائـب المديـر


عدد المشاركات : 7932
العمر : 36
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 12/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: أوباما يزور رام الله في الصيف   الثلاثاء مارس 22, 2011 10:04 pm

outcome3
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://palestine-hawk.ahlamountada.com
صقر فلسطين
صقر فلسطينصقر فلسطين


عدد المشاركات : 8424
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 11/12/2008
رسالتي :







مُساهمةموضوع: رد: أوباما يزور رام الله في الصيف   الأربعاء مارس 23, 2011 8:28 am







همتي همة الملوك .... ونفسي نفس حر ... ترى الشهادة مغنم
مسلم ايها الجبال قوياً ... لا تحدي فإنني انا مسلم

اضغط هنا لمراسلة المدير العام لارسال شكوى خاصة او بيان

لمراسلة الإدارة بخصوص طلبات الاشراف

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://pa7a.com
ابو علاء
ابوعلاءابوعلاء


عدد المشاركات : 5835
العمر : 33
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 18/12/2008
رسالتي : ادَّخر راحتك لقبرك، وقِّلل من لهوك ونومك، فإنَّ من ورائك نومةً صبحها يوم القيامة".


مُساهمةموضوع: رد: أوباما يزور رام الله في الصيف   الأربعاء يونيو 15, 2011 1:39 am



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abo3laa329@hotmail.com
 
أوباما يزور رام الله في الصيف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صقر فلسطين :: 
صقر فلسطين السياسي
 :: آخر الاحداث والمستجدات
-
انتقل الى: