صقر فلسطين
بقلوب ملؤها المحبة وأفئدة تنبض بالمودة
وكلمات تبحث عن روح الاخوة
نقول لك أهلا وسهلا زائرنا الكريم
اهلا بك بقلوبنا قبل حروفنا بكل سعادة وبكل عزة
ندعوك
للتسجيل اذا احببت الانضمام لاسرتنا والمشاركة معنا


أهلاً وسهلاً بك يا زائر في منتدى صقر فلسطين
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول
منتدى صقر فلسطين يرحب بكم نتمنى لكم قضاء اطيب واجمل الاوقات حيث المتعة والفائدة

شاطر | 
 

 استقالات بالجملة لسفراء ليبيا بعدد من دول العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فتحاوي حتى النخاع
نائـب المديـر
نائـب المديـر


عدد المشاركات : 7932
العمر : 36
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 12/01/2009

مُساهمةموضوع: استقالات بالجملة لسفراء ليبيا بعدد من دول العالم    الإثنين فبراير 21, 2011 11:33 pm



غزة –العهد- وصلت المظاهرات المطالبة بإسقاط نظام العقيد معمر القذافي إلى العاصمة الليبية طرابلس، وتصدت لها بالرصاص قوات الأمن ومن يسميهم المتظاهرون 'مرتزقة'حيث سقط مئات القتلى والجرحى حسب شهود عيان. في هذه الأثناء أعلنت أكبر قبيلتين في ليبيا، وهما ترهونة وورفلة، اللتين يناهز عدد أفرادهما مليونين، انضمامهما إلى المحتجين ضد القذافي، كما هددت قبيلة الزوية بقطع إمدادات النفط إذا لم يتوقف قتل المتظاهرين.



وأبلغ شهود عيان عن إطلاق نار في شوارع طرابلس، وقالوا إنهم شاهدوا العديد من السيارات تحترق.وقال الناشط عبد الحكيم في اتصال مع الجزيرة من طرابلس إن هناك دعوة إلى تنظيم مسيرة مليونية في المدينة اليوم الاثنين، وأضاف أن الدعوة موجهة إلى باقي المدن والمناطق القريبة من طرابلس للتوجه إليها من أجل المشاركة فيها.ومن جهته قال شاهد العيان الدكتور عبد الرحمن السويحلي إن المواجهات التي اندلعت في طرابلس مساء أمس الأحد وفجر اليوم أسفرت عن سقوط مئات بين قتيل وجريح.



وأشار إلى أن هذه المواجهات لا تزال مستمرة إلى الآن في كثير من أنحاء المدينة، كما أكدت مصادر للجزيرة أن اشتباكات تدور في الساحة الخضراء بطرابلس بين آلاف المتظاهرين وأنصار القذافي.



ونفت مصادر حكومية فنزويلية الاثنين 21-2-2011 وجود أي اتفاق لاستقبال الزعيم الليبي معمر القذافي في فنزويلا.

وترددت في وقت سابق أنباء غير مؤكدة عن مغادرة الرئيس الليبي معمر القذافي البلاد إلى فنزويلا أو البرازيل، في ظل اشتباكات في وسط طرابلس بين آلاف المحتجين وأنصار القذافي.

وبث التلفزيون الليبي صورا لمواطنين سيطروا على مركبات وأسلحة خاصة بقوات الأمن.

وأفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الأحد 20-2-2011 أن عبد المنعم الهوني مندوب ليبيا الدائم لدى الجامعة العربية استقال من منصبه احتجاجا على قمع المحتجين في بلاده. ونقلت الوكالة عن الهوني قوله إنه استقال من جميع مناصبه وانضم للثورة الشعبية.



وقالت الوكالة إنه قدم استقالته إلى وزارة الخارجية الليبية احتجاجا على السماح بضرب المتظاهرين العزل وسحقهم معتبرا أنه كمواطن ليبي لا يمكنه السكوت مطلقا على هذه الجرائم التي تصل إلى حد الإبادة الجماعية. وتابع 'أعلن انحيازي الكامل لأبناء شعبي'.



وذكرت تقارير أن عشرات الأشخاص قتلوا في الاشتباكات التي شهدتها ليبيا اليوم. وقال طبيب محلي لرويترز إن 50 شخصا على الاقل قتلوا في بنغازي خلال السبع ساعات الأخيرة.

وقد انضمت وحدة من الجيش الليبي إلى المتظاهرين في بنغازي. وأبلغت فرقة 'الصاعقة' أهالي بنغازي أنها حررت المدينة. وإلى ذلك انضمت قبيلة ورفلة إلى المحتجين.

ومن جهة أخرى، أعلن رئيس الوزراء الليبي البغدادي المحمودي الاحد خلال اجتماع مع سفراء دول الاتحاد الاوروبي في طرابلس أن من حق ليبيا اتخاذ 'كافة الاجراءات' من أجل 'الحفاظ على وحدتها'، كما نقلت عنه وكالة الانباء الليبية.



قال مراسل رويترز اليوم الاثنين ان المبنى الحكومي الرئيسي في العاصمة الليبية تندلع فيه النيران. وأضاف 'يمكنني أن أرى النيران تندلع في قاعة الشعب. يحاول رجال اطفاء اخماد الحريق.





قال سيف الاسلام القذافي اليوم الاثنين ان والده سيحارب ثورة شعبية حتى اخر رجل وذلك في الوقت الذي انضم فيه مواطنون في العاصمة طرابلس الى الاحتجاجات لاول مرة بعد ايام من الاضطرابات العنيفة في مدينة بنغازي في شرق ليبيا.

وتجمع محتجون مناهضون للحكومة في شوارع العاصمة طرابلس واعلن زعماء قبليون رأيهم صراحة ضد القذافي وانضمت وحدات بالجيش للمعارضة في الوقت الذي تشهد فيه ليبيا واحدة من ادمى الثورات التي تهز العالم العربي.



وظهر سيف الاسلام على التلفزيون الوطني في محاولة لتهديد وتهدئة الناس في الوقت نفسه قائلا ان الجيش سيفرض تطبيق الامن بأي ثمن.

وقال 'نحن معنوياتنا مرتفعة والقائد معمر القذافي يقود المعركة في طرابلس ونحن معه والقوات المسلحة معه.



'نحن لن نفرط في ليبيا سنقاتل حتى اخر رجل وحتى اخر امرأة واخر طلقة ولا يمكن نتركها بلادنا.'

وانحى سيف الاسلام باللائمة على منفيين ليبيين في تأجيج اعمال العنف. ولكنه وعد ايضا باجراء حوار بشأن الاصلاحات وزيادة الرواتب.



أدانت الولايات المتحدة بشدة الحملة العنيفة التي تشنها ليبيا على المحتجين مستشهدة بتقارير وصفتها بأنها ذات مصداقية عن سقوط مئات القتلى والجرحى وهددت باتخاذ 'كل الاجراءات الملائمة' ردا على هذا.

وقالت وزارة الخارجية الامريكية أمس الاحد انها قدمت اعتراضات شديدة اللهجة لحكومة الزعيم الليبي معمر القذافي بشأن 'استخدام القوة القاتلة مع متظاهرين مسالمين' في الوقت الذي انضمت فيه ليبيا الى موجة الاحتجاجات التي تهز الشرق الاوسط وشمال افريقيا.



ومع زيادة واشنطن الضغط على طرابلس قال سيف الاسلام أحد ابناء القذافي عبر التلفزيون الحكومي 'سنقاتل حتى اخر رجل وحتى اخر امرأة وحتى اخر طلقة.' لكنه وعد باجراء حوار عن الاصلاحات وزيادة الرواتب.

وقال مسؤول أمريكي في واشنطن 'نحلل كلمة سيف الاسلام القذافي لنرى ما تنطوي عليه من احتمالات لاصلاح جاد.'

وأشارت ادارة الرئيس الامريكي باراك أوباما ايضا الى أن الحكومة الليبية قد تواجه عواقب اذا لم تلتفت للتحذيرات لكبح جماح قواتها الامنية واحترام حق المواطنين في الاحتجاج.

وقال مسؤول أمريكي 'نبحث كل الاجراءات الملائمة' دون أن يحدد نوعية الاجراءات التي قد تلجأ لها واشنطن.



وفي حين ندد المسؤولون الامريكيون بالحملة التي تشنها ليبيا على المتظاهرين الذين يطالبون بانهاء حكم القذافي الممتد منذ أكثر من أربعة عقود فان المسؤولين أحجموا عن الدعوة الى تغيير الحكومة في طرابلس.



' معظم ضباط الشرطة والقوات المسلحة انضموا إلى الجماهير في العاصمة طرابلس'

ومن جهته قال المقدم أحمد عثمان، الضابط في الأمن العام الليبي، للجزيرة إن معظم ضباط الشرطة والقوات المسلحة انضموا إلى الجماهير في العاصمة طرابلس.



أما الدبلوماسي الليبي أحمد جبريل فقد أكد للجزيرة أن هناك دعوات في مدينة البيضاء شرق البلاد للتوجه إلى طرابلس من أجل مساندة المتظاهرين هناك، وقال إنه ليس مستبعدا أن يتوجه أعضاء الجيش والأمن الذين انضموا للمتظاهرين إلى طرابلس لمساندة المحتجين.



ونقلت وكالة قدس برس عن مصادر ليبية قولها إن هناك حراكا داخل الجيش الليبي تقوده شخصية رفيعة المستوى في الجيش، وأضافت أن هذا التحرك قد يؤول إلى تطور مهم وقد يعمل على حسم الموقف.

وأبلغ مصدر سياسي ليبي في بريطانيا الوكالة نفسها أن انقلابا عسكريا يتم تنفيذه على الأرض ويقوده نائب رئيس الأركان المهدي العربي.



وذكر المصدر أن معارك ضارية تدور بين بقايا حرس اللجان الثورية المقربة من القذافي وأنصار المهدي العربي، وأن الإعلان عن الانقلاب ربما يتم بعد حسم الأمور لصالحه.



وأضاف المصدر 'هناك أنباء عن أن معارك ضارية تدور الآن بالقرب من مقر القيادة وأن قائد الفرق الخاصة عبد الله السنوسي قد أصيب فيها، وربما يكون قد قُتل'.



وأشار إلى أنه تمت السيطرة بالكامل على الإذاعة التي انتقلت إلى بث برامج وطنية لا علاقة لها بالقذافي على الإطلاق. ولم يتسن التأكد من هذه المعلومات من مصادر أخرى.



وفي سياق متصل ، وصف الدكتور العلامة الشيخ يوسف القرضاوي - رئيس الإتحاد العالمى لعلماء المسلمين معمر القذاقى الرئيس الليبي بانه ' كالأنعام بل أضل سبيلا '.

وأضاف الشيخ القرضاوي : ' ان القذافي لا يسمع ولا يرى أن شعبه لفظه تماما ، بل قام بالإستعانة بميلشيات من افريقيا لقتل شعبه ' .

وطالب القرضاوي القذافي من خلال كلمة له على قناة ' الجزيرة ' ، بالرحيل أو ' أن يبقى ليحاكمه الشعب ويعدم بالميادين العامة على طريقة صاحبيه زين العابدين بن علي وحسنب مبارك '.

وقال رئيس الإتحاد العالمى لعلماء المسلمين : ' إن الشعب الليبي قال كلمته وأسمع الدنيا كلها أنه يريد إسقاط النظام المستبد والمتغطرس الذى يمتلك مقاليد البلاد من البرلمان والدستور وقوات الجيش حتى يمهد لتوريث الحكم '.



ذكر قبل قليل عقيد في الشرطة الليبية في حديث لوكالات أنباء أجنبية ' ان قوات من الشرطة الليبية إنضمت للمتظاهرين في مدينة بني غازي الليبية ، اذ يطالب المتظاهرون باسقاط نظام الحكم في ليبيا ورحيل القذافي وعائلته عن سدة الحكم '.



أفادت وكالات أنباء عربية قبل قليل ' ان طائرتين مروحيتين ليبيتين شوهدتا تهبطان في جزيرة مالطا ' ، وذكرت هذه المصادر ' ان الزعيم الليبي معمر القذافي قد يكون على متن إحدى هذه المروحيتين '.



أفادت مصادر العام عربية قبل قليل ' أن السفير الليبي في العاصمة البريطانية لندن أعلن قبل قليل استقالته من منصبه ، كما أشارت ذات المصادر الى أن الموظفين في السفارة الليبية إنضموا للمتظاهرين الذين تجمهروا امام السفارة وطالبوا باسقاط نظام الحكم في ليبيا '.



ومن ناحية أخرى ذكرت مصادر اعلام عربية ' أن شهود عيان ليبيون ذكروا أن المتظاهرين في طرابلس يتعرضون لقصف واطلاق نار من قبل الطيران الحربي الجوي الليبي ، كما أنهم يتعرضون لقصف مدفعي '.



مصدر ليبي معارض : ' نظام العقيد الليبي معمر القذافي يمر بساعاته الأخيرة '

ومن ناحية أخرى ، قال مصدر ليبي معارض ' إن نظام العقيد الليبي معمر القذافي يمر بساعاته الأخيرة ، مشيرا الى ان عددا كبيرا من ضباط الأمن والجيش انضموا للمتظاهرين المطالبين بالتغيير '.

ونقل عن عبد المنعم الشريف ، العضو البارز في جماعة الأخوان المسلمين في ليبيا المقيم في سويسرا قوله : ' أن العميد المهدي العرفي من جماعة الضباط الأحرار الذين شاركوا في ثورة الفاتح من سبتمبر/ أيلول انحاز إلى المتظاهرين ، وشارك مع مجموعة من قواته في صدامات وقعت صباح الاثنين قرب قصر الرئاسة في باب العزيزية بطرابلس ضد أمن الرئاسة وجيش المرتزقة واللجان الشعبية'.

وقال الشريف ' إن الشوارع مليئة بالضحايا ويتعذر الوصول إليهم ، كما أن المستشفيات في طرابلس والضواحي مليئة بالمصابين وتعاني من نقص في الإمدادات الطبية '.



وفي سياق متصل أعلن سفراء ليبيا في كل من الهند ، بريطانيا ، أندونيسيا وجامعة الدول العربية ، استقالتهم من مناصبهم ، إحتجاجا على ' استخدام القوة ضد المتظاهرين في المدن الليبية '.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://palestine-hawk.ahlamountada.com
صقر فلسطين
صقر فلسطينصقر فلسطين


عدد المشاركات : 8424
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 11/12/2008
رسالتي :







مُساهمةموضوع: رد: استقالات بالجملة لسفراء ليبيا بعدد من دول العالم    الثلاثاء فبراير 22, 2011 6:33 am







همتي همة الملوك .... ونفسي نفس حر ... ترى الشهادة مغنم
مسلم ايها الجبال قوياً ... لا تحدي فإنني انا مسلم

اضغط هنا لمراسلة المدير العام لارسال شكوى خاصة او بيان

لمراسلة الإدارة بخصوص طلبات الاشراف

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://pa7a.com
فتحاوي حتى النخاع
نائـب المديـر
نائـب المديـر


عدد المشاركات : 7932
العمر : 36
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 12/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: استقالات بالجملة لسفراء ليبيا بعدد من دول العالم    الإثنين فبراير 28, 2011 9:56 pm

شكرا على المرور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://palestine-hawk.ahlamountada.com
ابو علاء
ابوعلاءابوعلاء


عدد المشاركات : 5835
العمر : 34
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 18/12/2008
رسالتي : ادَّخر راحتك لقبرك، وقِّلل من لهوك ونومك، فإنَّ من ورائك نومةً صبحها يوم القيامة".


مُساهمةموضوع: رد: استقالات بالجملة لسفراء ليبيا بعدد من دول العالم    الجمعة يونيو 17, 2011 3:12 am



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abo3laa329@hotmail.com
 
استقالات بالجملة لسفراء ليبيا بعدد من دول العالم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صقر فلسطين :: 
صقر فلسطين السياسي
 :: آخر الاحداث والمستجدات :: اخبار ومستجدات عربية ودولية
-
انتقل الى: