صقر فلسطين
بقلوب ملؤها المحبة وأفئدة تنبض بالمودة
وكلمات تبحث عن روح الاخوة
نقول لك أهلا وسهلا زائرنا الكريم
اهلا بك بقلوبنا قبل حروفنا بكل سعادة وبكل عزة
ندعوك
للتسجيل اذا احببت الانضمام لاسرتنا والمشاركة معنا


أهلاً وسهلاً بك يا زائر في منتدى صقر فلسطين
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول
منتدى صقر فلسطين يرحب بكم نتمنى لكم قضاء اطيب واجمل الاوقات حيث المتعة والفائدة

شاطر | 
 

 الأسير فخري البرغوثي: سنضيء شعلة الحرية بأرواحنا وصمودنا على ارضنا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صقر فلسطين
صقر فلسطينصقر فلسطين


عدد المشاركات : 8424
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 11/12/2008
رسالتي :







مُساهمةموضوع: الأسير فخري البرغوثي: سنضيء شعلة الحرية بأرواحنا وصمودنا على ارضنا   الأربعاء يناير 05, 2011 12:18 pm

الأسير فخري البرغوثي: سنضيء شعلة الحرية بأرواحنا وصمودنا على ارضنا

رام الله- معا-

بمناسبة الذكرى السادسة والأربعين لانطلاقة حركة فتح والثورة الفلسطينية، سلطت وزارة الأسرى الضوء على الأسير فخري عصفور البرغوثي عميد الأسرى الفتحاوين الذي يدخل عامه الرابع والثلاثين بالسجن، وكانت سلطات الاحتلال قد اعتقلته بتاريخ 23/6/1979 من قريته كوبر قضاء رام الله ، وحكم عليه بالسجن مدى الحياة.

ويقول تقرير الوزارة أن حكاية فخري البرغوثي هي حكاية الثورة ومسيرتها البطولية وفي المكان الأصعب والأكثر قسوة وهو ساحة السجون والزنازين ومقارعة الجلادين وسياسة القتل والموت البطيء خلف الظلام.

أن يصمد فخري وسائر الأسرى القدامى هذا الزمن الطويل، ويحافظون على شموخهم وصلابة إرادتهم وينجون من مخططات الاحتلال، بصبرهم وتحديهم ومعنوياتهم العالية التي أثارت الدهشة، هذا يعني أن نظرية السجن بالمفهوم الصهيوني قد فشلت في تدمير وتحطيم الأسرى وتحويلهم الى أشباح أو أرقام مفرغة من بعدها الوطني والإنساني.

إنها رحلة التاريخ الفلسطيني المعاصر، رحلة الثورة من المقاومة التي قادها فخري ورفاقه الى مرحلة التحقيق القاسية والتعذيب الوحشي الذي تعرض له عقب اعتقاله من منزله تاركا طفلين صغيرين رضيعين مع والدتهما التي شاركته في رحلته النضالية بكل شموخ وإباء.

إنا 34 عاما من العمر في ساحة اشتباك متواصل من سجن الى آخر، ومن زنزانة الى أخرى، أجساد تناطح المخرز الإسرائيلي، تخوض إضرابات عن الطعام في سبيل الحياة الكريمة، ورجال يبنون دولة السجون بتضحياتهم وجبروتهم وإيمانهم العميق بالحرية والنصر.

فخري البرغوثي هو صوت هذه الرحلة الوطنية، ورمز تبلور الهوية النضالية للحركة الأسيرة ، وتطور المؤسسة الاعتقالية التي أثبتت وبجدارة أن الأسرى هم طلائع حرية وقيادات وأبطال لم يستطع القيد والسجن أن يدمر نفسياتهم و لا يحطم روحهم النضالية المتأججة خلف جدارن السجون.

وقد دخل فخري التراجيديا الفلسطينية، وصار عنوان أسطورة العطاء وهو يروي سيرة زملائه الشهداء الذين سقطوا في أقبية السجون، وحكاية المرضى والمعاقين، وحكاية الحرب النفسية التي شنتها إدارة السجون وأجهزتها الأمنية على واقع الأسرى وما زالت الحرب مستمرة.

لم يستطع فخري أن يرى طفليه هادي وشادي اللذان كبرا ومنعا من زيارة والدهما سنوات طويلة، لتمر السنون، ويعتقل الولدين ويدخلان الى غرفة والدهما في سجن عسقلان، كان مشهدا مؤثرا وصادما ومشحونا بالبكاء والمشاعر الجياشة، حتى حيطان السجن بكت عندما عانق فخري ولديه بعد 25 عاما من اعتقاله.

حكم على هادي 27 عاما وعلى شادي بثلاث سنوات ونصف، الوالد وابنيه يقبعان في السجن، وأم شادي لم يعد حولها أحد، فأسرتها جميعها بالسجن ولا تراهم إلا كل أسبوعين لمدة 45 دقيقة.

يصف شادي الذي أنهى حكمه تاركا والده وشقيقه خلفه بالسجن اللقاء مع والده بأنه كان الأصعب في حياته، لقد اهتزت الأرض والسماء، وتوقفت حركة الزمن أمام ذلك العناق الدافئ المحموم حيث اجتمع الماضي والحاضر والمستقبل معا، الدم والحنين والأحلام والثورة بين أضلاع هذه الأسرة الصامدة والعظيمة.

في ذكرى انطلاقة حركة فتح والثورة الفلسطينية يقف فخري البرغوثي وسط احتفال نظمه الأسرى داخل السجن ليقول: سنضيء شعلة الحرية والنصر بأرواحنا وصمودنا وتمسكنا بثوابتنا الوطنية، ووفاءنا لشهدائنا وأسرانا ومبعدينا، ولن يهزمنا الزمن الإسرائيلي ، ولا قيد السجان وظلامه، فحقنا الإنساني في الحياة والحرية أقوى من الاحتلال وجبروته وطغيانه.





همتي همة الملوك .... ونفسي نفس حر ... ترى الشهادة مغنم
مسلم ايها الجبال قوياً ... لا تحدي فإنني انا مسلم

اضغط هنا لمراسلة المدير العام لارسال شكوى خاصة او بيان

لمراسلة الإدارة بخصوص طلبات الاشراف

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://pa7a.com
فتحاوي حتى النخاع
نائـب المديـر
نائـب المديـر


عدد المشاركات : 7932
العمر : 36
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 12/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: الأسير فخري البرغوثي: سنضيء شعلة الحرية بأرواحنا وصمودنا على ارضنا   الأربعاء يناير 05, 2011 1:29 pm

(270)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://palestine-hawk.ahlamountada.com
 
الأسير فخري البرغوثي: سنضيء شعلة الحرية بأرواحنا وصمودنا على ارضنا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صقر فلسطين :: 
صقر فلسطين السياسي
 :: اخبار ومستجدات محلية فلسطينية
-
انتقل الى: