صقر فلسطين
بقلوب ملؤها المحبة وأفئدة تنبض بالمودة
وكلمات تبحث عن روح الاخوة
نقول لك أهلا وسهلا زائرنا الكريم
اهلا بك بقلوبنا قبل حروفنا بكل سعادة وبكل عزة
ندعوك
للتسجيل اذا احببت الانضمام لاسرتنا والمشاركة معنا


أهلاً وسهلاً بك يا زائر في منتدى صقر فلسطين
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول
منتدى صقر فلسطين يرحب بكم نتمنى لكم قضاء اطيب واجمل الاوقات حيث المتعة والفائدة

شاطر | 
 

  الرئيس يطلب من ممثل فلسطين بالامم المتحدة التوجه بمجلس الامن فورا لاستصدار قررا ضد الاستيطان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لهيب المقاومة
صقر ماسي
صقر ماسي


عدد المشاركات : 4192
العمر : 31
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 01/02/2009

مُساهمةموضوع: الرئيس يطلب من ممثل فلسطين بالامم المتحدة التوجه بمجلس الامن فورا لاستصدار قررا ضد الاستيطان    الخميس ديسمبر 16, 2010 10:10 pm


الرئيس يطلب من ممثل فلسطين بالامم المتحدة التوجه بمجلس الامن فورا لاستصدار قررا ضد الاستيطان



رام الله - العهد - طلب الرئيس الفلسطيني محمود عباس من ممثل فلسطين في الامم المتحدة التوجه الى مجلس الامن 'فورا' لاستصدار قرار يدين الاستيطان، وذلك بعد ان حصلت القيادة الفلسطينية على دعم لجنة المتابعة العربية للقيام بهذه الخطوة، حسبما اعلن مسؤول فلسطيني الخميس.
وقال عضو اللجنة المركزية لحركة 'فتح' عزام الاحمد في اتصال مع 'فرانس برس' من القاهرة حيث يرافق الرئيس عباس الذي شارك في اجتماعات لجنة المتابعة العربية الاربعاء ان الرئيس الفلسطيني 'اصدر قرارا يطلب من ممثل فلسطين في الامم المتحدة رياض منصور التوجه الى مجلس الامن الدولي لاستصدار قرار يدين الاستيطان الاسرائيلي في الضفة الغربية والقدس الشرقية فورا ويطالب اسرائيل بوقف الاستيطان لانه غير شرعي ومخالف للقانون الدولي'.
وكانت لجنة المتابعة العربية اعلنت الاربعاء رفضها اي استئناف للمفاوضات الاسرائيلية -الفلسطينية من دون 'عرض جاد' من واشنطن يضمن وضع حد للنزاع.
كما اعلنت نيتها اللجوء الى مجلس الامن الدولي لعرض قضية استمرار الاستيطان اليهودي في الاراضي المحتلة.
وجرت العادة في الامم المتحدة ان تقوم المجموعة العربية بطلب اجتماعات لمجلس الامن لمناقشة مشاريع قرار بناء على رغبة الفلسطينيين الذين يتمتعون بصفة مراقب في المنظمة الدولية.
وكانت لجنة المتابعة العربية قررت، كما اعلن الامين العام للجامعة العربية عمرو التوجه الى مجلس الامن لاستصدار قرار يدين الاستيطان الاسرائيلي في الضفة الغربية والقدس الشرقية
موسى، في اجتماعها الذي عقدته أمس، بحضور الرئيس محمود عباس وقف المفاوضات التي ترعاها الولايات المتحدة بين الفلسطينيين واسرائيل لانها تشكل مضيعة للوقت، كما أصدرت تعليماتها للسفراء العرب في الامم المتحدة بطلب عقد اجتماع لمجلس الأمن للنظر في موضوع الاستيطان تفعيلا لقرار سابق للجنة المتابعة العربية.
وقال موسى في مؤتمر صحافي مشترك مع الشيخ حمد بن جاسم رئيس وزراء قطر وزير الخارجية ورئيس لجنة المتابعة العربية لمبادرة السلا : إن اللجنة اتخذت عددا من الخطوات أهمها الإعداد لعرض موضوع الصراع العربي الإسرائيلي برمته على مجلس الأمن .
وأضاف إنه سيتم دعوة اللجنة الرباعية للاجتماع مع لجنة مبادرة السلام العربية لمناقشة الموضوع بكامله .
وأكد موسى أن الموقف الإسرائيلي أنهى أي أمل للوصول لتسوية ، موضحا أنه تم الحديث مع السناتور جورج ميتشيل مبعوث السلام الأمريكي في منتهى الصراحة ، وقال إن المسألة لا تحتمل الحديث عن إعطاء فرص .
وقال ان اللجنة قررت وقف المفاوضات ليس لأننا ضد المفاوضات ، ولكن لأن نتيجة المفاوضات معروفة وهي بمثابة تضييع الوقت ، مشددا على أنه لابد من معركة سياسية حادة
دعوة للاعتراف بدولة فلسطين
وأشارإلى أن اللجنة أعربت عن التقدير لكل من البرازيل والأرجنتين على مبادرتهما للاعتراف بدولة فلسطينية على حدود 67 ، ودعت الدول التي لم تعترف بالدولة الفلسطينية للاعتراف بها، وذلك لتعزيز الإجماع الدولي على إنشاء دولة فلسطينية على حدود 67 وعاصمتها القدس... وقال إنه من المنتظر استمرارالاعترافات بالدولة الفلسطينية.
ولفت إلى ان اللجنة قررت إنه إنطلاقا من الموقف الإسرائيلي الذي يتجاهل القانون الدولي ، ومن فشل الوسيط الأمريكي في تحقيق السلام ، فانها ترى أن مسار المفاوضات غير مجد ، وتقرر عدم استئنافها ، وتقرر أنه يكون استئنافها مرهونا بتلقي عرض جاد يكفل إنهاء الصراع العربي- الإسرائيلي وفقا لمرجعيات عملية السلام.





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://palestine-hawk.ahlamountada.com
لهيب المقاومة
صقر ماسي
صقر ماسي


عدد المشاركات : 4192
العمر : 31
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 01/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: الرئيس يطلب من ممثل فلسطين بالامم المتحدة التوجه بمجلس الامن فورا لاستصدار قررا ضد الاستيطان    الخميس ديسمبر 16, 2010 10:19 pm


نحن ابناء الشعب الفلسطينى سنبقى على العهد والقسم لثورتنا ولشعبنا
ولقضيتنا العادلة وسنكون خلف قيادتنا ورئيسنا ابو مازن



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://palestine-hawk.ahlamountada.com
الصقرالمقنع
الصقرالمقنعالصقرالمقنع


عدد المشاركات : 7031
العمر : 30
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 14/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: الرئيس يطلب من ممثل فلسطين بالامم المتحدة التوجه بمجلس الامن فورا لاستصدار قررا ضد الاستيطان    الجمعة ديسمبر 17, 2010 11:49 pm






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الرئيس يطلب من ممثل فلسطين بالامم المتحدة التوجه بمجلس الامن فورا لاستصدار قررا ضد الاستيطان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صقر فلسطين :: 
صقر فلسطين السياسي
 :: اخبار ومستجدات محلية فلسطينية
-
انتقل الى: