صقر فلسطين
بقلوب ملؤها المحبة وأفئدة تنبض بالمودة
وكلمات تبحث عن روح الاخوة
نقول لك أهلا وسهلا زائرنا الكريم
اهلا بك بقلوبنا قبل حروفنا بكل سعادة وبكل عزة
ندعوك
للتسجيل اذا احببت الانضمام لاسرتنا والمشاركة معنا


أهلاً وسهلاً بك يا زائر في منتدى صقر فلسطين
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول
منتدى صقر فلسطين يرحب بكم نتمنى لكم قضاء اطيب واجمل الاوقات حيث المتعة والفائدة

شاطر | 
 

 شعث:لا داعي لحكومة جديدة وحكومة الوحدة بمشاركة حماس باتت قريبة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فتحاوي حتى النخاع
نائـب المديـر
نائـب المديـر


عدد المشاركات : 7932
العمر : 36
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 12/01/2009

مُساهمةموضوع: شعث:لا داعي لحكومة جديدة وحكومة الوحدة بمشاركة حماس باتت قريبة   الأحد فبراير 20, 2011 10:06 pm



بيت لحم - تقرير خاص بوكالة معا - اعربت حركة فتح عن رفضها تشكيل حكومة جديدة في الوقت الحاضر بانتظار انتهاء الاتصالات مع حماس لانهاء الانقسام واقامة حكومة وحدة وطنية تسعى الى العمل على اجراء انتخابات عامة في غزة والضفة الغربية بعد سنة من تحقيق اتفاق المصالحة.

وفي مقابلة خاصة اجرتها غرفة تحرير وكالة "معا", قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح الدكتور نبيل شعث ": لا داعي لتشكيل وزارة جديدة الان ويجب ان ننتظر قليلا لحين تشكيل حكومة وحدة وطنية قريبة تضم حماس لا سيما واننا نسعى للمصالحة الوطنية."

وتابع الدكتور شعث ": اننا فقط نحتاج الى وقت لاستعادة الوحدة الوطنية ويجب ان لا نضيع هذه الفرصة السانحة الان ولا ارى ان هناك شيء ملح لتشكيل وزارة جديدة ".

وكشف شعث انه على اتصال مع قيادات حركة حماس من اجل البحث في انجاز المصالحة وانه سيتوجه قريبا الى هناك.

وقال": انا اتصل بقيادات حماس وفتح في غزة كما ان قيادات حماس معنية بالمصالحة لا سيما بعد ان وافقنا في فتح على كل التحفظات التي وردت في الورقة الفلسطينية التي كانت ترعاها مصر".

واضاف": ان الورقة المصرية لم تنته ويمكن البناء عليها لانها ورقة فلسطينية خالصة و مصر كانت راعية لها واحتوت على كافة تفاصيل الحل".

لكن القيادي الفتحاوي كشف ان التغيير في هذه الحكومة سيكون جزئيا , وان بعض قيادات الحركة تطالب بالوزاررت السيادية وهذا حقها لان الحكومة هي حكومة فتح .

الخطيب: فياض يتشاور مع قطاعات الشباب

وكشف الخطيب في مقابلة اجرتها غرفة تحرير معا ان الدكتور سلام فياض يجري مشاورات مع قطاعات الشباب وقطاعات نسوية اضافة الى الاحزاب والفصائل من اجل اختيار الشخصيات الوزارية الجديدة وصياغة برنامجها القادم.

وقال": اللقاءات ستكون من اجل وضع المعايير الخاصة لاختيار الشخصيات الوزراية وبرنامج الحكومة المقبل ".

واوضح الخطيب انه لا يعلم طبيعة الوزارة الجديدة لكنه قال": ان احد اسباب التعديل الوزراي جاء لملء الشواغر لان هناك وزارات ما زالت شاغرة ".

حماس:الثورات ستغير التعنت الداخلي

من جانبه قال القيادي في حماس في الضفة الغربية ايمن ضراغمة،لمعا " ان الازمة والتغييرات في الحالة العربية سيكون لها تاثير على الحالة الفلسطينية لجهة تغيير العديد من المواقف السياسية التي كانت سائدة قبيل بدء هذه التغييرات".

مشددا على اهمية التعامل بمسؤولية وطنية وبنية صادقة وجادة من اجل الخروج من الازمة الفلسطينية الداخلية، موضحا ان هناك العديد من المقترحات التي كانت طرحت في وقت سابق بخصوص تشكيل حكومة وحدة وطنية الا انها رفضت من قبل قيادة السلطة الوطنية .

وقال ":التحركات والتغيرات تزحزح انظمة قائمة في الوطن العربي فلا يمكن تجاهل هذه التغييرات واثارها على زحزحة المواقف باتجاه انهاء الازمة السياسية الفلسطينيىة".

فدا: توافق على المشاركة في الحكومة

من جانب اخر اكدت مصادر رسمية في حزب فدا لـ(معا)، بان قيادة الحزب قررت دعوة اللجنة المركزية للحزب للانعقاد يوم غد الاثنين من اجل مناقشة موضوع تشكيل الحكومة الفلسطينية ومشاركة الحزب في هذه الحكومة، حيث اشارت تلك المصادر ان التوجه العام لدى المكتب السياسي في الحزب يميل نحو المشاركة في الحكومة لكن القرار النهائي سوف تقرره اللجنة المركزية للحزب.

وكان حزب فدا شارك في الحكومة السابقة من خلال تولي نائبة الامين العام للحزب ، سهام البرغوثي ،منصب وزيرة الثقافة .

حزب الشعب:حكومة وحدة وطنية

من جانبه قال امين عام حزب الشعب الفلسطيني، بسام الصالحي، لـ(معا)، ان حزب الشعب يعتبر انهاء الانقسام اهم بكثير من المشاركة في الحكومة"، مشيرا الى ان الحزب قدم الية واضحة من اجل انهاء الانقسام موضحا ان هذه الالية تقوم على مجموعة نقاط ابرزها تنفيذ كل ما تم الاتفاق عليه في عام 2005 وفي وثيقة الوفاق الوطني والورقة المصرية وارجاء كل النقاط الخلافية لحوارات لاحقة او لمرحلة ما بعد تنفيذ ما تم الاتفاق عليه حسب الاتفاقيات السابقة.

واضاف الصالحي" يتبع ذلك البدء بشكيل حكومة وحدة وطنية على اساس برنامج الحكومة الوطنية السابقة التي تاخذ على عاتقها اعطاء الفرصىة الكاملة لانهاء الانقسام "، موضحا ان الحزب يدعو الى عقد اجتماع المجلس المركزي للمنظمة لاعتماد هذه الصيغة بمشاركة الجميع بما في ذلك حركة حماس من خلال ممثليها في المجلس التشريعي وعلى اساس اجتماع كافة اللجان التي نصت عليه اتفاقية 2005 .

وتابع " بذلك فانه يكون لدينا الية واضحة تضمن مشاركة جميع الاطراف في المنظمة وحكومة الوحدة الوطنية والنظام السياسي الذي لا بد من اعادة تطويره على قاعدة مشاركة كافة الاطراف.

واشار الى ان حزب الشعب لديه موقف واضحة ومطالب محددة من اية حكومة مقبلة سواء كان مشاركا فيها ام لا ، وتتمثل هذه الاولويات في حماية الحريات العامة من خلال الالتزام بتطبيق الملاحظات التي وردت في تقرير الهيئة المستقلة لحقوق المواطن ، اجراء تخفيض ملموس على رسوم الضرائب والسلع الاساسية وخاصة المحروقات والطحين والارز والسكر والكهرباء والمياه وتطوير صندوق دعم واقراض الطالب الجامعي بفوائد قليلة جدا، اضافة الى اهمية اعتماد صندوق الضمان الاجتماعي .

الشعبية تعتذر عن المشاركة في حكومة جديدة

وصرحت الجبهة الشعبية انها لن تشارك في الحكومة الجديدة التي يجري الدكتور سلام فياض مشاورات مع الفصائل للانضمام اليها.

وجاء رفض الشعبية عقب لقاء فياض وعبد الرحيم ملوح نائب الامين العام للجبهة جرى النقاش بينهما لمشاركة الجبهة الشعبية في الوزارة المزمع تشكيلها

وأكد ملوح إن الجبهة الشعبية ليست بصدد إعادة النظر بموقفها والمشاركة في الحكومة .

وأكد على أن الحكومة المقبلة ، يجب ان تبتعد كلياً عن العمل السياسي والمفاوضات وتركز على ادارة الشأن الحياتي الداخلي ، وأن توقف الالتزامات السياسية والاقتصادية والأمنية مع العدو المحتل .

الديمقراطية: نتحفظ

بدورها قالت مصادر في الجبهة الديمقراطية لمعا ان الاتجاه العام لدة الهيئات العامة في الجبهة تميل الى عدة المشاركة في الحكومة المقبلة .

واضافت المصادر التي رفضت الكشف عن اسمها ان الجبهة تضع انهاء الانقسام اولوية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://palestine-hawk.ahlamountada.com
صقر فلسطين
صقر فلسطينصقر فلسطين


عدد المشاركات : 8424
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 11/12/2008
رسالتي :







مُساهمةموضوع: رد: شعث:لا داعي لحكومة جديدة وحكومة الوحدة بمشاركة حماس باتت قريبة   الإثنين فبراير 21, 2011 8:54 pm







همتي همة الملوك .... ونفسي نفس حر ... ترى الشهادة مغنم
مسلم ايها الجبال قوياً ... لا تحدي فإنني انا مسلم

اضغط هنا لمراسلة المدير العام لارسال شكوى خاصة او بيان

لمراسلة الإدارة بخصوص طلبات الاشراف

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://pa7a.com
 
شعث:لا داعي لحكومة جديدة وحكومة الوحدة بمشاركة حماس باتت قريبة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صقر فلسطين :: 
صقر فلسطين السياسي
 :: اخبار ومستجدات محلية فلسطينية
-
انتقل الى: