صقر فلسطين
بقلوب ملؤها المحبة وأفئدة تنبض بالمودة
وكلمات تبحث عن روح الاخوة
نقول لك أهلا وسهلا زائرنا الكريم
اهلا بك بقلوبنا قبل حروفنا بكل سعادة وبكل عزة
ندعوك
للتسجيل اذا احببت الانضمام لاسرتنا والمشاركة معنا


أهلاً وسهلاً بك يا زائر في منتدى صقر فلسطين
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول
منتدى صقر فلسطين يرحب بكم نتمنى لكم قضاء اطيب واجمل الاوقات حيث المتعة والفائدة

شاطر | 
 

 كتائب الأقصى: لا تهدئة مع الاحتلال متفقاً عليها بين الفصائل في قطاع غزة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لهيب المقاومة
صقر ماسي
صقر ماسي


عدد المشاركات : 4192
العمر : 31
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 01/02/2009

مُساهمةموضوع: كتائب الأقصى: لا تهدئة مع الاحتلال متفقاً عليها بين الفصائل في قطاع غزة    السبت يناير 01, 2011 4:09 pm

كتائب الأقصى: لا تهدئة مع الاحتلال متفقاً عليها بين الفصائل في قطاع غزة



غزة – العهد - 'ما زالت كتائب شهداء الأقصى- فلسطين الجناح العسكري لحركة 'فتح' تعمل على الأرض في قطاع غزة ولديها مجموعاتها الخاصة ومستعدة لصد أي هجوم على غزة'، بهذه الكلمات افتتح أبو محمد القيادي في كتائب شهداء الأقصى في قطاع غزة الحديث عن الكتائب وظروف عملها في أحد الأمكنة بمدينة غزة.

خلف طاولة التف عليها أربعة من قادة وأعضاء كتائب شهداء الأقصى بدأ أبو محمد يتحدث عن ظروف عمل الكتائب ورؤيتها ومواقفها خاصة بعد أربع سنوات من الانقسام وسيطرة 'حماس' على قطاع غزة.

وبعد فترة صمت قصيرة، واصل أبو محمد الحديث 'لم نغادر الميدان رغم كل المعيقات ورغم أن كل خطواتنا محسوبة علينا من الاحتلال وأعوانه....'.

وقال: نحن نرابط قرب الحدود ومجموعاتنا تعمل على الأرض وفي حال استهداف أي مناضل نرد عليه بإطلاق الصواريخ مباشرة لكننا لن نوجه رصاصنا إلا باتجاه صدور جنود الاحتلال.

وزاد: نطلق أحيانا الصواريخ باتجاه قوات الاحتلال، لكننا لا نعلن مسؤوليتنا عنها حتى لا يتم اعتقال عناصرنا.
ويقدر 'أبو محمد' عدد الأعضاء المنخرطين في مجموعات كتائب شهداء الأقصى في قطاع غزة بالمئات.

وأكد 'أبو محمد' أن سلاح كتائب شهداء الأقصى لم يشترك في الاقتتال الداخلي في غزة قبل سيطرة 'حماس' على القطاع أو بعده، لافتا إلى أن بوصلة سلاح الكتائب معروفة وهي موجهة فقط باتجاه الاحتلال.

وقال: لن نوجه سلاحنا إلى 'حماس' وبندقيتنا فقط سنوجهها إلى الاحتلال، ونحن لم نشارك في الاقتتال الداخلي.

وكشف 'أبو محمد' في سياق حديثه النقاب عن اشتراكهم في غرفة عمليات مشتركة مع عدد من الأذرع العسكرية مثل 'سرايا القدس' و'كتائب المجاهدين' و'المقاومة الوطنية' و'كتائب أبو علي مصطفى'، لافتا إلى أنهم سبق ونفذوا عمليات عسكرية مشتركة إلا أنه أوضح أنهم لا يملكون علاقات تنسيق مع 'كتائب القسام'، الجناح العسكري لحركة 'حماس'. توحيد الأذرع العسكرية لـ'فتح' .. قريباً

وقال: خلال أشهر قليلة سيتم جمع وتوحيد جميع الأذرع العسكرية التابعة لحركة 'فتح' في قطاع غزة تحت مسمى كتائب شهداء الأقصى- فلسطين، مؤكدا أن الشهيد نضال العامودي قائد الكتائب الذي اغتالته قوات الاحتلال في الثالث عشر من شهر كانون الثاني لعام 2008 استطاع توحيد 10 أذرع عسكرية لفتح تحت مسمى واحد، إلا أن الأمور لم تستمر بعد استشهاده.

وأكد 'أبو محمد' أن أفكار توحيد 'كتائب شهداء الأقصى' موجودة لدى المجموعات العسكرية، لافتا إلى وجود علاقة تنسيق مع الكتائب في الضفة الغربية.
وقال: علاقتنا مع الكتائب في الضفة الغربية متواصلة لكننا لا نملك أية علاقة مع السلطة الوطنية هناك.
وينتقد 'أبو محمد' الرئاسة الفلسطينية لأنها لا تعتمد إلا على التفاوض مع الاحتلال، مؤكداً الحاجة لأن تعتمد على المقاومة لردع إسرائيل عن ممارساتها الإجرامية.
وقال: الفكرة الوحيدة التي نختلف فيها مع 'فتح' كانت فكرة المقاومة، لكنها مؤخرا أقرت فكرة المقاومة الشعبية.
لا تهدئة متفقاً عليها

'أبو محمد' ينفي وجود تهدئة مع الاحتلال في قطاع غزة تمتنع الفصائل بموجبها عن إطلاق الصواريخ باتجاه إسرائيل.

وقال: لا توجد تهدئة متفق عليها الآن في قطاع غزة، والفصائل لم تتفق على ذلك، رغم أن الكتائب سبق وشاركت في إبرام اتفاق للتهدئة من منطلق إيمانها العميق بأن البندقية غير المسيسة قاطعة طريق.

وزاد: نحن لا نطلق الصواريخ ونقاوم الاحتلال بوسائلنا المختلفة لمجرد الرغبة في إطلاق الصواريخ وشاركنا في التصدي للعدوان على غزة وأطلقنا صواريخ من طراز جراد وقذائف آر بي جي أثناء الحرب.

وتعتمد 'كتائب الأقصى' في جلب السلاح والمعدات العسكرية على قنوات خاصة من خارج قطاع غزة لاستخدامها في مقاومة الاحتلال والرد على اعتداءاته المستمرة.

مضايقات من 'حماس' ولا يخفي 'أبو محمد' غضبه من المضايقات التي يتعرض لها أبناء الكتائب في غزة من قبل حركة 'حماس'.
وقال: المضايقات على الأرض موجودة لكنهم يخجلون في النهاية من أنفسهم لأنهم يعرفون أننا مقاومة، لكنهم يواصلون التعامل معنا بحذر وسبق أن اعتقلوا أعضاء منا وأنا كنت واحداً منهم، وتعرضت لما يتعرض له أبناء 'فتح' في السجون.

وزاد: نحن معرضون للاعتقال في أية لحظة، وسبق للأجهزة الأمنية التابعة لحركة 'حماس' أن صادرت منا أسلحة اشتملت على 70 صاروخا جاهزة للإطلاق إلى جانب 40 هيكل صاروخ و120 منصة إطلاق صواريخ ومخرطة الصواريخ وهذه لم يتم استردادها.

العمل في 'كتائب الأقصى' في قطاع غزة يتطلب حذرا من نوع خاص كما يؤكد 'أبو محمد'، الأمر الذي ينعكس على عائلات المقاتلين والقادة الذين ربما يغيبون عنها ساعات وأياماً طويلة قائلاً: نتوقع أن يتم استهدافنا أو اغتيالنا في أي وقت ونحن لا نأمن العدو ونتحرك وفق احتياطات أمنية كاملة في آليات التواصل والحركة.
وتابع: نمارس حياتنا بحرية وأحيانا نضطر للنوم خارج المنزل عدة أيام لأننا نعرف نهايتنا ونعرف ما حدث لإخوتنا ورفاقنا الذين اغتالتهم إسرائيل.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://palestine-hawk.ahlamountada.com
فتحاوي حتى النخاع
نائـب المديـر
نائـب المديـر


عدد المشاركات : 7932
العمر : 36
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 12/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: كتائب الأقصى: لا تهدئة مع الاحتلال متفقاً عليها بين الفصائل في قطاع غزة    السبت يناير 01, 2011 10:39 pm

PL513_IntifadaPin PL516_ResistancePin
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://palestine-hawk.ahlamountada.com
 
كتائب الأقصى: لا تهدئة مع الاحتلال متفقاً عليها بين الفصائل في قطاع غزة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صقر فلسطين :: 
صقر فلسطين السياسي
 :: اخبار ومستجدات محلية فلسطينية
-
انتقل الى: