صقر فلسطين
بقلوب ملؤها المحبة وأفئدة تنبض بالمودة
وكلمات تبحث عن روح الاخوة
نقول لك أهلا وسهلا زائرنا الكريم
اهلا بك بقلوبنا قبل حروفنا بكل سعادة وبكل عزة
ندعوك
للتسجيل اذا احببت الانضمام لاسرتنا والمشاركة معنا


أهلاً وسهلاً بك يا زائر في منتدى صقر فلسطين
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول
منتدى صقر فلسطين يرحب بكم نتمنى لكم قضاء اطيب واجمل الاوقات حيث المتعة والفائدة

شاطر | 
 

 إما الثورة أو.....الثورة لحظة من فضلك ...قف .. فَكر .. ثم قرر بنفسك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فتحاوي حتى النخاع
نائـب المديـر
نائـب المديـر


عدد المشاركات : 7932
العمر : 36
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 12/01/2009

مُساهمةموضوع: إما الثورة أو.....الثورة لحظة من فضلك ...قف .. فَكر .. ثم قرر بنفسك    الإثنين فبراير 21, 2011 10:07 pm



تقرير : جومان عبد الرحمن



غزة –تقرير خاص –العهد- تناولنا من قبل – كما وسائل إعلام أخرى – الواقع السياسي والاقتصادي, وأيضاً الاجتماعي المتردي في قطاع غزة , ووقعنا جميعاً بالخطأ , حينما أهملنا جانباً يعد الأهم في حياة أي أمة تسعى للعيش بكرامة ورخاء ...



لابد أن لديكم أبناء , أخوة , أو حتى جيران , يدرسون في المدارس الحكومية , والتي بدأت الفصل الدراسي الثاني قبل أسبوعين تقريباً , بتوزيع شهادات تشمل نتائج الفصل الدراسي الأول , ليعود كل طالب لأهله ومعه شهادته وقد 'زينت بكعك أحمر' , كما يطلق التلاميذ على الدائرة الحمراء , التي توضع حول الدرجة المتدنية , والتي لم يستطع الطالب أن ينجح بها .



العهد تجولت في بعض المدارس الحكومية هنا في قطاع غزة , والتي تكتظ بمدرسين تم تعيينهم في أعقاب الانقلاب الحمساوي على السلطة , والتي أقصت على أثره حماس الأساتذة المتميزين , ذوو الخبرة من وظائفهم , لتفرض على الساحة التعليمية 'أساتدة ومعلمات' , انتماءهم الحزبي هو كل ما يحملوه من مؤهلات .

فهم فاشلون تربوياً وحتى أكاديمياً , ولكنهم حمساويون من النخب الأول !!!!!!!



نتائج هذا العام, كما الأعوام الثلاثة السابقة , أذهلت بل وأحزنت, الأهالي وجميع المهتمين والمطلعين على الواقع التعليمي في فلسطين , فهم يجمعون على تراجع معدلات الطلاب ' الحكوميين ' إلى أدنى مستوياتها .



ليس هذا من باب الافتراء وهضم حقوق الآخرين , ويستطيع كل من يشك في ذلك أن يسرع , ويمسك بدفاتر إبنه أو أخيه , أو ينظر في شهادته , أو حتى يسأله أبسط سؤال من منهجه .



ولعل الإقبال الشديد على المشاريع التعليمية المساندة التي تنفدها بعض المؤسسات مثل , 'تامر' , 'المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزعات' , وغيرهما , والتي أصبحت تكرس كل طاقاتها لدعم الطلاب وإعانتهم على فهم المنهاج , بل إن بعضها يعالج مهارات بسيطة أصبح طلابنا يفتقدون لها , كمهارة القراءة والكتابة التي لا يتقنها طلاب في الصف السابع والثامن مثلاً , وفقاً لأساتذة ومشرفين يعملون في هذه المشاريع .



وللعلم فقط ... وبحسب مصادرنا الخاصة , فإن وزارة التربية والتعليم في الحكومة المقالة, ترفض حتى إعداد قوائم بأسماء الطلاب المحتاجين للالتحاق بمثل هذه المشاريع المجانية , وتُصعب من مهمة تلك المؤسسات , التي تسعى للنهوض بالواقع التعليمي , وسد الفجوة العميقة التي أحدثتها حماس بين الطالب وكتابه المدرسي , بل ومدرسته, والنأي بطلابنا عن ساحة المناكفات السياسية , في حين تُصر حماس على المساومة على مستقبلهم .



وبيت القصيد , أن المدارس الحكومية لم تعد المكان الأمثل لتلقي العلم , وإننا في انتظار جيل ربما يكون فك الخط أكثر انجازاته , فلا مكان للإبداع , لا مكان للتميز , فالوقت والمكان فقط للتعبئة والتحريض .



ومع صعوبة المنهج الفلسطيني, تبقى الحاجة ملحة إلى عودة الأساتذة المهنيين ذوو الخبرة , ليساندوا طلابهم ويعينوهم على فهمه , وهذا لن يتحقق إلا بإنهاء الانقلاب , وإنهاء الانقلاب يحتاج منا أولا:-



أن ننفض غبار الكسل واليأس عن أنفسنا , ونقف , نفكر في مصير أبنائنا , مستقبلهم , ثم نقرر ونهب هبة رجل واحد ونعلنها, لا للانقلاب , نعم للوحدة , لا للجهل والفقر والجوع , ونعم لمستقبل مشرق نصنعه بأيدينا ثم نسلم الراية لأبنائنا من بعدنا .

فهل حياة ومستقبل ابنك تحتاج منك كل هذا الوقت للتفكير ؟؟؟!!!!!!!

سنساعدك , ونضع أمامك خيران لا ثالث لهما إما الثورة , أو الثورة .....

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://palestine-hawk.ahlamountada.com
صقر فلسطين
صقر فلسطينصقر فلسطين


عدد المشاركات : 8424
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 11/12/2008
رسالتي :







مُساهمةموضوع: رد: إما الثورة أو.....الثورة لحظة من فضلك ...قف .. فَكر .. ثم قرر بنفسك    الثلاثاء فبراير 22, 2011 6:48 am







همتي همة الملوك .... ونفسي نفس حر ... ترى الشهادة مغنم
مسلم ايها الجبال قوياً ... لا تحدي فإنني انا مسلم

اضغط هنا لمراسلة المدير العام لارسال شكوى خاصة او بيان

لمراسلة الإدارة بخصوص طلبات الاشراف

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://pa7a.com
 
إما الثورة أو.....الثورة لحظة من فضلك ...قف .. فَكر .. ثم قرر بنفسك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صقر فلسطين :: 
صقر فلسطين السياسي
 :: اخبار ومستجدات محلية فلسطينية
-
انتقل الى: