صقر فلسطين
بقلوب ملؤها المحبة وأفئدة تنبض بالمودة
وكلمات تبحث عن روح الاخوة
نقول لك أهلا وسهلا زائرنا الكريم
اهلا بك بقلوبنا قبل حروفنا بكل سعادة وبكل عزة
ندعوك
للتسجيل اذا احببت الانضمام لاسرتنا والمشاركة معنا


أهلاً وسهلاً بك يا زائر في منتدى صقر فلسطين
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول
منتدى صقر فلسطين يرحب بكم نتمنى لكم قضاء اطيب واجمل الاوقات حيث المتعة والفائدة

شاطر | 
 

 فياض يدعو حركة حماس إلى التقاط الفرصة الثمينة التي تتيحها مبادرة الرئيس عباس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو احمد
صقر ماسي
صقر ماسي


عدد المشاركات : 2305
العمر : 34
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 21/01/2009

مُساهمةموضوع: فياض يدعو حركة حماس إلى التقاط الفرصة الثمينة التي تتيحها مبادرة الرئيس عباس   السبت مارس 19, 2011 1:54 am

دعا رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض، حركة حماس إلى التقاط الفرصة الثمينة التي تتيحها مبادرة الرئيس محمود عباس لإنهاء الانقسام، وضرورة الاستجابة الفورية لها.

واعتبر أن تشكيل حكومة وحدة وطنية سيمّكن من البدء فورا في إنهاء الانقسام وإعادة الوحدة للوطن، وقال: 'أدعو حركة حماس للبدء بإجراءات إنهاء الانقسام، وتوحيد الوطن، وبما يمهد لتحقيق المصالحة الشاملة'.

وأكد رئيس الوزراء أن تشكيل حكومة وحدة وطنية يُعد إجراءا عمليا ومحددا، ولا داعي للتردد أو التحفظ على المبادرة التي أطلقها الرئيس في افتتاح أعمال المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية، وأن الالتفاف حولها سيمكننا من البدء بخطوات جدية نحو المصالحة الشاملة.

وأشار إلى أن البناء على هذه الخطوة الهامة سيمكن أيضا من التعامل مع أية أفكار أو اقتراحات أو ملاحظات بصورة أكثر إيجابية الأمر الذي سيضعنا أمام مسار يؤدي حتما إلى المصالحة الوطنية الشاملة وإن كان خطوة خطوة.

وقال: 'إن مبادرة الرئيس ممكنة التنفيذ فورا وتتيح إعادة الوحدة للوطن مباشرة، ولا مجال لإضاعة المزيد من الوقت لأي تحفظات أو ملاحظات ولا يجب التعامل مع هذه المبادرة الهامة من خلال الإجابة 'بنعم ولكن'، وأدعو إلى الالتفاف التام حولها'.

ودعا فياض كافة أطياف ومكونات المجتمع الفلسطيني إلى الالتفاف حول مبادرة الرئيس محمود عباس، ودون أي تردد أو إضاعة للوقت، وقال: 'أدعو كافة الفصائل والقوى ومؤسسات المجتمع المدني إلى الالتفاف التام حول مبادرة الرئيس لإعادة الوحدة للوطن'.

وشدد على أن وضع هذه المبادرة موضع التنفيذ الفوري من خلال تشكيل حكومة وحدة وطنية، سيمكن شعبنا من استكمال الجاهزية الوطنية لإقامة الدولة، ووضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته للوفاء باستحقاق سبتمبر والمتمثل في إنهاء الاحتلال وتمكين شعبنا من تقرير مصيره وإقامة دولة فلسطين المستقلة، وقطع الطريق أمام إسرائيل ومحاولاتها الرامية لتعطيل إرادة شعبنا نحو تحقيق هذا الهدف.

كما شدد رئيس الوزراء على أن مفهوم الجاهزية الكاملة لاستكمال بناء مؤسسات الدولة وبنيتها التحتية، كما تضمن ذلك الإعلان عن خطة العامين 'فلسطين: إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة'، يشمل بالتأكيد قطاع غزة، وقال: 'كما أكدت مرارا أنه لا دولة دون قطاع غزة، كما أنه لا دولة دون القدس والأغوار'.

وأكد فياض أن الوصول بالمشروع الوطني إلى نهايته الحتمية المتمثلة بإنهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطين على كامل حدود عام 1967، يتطلب عودة الوحدة للوطن ومؤسساته، وقال: 'تنفيذ مبادرة الرئيس لإنهاء الانقسام تمكّن من استكمال الجاهزية الوطنية لإقامة الدولة'.

كما أكد رئيس الوزراء أن الخط الفاصل شرق الأغوار على حدود عام 1967، لن يكون إلا خطا فاصلا بين دولة فلسطين والأردن، وذلك في رد واضح على تصريحات زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي قبل أيام حول مستقبل الأغوار.

جاءت تصريحات رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض، خلال كلمته في حفل تخريج أول فوج من برنامج 'المواطنون الفاعلون'، والذي نظمه مركز العمل التنموي 'معا'، بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني، في رأس العوجا في الأغوار

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://pa7a.com
صقر فلسطين
صقر فلسطينصقر فلسطين


عدد المشاركات : 8424
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 11/12/2008
رسالتي :







مُساهمةموضوع: رد: فياض يدعو حركة حماس إلى التقاط الفرصة الثمينة التي تتيحها مبادرة الرئيس عباس   السبت مارس 19, 2011 6:11 am







همتي همة الملوك .... ونفسي نفس حر ... ترى الشهادة مغنم
مسلم ايها الجبال قوياً ... لا تحدي فإنني انا مسلم

اضغط هنا لمراسلة المدير العام لارسال شكوى خاصة او بيان

لمراسلة الإدارة بخصوص طلبات الاشراف

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://pa7a.com
 
فياض يدعو حركة حماس إلى التقاط الفرصة الثمينة التي تتيحها مبادرة الرئيس عباس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صقر فلسطين :: 
صقر فلسطين السياسي
 :: اخبار ومستجدات محلية فلسطينية
-
انتقل الى: