صقر فلسطين
بقلوب ملؤها المحبة وأفئدة تنبض بالمودة
وكلمات تبحث عن روح الاخوة
نقول لك أهلا وسهلا زائرنا الكريم
اهلا بك بقلوبنا قبل حروفنا بكل سعادة وبكل عزة
ندعوك
للتسجيل اذا احببت الانضمام لاسرتنا والمشاركة معنا


أهلاً وسهلاً بك يا زائر في منتدى صقر فلسطين
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول
منتدى صقر فلسطين يرحب بكم نتمنى لكم قضاء اطيب واجمل الاوقات حيث المتعة والفائدة

شاطر | 
 

 الرئيس الى الوطن بعد جولة لاستكمال الاعتراف بالدولة الفلسطينية تمهيدا لتقديم طلب رسمي الى مجلس الأمن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صقر فلسطين
صقر فلسطينصقر فلسطين


عدد المشاركات : 8424
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 11/12/2008
رسالتي :







مُساهمةموضوع: الرئيس الى الوطن بعد جولة لاستكمال الاعتراف بالدولة الفلسطينية تمهيدا لتقديم طلب رسمي الى مجلس الأمن    الأربعاء يناير 05, 2011 11:08 am

الرئيس الى الوطن بعد جولة لاستكمال الاعتراف بالدولة الفلسطينية تمهيدا لتقديم طلب رسمي الى مجلس الأمن


الرئيس محمود عباس و نظيره التونسي زين العابدين بن علي

رام الله - العهد -


أنهى الرئيس محمود عباس جولة في أميركا اللاتينية هدفت الى إقناع مختلف دول هذه القارة بالاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران (يونيو) عام 1967.



وقال وزير الخارجية الدكتور رياض المالكي، الذي رافق الرئيس عباس في رحلته هذه، إن 'الزيارة أثمرت عن إقناع العديد من قادة دول أميركا اللاتينية الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة في الأشهر المقبلة'.



وقال المالكي لصحيفة 'الحياة' اللندنية إن 'الجولة جزء من حملة فلسطينية دولية تهدف الى جلب اعتراف دول العالم بالدولة الفلسطينية على حدود 67 ورفع مستوى التمثيل الديبلوماسي الفلسطيني الى سفارة'. وذكر إن ثلاث دول أميركية لاتينية كانت تعترف بدولة فلسطين في السابق هي كوبا ونيكاراغوا وفنزويلا، وأن أربع دول أخرى اعترفت بفلسطين في الأسابيع الأخيرة هي البرازيل والأرجنتين وبوليفيا والإكوادور، فيما تعهدت باقي الدول بالاعتراف في الفترة المقبلة.



وتعترف أكثر من مئة دولة بالدولة الفلسطينية المستقلة التي كانت أعلنت في عام 1988، لكن الدول المتبقية، وغالبيتها من غرب أوروبا ذات الثقل السياسي، لم تعترف بها بعد.



وقال المالكي إن الحملة الفلسطينية في هذه المرحلة تتركز على هذه الدول وتهدف الى تحقيق الاعتراف ورفع التمثيل الديبلوماسي، وأضاف إن عدداً من الدول الأوروبية وعدت الجانب الفلسطيني بالاعتراف بالدولة الفلسطينية وبممارسة تأثير على دول أخرى للاعتراف مثل إسبانيا، فيما وعدت دول أخرى برفع مستوى التمثيل الديبلوماسي الى سفارة مثل بريطانيا وهولندا.



وأوضح المالكي أن العديد من دول الاتحاد الأوروبي اعترفت بفلسطين قبل انضمامها الى الاتحاد مثل بولندا وهنغاريا وبلغاريا وتشيخيا وسلوفاكيا وغيرها، مشيراً الى أن دولاً أوروبية لم تعترف بالدولة الفلسطينية لكن مستوى التمثيل الفلسطيني فيها عال وهو بمستوى سفارة مثل النرويج وفرنسا والبرتغال واسبانيا.



وأضاف أن وزيرة الخارجية الاسبانية ترينيداد خيمينيز وعدت في لقاء أخير معها بأن تبذل بلادها جهداً كبيراً مع الدول الأوروبية المختلفة للاعتراف بدولة فلسطين ورفع مستوى التمثيل.



ويقول مسؤولون فلسطينيون إن الاعترافات الدولية بالدولة الفلسطينية ورفع مستوى تمثيلها يشكل أرضية مهمة للتوجه الى مجلس الأمن في وقت لاحق بطلب الاعتراف بهذه الدولة المستقلة.



الى ذلك، أعلن الرئيس محمود عباس أمس لدى عودته من جولته في أميركا اللاتينية أن عملية السلام متوقفه في المرحلة الحالية، وأن الجهود الفلسطينية تسير في أربعة مسارات: 'الأول بناء مؤسسات الدولة كي تكون جاهزة في شهر أيلول (سبتمبر) المقبل. والثاني حض دول العالم على الاعتراف بالدولة الفلسطينية. والثالث محاولة إعادة إحياء عملية السلام. والمسار الرابع المصالحة'.



وأضاف عباس: 'ليس هناك حالياً أي حراك في عملية السلام. في الوقت الحاضر لا يوجد شيء. أميركا فشلت في إقناع إسرائيل بوقف الاستيطان لفترة معينة على رغم أنها قدمت لها عرضاً مغرياً يشمل إمدادات عسكرية وأمنية'.



وجدد التأكيد على استعداده الحديث مع الإسرائيليين بعد وقف الاستيطان. لكنه قال إن 'العرض الإسرائيلي بالحديث في غرف مغلقة ليس بجديد، فهم دائماً يقولون هذا الكلام ونحن نقول إننا على استعداد للحديث معهم بعد وقف الاستيطان، وبالتالي فان العقبة ليست عندنا. إن وقف الاستيطان هو مطلب أميركي ودولي'.



ومن المرتقب أن يتقدم الفلسطينيون رسمياً الى مجلس الأمن في الأيام المقبلة بمشروع قرار يدين الاستيطان الإسرائيلي ويطالب بوقفه.



وكانت وكالة 'فرانس برس' نقلت عن الرئيس الفلسطيني اثر لقائه نظيره التونسي زين العابدين بن علي في تونس أول من أمس، انه 'مستعد دائماً' لمواصلة مفاوضات السلام مع إسرائيل حال قبولها وقف الاستيطان. وأضاف: 'إننا نقوم بديبلوماسية واسعة من أجل أن تعود المفاوضات مع وقف الاستيطان'، مذكراً بأن الولايات المتحدة 'لم تتمكن من حل هذه المسألة'.





همتي همة الملوك .... ونفسي نفس حر ... ترى الشهادة مغنم
مسلم ايها الجبال قوياً ... لا تحدي فإنني انا مسلم

اضغط هنا لمراسلة المدير العام لارسال شكوى خاصة او بيان

لمراسلة الإدارة بخصوص طلبات الاشراف

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://pa7a.com
فتحاوي حتى النخاع
نائـب المديـر
نائـب المديـر


عدد المشاركات : 7932
العمر : 36
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 12/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: الرئيس الى الوطن بعد جولة لاستكمال الاعتراف بالدولة الفلسطينية تمهيدا لتقديم طلب رسمي الى مجلس الأمن    الأربعاء يناير 05, 2011 11:54 am

(270)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://palestine-hawk.ahlamountada.com
 
الرئيس الى الوطن بعد جولة لاستكمال الاعتراف بالدولة الفلسطينية تمهيدا لتقديم طلب رسمي الى مجلس الأمن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صقر فلسطين :: 
صقر فلسطين السياسي
 :: اخبار ومستجدات محلية فلسطينية
-
انتقل الى: