صقر فلسطين
بقلوب ملؤها المحبة وأفئدة تنبض بالمودة
وكلمات تبحث عن روح الاخوة
نقول لك أهلا وسهلا زائرنا الكريم
اهلا بك بقلوبنا قبل حروفنا بكل سعادة وبكل عزة
ندعوك
للتسجيل اذا احببت الانضمام لاسرتنا والمشاركة معنا


أهلاً وسهلاً بك يا زائر في منتدى صقر فلسطين
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول
منتدى صقر فلسطين يرحب بكم نتمنى لكم قضاء اطيب واجمل الاوقات حيث المتعة والفائدة

شاطر | 
 

 عريقات: رسالة 'فتح' بعيد انطلاقتها 'يدنا ممدودة للوحدة الوطنية'

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فتحاوي حتى النخاع
نائـب المديـر
نائـب المديـر


عدد المشاركات : 7932
العمر : 36
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 12/01/2009

مُساهمةموضوع: عريقات: رسالة 'فتح' بعيد انطلاقتها 'يدنا ممدودة للوحدة الوطنية'    الثلاثاء يناير 04, 2011 10:14 pm

أريحا 4-1-2011 وفا- قال د. صائب عريقات عضو اللجنة المركزية لحركة 'فتح'، رئيس دائرة شؤون المفاوضات في م. ت. ف: إن رسالة 'فتح' في عامها الجديد، وعيد انطلاقتها الـ46، 'يدنا ممدودة للوحدة الوطنية، وإن أولوية الرئيس محمود عباس واللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير واللجنة المركزية لحركة فتح, وحدتنا الوطنية'.

جاء ذلك، خلال كلمة ألقاها نيابة عن الرئيس في حفل انطلاقة حركة التحرير الوطني 'فتح' في محافظة أريحا والأغوار، الذي أقيم مساء اليوم الثلاثاء، في ساحة الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية وسط أريحا, بحضور عبد الرحيم ملوح نائب الأمين العام للجبهة الشعبية، وماجد الفتياني محافظ أريحا والأغوار، والدكتور أحمد الطيبي رئيس كتلة القائمة الموحدة والعربية للتغيير، والعميد خالد أبو كامل قائد المنطقة، ومحمود صلاح الدين قائد الشرطة وحسن صالح رئيس البلدية وحشد من المواطنين.

وأوضح د. عريقات، أن رسالة الرئيس وفتح الأولى هي الوحدة الوطنية، فهي الضمان لمواجهة التحديات والصعاب المحدقة بنا، مشددا أن القدس وفلسطين أهم من كل التجاذبات والمحاور الإقليمية، وأن مصلحة الوطن تعلو وتتقدم مصالح الفصائل الضيقة.

وأضاف أن رسالتنا الثانية، وبوضوح شديد، لن نسمح بإعادة المفاوضات إلى نقطة الصفر، ولن نقبل سلاما بأي ثمن، فسلامنا واضح وهو حدود الرابع من حزيران 1967 وحل عادل للاجئين وقضايا الحل النهائي، والقدس الشرقية عاصمة للدولة المستقلة كاملة السيادة، وهذه هي ثوابت الشعب والقيادة الفلسطينية، ولهذا تتذرع حكومة الاحتلال بعدم وجود شريك وبدأت بشن الحرب على الرئيس.

وقال: 'نقول لحكومة إسرائيل إن تلك الثوابت هي ثوابت الشعب الفلسطيني، وبالتالي لديكم مشكلة مع 11 مليون فلسطيني'، موضحا أن القضية الفلسطينية تشهد حضورا ودعما دوليا، واعترافات متتالية من عديد دول العالم بدولة فلسطين على حدود الرابع من حزيران، وفي الوقت نفسه تشهد إسرائيل عزلة سياسية هي نتاج نضال فلسطيني وشهداء وجرحى وأسرى، وبفضل حنكة وحكمة الرئيس محمود عباس 'أبو مازن'.

وشدد د. عريقات أن السلاح الشرعي هو سلاح السلطة الوطنية ولن يسمح بتعدد السلطات، لأن ذلك كان سببا في انقلاب غزة، مشيرا إلى أن 85% من شهداء الانتفاضة الثانية كانوا من رجال الأجهزة الأمنية.

ووجه تحية اعتزاز إلى الأسرى: مروان البرغوثي، أحمد سعدات، فؤاد الشوبكي وحسن يوسف وإلى 8000 آلاف أسير خلف القضبان، وتحية إجلال ورحمة لكل شهداء فلسطين.

من جهته، قال ملوح في كلمة م. ت. ف: إن إسرائيل هي من تضع الشروط والعراقيل من خلال القتل والاعتقال، فليرحل الاحتلال عن الأرض الفلسطينية، داعيا الجميع إلى التوحد حول البرنامج السياسي لمنظمة التحرير الفلسطينية.

وشدد ملوح، أن الوحدة الوطنية هي المخرج من هذا الوضع الصعب للشعب الفلسطيني، الذي يستنير بدماء الشهداء: الرئيس الراحل ياسر عرفات وأبو على مصطفى وكل الشهداء، والأسرى أحمد سعدات وحسن يوسف ومروان البرغوثي.

ونقل د. الطيبي تحيات الأهل داخل مناطق 1948، في عكا والناصرة والجليل والمثلث وكل مناطق 1948، مشيدا بصمود وثبات الشعب الفلسطيني على أرضه في وجه كل محاولات اقتلاعه من قبل الاحتلال الإسرائيلي، قائلا: 'فلتبق دماء وعذابات الأسرى والجرحى عنوانا للوحدة واستمرار الصمود'.

بدوره، قال المحافظ الفتياني: 'ها هي الفتح وبعد أربعة عقود ونيف ما زالت متمسكة بكل الثوابت الوطنية، والمشروع الوطني بالوحدة والحرية والاستقلال، مضيفا أننا في عيد الفتح نجدد البيعة لقائد المسيرة الرئيس 'أبو مازن' وسنبقى أوفياء للشهداء وكل من سبقنا بالنضال والكفاح الوطني'.

وتخلل الحفل، قصائد شعرية ومشاركة فنية للفرق: موال والعاصفة للدبكة الشعبية, وأكاليل الزبيدات وأبناء البادية، ووصلات غنائية للفنان سليم غنام وعبد الجبار صوالحة.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://palestine-hawk.ahlamountada.com
الصقرالمقنع
الصقرالمقنعالصقرالمقنع


عدد المشاركات : 7031
العمر : 31
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 14/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: عريقات: رسالة 'فتح' بعيد انطلاقتها 'يدنا ممدودة للوحدة الوطنية'    الثلاثاء يناير 04, 2011 10:52 pm

مشكور اخي فتحاوي علي الخبر








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صقر فلسطين
صقر فلسطينصقر فلسطين


عدد المشاركات : 8424
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 11/12/2008
رسالتي :







مُساهمةموضوع: رد: عريقات: رسالة 'فتح' بعيد انطلاقتها 'يدنا ممدودة للوحدة الوطنية'    الأربعاء يناير 05, 2011 5:34 am

مشكور أخي فتحاوي حتى النخاع
على المتابعة المتميزة








همتي همة الملوك .... ونفسي نفس حر ... ترى الشهادة مغنم
مسلم ايها الجبال قوياً ... لا تحدي فإنني انا مسلم

اضغط هنا لمراسلة المدير العام لارسال شكوى خاصة او بيان

لمراسلة الإدارة بخصوص طلبات الاشراف

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://pa7a.com
 
عريقات: رسالة 'فتح' بعيد انطلاقتها 'يدنا ممدودة للوحدة الوطنية'
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صقر فلسطين :: 
صقر فلسطين السياسي
 :: اخبار ومستجدات محلية فلسطينية
-
انتقل الى: