صقر فلسطين
بقلوب ملؤها المحبة وأفئدة تنبض بالمودة
وكلمات تبحث عن روح الاخوة
نقول لك أهلا وسهلا زائرنا الكريم
اهلا بك بقلوبنا قبل حروفنا بكل سعادة وبكل عزة
ندعوك
للتسجيل اذا احببت الانضمام لاسرتنا والمشاركة معنا


أهلاً وسهلاً بك يا زائر في منتدى صقر فلسطين
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول
منتدى صقر فلسطين يرحب بكم نتمنى لكم قضاء اطيب واجمل الاوقات حيث المتعة والفائدة

شاطر | 
 

 تحريض لقتل «أبومازن»

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فتحاوي حتى النخاع
نائـب المديـر
نائـب المديـر


عدد المشاركات : 7932
العمر : 36
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 12/01/2009

مُساهمةموضوع: تحريض لقتل «أبومازن»    الثلاثاء يناير 25, 2011 10:52 pm



قاهرة - العهد - كتب عبدالله كمال / «الحفلة» التي أقامتها قناة الجزيرة القطرية لما وصفته بأنه وثائق سرية عن المفاوضات الإسرائيلية- الفلسطينية ذات توقيت غريب ومريب تمامًا ولا أجدها تتسق إلا مع رغبة بنيامين نتانياهو في التخلص من رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس «أبومازن».. باعتبار القائد الفلسطيني - وفقًا لمقياس رئيس الوزراء الإسرائيلي - أكبر خطر حالي علي إسرائيل.

هذا المعني موثق قاله نتانياهو والسبب أن أبومازن يقدم نفسه للعالم بطريقة صادقة.. ومؤثرة.. وفعالة.. تقوم علي أساس أنه يجلس إلي المائدة.. حيث يجب أن تدور المفاوضات.. ولا يتخندق في الميدان.. حيث لا يمكنه أن يقوم بعمل عسكري.. أبومازن يكرر دائمًا وهو ما قاله مجددًا في جلسته الموسعة مع رؤساء تحرير الصحف المصرية مساء الأحد. وقبل أن يلتقي مع الرئيس صباح اليوم التالي: لا يمكننا أن نقوم بكفاح مسلح.. ليس أمامنا سوي النضال السياسي السلمي.. لا أقدر علي غيره.. وإذا أراد العرب أن يحاربوا فليتقدموا ونحن خلفهم.. كل ما نفعله هو أن نتيح الفرصة لمظاهرات رمزية في القري الفلسطينية المجاورة للجدار العازل.. كل يوم جمعة.

هذه المظاهرات، للعلم، المشاركون فيها يكونون موزعين ما بين 50% من الأوروبيين المتضامنين مع الحقوق الفلسطينية و25% من الإسرائيليين يؤيدون السلام والحقوق الإنسانية للمظلومين، و25% من الفلسطينيين.

نتانياهو لا يريد هذا النوع من النضال يريد أن يتلقي من الفلسطينيين عنفًا، لا يرغب في أن يواجه «غاندي في رام الله» يتمني صاروخًا طائشًا.. تفجيرا لا يؤثر.. يصنع منه وبه جلبة مهولة.. لكي يقول إن الفلسطينيين لا يريدون سلامًا، ولكي يصفهم بأنهم إرهابيون.. ولهذا فإن حماس تحقق له أفضل الأماني وتبقيه موجودًا بينما أبومازن يكشف ظهره ويوقع به في فخ صريح أمام العالم، خصوصًا أن الرئيس الفلسطيني ينتهج هذا السبيل بكل إخلاص وليس في ذلك التفاف.

أبومازن يتزايد خطره يومًا تلو آخر علي رئيس الوزراء الإسرائيلي اليميني، لأن الأول يخترق المجتمع الإسرائيلي.. دعا إلي رام الله قيادات وممثلي أحزاب الليكود.. والعمل.. وكاديما.. وشاس.. وجنرالات متقاعدين قرابة 120 شخصًا.. شاهدوا كيف تتبلور مقومات الدولة الفلسطينية علي الأرض.. كيف يبنيها أبومازن وهو أيضًا - أي الرئيس الفلسطيني- يواصل جهده في اتجاه التحاور مع جماعات الضغط اليهودية في الولايات المتحدة وكندا والبرازيل.. حيث يجد هؤلاء أن هناك طرفًا فلسطينيا عصريا مسالمًا لا يريد سوي حق شعبه والتحرر من الاحتلال.. بطريقة مسالمة وليس فقط سلمية.

هذه الحملة المسالمة المنظمة من قبل أبومازن إنما تحقق الكثير يومًا تلو آخر.. سبع دول لاتينية اعترفت بدولة فلسطينية عند حدود 1967.. الرئيس الروسي ميدفيدف ذهب إلي أريحا.. وكان أول زعيم أجنبي يزور السلطة الفلسطينية بدون أن يزور إسرائيل.. قال جئت لكم وحدكم.. ومن ثم جدد ميدفيدف الاعتراف السوفيتي السابق بالدولة الفلسطينية علي حدود 1967.. قالها هذه المرة من منصة الاتحاد الروسي.. فقد انتهي الاتحاد السوفيتي وأوروبا لغتها واضحة جدًا وتؤيد الحقوق الفلسطينية.. ومن المتوقع أن تستجيب الرباعية الدولية وتقبل طلب أبومازن بأن تعيد ترديد ما يرد في البيانات الأوروبية من مناصرة للحقوق الفلسطينية ورفض الاستيطان.

وفي الحملة الفلسطينية المنظمة.. جهد منسق عربيا تجاه الأمم المتحدة الآن في مجلس الأمن.. وفيما يعد سعيا للاعتراف بالدولة من مجلس الأمن.. وسعيا للحصول علي تأييد بالحق في الدولة والاعتراف بها من الجمعية العامة.. وفي نفس المسار المسالم يعرض الرئيس الفلسطيني علي الولايات المتحدة أن تمنحه الضمانات التي كانت قد قدمتها وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة كونداليزا رايس.. بخصوص الحدود المفترضة للدولة.. والأمن في اليوم التالي لإعلان الدولة.. وعلي أساس هذه الضمانات سوف يكون هناك تفاوض.

أبومازن أيضًا يرضخ لقاعدة أن أوراق اللعبة مع الولايات المتحدة.. لم يهاجم واشنطن بل إنه في لقائه مع رؤساء التحرير أفلت من محاولة متكررة ومتعمدة لتوريطه في الهجوم علي إدارة أوباما.. وانتقادها.. وقد اكتفي في الرد علي السؤال الذي كرره عليه رئيسا تحرير صحيفتين خاصتين عدة مرات: أنا أتوقع من إدارة الرئيس أوباما ما هو أكثر.

والمعني التوريطي في الأسئلة التي تكررت بتعمد هو أن هناك من يسعي للوقيعة بين أبومازن وواشنطن.. لصالح إسرائيل.. لكن هذا الفخ لا يمكن أن يقع فيه الرئيس محمود عباس.. ولهذا هو خطر.. لأنه سياسي.. ولأنه مسالم.. ولأنه تعلم من أخطاء الزعيم المرحوم والمقدر تاريخيا ياسر عرفات.

من هنا يكون ما فعلته الجزيرة هو إسهام فيما يسعي إليه نتانياهو.. محاولة للتخلص من أبومازن بأيدٍ عربية.. تحريض علي قتله.. تقديمه إلي الفلسطينيين باعتباره خائنًا.. باع الأرض.. وتنازل عن الحق.. وأهدر القضية.. يقول علنًا ما يفعل غيره سرًا.. في حين أن أبومازن حصّن نفسه تمامًا.. ولم يتحرك خطوة منذ سنوات بدون اطلاع الدول العربية علي كل التفاصيل.. وقد قال في لقائه معنا: كل شيء يتم إرساله إلي الأمين العام للجامعة العربية.. وإلي لجنة المتابعة العربية.. وإلي الأردن.. وإلي مصر بالطبع.. وليست هناك أسرار.. وقد أضاف: سمعت عما سوف تعلنه الجزيرة.. ومن الآن أقول إننا لا نخفي شيئًا.. كل شيء معلن والعرب يعرفونه.

ومن المثير أن قطر، صاحبة القناة، كانت ترأس لجنة المتابعة العربية.. وهي علي اطلاع كامل بكل شيء، ومن اللافت أن الجزيرة قالت إن الوثائق التي ادعتها لديها منذ أشهر.. ما يطرح تساؤلات حول المبرر الذي جعلها تؤجل الكشف عما في حوزتها.. والمبرر الذي دعاها لكشف هذا الآن.. والأخطر أنها عالجت الأمر بمنهج ضد عملية التفاوض برمتها.. واعتبرت التفاوض شرًا وخيانة.. وهذا ضغط رهيب علي أي متفاوض.. لم يتنازل ولكنه لم يزل يتحاور.. يتفاوض.. ولم يوقع اتفاقًا.

أبومازن واضح جدًا وصريح جدًا ومعلن جدًا ومسالم جدًا قال بوضوح في كل مرة تكلم فيها.. وبما في ذلك معنا مساء الأحد: دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية - حدود 1967 مع تبادل طفيف للأراضي لا يؤثر علي حيوية الدولة ولا حركة سكانها ولا نصيبها من المياه - ترتيبات للأمن في اليوم التالي لإعلان الدولة.. تقبل بوجود مراقبين دوليين وليس إسرائيليين.

الصيغة واضحة وتحظي بشرعية قانونية، وفي إطار المبادرة العربية التي سوقتها مع لجنة المتابعة العربية دولة قطر، وهي من الوضوح والمسالمة.. أي تلك الصيغة بحيث تضع نتانياهو في ركن محاصر.. حتي وهو يصر علي التعنت.. ومن ثم هو يريد التخلص من أبومازن.. وها هي الجزيرة تساعده علي أن يحقق هدفه.. تحرّض علي قتل أبومازن.. بتقديمه لشعبه وللعرب: خائنًا لا مفاوضًا.. متنازلا وليس مجاهدًا.. بائعًا بالبخس لا مجتهدًا لاستعادة الحق.

اللهم احم أبومازن من الجزيرة ومن وجهها إلي ما فعلت.. أما نتانياهو فهو كفيل به.

روزال يوسف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://palestine-hawk.ahlamountada.com
صقر فلسطين
صقر فلسطينصقر فلسطين


عدد المشاركات : 8424
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 11/12/2008
رسالتي :







مُساهمةموضوع: رد: تحريض لقتل «أبومازن»    الأربعاء يناير 26, 2011 6:18 am







همتي همة الملوك .... ونفسي نفس حر ... ترى الشهادة مغنم
مسلم ايها الجبال قوياً ... لا تحدي فإنني انا مسلم

اضغط هنا لمراسلة المدير العام لارسال شكوى خاصة او بيان

لمراسلة الإدارة بخصوص طلبات الاشراف

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://pa7a.com
ابو علاء
ابوعلاءابوعلاء


عدد المشاركات : 5835
العمر : 34
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 18/12/2008
رسالتي : ادَّخر راحتك لقبرك، وقِّلل من لهوك ونومك، فإنَّ من ورائك نومةً صبحها يوم القيامة".


مُساهمةموضوع: رد: تحريض لقتل «أبومازن»    الأربعاء يونيو 15, 2011 12:52 am



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abo3laa329@hotmail.com
 
تحريض لقتل «أبومازن»
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صقر فلسطين :: 
صقر فلسطين السياسي
 :: آخر الاحداث والمستجدات
-
انتقل الى: