صقر فلسطين
بقلوب ملؤها المحبة وأفئدة تنبض بالمودة
وكلمات تبحث عن روح الاخوة
نقول لك أهلا وسهلا زائرنا الكريم
اهلا بك بقلوبنا قبل حروفنا بكل سعادة وبكل عزة
ندعوك
للتسجيل اذا احببت الانضمام لاسرتنا والمشاركة معنا


أهلاً وسهلاً بك يا زائر في منتدى صقر فلسطين
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول
منتدى صقر فلسطين يرحب بكم نتمنى لكم قضاء اطيب واجمل الاوقات حيث المتعة والفائدة

شاطر | 
 

 السلطة تفرج عن تمام: لم أتعرض للتعذيب وأدعو حماس لاتمام المصالحة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فتحاوي حتى النخاع
نائـب المديـر
نائـب المديـر


عدد المشاركات : 7932
العمر : 36
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 12/01/2009

مُساهمةموضوع: السلطة تفرج عن تمام: لم أتعرض للتعذيب وأدعو حماس لاتمام المصالحة   الأربعاء يناير 19, 2011 8:42 pm



نابلس- معا- افرجت السلطة الوطنية الفلسطينية مساء اليوم الاربعاء، عن السيده تمام ابو السعود من سجن الجنيد غرب مدينة نابلس تنفيذا لقرار الرئيس محمود عباس باطلاق سراحها، بعد اعتقال دام 65 يوما لاتهامها بالمشاركة في مخطط لاغتيال محافظ نابلس اللواء جبرين البكري .

وقالت تمام ابو السعود "انني في البداية اشكر السيد الرئيس محمود عباس باصداره قرار العفو عنا، وانا اعترف باني مدانة، وانا اعتذر للشعب الفلسطيني، واقول باني لم اكن اعلم بالتخطيط لاغتيال المحافظ الا في ليلة العيد، وقد قمت على الفور بتسفيره الى الاردن ولكن سلطات الاحتلال الاسرائيلي اعتقلته على الجسر ".

واضافت ابو السعود :"لم اكن اعلم على الاطلاق بالتخطيط لاغتيال شخصيات فلسطينية، وانا اقول الان "ان دم المسلم على المسلم حرام " ومن هنا فاني ادعو الشيخ اسماعيل هنية الى اتمام المصالحة مع حركة فتح والعمل سويا الى اقامة الدولة الفلسطينية" .

وحول الانباء التي ترددت حول تعذيبها في سجن الجنيد قالت ابو السعود "اني امتلك من الجرأة لاقول لوكنت تعرضت للتعذيب لقلت ذلك، ولكن على العكس لم اعذب، وكان المحققون لطفاء معي "، واضافت:" لا انكر انه في يوم اعتقالي وذهابي الى سجن الجنيد كنت خائفة مما اسمع بان هناك تعذيب وكنت قلقة، ولكن اقول لقد عاملوني بمنتهى الانسانية، ولم اتعرض لاي شكل من التعذيب حتى ولو بالكلمه بل على العكس كان المحققون لطفاء معي" .

وقال جبرين البكري محافظ نابلس خلال مؤتمر صحفي عقده بمقر المحافظ بحضور السيده تمام ابو السعود "انه ليس غريبا على الرئيس محمود عباس عطفه ومكرمته بالاستجابه لنداء تمام ابو السعود بالافراج عن امراة فلسطينية ضللت من قبل فئة فلسطينية كان تنوي استهداف شخصيات وطنية فلسطينية بالرغم من اداناتها بالمخطط لاغتيال شخصيات فلسطينية وعلى راسهم انا شخصيا ".

واضاف البكري ان السلطة الوطنية الفلسطينية تعمل ضمن القانون والنظام وبعيدا عن الانقسام، قائلا :"من هنا ادعو حركة حماس بالكف عن المخططات التي تدعو الى ضرب الوحدة الوطنية الفلسطينية والى العمل على اتمام المصالحة الفلسطينية .

واكد البكري" بانه وبالرغم من ان المخطط كان ضدي فكان ابنائها يوميا يتصلون بي وانا اقوم بطمأنتهم عن احوالها وصحتها وكنت اتابع قضيتها باستمرار واطمئن عليها" .

وقال عمر أحد ابناء تمام ابو السعود الستة الذين استقبلوا والدتهم بمقر المحافظة بنابلس:" اننا نشكر سيادة الرئيس محمود عباس ونحن فرحون ومسرورون بخروجها من السجن" .

وثمن خليل عساف رئيس تمجع الشخصيات المستقله في الضفة الغربيه خطوة الرئيس محمود عباس، ودعا حركة حماس الى اتخاذ خطوات مماثله لتشجيع توقيع المصالحه الفلسطينية الفلسطينية.

أبو زهري يؤكد تعرض أبو السعود للابتزاز مقابل الإفراج عنها

بدوره وصف الدكتور سامي أبو زهري، المتحدث باسم حركة "حماس" طريقة الإفراج عن الداعية تمام أبو السعود من سجون السلطة الفلسطينية بأنها طريقة "لا أخلاقية"، مؤكدا تعرضها لعملية مقايضة وابتزاز مقابل الإفراج عنها.

وشدد أبو زهري في بيان وصل لوكالة "معا" على أن أبو السعود تعرضت لعملية مقايضة وابتزاز مقابل الإفراج عنها، وطلب منها الاعتذار عن شيء لم تفعله أصلاً مقابل الإفراج بهدف تبرير اعتقالها خلال الفترة الماضية.

وأضاف "نحن نؤكد أن عملية الإفراج لا تعكس أي تغير في موقف حركة فتح و الاجهزة الأمنية للسلطة فهي ماضية في نهج التنسيق الأمني واستهداف حركة حماس،" مشيراً إلى أن أبرز مثال على ذلك كان اليوم عبر إصدار المحاكم العسكرية التابعة للسلطة أحكام على سبعة من الأسرى المحررين من أعضاء حركة حماس تتراوح ما بين ثلاث وخمس سنوات".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://palestine-hawk.ahlamountada.com
صقر فلسطين
صقر فلسطينصقر فلسطين


عدد المشاركات : 8424
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 11/12/2008
رسالتي :







مُساهمةموضوع: رد: السلطة تفرج عن تمام: لم أتعرض للتعذيب وأدعو حماس لاتمام المصالحة   الخميس يناير 20, 2011 8:48 pm







همتي همة الملوك .... ونفسي نفس حر ... ترى الشهادة مغنم
مسلم ايها الجبال قوياً ... لا تحدي فإنني انا مسلم

اضغط هنا لمراسلة المدير العام لارسال شكوى خاصة او بيان

لمراسلة الإدارة بخصوص طلبات الاشراف

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://pa7a.com
 
السلطة تفرج عن تمام: لم أتعرض للتعذيب وأدعو حماس لاتمام المصالحة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صقر فلسطين :: 
صقر فلسطين السياسي
 :: اخبار ومستجدات محلية فلسطينية
-
انتقل الى: