صقر فلسطين
بقلوب ملؤها المحبة وأفئدة تنبض بالمودة
وكلمات تبحث عن روح الاخوة
نقول لك أهلا وسهلا زائرنا الكريم
اهلا بك بقلوبنا قبل حروفنا بكل سعادة وبكل عزة
ندعوك
للتسجيل اذا احببت الانضمام لاسرتنا والمشاركة معنا


أهلاً وسهلاً بك يا زائر في منتدى صقر فلسطين
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول
منتدى صقر فلسطين يرحب بكم نتمنى لكم قضاء اطيب واجمل الاوقات حيث المتعة والفائدة

شاطر | 
 

  مسؤول عسكري إسرائيلي : 'من الوهم أن نعتقد بوجود سلام في ظل سلطة حماس'. و مخاوف من حرب أخرى بغزة .. و القسام تعتبرها حرب نفسية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لهيب المقاومة
صقر ماسي
صقر ماسي


عدد المشاركات : 4192
العمر : 31
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 01/02/2009

مُساهمةموضوع: مسؤول عسكري إسرائيلي : 'من الوهم أن نعتقد بوجود سلام في ظل سلطة حماس'. و مخاوف من حرب أخرى بغزة .. و القسام تعتبرها حرب نفسية    السبت ديسمبر 18, 2010 9:20 am


مسؤول عسكري إسرائيلي : 'من الوهم أن نعتقد بوجود سلام في ظل سلطة حماس'. و مخاوف من حرب أخرى بغزة .. و القسام تعتبرها حرب نفسية



شبكة فداء الاقصى - وصفت صحيفة 'نيويورك تايمز' الامريكية الأجواء في قطاع غزة بعد عامين من الحرب التي شنتها إسرائيل على القطاع أواخر 2008 بأنها تذكر
بالأجواء التي سبقت تلك الحرب.

فقالت إن الأمور في غزة بدأت تتراجع إلى الخلف، موضحة أن وطأة الحصار الاقتصادي بدأت تخف، غير أن الحدود مع إسرائيل أخذت تجنح إلى السخونة.
فبينما كانت إسرائيل تأمل بأن الحصار سيكسر شوكة حركة (حماس) فإن الحركة باتت هي المسؤولة كليا عن القطاع، وازداد إحباط إسرائيل، وأجواء مواجهة أخرى باتت محتملة.
من جانبه قال مسؤول عسكري إسرائيلي اشترط عدم ذكر اسمه 'الجميع في الحكومة يعلمون بأن هذا الوضع لا يمكن أن يستمر إلى الأبد' وأضاف 'من الوهم أن نعتقد بوجود سلام في ظل سلطة حماس'.
وأشار قائد عسكري إسرائيلي إلى أن الشهرين الماضيين شهدا تغيرا 'وهو ما يعني أنه إذا لم نقم بشيء مختلف، فإن قوة الردع الإسرائيلية ستتضاءل'.
وكما أن مثل هذا الحديث هو ما يطغى على المؤسسة الأمنية الإسرائيلية، فإن الحديث الرسمي في غزة حول المقاومة والرفض هو السائد.
فردا على سؤال حول التسوية مع إسرائيل، قال يوسف المنسي من قيادات حماس في غزة بمقابلة مع الصحيفة 'أفضل الموت شهيدا مثل ولدي على أن أصافح يد العدو'.
وتقول نيويورك تايمز سواء كان هذا العداء المتبادل سيفضي إلى حرب أخرى أم لا، فإن ثمة تغيرا ضئيلا طرأ على الحياة اليومية لمليون ونصف مليون بغزة.
ويشتمل هذا التغير على بناء بطيء في الحياة الطبيعية لغزة، ولا سيما أن نحو 80% من السكان ما زالوا يعتمدون على المساعدات الخارجية.
ونقلت الصحيفة أيضا أن بعض المعارضين في غزة لحماس، منهم أستاذ العلوم السياسية في جامعة الأزهر إبراهيم الأبرش حذر من رفع الحصار بدعوى أن ذلك سيعزز من سلطة حماس في القطاع، وربما في الضفة الغربية.
ولفتت نيويورك تايمز إلى أن التغير الذي تشهده غزة بدأ عمليا بعد الهجوم الإسرائيلي على أسطول الحرية الذي كان متجها إلى القطاع أواخر مايو/ أيار، وأسفر عن مقتل عدد من الناشطين الأتراك.
ومن جهة اخرى ، أكدت 'كتائب القسام'، أنها على أتم الاستعداد لصد أي عدوان جديد على قطاع غزة، معتبرة في الوقت ذاته التهديدات الصهيونية بشن حرب جديدة على غزة بأنها نوع من أنواع الحرب النفسية.

وقال 'أبو عبيدة' الناطق الرسمي باسم كتائب القسام في تصريح صحفي اليوم: 'هذه التهديدات المتوالية من قبل قادة الاحتلال الصهيوني العسكريين والسياسيين هي تأتي للضغط على شعبنا الفلسطيني، ولممارسة نوع من الحرب النفسية عليه حتى يذكروا الشعب الفلسطيني في الذكرى الثانية للحرب التي تأتي بعد أيام، يذكروه أننا لازلنا مستعدين لشن حرب جديدة'.
واعتبر هذه التهديدات بأنها نوع من 'الدعاية القذرة' التي توجه للمواطنين المدنيين الأبرياء، وهي جريمة يمارسها الاحتلال على مدار العام.
وقال 'أبو عبيدة': 'نحن في كتائب القسام نؤكد جاهزيتنا بفضل الله تعالي للتصدي لأي عدوان صهيوني، مهما كان حجمه، ومهما كان وقته، وعلى أعلى المستويات، ولم نخشى من هذه التهديدات'.
وأضاف 'لم تقلقنا ولم تربكنا هذه التهديدات، ونحن اعتدنا على مثل هذه التهديدات، ونأخذها على محمل الجد، ونستعد لأي مواجهة قادمة مع الاحتلال، والتي لن تكون سهلة على الاحتلال بأي حال من الأحوال '




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://palestine-hawk.ahlamountada.com
لؤلؤة القلوب
المديـــر العـــــام
المديـــر العـــــام


عدد المشاركات : 7773
العمر : 21
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 26/05/2009
رسالتي : ليًسٌٍُ غٌَرٍوٍرٍآً أوٍٍ كُبٌٍــرٍيًآء
بٌٍٍل شٌٍُمٌٍَوٍخٍُآ بٌٍآٍلذَآتًُ َفٍأنٍآ شٌٍُآمٌٍَخٍُهُ بٌٍأخٍٍُلآًقٌٍيً وًٍقٌٍيًمٌٍَيً
ٍليًسٌٍُ َفًٍقٌٍطٌٍُ بٌٍجًُمٌٍَآٍليً وٍنٍعُوٍمٌٍَتًُيً بٌٍٍل أنٍآ هُكُذَآ وٍسٌٍُأضٍٍُِل هُكُذَآ
مٌٍَآ أجًُمٌٍٍَل أنٍ أكُوٍنٍ أنٍآ .. ٍلآ أنٍآ أكُوٍنٍ غٌَيًــرٍيً ..!





مُساهمةموضوع: رد: مسؤول عسكري إسرائيلي : 'من الوهم أن نعتقد بوجود سلام في ظل سلطة حماس'. و مخاوف من حرب أخرى بغزة .. و القسام تعتبرها حرب نفسية    الخميس مارس 17, 2011 8:29 am




لــاـ تكون بخيالي حلم و مش إلي
و لا تحير سؤالي و تقلي إسألي
خليني بقلبك طفلة مدللة

cat. cat. cat.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.pa7a.com
ابو علاء
ابوعلاءابوعلاء


عدد المشاركات : 5835
العمر : 34
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 18/12/2008
رسالتي : ادَّخر راحتك لقبرك، وقِّلل من لهوك ونومك، فإنَّ من ورائك نومةً صبحها يوم القيامة".


مُساهمةموضوع: رد: مسؤول عسكري إسرائيلي : 'من الوهم أن نعتقد بوجود سلام في ظل سلطة حماس'. و مخاوف من حرب أخرى بغزة .. و القسام تعتبرها حرب نفسية    الخميس مارس 17, 2011 5:09 pm


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abo3laa329@hotmail.com
 
مسؤول عسكري إسرائيلي : 'من الوهم أن نعتقد بوجود سلام في ظل سلطة حماس'. و مخاوف من حرب أخرى بغزة .. و القسام تعتبرها حرب نفسية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صقر فلسطين :: 
صقر فلسطين السياسي
 :: اخبار ومستجدات محلية فلسطينية
-
انتقل الى: