صقر فلسطين
بقلوب ملؤها المحبة وأفئدة تنبض بالمودة
وكلمات تبحث عن روح الاخوة
نقول لك أهلا وسهلا زائرنا الكريم
اهلا بك بقلوبنا قبل حروفنا بكل سعادة وبكل عزة
ندعوك
للتسجيل اذا احببت الانضمام لاسرتنا والمشاركة معنا


أهلاً وسهلاً بك يا زائر في منتدى صقر فلسطين
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول
منتدى صقر فلسطين يرحب بكم نتمنى لكم قضاء اطيب واجمل الاوقات حيث المتعة والفائدة

شاطر | 
 

 زكريا الاغا: على العالم رفع الظلم التاريخي عن الشعب الفلسطيني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صقر فلسطين
صقر فلسطينصقر فلسطين


عدد المشاركات : 8424
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 11/12/2008
رسالتي :







مُساهمةموضوع: زكريا الاغا: على العالم رفع الظلم التاريخي عن الشعب الفلسطيني   الأحد ديسمبر 26, 2010 6:43 am

زكريا الاغا: على العالم رفع الظلم التاريخي عن الشعب الفلسطيني



غزة- معا-

نظمت جمعية منتدى التواصل مؤتمرا بعنوان "حق العودة بين القرارات الدولية والقرارات العربية" بتمويل من المساعدات الشعبية النرويجية NPA في مدينة غزة وذلك بقاعة مركز رشاد الشوا الثقافي.

وأكد الدكتور زكريا الأغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ورئيس دائرة شؤون اللاجئين في الذكرى الثانية والستين لقرار الأمم المتحدة رقم 194 الخاص بحقوق اللاجئين الفلسطينيين على ضرورة أن يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته في رفع "الظلم" التاريخي عن الشعب الفلسطيني وإنهاء مأساة اللاجئين الفلسطينيين الذين لا يزالون يعيشون في مخيمات اللاجئين.

وشدد الأغا على تمسك القيادة الفلسطينية ومنظمة التحرير الفلسطينية بالثوابت وفي مقدمتها حق العودة للاجئين إلى ديارهم التي هجروا منها عام 48 والتعويض عما لحق بهم من ضرر، مؤكداً في الوقت ذاته ضرورة تطبيق هذا القرار الذي يقرر وجوب السماح بعودة اللاجئين الراغبين بالعودة إلى ديارهم والعيش بسلام في اقرب وقت ممكن.

وطالب الأغا بإنشاء لجنة توفيق ثلاثية تابعة للأمم المتحدة كما جاء في المادة 3 من القرار 194 لمزاولة أعمالها في تأمين الحماية للاجئين الفلسطينيين ووضع الآليات العلمية لتمكينهم من العودة إلى أراضي 48 والعمل على توسيع نطاق المفاوضات سواء كانت مباشرة أو عن طريق لجنة التوفيق في سبيل التوصل إلى تسوية نهائية.

وأوضح الأغا أن الحل الوحيد للانتهاكات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني ومشاريع توسيع المستوطنات وغيرها هو تطبيق القرار 194، وان أي قرار أخر لا يقبل بحلول تطرح الأخذ بعين الاعتبار حق العودة سيكون مرفوضا وغير مقبول من قبل الشعب الفلسطيني والقيادة الفلسطينية.

من جهته أكد صالح الشافعي رئيس جمعية منتدى التواصل على حق العودة للاجئين الفلسطينيين لديارهم التي هجروا منها بشتى أساليب القهر قائلا "إن حق العودة هو حق لكل لاجئ فلسطيني"، ودعا أبناء الشعب الفلسطيني بالتمسك بالثوابت الفلسطينية.

دعا جمال أبو جبل عضو اللجنة الاستشارية للحملة الشعبية الأمم المتحدة والهيئات المختصة بتطبيق القرار 194 بأسرع وقت ممكن وإصدار قرار بعودة كافة اللاجئين الفلسطينيين لقراهم ومدنهم التي هجروا منها.

قالت وداد نصر المنشط العام للمساعدات الشعبية النرويجية بان حق العودة هو حق قانوني شرعي يكفله الميثاق العالمي لحقوق الإنسان والحق الشرعي في تقرير المصير.

وتحدث ناهض زقوت المنسق العام للمؤتمر قائلا: إن هذا المؤتمر يأتي استكمالا لمسيرة طويلة في قطاع غزة في الدفاع عن قضايا اللاجئين وحق العودة، هذا الحق الذي لم ولن نتنازل عنه ما حيينا، وسوف نرسخه في عقول أبنائنا وأحفادنا لكي يواصلوا المسيرة في الدفاع عن حقهم في العودة إلى ارض الآباء والأجداد، أنها مسيرة طويلة ولكننا لم نتعب ولا نريد أن نستريح، ما دام فينا نفس ينبض، وسنبقى على عهد الشهداء والأسرى من المدافعين عن الحق المسلوب والثوابت الفلسطينية، وصولا إلى إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس، وعودة كافة اللاجئين إلى ديارهم التي هجروا منها في العام 1948.

ثم استذكر الحضور بالرجل الذي كرس حياته للدفاع عن حق العودة وقضية اللاجئين، والذي كان في آخر أيام حياته يسعى لتوحيد الجهود العاملة للدفاع عن حق العودة في إطار شامل يجمع كل اللاجئين في الوطن والشتات. انه المناضل والمفكر عبد الله الحوراني.

وتخلل المؤتمر تكريما لروح الشهيد عبد الله الحوراني حيث تم تسليم الدرع لعائلته واستلمه بالنيابة عنهم أ. ناهض زقوت. وعرض الباحثون في جلستي المؤتمر دراساتهم حول القرارات الدولية والعربية المتعلقة باللاجئين الفلسطينيين.

في الجلسة الأولى قدم د. وليد حمامي قراءة حول "اللاجئ الفلسطيني في القانون الدولي"، وقدمت أ. آمنة غنيم "قراءة في قرار الأمم المتحدة رقم (194) وعلاقته بحق العودة"، ثم استعرض أ. جودات جودة "دور وكالة الغوث (الاونروا) تجاه حق العودة في ضوء قرار إنشائها".

أما الجلسة الثانية فكانت بعنوان "قراءة في القرارات العربية تجاه حق العودة"، وتناولت الموقف العربي من مسألة تنقل اللاجئ الفلسطيني بين الدول العربية قدمها د. ناصر جربوع، والموقف العربي من مسألة تجنيس اللاجئ الفلسطيني قدمها أ. أشرف المبيض، وحياة اللاجئ الفلسطيني في البلدان العربية في ضوء قرارات الجامعة العربية قدمها أ. ولاء تمراز.

واختتم المؤتمر أعماله بقراءة أ. نعيم مطر لتوصيات المؤتمر التي استخلصها من دراسات الباحثين ونشاطات الحملة الشعبية للدفاع عن حق العودة. وأعقبها توزيع الدروع التقديرية على الباحثين والمشاركين في المؤتمر.





همتي همة الملوك .... ونفسي نفس حر ... ترى الشهادة مغنم
مسلم ايها الجبال قوياً ... لا تحدي فإنني انا مسلم

اضغط هنا لمراسلة المدير العام لارسال شكوى خاصة او بيان

لمراسلة الإدارة بخصوص طلبات الاشراف

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://pa7a.com
لؤلؤة القلوب
المديـــر العـــــام
المديـــر العـــــام


عدد المشاركات : 7773
العمر : 21
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 26/05/2009
رسالتي : ليًسٌٍُ غٌَرٍوٍرٍآً أوٍٍ كُبٌٍــرٍيًآء
بٌٍٍل شٌٍُمٌٍَوٍخٍُآ بٌٍآٍلذَآتًُ َفٍأنٍآ شٌٍُآمٌٍَخٍُهُ بٌٍأخٍٍُلآًقٌٍيً وًٍقٌٍيًمٌٍَيً
ٍليًسٌٍُ َفًٍقٌٍطٌٍُ بٌٍجًُمٌٍَآٍليً وٍنٍعُوٍمٌٍَتًُيً بٌٍٍل أنٍآ هُكُذَآ وٍسٌٍُأضٍٍُِل هُكُذَآ
مٌٍَآ أجًُمٌٍٍَل أنٍ أكُوٍنٍ أنٍآ .. ٍلآ أنٍآ أكُوٍنٍ غٌَيًــرٍيً ..!





مُساهمةموضوع: رد: زكريا الاغا: على العالم رفع الظلم التاريخي عن الشعب الفلسطيني   الأحد ديسمبر 26, 2010 6:48 am




لــاـ تكون بخيالي حلم و مش إلي
و لا تحير سؤالي و تقلي إسألي
خليني بقلبك طفلة مدللة

cat. cat. cat.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.pa7a.com
 
زكريا الاغا: على العالم رفع الظلم التاريخي عن الشعب الفلسطيني
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صقر فلسطين :: 
صقر فلسطين السياسي
 :: اخبار ومستجدات محلية فلسطينية
-
انتقل الى: