صقر فلسطين
بقلوب ملؤها المحبة وأفئدة تنبض بالمودة
وكلمات تبحث عن روح الاخوة
نقول لك أهلا وسهلا زائرنا الكريم
اهلا بك بقلوبنا قبل حروفنا بكل سعادة وبكل عزة
ندعوك
للتسجيل اذا احببت الانضمام لاسرتنا والمشاركة معنا


أهلاً وسهلاً بك يا زائر في منتدى صقر فلسطين
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول
منتدى صقر فلسطين يرحب بكم نتمنى لكم قضاء اطيب واجمل الاوقات حيث المتعة والفائدة

شاطر | 
 

  'الجهاد' ترد على تصريحات هنية: الاستفتاء الشعبي ليس وطنيا ولا دينيا ولا منطقيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لهيب المقاومة
صقر ماسي
صقر ماسي


عدد المشاركات : 4192
العمر : 31
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 01/02/2009

مُساهمةموضوع: 'الجهاد' ترد على تصريحات هنية: الاستفتاء الشعبي ليس وطنيا ولا دينيا ولا منطقيا    الإثنين ديسمبر 06, 2010 9:20 am

'الجهاد' ترد على تصريحات هنية: الاستفتاء الشعبي ليس وطنيا ولا دينيا ولا منطقيا

رامالله- العهد - كفاح زبون: انتقدت حركة الجهاد الإسلامي، تصريحات رئيسالوزراء الفلسطيني السابق، إسماعيل هنية (القيادي البارز في حركة حماس)،التي أبدى فيها موافقة حركته على إجراء استفتاء شعبي بشأن اتفاق سلاممحتمل، والقبول بنتائجه حتى لو كانت تتعارض مع قناعات حركته.

وقالت حركة الجهاد الإسلامي، التي طالما اختلفت مع المفاهيم السياسية لحماس: «إنالاستفتاء على قضايا مصيرية أمر غير وطني وغير ديني».

وقال القيادي في حركة الجهاد، خضر حبيب: «إنه (الاستفتاء) غير وطني وديني ولامنطقي»، وأضاف «من غير المنطقي والواقعي أن يتم طرح الاستفتاء من حركاتإسلامية ومقاومة»، في إشارة إلى حماس.

وكان هنية أكد في تصريحات لمجموعة من الصحافيين الأجانب، في غزة، أن حماس التييدعو ميثاقها للقضاء على إسرائيل، ستقبل بنتيجة استفتاء فلسطيني على أياتفاقية سلام تبرم مع إسرائيل في المستقبل، مضيفا أن حركته «لا تعارضإقامة دولة فلسطينية كاملة السيادة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس، وحلقضية اللاجئين، بما في ذلك الإفراج عن الأسرى في السجون الإسرائيلية».

وزاد قائلا: «عرض الموضوع على الشعب الفلسطيني للاستفتاء يعني أن حماس ستحترمنتائجه، حتى إن خالفت قناعاتها»، لكن هنية أوضح أن الاستفتاء الذي يتحدثعنه يجب أن يضم جميع الفلسطينيين القاطنين في غزة والضفة الغربية والدولالأخرى.

ومعذلك، أبدى هنية شكوكا كبيرة في إمكانية الوصول إلى هذه المرحلة، قائلا إنإسرائيل غير معنية بتمكين الفلسطينيين من إقامة دولة تتمتع بسيادة كاملة،وإنه لا أمل لديه في أن تتكلل بالنجاح الجهود الرامية لإحياء العمليةالتفاوضية.

وعقبحبيب على كلام هنية، بالقول في حديث مع إذاعة تابعة للجهاد في غزة: «إنالثوابت الفلسطينية لا يُستفتى عليها»، وغمز في قناة حماس قائلا: «إنالشعب انتخب قياداته لاتخاذ القرارات المصيرية؛ فكيف يستفتي في هذهالقضايا؟».

وتساءل حبيب: «ماذا لو قال الشعب الفلسطيني (نعم) للاعتراف بـ(إسرائيل) كدولة علىالأراضي الفلسطينية؛ هل سنقبل بهذا الاعتراف؟»،
وزاد قائلا: «إن الشعبالذي يُحاصَر ويُذبح ويُقتل يتعرض في أي لحظة من اللحظات من خلال تضليلإعلامي وسعي من شياطين الإنس والجن، لأن يقول (نعم)، وربما تمس هذهالقضايا الشعب الفلسطيني».


وجاءتا نتقادات الجهاد لهذه التصريحات بعد هجوم كبير شنته فتح، معتبرة التصريحاتخير دليل على تنازل حماس عن ميثاقها، واستعدادها للاعتراف بإسرائيل «بعدمارفضت فكرة الاستفتاء قبل 4 سنوات».

والتزمت حماس الصمت إزاء تصريحات هنية، لكن مستشاريه والعاملين معه حاولوا تفسيرالتصريحات، بقولهم إنها استندت إلى قناعات باستحالة الوصول إلى اتفاقسلام، واستحالة أن يوافق الشعب الفلسطيني على التنازل.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://palestine-hawk.ahlamountada.com
ابو علاء
ابوعلاءابوعلاء


عدد المشاركات : 5835
العمر : 33
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 18/12/2008
رسالتي : ادَّخر راحتك لقبرك، وقِّلل من لهوك ونومك، فإنَّ من ورائك نومةً صبحها يوم القيامة".


مُساهمةموضوع: رد: 'الجهاد' ترد على تصريحات هنية: الاستفتاء الشعبي ليس وطنيا ولا دينيا ولا منطقيا    الإثنين ديسمبر 06, 2010 10:19 pm

حسبنا الله ونعم الوكيل

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abo3laa329@hotmail.com
 
'الجهاد' ترد على تصريحات هنية: الاستفتاء الشعبي ليس وطنيا ولا دينيا ولا منطقيا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صقر فلسطين :: 
صقر فلسطين السياسي
 :: اخبار ومستجدات محلية فلسطينية
-
انتقل الى: